جميع أفلام السوبرهيروز والأبطال الخارقين المرتقبة لعام 2016

0

انتهينا من عام 2015، الذي كان – دون شك – واحد من أبرز المداخلات السينمائية السنويّة الأخيرة لما شاهدناه من محتوى أصلي في المقام الأول بالإضافة إلى كميّة الأعمال الجيّدة فضلاً عن تحطيم الأرقام القياسية هنا أو هناك، حيث كانت 2015 سنة ناجحة جداً لمجال صناعة الأفلام المُزدهر ولهذه التجارة المربحة.

علينا الآن التطلّع إلى المستقبل، سواء عن طريق موسم الجوائز المثير جداً للاهتمام أو عبر حديثنا كالعادة عن أفلام 2016، ففي ظلّ النجاحات الكبيرة التي شاهدناها مؤخراً من المضحك أن نرى تراجعاً في هذه السنة، لذلك علينا الحديث عن أفلام 2016 المرتقبة ولكن قبل ذلك سأخصص جزءً متعلقاً بأفلام السوبرهيروز وأبطال الخارقين فقط.

كانت 2015 بالرغم من نجاحاتها التي طالت جميع المجالات والتصنيفات السينمائية، أسوأ سنة في عالم الأبطال الخارقيين منذ أن بدأت بالازدهار، ولكن ستقدّم لنا 2016 قبل كل شيء عدداً كبيراً مرتقباً من هذه الأفلام، وستكون من شركات إنتاج مختلفة وأيضاً مقتبسة عن قصص مصورة متنوّعة، مع العودة المرتقبة لدي سي واقتراب فوكس من مشاريعها الجديدة بالإضافة إلى مارفل وخططتها السينمائي التي لا تنتهِ في عالمها السينمائي الشهير.

تستحق هذه الأفلام الحديث عنها دون بقيّة الأعمال نظراً إلى أنها جميعها من أكثر الأعمال المرتقبة لعام 2016، وهذه 8 أفلام لا ننتظر منها سوى الإبداع الخاص والمتعة التي لا يمكن أبداً إيقافها من عالم الأبطال الخارقين والسوبرهيروز، لنبدأ:

DC Comics/Warner Bros


Batman v Superman: Dawn of Justice

Batman-V-Superman-Film-2016 - افلام الابطال الخارقين 2016

تاريخ الإصدار: 24 مارس\آذار

إخراج: زاك شنايدر (300 ,Watch Men, Man of Steel)

بطولة: بين أفليك، هنري كافيل، أيمي آدمز، جيسي آيزنبيرغ، غال غادوت

يُمثّل هذا الفيلم العودة المرتقبة لأفلام قصص دي سي المصورة التي غابت عن الشاشة الكبيرة منذ عام 2013 الذي شهد عودة سوبرمان عن طريق فيلم Man of Steel أيضاً للمخرج شنايدر الشهير بأسلوبه الذي يُقدّم طابع سوداويّ سيكون أيضاً طاغياً على هذا العمل الذي لا نطيق انتظاره أكثر من ذلك بالرغم من جميع المعلومات المتوافرة حوله.

سيتحدث الفيلم بشكل رئيسي عن قتال سوبرمان وباتمان، وسيحدد نجاحه مستقبل عالم دي سي السينمائي الذي سيُحاول منافسة عالم مارفل الناجح، وبمساعدة ميزانية قدرها 200 مليون دولار قد نشهد واحد من أهم الأعمال السينمائية لعام 2016 مبكراً جداً، ولكن تبقى الأعين مباشرةً على الممثلين وقدرتهم على مضاهاة قوّة شخصياتهم في أعمال سابقة وفي عالم القصص المصورة.


Suicide Squad

suicide-squad-2016-task-force - افلام الابطال الخارقين 2016

تاريخ الإصدار: 5 أغسطس\آب

إخراج: دافيد آير (Street Kings, End of Watch, Fury)

بطولة: ويل سميث، جارد ليتو، مارغوت روبي، جويل كينمان، جاي كورتني، فيولا دافيس..

كما هو الحال مع مارفل، لكي تنافس الكبار عليك على الأقل أن تُقدّم أفلام بنفس العدد الذي تقوم به مارفل، لذلك وافقت دي سي على صنع فيلمين كل عام وسيكون هذا الفيلم المفاجئة الأخرى المرتقبة جداً من عالمها، مع اهتمام أكبر وانتظار للمثل جارد ليتو الذي سيلعب دور الجوكر بعدما تركه الراحل هيث ليدجر بأدائه الأسطوري في فيلم The Dark Knight.

سيتحدّث الفيلم عن استعانة الحكومة الأمريكية بفريق من المجرمين في مقدمتهم أمير الجريمة الجوكر من أجل عمليات سريّة، ومن الممكن أن يتحدد مصير هذا الفيلم من عمل دي سي الأول في بداية العام، ولكنه يبقى بشكل مستقلّ قادر على جذب المتابعين والمشاهدين بسبب شخصياته المختلفة وقصته التي تختلف عن أفلام القصص المصورة الأخرى.


Marvel Comics/ Marvel Studios


Captain America: Civil War

افلام الابطال الخارقين 2016 - Civil War

تاريخ الإصدار: 6 مايو\آيار

إخراج: آنثوني وجو روسو (Captain America: The Winter Soldier)

بطولة: كريس إيفانس، روبيرت داوني جونيور، سكارليت جوهانسون، كريس إيفانس، جيرمي رينير..

سيكون هذا الفيلم محوراً هاماً جداً في عالم مارفل السينمائي، فلديه القدرة الحقيقة على إعادة هذه الأفلام إلى مسارها الصحيح بمساعدة المبدعين الأخوين روسو، وخاصةً إنه جزء آخر لواحد من أفضل أعمال مارفل السينمائية، وسيكون الفيلم رقم 13 في عالم مارفل السينمائي المتكامل الذي في هذا الفيلم لن يتحدث فقط عن البطل كابتن أمريكا.

لا أعم ما إذا فكرة مواجهة باتمان وسوبرمان حفّزت مارفل على الاستعانة بفكرة الصراع الداخليّ، ولكن ستجري أحداث الفيلم بشكل رئيسي حول صراع سياسي انتقل إلى أبطال The Avengers وفي مقدمتهم كل من كابتن أمريكا وآيرون مان، وسيشهد هذا الفيلم تقديم الكثير من الشخصيات المهمة جداً مثل بلاك بانثر “مؤكد” وسبايدرمان الجديد “شائعات” بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأبطال وكأنه فيلم Avengers آخر.


Doctor Strange

doctor-strange-cumberbatch افلام الابطال الخارقين 2016

تاريخ الإصدار: 4 نوفمبر\تشرين الثاني

إخراج: سكوت ديريكسون (The Exorcism of Emily Rose, Sinister)

بطولة: بينيديكت كومبيرباتش، شيواتال إيجيوفور، ريتشيل ماكآدمز، تيلدا سونيتون

كل هذا من خطة مارفل الذكيّة، حيث تعمل مارفل على تقديم سنوياً فيلم يرتبط مباشرةً مع الأبطال الذين آلفناهم وربما إضافة جديدة توسّع من خلالها عالمها السينمائي وهذا بأكمله لتقوم بإضافة وجمع أكبر عدد ممكن من الأبطال الذين ستعمل على زيادة شعبيتهم من أجل المشاركة في فيلم Avengers: Infinity War وقد حان الوقت في هذا العام إلى دكتور سترينج.

سيتحدث الفيلم كما في الكثير من أعمال مارفل الأولى عن أصل هذا البطل الخارق، وتمكّنت مارفل من تحصيل خدمات المُذهل بينديكت كومبيرباتش للعب دور البطولة وأظن أن هذا الفيلم، وبالرغم من طاقمه الجديد، سيرتبط نجاحه مباشرةً بفيلم مارفل الأول، وخاصةً بسبب عملها الدائم وتخطيطها وتأكيدها على ارتباط هذه الأفلام “والمسلسلات” في عالم واحد.


Marvel Comics/ 20th Century Fox


Deadpool

deadpool1-gallery-image افلام الابطال الخارقين 2016

تاريخ الإصدار: 12 فبرابر\شباط

إخراج: تيم ميلر (انطلاقته الإخراجية – خبير مؤثرات بصريّة وصانع أفلام قصيرة)

بطولة: ريان رينولدز، جينا كارانو، مورينا بكارني، إيد سكرين، تي. جي. ميلر

يُبرر المنطق مباشرةً ما يحصل هنا، ففي ظلّ صعود هذه الأفلام وشهرتها ونجاحها، عوضاً عن صنع فيلم X-Men كل بضعة سنوات، لماذا لا نقوم بتفصيل الشخصيات وصنع أفلام خاصة بها، وبهذه الطريقة تتم الاستفادة التامّة من حقوق القصص المصورة هذه، والهدية الأولى في هذا العام هو فيلم حول الشخصية التي تبتعد قدر الإمكان عن مكوّنات البطل.. ديدبول.

ستبدأ مسيرة الأبطال الخارقين في هذا العام عن طريق هذا الفيلم، وهو مرتقب جداً ليس بسبب قصته أو إنتاجه أو ما إلى ذلك، بل بسبب الطريقة التي سيتناول فيها شخصية الفيلم، حيث سيكون مختلفاً عن أغلب الأفلام التي شاهدناها في هذا المجال، وذلك بسبب شخصيته الرئيسية، ومن المتوقع أن يأتي الفيلم كوميديا للبالغين فقط، لذلك نتحرّق شوقاً لمشاهدته.


X-Men: Apocalypse

xmen1 افلام الابطال الخارقين 2016

تاريخ الإصدار: 27 مايو\أيار

إخراج: براين سينغير (The Usual Suspects, X-Men 1, 2, Days of Future Past)

بطولة: أوسكار إسحاق، جينيفر لورانس، نيكولاس هولت، مايكل فاسبندر، جيمس ماكفوي

إضافة أخرى لا يمكن تفويتها أبداً من أفلام السوبرهيروز لعام 2016، الفيلم التاسع من سلسلة أفلام X-Men الذي سيتابع قصة المتحولين لكن هذه المرّة في مواجهة أوّلهم وأقواهم “أبوكاليبس” الذي يمتلك قدرات “شبه آلهية” مواجهاً الشخصيات الشابّة من متحولينا المفضلين الأبطال في غياب هيو جاكمان وولفرين الذي سنشهد العام القادم مداخلته الأخيرة على هذه السلسلة.

يأتي هذا العمل بعد فيلم Days of Future Past الذي اثبت التقدّم الهائل لهذه السلسلة سينمائياً، وأظن أن فوكس تخطط لتقديم أقوى أفلام سلسلتها لحدّ الآن في سنة تنافسية صعبة، ولكن ثقتها بعملها جعلها تختار موعداً ليس بالبعيد عن عمل سينمائي مشابه آخر لمارفل سيشهد هو أيضاً كميّة كبيرة من الشخصيات، رهان كبير سيعتمد على جودة الأفلام في النهاية.


Gambit

Gambit-Channing-Tatum-Art-metalblackfae افلام الابطال الخارقين 2016

تاريخ الإصدار: 7 أكتوبر\تشرين الأول (تأجل عرض الفيلم)

إخراج: دوغ لايمان

بطولة: تشانينغ تاتوم، ليا سيدو

بالطبع لو استطاعت فوكس نشر ثلاثة أفلام سوبرهيروز في السنة ذاتها فهي حرفيّاً تفرض النجاح على خزائنها بغض النظر عن نتيجة أفلامها، ولكن بالرغم من عدم الإعلان رسميّاً، إلا أن هذا الفيلم سيتمّ تأجيله إلى 2017، وبذلك تشارك فوكس أيضاً بفيلمين في كل من 2016، 2017 لكنها خلافاً عن الشركات الأخرى في هذا المجال، لا تعتمد سياسة الخطط طويلة الأمد.

غامبت هو واحد من أبرز شخصيات X-Men الممتعة، تمكّنا من مشاهدته فقط في فيلم واحد عام 2009 هو X-Men Origins: Wolverine لعب دوره وقتها الممثل تايلور كيتش، لكن الآن تمكّنت فوكس من إقناع تشانينغ تاتوم في لعب هذا الدور، ويتميّز هذا البطل برميه لأوراق اللعب مستخدماً قدراته الخارقة التي يمكنها التلاعب، السيطرة وحتى خلق الطاقة الحركية.


TMNT/ Nickelodeon Movies


Teenage Mutant Ninja Turtles: Out of the Shadows

افلام الابطال الخارقين 2016 - TMNT

تاريخ الإصدار: 3 يونيو\حزيران

إخراج: دافيد غرين (Earth to Echo)

بطولة: ميغان فوكس، ستيفن أميل، ويل أرنيت، ويليام فيكنر، لورا ليني..

قد يكون هذا الفيلم خارج قليلاً عن سياق الأفلام السابقة، ولكن تبقى سلاحف النينجا شخصيات مهمة في عالم السوبرهيروز، وسنحظى هذا العام بجزء ثاني لفيلم عام 2014 الذي قدّم رؤية جديدة وانطلاقة حديثة لهذه الشخصيات الشهيرة، ويمكنني أن أقول بكل صراحة أن هذا الفيلم يملك أكبر فرصة لكي يكون الأضعف بين هذه اللائحة، ولكن لا أحد يعلم ما قد يحصُل.

شارك مرّةً أخرى مايكل باي في إنتاج الفيلم، لذلك قد يستفيد من كلمة سرّ هذا المخرج والمنتج. سيتحدّث فيلم سلاحف النينجا الجديد عن عودتهم في مواجهة عدوّ وتهديد جديد، وعلى الأغلب لن تتوقف هذه الأفلام عند هذه المداخلة، كما تمّ الإعلان سابقاً، وبعد تحقيق الجزء الأًصليّ لنجاح جيّد، أنه من الممكن أن نشاهد ثلاثة أفلام جديدة سيكون أولها في هذا العام.


سنة مليئة بالأبطال دون شك، ستعوّض ضعف هذا التصنيف في 2015، ولكن لا نستطيع أن نحكم عليها كالعادة قبل مشاهدتها، وبالنسبة لي أنا اترقب كثيراً فيلم Captain America: Civil War نظراً لمشاركة الأخوين روسو في صنعه، ولكن لديّ مخاوف كبيرة بسبب عدد شخصيات السوبرهيروز التي قد تظهر في الفيلم، حيث قد يتجاوز عددها الـ 60!

ماذا عنكم؟ ما هو أكثر افلام الابطال الخارقين 2016 المرتقبة بالنسبة لكم؟ سنتحدث لاحقاً عن أكثر الأعمال المرتقبة في 2016 بعيداً عن الأبطال الخارقين.. انتظرونا
0

شاركنا رأيك حول "جميع أفلام السوبرهيروز والأبطال الخارقين المرتقبة لعام 2016"

  1. Mussab Abdulhameed

    أحيانا كثرة السوبرهيروز بالافلام تجعلها غير ناجحة

  2. اسحق ابراهيم

    حضرتك بالنسبة لأفلام x-men فيلم X-Men: Apocalypse هو الفيلم الثامن وليس التاسع

  3. Mousa Jozef Nasralla

    في مجال تعرفلي انو بعد x-man apocalypse في جزء قائم بالعمل هلق للسلسلة ولا خلص

أضف تعليقًا