تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 23/11/2015

نادر شاكر
نادر شاكر

6 د

اشتعل شهر نوفمبر مع اقتراب نهايته كما كان متوقعاً، وذلك عن طريق الفريدة كاتنيس إيفردين، حيث اتى آخر أجزاء سلسلة The Hunger Games ليتصدّر العناوين في الفترة القادمة، وعلى الأرجح منافسه المباشر قد لا نشهده حتى شهر ديسيمبر القادم، لكن مع أرقام جديدة كبيرة في شباك التذاكر الأمريكي، ببقى الأسبوع ضعيفاً بالنظر لحجم الأفلام المعروضة وسنة 2015 الهائلة ماديّاً.

حققت الأفلام العشرة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي ما يقارب الـ (160 مليون دولار)، مما يجعل الأسبوع ذاته متوفقاً من العام الفائت الذي حصل على الجزء الثالث من سلسلة The Hunger Games، وتم تقديم ثلاثة أعمال جديدة في سوق الأفلام الأمريكية بالإضافة إلى مفاجئة سارّة دخلت السباق بين العشرة الأوائل.

عالمياً شكّل فيلم The Hunger Games خيبة أمل كبيرة، وخاصةً في سوق الأفلام الصينية الذي لم يتمكّن أن يحصد منها سوى (14 مليون دولار) في أسبوعه الافتتاحي، وشهدت السلسلة بشكل عام انحدار كامل في جميع الأسواق العالميّة عن فيلمها السابق، لنتعرّف الآن على اسباب هذا الانحدار وعلى ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي، مع بعض الأرقام والاحصائيات المختلفة:


المرتبة العاشرة – Bridges of Spies

بعد 6 أسابيع جيّدة في صالات العرض السينمائية، وصل أخيراً أجدد أفلام الثنائي سبيلبيرغ وهانكس إلى المركز الأخير العاشر، وذلك بعد احتلال الفيلم للمركز السابع في الأسبوع الفائت، وتمكّن في أجدد أسابيعه السينمائية من إضافة (1.9 مليون دولار) رفعت من محصلته الكليّة إلى (65 مليون دولار) في السوق الأمريكية فقط، مع (20 مليون دولار) من الأسواق العالميّة الأخرى. لا بأس، لكن أقلّ كثيراً من المتوقع.

فيديو يوتيوب




المرتبة التاسعة – The 33

thirty_three_ver10

تراجع فيلم آنتونيو بانديراس الجديد من المركز الخامس الذي احتله في أسبوعه الافتتاحي إلى التاسع بعد انخفاض كبير كان متوقعاً في سياق عرض هذا الفيلم، حيث حقق في ثاني أسابيع عرضه السينمائي ما يقارب الـ (2.2 مليون دولار)، مقترباً بذلك أكثر وأكثر من حاجز الـ (10 مليون دولار) الذي سيتجاوزه الأسبوع القادم حتى لو لم يبقَ بين ترتيب الأفلام العشرة الأولى.

فيديو يوتيوب




المرتبة الثامنة – Spotlight

spotlight_xxlg

بعد فترة طويلة قضاها هذا الفيلم بين أفلام العرض المحدود، زاد عدد صالات عرضه إلى (598 سينما) ليتمكّن بواسطتها الدخول مباشرةً إلى ترتيب الأفلام العشرة واحتلال المركز الثامن بعد أداء جيّد بالنظر لعدد صالات عرضه السينمائي، حيث حصد (3.6 مليون دولار) في أول أسابيع عرضه الواسع، رافعاً بذلك إيراداته الكليّة إلى (5.8 مليون دولار).

بدأ عرض أجدد أعمال الممثل مايكل كيتون منذ ثلاثة أسابيع، ونال لحدّ الآن كميّة جيّدة جداً من النقد الإيجابي، ومن المتوقع أن يزداد تعداد صالات عرض هذا الفيلم في الأسبوع القادم، ومعه ستزداد الإيرادات التي سيحقهها الفيلم على الصعيد الأمريكي، ومن بعد ذلك على الصعيد العالمي.

فيديو يوتيوب




المرتبة السابعة – The Martian

The Martian movie poster

أقدم الأفلام التي مازالت لحدّ الآن محافظة على مكان بين ترتيب الأفلام العشرة، ليتراجع من المركز الرابع إلى السابع في أول خروج له من المراتب الخمسة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي، محققاً في أسبوع عرضه الثامن (3.7 مليون دولار) رافعاً بذلك إيراداته المحليّة إلى (213 مليون دولار)، وأيضاً (273 مليون دولار) في أسواق عامليّة أخرى، مع العلم إنه لم يبدأ عرضه في الصين لحدّ الآن.

فيديو يوتيوب




المرتبة السادسة – Love the Coopers

love_the_coopers_ver2_xlg

تراجع هذا الفيلم المخصص لفترة عيد الميلاد من المركز الثالث، الذي احتلّه بأعجوبة بعد افتتاحه الأسبوع الفائت، إلى السادس مضيفاً (3.9 مليون دولار) إلى مجموع اقترب كثيراً من الـ (15 مليون دولار). استفاد هذا الفيلم من عرضه السابق لفترة أفلام عيد الميلاد ولكنه ما زال أمام مهمة صعبة بالنظر لميزانيته (17 مليون دولار) وأيضاً بسبب بدأ أفلام فترة عيد الميلاد الأخرى بالظهور.

فيديو يوتيوب




المرتبة الخامسة – The Secret in their Eyes

secretintheireyes_poster

فيلم تشويق دراميّ ظهر إلى السينما في فترة خاطئة جداً، مواجهاً الكثير من أعمال الإنتاج الضخمة في منافسة شبه محسومة أو غير عادلة إذا صحّ التعبير، لكن هذا لا شيء أمام النقد السلبيّ الذي تلقاه الفيلم، والذي يمكن رسميّاً إضافته إلى مسلسل فشل المشاريع السينمائية المقتبسة عن أفلام أجنبيّة شهيرة.

يأتي هذا الفيلم من لوحة أرجنتينية رائعة عُرضت عام 2009، وتمكّنت النسخة الجديدة من تحقيق (6.6 مليون دولار) في أول أيام عرضها، بالرغم من طاقم التمثيل الهائل الذي يأتي في مقدمته كل من جوليا روبيرتس، شيواتال إيجيوفور، ونيكول كيدمان، أسماء لن تتمكّن من إنقاذ الفيلم حتى.

فيديو يوتيوب




المرتبة الرابعة – The Night Before

night_before

عنوان آخر جديد في أجدد أسابيع شهر نوفمبر السينمائية، فيلم كوميدي منحدر كالعادة على أسلوب سيث روغين، تمكّن في أسبوعه الافتتاحي من تحقيق (10.1 مليون دولار) أقل مما كان متوقعاً، لكن رقم جيد لا بأس به وضعه مباشرةً في المرتبة الرابع بالرغم من تصنيفه العمريّ R مما يجعل الفيلم محصوراً على فئة عمريّة معيّنة.

إضافة كوميدية أخرى بين أعمال 2015 السينمائية، كان من المتوقع أن تبدأ بقوّة أكبر لكن انشغال المشاهدين بالمشاريع الكبيرة الأخرى حال دون ذلك، ومن المتوقع أن يحقق نجاح جيّد على ندى الأسابيع السينمائية القادمة.

فيديو يوتيوب




المرتبة الثالثة – The Peanuts Movie

Peanuts-movie-poster

تراجع فيلم الرسوم المتحركة الجديد هذا من المركز الثاني إلى الثالث، في مرحلة استعداده لمنافسه المباشر الأسبوع القادم، وهو فيلم بيكسار الجديد The Good Dinosaur، لكن قبل ذلك، تمكّن في أسبوع عرضه الثالث من إضافة (12.8 مليون دولار) إلى إيراداته الكليّة التي بلغت مجتمعة ما يقارب الـ (99 مليون دولار) وهي قيمة ميزانية الفيلم أيضاً.

فيديو يوتيوب




المرتبة الثانية – Spectre

Main-1-a_AW_Spectre

كما كان متوقعاً، بوند إلى المركز الثاني بعد احتلاله للأول لمدة أسبوعين، (14.6 مليون دولار) كانت نصيب هذا الفيلم من أسبوع نوفمبر الأخير، مما ساعده على تخطي حاجز الـ (150 مليون دولار) بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ افتتاحه، مع (527 مليون دولار) حققها من أسواق عالميّة أخرى كانت شبيهة بالمنقذ بعد الخيبة الذي شكلتها جودة هذا الفيلم.

فيديو يوتيوب




المرتبة الأولى – The Hunger Games: Mockingjay – Part 2

1444226756-movies-the-hunger-games-mockingjay-part-2-poster

انتهت.. لن نشاهد المزيد من كاتنيس إيفردين بعد هذا الفيلم. شكّل الجزء الرابع الأخيرة من سلسلة The Hunger Games الشهيرة خيبة كبيرة في عالم الأرقام بالرغم من اعتباره الفيلم الخامس الذي تجاوزت إيرادات أسبوعه الافتتاحي حاجز الـ (100 مليون دولار)، وكان ذلك بمليون واحد في هذه الحالة.

البداية جيّدة، ولكنها أقل من المتوقّع، والسبب الرئيسي في ذلك هو الفيلم السابق أو الجزء الأول من المرحلة الختاميّة لهذه السلسلة، حيث كان أضعف الأعمال سينمائياً في السلسلة، ليأتي أخيراً الفيلم الحديث ويُعدّل سمعة السلسلة لكن من الصعب أن يُحقق أرقام قياسية كبيرة وخاصةً بعد انخفاض إيرادات هذا الفيلم الافتتاحية في جميع الأسواق التي تم عرضه فيها مقارنةً بجزئه السابق.

سيخرج الفيلم هذا بنجاح أكيد بعد انتهاء مسيرته السينمائية، ولكن دون أرقام قياسيّة جديدة أو خاصة في 2015، وقد ينتهي حتى به الأمر محققاً أقل ما تمكّن منه جزئه السابق، وهو الأمر المضحك، لأن هذا الجزء بشكل واضح جداً أفضل من قسمه الأول، وهي على كل حال سلسلة أخرى رائعة وصلت إلى خط النهاية.

فيديو يوتيوب

ذو صلة


أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة