ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 18/01/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

بدأت 2016 رسميّا في تقديم الأعمال السينمائية الجديدة، ومعها بالطبع بدأ عرضها في أسواق الأفلام العالميّة المختلفة ومنها شباك التذاكر الأمريكي الذي يُمثّل أقوى هذه الأسواق في جميع أنحاء العالم، ومع متابعة موسم الجوائز بحفلاته المختلفة، بدأت عدة عوامل تؤثر في ترتيب الأفلام العشرة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي الذي سنتعرّف على ترتيب أفلامه في الأسبوع الثالث من شهر يناير.

حققت الأفلام العشرة الأولى قرابة الـ (140 مليون دولار) خلال عرضها في الأسبوع الفائت، كان بينها ثلاثة أعمال جديدة تمكّنت من دخول الترتيب العام بمجرّد نشرها، بينما تفوّق لأسبوع آخر جديد فيلم Star Wars دوليّاً وتجاوزت إيراداته خارج حدود أمريكا الشماليّة حاجز البليون دولار.

تتسم الفترة السينمائية الحاليّة بكثرة الأفلام الكوميدية التي ليس لها أي اهتمام في موسم الجوائز، وذلك بسبب تأثير الجوّ العام الحاليّ على شباك التذاكر الأمريكي، فالقاعدة الآن فُز بالجوائز لكي نشاهدك. لنتعرّف إذاً كيف أدّت الأفلام خلال الأسبوع الفائت في شباك التذاكر الأمريكي:

المرتبة العاشرة – The Hateful Eight

افضل افلام الدراما 2015 - The Hateful EIght

تراجع أجدد أعمال المخرج تارنتينو من المركز السادس إلى الأخير مع اقتراب نهاية فترة عرضه السينمائية، وذلك بعد تحقيقه لإيرادات بلغت (3.4 مليون دولار) رفعت من رصيده الذي حققه خلال 4 أسابيع إلى (47 مليون دولار) في سوق الأفلام الأمريكي فقط، مع (20 مليون دولار) أخرى حققها من أسواق عالميّة، وهي أرقام ضعيفة، في الحقيقية مفاجئة ولا تدلّ ابداً على نجاح الفيلم ماديّاً أو حتى إعلاميّاً.


المرتبة التاسعة – Sisters

SISTERS-28Setembro2015-2

تابع هذا الفيلم الكوميدي مسيرته الناجحة بعد أن حقق في أسبوع عرضه الخامس مبلغاً قدره (4.4 مليون دولار) كان كافياً لاحتلاله المركز الثامن، وسمح لإيرادات الفيلم أن تتجاوز الـ (80 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي قُدّرت بـ (30 مليون دولار)، وهو رقم جيّد وخاصةً بالنظر للأعمال الكوميدية الكثيرة التي تم عرضها في الآونة الأخيرة.


المرتبة الثامنة – The Big Short

افضل افلام الدراما 2015 - The Big Short

تراجع هذا الفيلم من مركزه السابع في الأسبوع الفائت ليحتلّ الثامن حالياً مع انخفاض شبه معدوم في أرقامه المتماسكة، وكان ذلك بعد تحقيقه لإيرادات جيّدة قدرها (5.2 مليون دولار) حملت أرقام الفيلم لما فوق الـ (50 مليون دولار) بعد 6 أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، مع تحقيقه لمبلغ قدره (20 مليون دولار) خارج حدود سوق الأفلام الأمريكي.


المرتبة السابعة – The Forest

forestpostersmall

تراجع فيلم الرعب هذا من المركز الرابع الذي احتلّه في أسبوعه الافتتاحي “الفائت” إلى المركز السابع، مُحققاً إيرادات قدرها (5.7 مليون دولار) ستجعل منه لوحة سينمائية ناجحة بغض النظر عن نتيجة الأسابيع القادمة، حيث يملك الفيلم بالنظر لفرديته حالياً بين أفلام شباك التذاكر الأمريكي وميزانيته المتواضعة نسبيّاً فرص كبيرة في النجاح.


المرتبة السادسة – Norm of the North

normofnorthposter

أول الأفلام الجديدة على لائحتنا لهذا الأسبوع، لوحة رسوم متحركة تمكّنت من احتلال المركز السادس في الأسبوع الافتتاحي بأعجوبة، وذلك بسبب التكاليف شبه المعدومة التي قامت شركة Lionsgate بصرفها في حملتها الترويجية للفيلم، فنوعاً ما لم يعلم أحد بقدوم هذا الفيلم.

تمكّن أجدد أفلام الأنميشن الأمريكية من تحقيق إيرادات قدرها (6.6 مليون دولار) بعد أيام عرضه الأولى، ولكن المشكلة الحقيقية هنا أنه منذ الآن يُعتبر واحد من أكثر الأفلام المكروهة في 2016 وأسوأها، حتى لم يُقدّم ناقد سينمائي واحد رأي إيجابي حول هذا الفيلم، والمضحك بالموضوع أن ميزانية الفيلم قدرها (18 مليون دولار) فقط وإذا تابعت شركة الإنتاج بحملتها المعدومة “الناجحة” الإعلاميّة سيذهب الناس لمشاهدة الفيلم دون أن يعلموا أنهم بصدد مشاهدة واحد من أسوأ أفلام الرسوم المتحركة على الاطلاق.


المرتبة الخامسة – Daddy’s Home

افضل افلام الكوميديا 2015 - Daddy's Home

فيلم كوميديّ آخر يستمرّ بنجاح هائل في الآونة الأخيرة محققاً في أسبوع عرضه الرابع مبلغاً قدره (9.3 مليون دولار) رافعاً بذلك إيراداته الكليّة إلى (129 مليون دولار) مثيرة جداً للإعجاب، ومازال لديه الكثير من الوقت لإضافة المزيد من الأرقام عليها، مع العلم أنه حقق لحدّ الآن أكثر من (50 مليون دولار) خارج حدود شباك التذاكر الأمريكي.


المرتبة الرابعة – 13Hours: The Secret Soldiers of Benghazi

13-Hours-Book-Cover

بينما كان فيلم الرسوم المتحركة السابق مفاجأة “إيجابيّة” بالنسبة لصانعي الفيلم على كل حال، أتى أجدد أعمال مايكل باي مُقدّماً أقل ما كان متوقعاً من عملاق شباك التذاكر، حيث حقق هذا الفيلم في أيّام عرضه الأولى ما يقارب الـ (16 مليون دولار)، وهو الفيلم الوحيد الذي اُفتتح بمبلغ أقلّ من (20 مليون دولار) في مسيرة مايكل باي منذ عام 2005.

قد يعاني الفيلم من بعض الصعوبات في تحقيق الأرباح بالنظر لافتتاحيته الضعيفة، وميزانيته التي تبلغ (50 مليون دولار)، مع صعوبة في ترويج محتواه خارج حدود سوق الأفلام الأمريكية، لكن قد يستطيع أن يخرج بنتيجة إيجابيّة من شباك التذاكر المحليّ إذا استمرّ في تحقيق أرقامة مستقرّة على أقل تقدير.


المرتبة الثالثة – Star Wars: The Force Awakens

star-wars-force-awakens-official-poster

تراجع ملك شباك التذاكر الأمريكي للمرّة الأولى منذ افتتاحه إلى المرتبة الثالثة، بعد أن قضى فترة قدرها 4 أسابيع متربعاً على عرش شباك التذاكر حتى يتربّع تاريخياً عليه، وأضاف في أسبوع عرضه الخامس مبلغاً قدره (25 مليون دولار)، رافعاً بذلك رقمه القياسيّ إلى (851 مليون دولار)، أضف عليها بليون حققها دوليّاً، يقترب الفيلم أكثر فأكثر من كسر حاجز الـ 2 بليون دولار للمرّة الثالثة في تاريخ السينما.


المرتبة الثانية – The Revenant

revenantsmall

الفيلم الوحيد الذي حافظ على مرتبته من الأسبوع الفائت، هو المتصدّر في قائمة ترشيحات الأوسكار 2016، حقق بعد 4 أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي إيرادات قدرها (29 مليون دولار) تجعل أرقام الفيلم تقترب من الـ (100 مليون دولار) المفترض أن يتجاوزها الأسبوع القادم، ولكن يبقى لدى الفيلم الكثير من العمل إذا أراد أن يخرج بنتيجة إيجابيّة بالنظر لميزانيته التي قُدّرت بـ (135 مليون دولار).


المرتبة الأولى –  Ride Along 2

Ride-Along-2-Poster-900x1426

دخل هذا الفيلم الكوميدي مباشرةً إلى المركز الأول بعد افتتاحيّة جيّدة حقق من خلالها (34 مليون دولار)، لكنها تبقل أقل بـ (7 مليون دولار) من افتتاحيّة الجزء الأصليّ الذي عُرض في الوقت ذاته تقريباً عام 2014، ولكنه تمكّن من الوصول إلى المركز الأولّ، وبغض النظر عن النقد الذي تلقاه الفيلم سينتهي به الأمر محققاً نجاحاً جيّداً من عالم السينما وشباك التذاكر.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 18/01/2016"

أضف تعليقًا