ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 11/01/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

أسبوع ممتاز آخر في شباك التذاكر الأمريكي الذي يتفوّق على نفسه وعلى جميع التوقعّات بدايةً من 2015 والآن يتابع ذلك في 2016، مع تاريخ جديد يُكتب بعد أن أصبح فيلم Star Wars الجديد أكثر فيلم تحقيقاً للإيرادات في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي وسوق الأفلام الأمريكية والعمل الوحيد منذ انطلاق السينما (دون حساب معدّل التضخم) الذي يُحقق في بلد واحد إيرادات تجاوزت الـ (800 مليون دولار).

اتسم هذا الأسبوع أيضاً بزيادة مُعدّل حفلات الجوائز المختلفة، وانتهى بجائزة الغولدن غلوب الشهيرة التي تؤثر بشكل أو بآخر على من يرغب في الذهاب إلى دور العرض السينمائي، وتمكّنت الأفلام العشرة الأولى من تحقيق إيرادات مجتمعة في أسبوع يناير الثاني قدرها (140 مليون دولار) تقريباً مع قدوم فيلم جديد واحد فقط.

في أسواق العالم الأخرى، يبقى فيلم Star Wars متصدّر العناوين وصاحب الإيرادت الأكبر، لكن أدائه خارج حدود القارّة الأمريكية قد يكون ضعيفاً من الأفلام الأخرى ولكنه مع ذلك يستمرّ في تحقيق الأرقام الجيّدة، وذلك بعد افتتاحه في ثاني أكبر سوق أفلام في العالم “الصين” وحصده لمبلغ قدره (53 مليون دولار) منها فقط. لنتعرّف الآن على أهم الأرقام والإحصائيات من الأسبوع الثاني لشهر يناير السينمائي 2016 في عالم شباك التذاكر الأمريكي:

المرتبة العاشرة – Concussion

افضل افلام الدراما 2015 - Concussion

تراجع أجدد أعمال النجم ويل سميث إلى المرتبة الأخيرة بعدما احتل الثامنة في الأسبوع الفائت، وتمكّن من إضافة إيرادات جيّدة قدرها (3 مليون دولار) على مجموع كُلي تجاوز الـ (30 مليون دولار) محليّاً، وهي نهاية الطريق لهذا الفيلم في سوق الأفلام الأمريكية منتظراً توسّع عرضه في بقاع أخرى من أنحاء العالم، مع شكوك حول قدرته على النجاح هناك نظراً لقصته.


المرتبة التاسعة – Joy

joy-poster

حازت جينيفر لورانس على جائزة الغولدن غلوب البارحة بسبب دورها في هذا الفيلم، وهو على الأغلب أكبر تقدير سيُحصّله هذا الفيلم الذي تمكّن من أسبوع عرضه الثالث إضافة (4.5 مليون دولار) على مجموعه العام الذي وصل إلى (46 مليون دولار) مقابل ميزانية الفيلم الكبيرة (60 مليون دولار).


المرتبة الثامنة – Alvin and the Chipmunks: The Road Chip

alvin_poster

تراجع الجزء الثالث من سلسلة الأفلام هذه من المركز الخامس ليحتلّ الثامن في هذا الأسبوع، بعد مسيرة جيّدة في شباك التذاكر الأمريكي حصد من خلالها إيرادات قدرها (75 مليون دولار)، كان لأسبوع عرضه الرابع (5 مليون دولار) منها. قد يستمرّ الفيلم لأسبوع آخر بين الأفلام العشرة ولكنه احتمال ضئيل جداً.


المرتبة السابعة – The Big Short

افضل افلام الدراما 2015 - The Big Short

بزيادة عدد صالات السينما التي تعرض الفيلم تمكّن هذا الفيلم المميّز من المحافظة على مركزه السابع بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (6.3 مليون دولار) حققها في أسبوع عرضه الخامس لتصبح بذلك إيراداته الكليّة (42 مليون دولار) مع احتمال البقاء لأسابيع أخرى بالنظر لجودة الفيلم.


المرتبة السادسة – The Hateful Eight

افضل افلام الدراما 2015 - The Hateful EIght

تراجع أجدد أعمال المخرج كوينتن تارنتينو إلى المركز السادس في أسبوع عرضه الثالث مضيفاً مبلغاً قدره (6.3 مليون دولار) إلى إيرادات لم تُعادل لحدّ الآن مقدار ميزانية الفيلم الذي بلغت (44 مليون دولار)، وهي أرقام سيئة بالنسبة لهذا المخرج وإنخفاض كبير غير متوقع في أرباح الفيلم.


المرتبة الخامسة – Sisters

SISTERS-28Setembro2015-2

تراجع هذا الفيلم مركزاً واحداً عن الأسبوع الفائت، وتمكّن كفيلم كوميديا من تحقيق إيرادات جيّدة في أسبوع عرضه الرابع حيث حقق (7 مليون دولار) على إيراداته الممتازة لحدّ الآن والتي وصلت إلى (74 مليون دولار)، من المتوقع أن يتابع الفيلم بنجاح جيّد في الأسابيع القادمة وخاصةً بالنظر لشعبيّة أفلام الكوميديا في هذه الفترة السينمائية.


المرتبة الرابعة – The Forest

forestpostersmall

أجدد الأعمال السينمائية وأول الأفلام التي بدأ عرضها في شباك التذاكر الأمريكي في 2016، وهو فيلم رعب بميزانية ليست بالصغيرة مقارنةً بهذه الأعمال بلغت (10 مليون دولار)، حقق في أوّل أيام عرضه (13 مليون دولار) جيّدة لا بأس بها بالنظر للفترة السينمائية والنقد السلبيّ الذي تلقاه الفيلم، وعلى الأغلب سيحقق نجاحاً جيّداً قبل أن تنتهي السينما منه.


المرتبة الثالثة – Daddy’s Home

افضل افلام الكوميديا 2015 - Daddy's Home

فيلم كوميدي آخر من نهاية العام الفائت مازال يحقق الأرقام الجيّدة والمرتفعة في شباك التذاكر الأمريكي، حيث حقق في أسبوع عرضه الثالث إيرادات قدرها (15 مليون دولار) جعلته يتراجع فقط من المركز الثاني إلى الثالث، لتصبح بذلك إيرادته الكليّة (116 مليون دولار) تقريباً من سوق الأفلام الأمريكية فقط.


المرتبة الثانية – The Revenant

revenantsmall

بعد فترة طويلة قضاها هذا الفيلم في سياق العرض المحدود، توسّع الآن ليشمل أكثر من 3000 صالة سينما قفذت به مباشرةً إلى المركز الثاني محققاً (38 مليون دولار) لا بأس بها في بداية عرضه الواسع، مع أرقام أخرى جيّدة في أسواق عالميّة ثانية، لكن بشكل عام قد يُصعب على هذا الفيلم تحقيق نجاح كبير بالرغم من النقد الإجابي، نجومه، وحظوظه الكبيرة في موسم الجوائز.


المرتبة الأولى – Star Wars: The Force Awakens

star-wars-force-awakens-official-poster

احتلّ هذا الفيلم المركز الأول للأسبوع الرابع على التوالي، حيث أضاف من أيامه الأخيرة إيرادات قدرها (41 مليون دولار) رفعت من أرقامه الهائلة ليصبح الأضخم في تاريخ سوق الأفلام الأمريكية، ومع افتتاحه في الصين أصبح ثالث أكثر الأفلام إيراداً في التاريخ، والآن عينه على تجاوز حاجز المليارين، فهل سينجح بذلك؟


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 11/01/2016"

أضف تعليقًا