ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 21/12/2015

0

مع اقتراب نهاية سنة 2015 السينمائية، قام شهر ديسمبر – كما كان متوقعاً – بالقضاء على الأرقام القياسية التي حققتها أفلام هذه السنة على طول مسيرتها المميّزة، وتابع بشكل ممتاز النجاح الماديّ الهائل لهذه السنة التي حظي فيها شباك التذاكر الأمريكي على أكثر نهاية أسبوع تحقيقاً للإيرادات في التاريخ.

حققت الأفلام العشرة الأولى في الأسبوع الأخير من شباك التذاكر الأمريكي إيرادات قدرها (291 مليون دولار) تقريباً، وهذا يتفوّق على الرقم السابق الذي قامت أيضاً 2015 بتحقيقه، وكان ذلك بفضل 5 أفلام جديدة تماماً على شباك التذاكر الأمريكي، وبالطبع إلى فيلم المركز الأول الذي حظي بأكبر وأفضل افتتاح ماديّ في تاريخ السينما الامريكية على الاطلاق، متفوقاً مرّة أخرى على فيلم آخر من 2015.

لم نتعجّب من فكرة تحطيم الأرقام القياسية في 2015، ولكن المنافسة كانت شديدة جداً بين أفلام السنة الواحدة حتى، اتى فيلم Star Wars الجديد ليأخذ مكانه المُنتظر مع تحطيمه تقريباً لجميع الأرقام القياسية في عالم الأفلام، وسنتحدث الآن عن ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي في الأسبوع ما قبل الأخير من سنة 2015 الهائلة:

المرتبة العاشرة – Bajirao Mastani

tS9XQ9l

أحد الأعمال الجديدة لهذا العام، وهو من الأفلام الهنديّة الكثيرة التي تمكّنت في 2015 من الوصول إلى شباك التذاكر الأمريكي، حيث تمكّن هذا الفيلم من تحقيق إيرادات قدرها (1.6 مليون دولار) في أسبوع صعب تنافسيّ جداً، كانت كافية لاحتلاله المركز العاشر والأخير بين ترتيب الأفلام العشرة في سوق الأفلام الأمريكي.


المرتبة التاسعة – Dilwale

Dilwale-Poster-13

مفاجأة أخرى شاهدناها خلال الأسبوع الفائت، فيلم هندي ثاني يدخل إلى ترتيب الأفلام العشرة وفي المركز التاسع، بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (1.8 مليون دولار) مشكلاً مداخلة جديدة لبوليوود في شباك التذاكر الأمريكي، وبالنظر لعدد الصالات التي تم عرض كل من الفيلمين السابقين فيها، حققا إيرادات جيّدة، وبقائهما لن يستمر مع قدوم الأسبوع القادم الهائل.


المرتبة الثامنة – In the Heart of the Sea

hr_In_the_Heart_of_the_Sea_1

تراجع مباشرةً واحد من أكثر الأفلام المخيبة في هذا العام من المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الفائت إلى الثامن في هذا الأسبوع، ليتابع مسيرته الفاشلة ماديّاً عبر تحقيقه لإيرادات قدرها (3.4 مليون دولار) وذلك فقط في أسبوع عرضه الثاني، مما يرفع إيراداته الكليّة إلى (18 مليون دولار) مقابل ميزانيته الكبيرة التي بلغت (100 مليون دولار).


المرتبة السابعة – Krampus

Krampus-Movie-Poster

من أفلام الرعب الجديدة، ومن أفضلها لهذا العام في الحقيقة، مما سمح له بمتابعة مسيرته الجيّدة عبر احتلاله للمركز السابع في أسبوع ملئ بالأفلام الجديدة بعدما كان في الخامس الأسبوع الفائت، وتمكّن في أيام عرضه الأخيرة من تحقيق إيرادات قدرها (3.7 مليون دولار) رفعت بذلك مجموعة الكليّ إلى (34 مليون دولار)، ومن الممكن أن يصمد الفيلم أسبوعاً آخراً في سوق الأفلام الأمريكية لكنها أبداً ليست بالمهمة السهلة.


المرتبة السادسة – The Good Dinosaur

good_dinosaur_ver5

تراجع أجدد أفلام بيكسار من المركز الثالث إلى السادس في هذا الأسبوع، والذي للأسف الشديد قد يصبح من الأفلام القليلة جداً التي لم تحقق ربحاً في تاريخ شركة الرسوم المتحركة الشهيرة، حيث تمكّن في أسبوع عرضه الرابع من تحقيق إيرادات قدرها (4.2 مليون دولار) جعلت إيراداته المحليّة تقترب من الـ (100 مليون دولار)، ولكن الأفلام الكبيرة في الفترة الأخيرة لن تساعد هذا الفيلم أبداً في تحقيق أي نجاح يُذكر.


المرتبة الخامسة – Creed

rocky-spinoff-creed-poster-600x889

أكثر الأفلام تمسكاً بمرتبته في الفترة الأخيرة، حيث تمكّن أحدث مداخلات روكي في عالم السينما من تحقيق إيرادات مميّزة في أسبوع عرضه الرابع تجاوزت الـ (5 مليون دولار)، لتصبح بذلك أرقامه مجتمعةً (87 مليون دولار) ممتازة مقابل ميزانية الفيلم، وعلى الأغلب سيتابع تحقيقه للأرقام الجيّدة بناءً على النقد الإيجابي الذي تلقاه الفيلم.


المرتبة الرابعة – The Hunger Games: Mockingjay – Part 2

1444226756-movies-the-hunger-games-mockingjay-part-2-poster

بعدما غرّد هذا الفيلم وحيداً في المركز الأول لمدة أربعة أسابيع، عاد مباشرةً إلى المركز الرابع بعد قدوم المنافسة، ولكن مضيفاً مبلغ قدره (5.6 مليون دولار) على إيراداته الممتازة التي جعلت منه ثامن أكثر أفلام 2015 تحقيقاً للإيرادات لحدّ الآن، وذلك بعدما وصلت إيراداته العالميّة إلى (595 مليون دولار).


المرتبة الثالثة – Sisters

SISTERS-28Setembro2015-2

فيلم جديد آخر في هذا الأسبوع، تمكّن، وبالرغم من الأضواء المسروقة من قبل صاحب المركز الأول، من احتلال المركز الثالث بعد افتتاحيته الجيّدة التي حقق من خلالها (13.3 مليون دولار) ليست سيئة بالنسبة لفيلم كوميدي، وقطعاً ليست سيئة في ظلّ المنافسة القويّة في شباك التذاكر الأمريكي، ومن المتوقع أيضاً أن يحقق أجدد أفلام الثنائي تينا في وآمي بولير نجاحاً جيداً، على أن يساهم في ذلك النقد الإيجابي الذي تلقاه الفيلم.


المرتبة الثانية – Alvin and the Chipmunks The Road Chip

alvin_poster

فيلم آخر جديد من هذا الأسبوع، وجزء آخر من هذه الأفلام العائلية.. حقق هذا الفيلم إيرادات قدرها (14.4 مليون دولار)، مفاجئة بالطبع نظراً للنقد السلبيّ الذي تلقاه الفيلم، ومن المتوقع في الحقيقة أن يحقق نجاحاً لا بأس به، ولكن هذه الافتتاحية كفيلة بتنبؤ ذلك.. كيف؟ لا أعلم!


المرتبة الأولى – Star Wars: The Force Awakens

star-wars-force-awakens-official-poster

نصل الآن إلى نجم الحفلة، أجدد أفلام Star Wars وآخر أفلام البلوكبسترز لهذا العام، وأقواها في الحقيقة، حيث حقق الفيلم أكبر افتتاح في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي لفيلم بتحقيقه لإيرادات قدرها (247 مليون دولار) متفوقاً على صاحب الرقم السابق فيلم Jurassic World الذي تم عرضه في موسم أفلام صيف 2015.

هو الرقم الأكبر في افتتاحية في سوق الأفلام الأمريكية ولكنه احتلّ المركز الثاني خلف Jurassic World في أسواق الأفلام عالمياً حيث اكتفى بـ (281 مليون دولار)، وحقق أرقاماً أخرى قياسيّة مثل تحقيقه لأكبر إيرادات في يوم واحد (120 مليون دولار) مما يجعله أسرع فيلم تتجاوز إيراداته حاجز الـ (100 مليون دولار) في تاريخ السينما.

هذه أبرز الأرقام التي استطاع هذا الفيلم تحقيقها، ومن المحتمل جداً أن يصبح هذا الفيلم أكثر الأعمال السينمائية تحقيقاً للإيرادات في التاريخ إذا تمكّن من التفوق على رقم فيلم Avatar، وما سيساعده في ذلك هو النقد الإيجابي الذي تلقاه والاستحسان الجماهيري فالكثير من المشاهدين وصفوه بأنه أفضل أفلام السلسلة لحدّ الآن.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 21/12/2015"

أضف تعليقًا