أبرز الأعمال السينمائية المرتقبة في عام 2016

1

المجال السينمائي في تطوّر دائم، متفوّقاً – بالرغم من المجالات الأخرى – على القوى الترفيهية العالميّة، لتثبت نفسها الأفلام مرّة جديدة كإحدى المصادر الترفيهية وفي بعض الأحيان التثقيفية الترفيهية المتفوّقة في جميع أنحاء العالم، وبعد 2015 الهائلة، علينا أن نبدأ التطلع لسنة مميّزة أخرى في عالم السينما هي 2016، التي امتلئت منذ الآن بعدد لا ينتهِ أبداً من الأعمال المرتقبة.

حصلت أولاً 2016 على الكثير من الاهتمام بسبب المجموعة الكبيرة التي ستقدمها من أفلام السوبرهيروز، وهو ما تحدّثنا عنه سابقاً في لائحة منفردة من أعمال السنة المرتقبة حول الأبطال الخارقين، لكن إمكانيات هذه السنة الهائلة لن تتوقف أبداً عند القصص المصورة، فهي تعدنا بمجموعة أعمال استثنائية جديدة نأمل كالعادة أن تُقدّم لنا متعة سينمائية خالصة، وإبداع فني ليس له مثيل.. لذلك دعونا نتعرّف على أهم افلام 2016 المنتظرة عبر 25 عملاً جذّاباً آخراً نتحرّق شوقاً لمشاهدته.

بالطبع نظرياً يمكن اعتبار جميع الأعمال من الأفلام المرتقبة، فجميعها لديها الفرصة أن تُذهل، لنقل فقط أن هذه الأفلام تثير اهتمامنا أكثر من غيرها، وبالطبع هناك المفاجئات المختلفة والأفلام غير الشهيرة التي لن نسمع بها إلا بعد إصدارها، فلذلك هذه لائحة ممتازة ولكن يُصعب دائماً الجزم!

!Hail, Caesar

افلام 2016 المنتظرة - Hail Caesar

تاريخ الإصدار: 18 فبراير\شباط

إخراج: الأخوين كوهين (Fargo, The Big Lebowski, No Country For Old Men)

بطولة: جوش برولين، جورج كلوني، رالف فاينز، جونا هيل، سكارليت جوهانسون، تشانينغ تاتوم..

تصنيف: كوميديا

قد تحظى 2016 منذ بدايتها بأفضل أفلامها، وذلك عبر الأخوين كوهين الذين اعتدنا على اعمالهم السينمائية الخالدة، بعد استعانتهما بطاقم تمثيل هائل ليُقدّم لنا مباشرةً أكثر الأعمال المرتقبة لعام 2016 حول إنتاج فيلم وخطف بطله، والذي سيقوم بدوره جورج كلوني، مع العديد من الاستكشات السينمائية التي يظهر فيها المجموعة الكبيرة من النجوم، الفيلم سيحمل الكثير من سحر السينما وكواليسها بصورة ساخرة، سيفتتح الفيلم مهرجان برلين السينمائي 2016.


Zoolander 2

افلام 2016 المنتظرة - Zoolander

تاريخ الإصدار: 11 فبراير\شباط

إخراج: بين ستيلر (The Cable Guy, Zoolander, Tropic Thunder)

بطولة: بين ستيلر، أوين ويلسون، ويل فيريل، بينيلوبي كروز

تصنيف: كوميديا

بين ستيلر وجه كوميدي تقليدي في عالم السينما، كثيراً ما قدّم لنا لوحات فكاهية عالية المستوى، وها هو يعود مرّةً أخرى عبر تجربة إخراجية جديدة في مسيرته المحترمة، وذلك بعد 15 سنة من صنعه للجزء الأول المُضحك من هذا الفيلم، وأرى إمكانيات جيّدة في الجزء الثاني الذي سيتحدث مرّة جديدة عن قصة عارضي الأزياء ديريك وهانسيل.


Triple Nine

افلام 2016 المنتظرة - 999

تاريخ الإصدار: 26 فبراير\شباط

إخراج: جون هيلكوت (The Proposition, The Road, Lawless)

بطولة: كيسي أفليك، شيواتال إيجيوفور، أنتوني ماكي، آرون بول، وودي هارلسون، كيت وينسلت..

تصنيف: جريمة، تشويق، دراما

يضمّ هذا الفيلم طاقم هائل من الممثلين من الصعب جداً تجاهله ويتحدّث عن عدة قصص تدور في إطار شديد جداً من الجريمة والعنف حول عصابة روسية وابتزازها لمجموعة فاسدة من رجال الشرطة وذلك ليقوموا بعملية سرقة شبه مستحيلة، لذلك إذا تمكّن الفيلم من تقديم دراما متينة وابتعد عن التكرار والابتذال قد نشهد واحد من تلك الأعمال التي لن تترك جالساً في مقعدك.


Midnight Special

افلام 2016 المنتظرة - Mednight Special

تاريخ الإصدار: 2 مارس\آذار

إخراج: جيف نيكولس (Shotgun Stories, Take Shelter, Mud)

بطولة: مايكل شانون، جويل إيدغرتون، كريستن دونست، جايدين ليبرير

تصنيف: خيال علمي

بحكم المنطق، ستكون أفلام الخيال العلمي في 2016 هي المسؤولة عن تفجير المنطق المعروف للإبداع والابتكار السينمائي، وأظن أن هذه أول مداخلة مباشرة على هذا التصنيف، ويتحدّث الفيلم عن أب يكتشف امتلاك طفله لقدرات خارقة ليسارع بالهرب معه، يأتي الفيلم كالعمل الرابع بين الممثل مايكل شانون ومخرجه الموهوب جداً، والذي قدّم سابقاً أعمال قليلة ولكنها مثيرة للاهتمام.


The Brothers Grimsby

افلام 2016 المنتظرة - Brothers

تاريخ الإصدار: 11 مارس\آذار

إخراج: لويس ليترير (The Transporter 1 + 2, The Incredible Hulk, Now You See Me)

بطولة: مارك سترونغ، ساشا بارون كوهين، ريبيل ويلسون، بينلوبي كروز، إيسلا فيشر

تصنيف: كوميديا، أكشن

فيلم بريطاني جديد عن الجاسوسيّة بأسلوب أنيق كوميديّ مع مساعدة الرائع ساشا بارون كوهين في أول أفلامه منذ عام 2013، والذي شارك أيضاً في كتابته عن أخوين مختلفين تماماً يحاولان إنقاذ العالم. نال تريلر هذا الفيلم الأول الكثير من الاستحسان للإمكانيات الممتعة التي يستطيع تقديمها هذا العمل.


The Jungel Book

افلام 2016 المنتظرة - Jungle Book

تاريخ الإصدار: 14 أبريل\نيسان

إخراج: جون فافريو (Iron Man 1 + 2, Chef)

بطولة: نيل سيتي، أصوات: بيل موراي، بن كينغسلي، إدريس إلبا، لوبيتا نيونج، سكارليت جوهانسون..

تصنيف: مغامرات، فانتازيا، رسوم متحركة

يأتي هذا العمل كإضافة أخرى على الأفلام التي تُعيد من خلالها ديزني شخصياتها الشهيرة إلى الحياة، ولكن ماوكلي كان تحديّاً حقيقياً لذلك تم الاستعانة بالكثير من المؤثرات الخاصة والرسوم المتحركة لتخرج النتيجة المرتقبة خليطاً من كل شيء، ولوحة جميلة جداً بين أعمال ديزني كما هو متوقع لهذا العام، وسيتحدّث الفيلم عن شخصية ماوكلي وهو مقتبس عن فيلم الرسوم المتحركة الشهير المعروض سابقاً عام 1967 وأيضًا الرواية الأصلية عن الشخصية، ومن المتوقع أن يحمل الفيلم الكثير من التفاصيل الناضجة عن فيلم الأنيمشن السابق.


Everybody Wants Some

افلام 2016 المنتظرة - Everybody

تاريخ الإصدار: 15 أبريل\نيسان

إخراج: ريتشارد لينكليتر (Before Sunrise, Sunset, Midnight, Boyhood)

بطولة: بليك جينر، رايان جوزمان، تايلر هوشلين، وايت راسل وزوي دويتش

تصنيف: كوميديا، دراما، رياضة

لا تقلق، لم يصنع ريتشارد هذا الفيلم خلال 12 سنة، ولكنه مع ذلك استعان بثمانينات القرن الماضي لعرض عمله الكوميدي الجديد حول فريق بيسبول في الجامعة وتأقلهم مع الحياة اثناء تقدّمهم في العمر، الفكرة مكررة والتصنيف معروف لكن أفلام ريتشارد خاصة جداً من الصعب تفويتها ولدى هذا الفيلم قدرة كبيرة على النجاح وتقديم ما هو ممتع، مؤثر، وإنساني في الوقت ذاته، وكأنه جزء ثاني لفيلم ريتشارد الشهير Dazed and Confused.


The Nice Guys

افلام 2016 المنتظرة - Nice Guys

تاريخ الإصدار: 20 مايو\أيار

إخراج: شين بلاك (Kiss Kiss Bang Bang, Iron Man 3)

بطولة: ريان غوسلينغ، مات بومر، روسل كرو، كيم باسنجر

تصنيف: غموض، تشويق، كوميديا

يعود روسل كرو ليعمل مع زميلته في فيلم L.A. Confidential كيم باستجر بتعاون على ما يبدو قريب جداً من الجوّ العام، لكنه بطرح مختلف تماماً أكثر بهجةً وجاذبية، ويتحدّث الفيلم عن محقق خاص ورجل مهمات صعبة يجتمعان سويّةً للعمل على قضية يبدو أنها تخفي الكثير من الأسرار حول تفاصيلها المختلفة، حيث يتم اختطاف  فتاة غنية وثرية، وعندما يبدأ المحقق الخاص في البحث عنها تتقاطع طرقه مع هذا المجرم الذي يقوم بدوره روسل كرو، فيضطرا للعمل معًا بمساعدة ابنة المحقق، في عمل لا ننتظر منه سوى المتعة الخالصة، وخليط من الإثارة والكوميديا.


Warcraft

افلام 2016 المنتظرة - Warcraft

تاريخ الإصدار: 10 يونيو\حزيران

إخراج: دنكان جونز (Moon, Source Code)

بطولة: ترافيس فيميل، بولا باتون، بن فوستر، دومينيك كوبر، توبي كيبيل

تصنيف: فانتازيا، مغامرات، أكشن

لا تملك الأفلام المقتبسة عن ألعاب الفيديو أي فرصة في النجاح، وذلك بناءً على المحاولات المتكررة اللانهائية لشركات الإنتاج التي لم تيأس لحدّ الآن من هذه الاقتباسات، ولكن هنا موضوع مختلف، فأساس هذه اللعبة استراتيجي، أي منطقياً سيتم الاستعانة باللعبة وشخصياتها لا أكثر، على القصة أن تُخلق من العدم، وأيضاً هناك روايات مرتبطة بالعالم الخاص لهذه اللعبة وسيُشرف على الموضوع صانع أفلام متميّز فلذلك نأمل أن تنكسر لعنة اقتباسات ألعاب الفيديو أخيراً عبر هذا الفيلم الذي سيكون مليئاً بالمؤثرات البصريّة الخاصة.


The Conjuring 2

افلام 2016 المنتظرة - Conjuring 2

تاريخ الإصدار: 16 يونيو\حزيران

إخراج: جيمس وان (Saw, Insidious, The Conjuring, Furious 7)

بطولة: باتريك ويلسون، فيرا فارميغا

تصنيف: رعب

كانت 2015 سنة أفلام رعب رائعة جداً مليئة بالأعمال التي لا يمكن تفويتها، ومن الصعب جداً لهذا الإنجاز أن يتحقق في سنتين متتاليتين. في وقت يبقى فيه فيلم The Witch أبرز أعمال الرعب التي ستتابع عرضها في 2016 “قمنا بذكره بين أفضل أفلام 2015” يأتي الجزء الثاني من واحد من أفضل أفلام الرعب التي شاهدناها في السنوات الخمس الأخيرة، متحدثاً عن قضية جديدة “مقتبسة عن قصة حقيقية” حقق فيها لوريان وإيد وارين.


Finding Dory

افلام 2016 المنتظرة - Dory

تاريخ الإصدار: 17 يونيو\حزيران

إخراج: أندرو ستانتون (Finding Nemo, Wall-E)، انجوس مكلاين

بطولة: أصوات: ألين دي جينيريس، ألبرت بروكس، هايدن رولينس، ديان كيتون، يوجين ليفي، إدريس إلبا

تصنيف: رسوم متحركة

كثيراً ما ننتظر بفارغ الصبر الأفلام المبتكرة الأصلية من شركة الرسوم المتحركة الشهيرة بيكسار، ولكن هذا لا يعني أبداً أنها لا تستطيع أيضاً صنع أجزاء ثانية وثالثة بجودة سينمائية كاملة متكاملة، وثلاثية Toy Story أكبر دليل على ذلك، حيث يُعتبر هذا الفيلم من أهم أعمال الرسوم المتحركة التي سنشاهدها هذا العام، وهو كما في Finding Nemo سيدور حول رحلة بحث لكن هذه المرة ستكون عن دوري، التي تترك نيمو ووالده لتذهب في رحلة تبحث خلالها والديها التي تذكرت بعض التفاصيل عنهما، وتستعين خلال هذه الرحلة بغريزتها وثقتها في نفسها، وبعض أصدقاء الطفولة وصديق جديد تتعرف عليه.


The BFG

افلام 2016 المنتظرة - BGF

تاريخ الإصدار: 1 يوليو\تموز

إخراج: ستيفن سبيلبرغ

بطولة: روبي بارنهيل، مارك ريلانس، بينيلوب ويلتون، ريبيكا هول، بيل هادر

تصنيف: فانتازيا، مغامرات

سنتمكّن في 2016 من مشاهدة الكثير من الأعمال لعباقرة السينما الأسطوريين مثل ستيفن سبيلبرغ الذي سيُجّل مشاركته في عام 2016 بعد اقتباسه لكتاب الأطفال الشهير “Big Friendly Giant” الذي سيُقدّم لنا مزيجاً من الرقة والفنتازيا الممتعة المُصاغة بنظرة سبيلبرغ بنفسه، لذلك فيلم من المهم جداً مشاهدته.


Star Trek Beyond

افلام 2016 المنتظرة - Star Trek

تاريخ الإصدار: 22 يوليو\تموز

إخراج: جستن لين (Fast & Furious 3,4,5,6)

بطولة: كريس باين، زاكاري كوينتو، سايمون بيج، كارل أوربان، زوي سالدانا، جون تشو، إدريس إلبا..

تصنيف: خيال علمي

حتى لو لم يعود جي. جي. آبرامز للعمل على هذا الفيلم من مقعد المخرج بسبب انشغاله بمشاريع أخرى، إلا أنه لا يمكننا تجاهل العودة القويّة والرائعة الممتعة لأفلام Star Trek التي ستتابع مسيرتها الناجحة عبر فيلم ثالث جديد مثير جداً للاهتمام ومغامرة جديدة لن تريد تفويتها، وسيُعرض هذا الفيلم كاحتفالاً بالذكرة الـ 50 لسلاسل Star Trek المختلفة.


Bourne 5

افلام 2016 المنتظرة - Bourne 5

تاريخ الإصدار: 29 يوليو\تموز

إخراج: بول غرينغراس (Bourne 2 + 3, Captain Phillips)

بطولة: مات ديمون، جوليا ستايلز، أليسيا فيكاندير، تومي لي جونز، فنسنت كاسل

تصنيف: أكشن، حركة، تشويق

سيتابع هذا الفيلم الخامس في سلسلة Bourne الشهيرة من الثالث الذي كان أيضاً من بطولة مات دامون، لتعود الشخصية الأساسية والتي بُنيت عليها هذه السلسلة الممتعة مرّة جديدة إلى عالم السينما، ومازلنا لحدّ الآن لا نعلم عن ماذا سيتحدّث الفيلم ولا يوجد أي فيديو أو خبر عن تفاصيله، حتى لم يتم الإعلان عن عنوانه، لكنه دون شك من أبرز الأعمال السينمائية في مجال الأكشن لهذا العام.


Kubo And The Two Strings

افلام 2016 المنتظرة - Tales

تاريخ الإصدار: 19 أغسطس\آب

إخراج: ترافيس نايت (انطلاقته الإخراجيّة، خبير رسوم متحركة)

بطولة: أصوات: روني مارا، تشارليز ثيرون، ماثيو ماكونوهي، رالف فاينيس

تصنيف: رسوم متحركة، تشويق، مغامرات

لا بدّ أن تجذب جميع أفلام الرسوم المتحركة، والتي تم الاستعانة بتقنية الـ Stop Motion لصنعها، اهتمامنا بالنظر للمجهود الجبّار الذي تتطلبه والنتيجة الهائلة التي تعرضها، ولدينا فرصة مشاهدة عمل جديد من هذه الناحية برسوم فنية هائلة ليس لها مثيل وقصة ستتحدث عن صبيّ صغير يدعى كوبو في اليابان قديماً وروح ستقلب حياته رأساً على عقب.


The Magnificent Seven

افلام 2016 المنتظرة - Magneficent 7

تاريخ الإصدار: 23 سبتمبر\ أيلول

إخراج: أنطوان فوكوا (Training Day, Shooter, Southpaw)

بطولة: دينزل واشنطن، كريس برات، إيثان هوك، فنسنت دونوفريو، ماثيو بومر، بيتر سارسجارد..

تصنيف: ويسترن، جريمة

بالرغم من عدم اهتمامي بالنسخ الحديثة المقتبسة عن أعمال سابقة إلا أنه لدينا هنا عميل مثير للاهتمام، مع طاقم ممتاز وإمكانيات رائعة قد تُقدّم لنا لوحة سينمائية ممتعة من عام 2016، وهو نسخة جديدة من فيلم يحمل الاسم ذاته عُرض عام 1960، الذي بدوره كان أيضاً نسخة أمريكية من فيلم ياباني شهير للأسطورة أكيرا كوروساوا تحت عنوان Seven Samurai قام بعرضه عام 1954.


A Monster Calls

افلام 2016 المنتظرة - A Monster's Call

تاريخ الإصدار: 14 أكتوبر\تشرين الأول

إخراج: جي. أي. بايونا (The Orphanage, The Impossible)

بطولة: سيغورني ويفر، فيليسيتي جونز، توبي كيبيل، لويس ماكدوجال، ليام نيسون

تصنيف: دراما، فانتازيا، مغامرات

يأتي هذا الفيلم من رواية شهيرة جداً تم نشرها عام 2011 للكاتب باتريك نيس تحمل العنوان ذاته، الذي عمل أيضاً على سيناريو الفيلم هذا الذي يتحدّث عن صبيّ يعاني في حياته وطلبه المساعدة من وحش هائل، في لوحة فانتزيا ستكون ملحميّة إذا تمكّنت من الإبهار بمساعدة صوت الجبّار ليام نيسون.


Billy Lynn’s Long Halftime Walk

افلام 2016 المنتظرة - Ang Lee

تاريخ الإصدار: 11 نوفمبر\ تشرين الثاني

إخراج: آنغ لي (Sense and Sensibility, Crouching Tiger Hidden Dragon, Life of Pi)

بطولة: جو ألوين، غاريت هيدلوند، كريستين ستيوارت، فين ديزل، ستيف مارتن، كريس تاكر

تصنيف: كوميديا، دراما، حرب

فيلم آخر مقتبس عن رواية تمكّنت من شق طريقها إلى عالم السينما من كتابة بين فاوتون الذي قام بنشرها عام 2012، حول جنديّ يروي ساعاته الأخيرة قبل أن يضطر للعودة مع فرقته إلى العراق، ويبدو أن أبرز ما في هذا الفيلم هو المخرج الهائل أنغ لي الذي سيُقدّم لنا أول أعماله منذ أن حاز على جائزة الأوسكار بسبب اتقانه وإبداعه لفيلم Life of Pi.


Fantastic Beasts and Where to Find Them

افلام 2016 المنتظرة - Fantastic Beasts

تاريخ الإصدار: 18 نوفمبر\ تشرين الثاني

إخراج: دافيد ياتيس (Harry Potter 5 + 6 + 7 + 8)

بطولة: إيدي ريدماين، كاثرين واتيرستون، أليسون سودول، دان فولجر، سامانثا مورتون، كولين فاريل

تصنيف: فانتازيا، مغامرات

بعد 5 سنوات من فيلمه الأخير، سيطلّ علينا مرّة جديدة عالم هاري بوتر السحريّ في ثلاثية جديدة اشرفت حتى الكاتبة جي. كي. رولينغ الشهيرة لكتب هاري بوتر على إنتاج وصياغة سيناريو أول أفلامها، حول قصة نيوت سكامندر قبل 70 سنة من قبل قصة هاري بوتر، سكامندر محب للكائنات الخرافية، وعندما تمرض إحدى كائناته التي يرعاها يقرر الانتقال إلى الولايات المتحدة ليبحث عن العلاج، ولكن هناك يجد الكثير من الصعوبات غير المتوقعة، ويدخل في صراعات جانبية تلهيه عن مهمته.

. هناك الكثير من الضغط على صانعي هذا الفيلم، ويحافظ لحدّ الآن متابعي السلسلة على توقعاتهم فيما يتعلق بهذه الإنطلاقة الجديدة المرتقبة.


Moana

افلام 2016 المنتظرة - Moana

تاريخ الإصدار: 25 نوفمبر\تشرين الثاني

إخراج: رون كليمينتس، جون موسكير (The Little Mermaid, Aladdin, Hercules)

بطولة: أصوات: أولي كارفالو، دوين جونسون

تصنيف: رسوم متحركة، مغامرات

تبقى ديزني، وبالرغم من استحواذها على شركة بيكسار، من أبرز الشركات المنتجة والصانعة للرسوم المتحركة في العالم، حيث ستُقدّم في 2016 فيلم جديد يأتي من صُنّاع أفلام أنيميشن كلاسيكية هو الـ 56 على لائحة ديزني المليئة بشخصياتها الأيقونية الشهيرة في عالم الرسوم المتحركة، والتي ستضيف عليها الملّاحة موانا في نهاية العام، موانا البطلة التاهيتية تقابل قبيلتها لعنة قديمة وعليها التخلص منها بمساعدة بطل نصف خارق نصف بشري.


Rogue One: A Star Wars Story

افلام 2016 المنتظرة - Star Wars

تاريخ الإصدار: 15 ديسمبر\كانون الأول

إخراج: غاريث إيدواردز (Monsters, Godzilla)

بطولة: فيليسيتي جونز، دييغو لونا، ريز أحمد، بن مندلسون، دوني ين، فورست ويتيكر

تصنيف: خيال علميّ، فضاء

كان أجدد أفلام Star Wars بوابةً ليس لها نهاية لمجموعة كبيرة من الأفلام، فبالإضافة إلى الخطة الأصلية التي تقتضي صنع ثلاثية جديدة، تم الاتفاق على صنع ثلاثية أخرى بناءً على قصص من عالم Star Wars نفسه، وهذا العمل القادم هو أوّل تلك المشاريع الهائلة، وسيتحدّث عن مجموعة من الثوّار ومحاولة سرقتهم لخطط سلاح نجم الموت، وتدور أحداثه قبل الفيلم الأول من الثلاثية القديمة لحرب النجوم، أي بين الثلاثيتين تمامًا.


Assassin’s Creed

افلام 2016 المنتظرة - Assassins

تاريخ الإصدار: 21 ديسمبر\كانون الأول

إخراج: جستين كورزيل (Snowtown, Macbeth)

بطولة: مايكل فاسبندر، ماريون كوتيار، مايكل ويليامز، جيريمي آيرون، بريندان جليسون

تصنيف: أكشن، مغامرات

أعلم.. لعبة فيديو أخرى إلى عالم السينما؟ لكن هنا أيضاً الأمر مختلف، حيث يعمل ثلاثي فيلم Macbeth الجديد سويّة مرّة جديدة على نقل هذا العمل إلى السينما عبر قصة جديدة مختلفة ستستكشف ميثولوجيا اللعبة بأكملها، وهنا تصبح الأمور مثيرة جداً للاهتمام، وحتى اتوقع مع الاستفادة من التجارب السابقة أن نشاهد عملاً سينمائياً مُتقناً للغاية في نهاية هذا العام.


Passengers

افلام 2016 المنتظرة - Passengers

تاريخ الإصدار: 21 ديسمبر\ كانون الأول

إخراج: مورتن تيلدوم (The Imitation Game)

بطولة: جينيفر لورانس، كريس برات

تصنيف: خيال علمي، رومانس

بمجرد ما سمعت عن دمج تصنيفي الرومانس والخيال العلميّ مرّة جديدة في فيلم سينمائي، قفز الفيلم مباشرةً إلى قمّة الأعمال المرتقبة لعام 2016، فهذه الأعمال نادرة الصنع ودائمة النجاح والأبداع، ويتحدّث عن سفينة فضائية تسافر إلى مستعمرة بعيدة، ولكن خلل في إحدى حجرات النوم يجعل أحد ركابها يستيقظ قبل 60 سنة من الوصول إلى الهدف، فلذلك يتخذ القرار بإيقاظ شخص آخر، ويعيش في حيرة بين إخبار هذا الشخص الآخر حقيقة مافعله أم إخفاءه وماذا سيكون رد فعله عندما يعرف، والأهم كيف سينقذان المركبة بركابها الغافلين من هذا الخطر القادم.


Silence

افلام 2016 المنتظرة - Scielence

تاريخ الإصدار: لم يتم تحديده لحدّ الآن

إخراج: مارتن سكورسيزي

بطولة: آندرو غارفيلد، ليام نيسون، آدم درايفر

تصنيف: دراما، تاريخ

تواجد هذا الفيلم في قائمتي لأكثر أفلام 2015 المرتقبة، ولحدّ الآن لا نعلم متى سيتم عرضه، مع العلم أن سكورسيزي سيحاول على الأغلب أن ينطلق من مهرجان كان السينمائي في مسيرة عرض أجدد أعماله المرتقبة، وهو فيلم دراما تاريخيّة سيتحدث عن كاهنين مسيحين سيحاولان نشر التعاليم المسيحية في اليابان اثناء مواجهتهما للعنف والاضطهاد.


Story of Your Life

افلام 2016 المنتظرة - Story of your life

تاريخ الإصدار: لم يتم تحديده لحدّ الآن

إخراج: دينيس فيلنوف (Prisoners, Enemy, Sicario)

بطولة: آمي آدمز، جيريمي رينير، فوريست ويتيكر

تصنيف: خيال علمي

لا أبالغ في وصفي أبداً هذا المخرج بملك التشويق الحديث، بعد أعماله التي قد تشترك جميعها في تقديمها لتشويق عالي المستوى ليس له مثيل، ليتخذ العام الفائت قراراً جديداً ويتجّه إلى الخيال العلميّ من أجل رسم لوحته الجديدة، التي في رأيي ستكون من أفضل أعمال 2016، وسيتحدّث الفيلم عن استعانة الجيش بخبير لغويّ ليكتشف ما إذا كانت المخلوقات الفضائية التي أتت إلى الأرض تريد السلام أو الحرب، وهو فيلم مقتبس من قصة قصيرة بذات الاسم هذا، وبطولة الجميلة آدمي آدمز.


نكون بذلك قد انتهينا من سرد عدد من أهم الأعمال التي سنشاهدها في 2016، وبالإضافة إلى أفلام الأبطال الخارقين المرتقبة ستكون السنة دون شك ممتعة، لكن كالعادة، لا يمكننا أبداً حصر افلام 2016 المنتظرة في لائحة واحدة مختصرة، فلا أحد يعلم ما يُمكن لهذه الأفلام أن تُقدّم لنا، يمكننا فقط الانتظار والمشاهدة.

لكن قبل ذلك، ما هو أكثر افلام 2016 المنتظرة بالنسبة لك؟ شاركنا آرائك وتعليقاتك..
1