ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 08/02/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

أسبوع جديد من شباك التذاكر الأمريكي، شهد أول دفعة حقيقية من أفلام 2016 الجديدة تزامناً مع نهائي دوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين، التي دائماً ما تسرق الأضواء عن كل شيء في أمريكا، لكن مع ذلك حقق شباك التذاكر الأمريكي أرقاماً لا بأس بها، مع بداية ضعيفة لمعظم الأفلام الجديدة.

تمكّنت الأفلام العشرة الأولى في نهاية أسبوع السوبربول من تحقيق إيرادات قدرها (75 مليون دولار) في ظل إنخفاض كبير شهدته الأرقام من الأسبوع الفائت، وبعض التغييرات “غير المفاجئة أبداً” على ترتيب الأفلام، لنتعرّف إذاً أبرز الأرقام والاحصائيات من شباك التذاكر الأمريكي بعد نهاية الأسبوع الأول من شهر فبراير 2016:

المرتبة العاشرة – Dirty Grandpa

FIN04_DirtyGrandpa_1Sht_Flex_VF-mtv-1452102091

بعد 3 أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، تمكّن هذا الفيلم الكوميدي “الذي تعرّض للنقد السلبيّ” من تحقيق إيرادات قدرها (4 مليون دولار) كافية ليحتلّ المركز الأخير بين ترتيب الأفلام في هذا الأسبوع، لترتفع بذلك أرقامه الكليّة إلى (29.3 مليون دولار) حققها من سوق الأفلام الأمريكية، وذلك أثناء غياب عرضه عن أسواق عالميّة أخرى.


المرتبة التاسعة – The Boy

the-boy-2016-2

أحد أفلام الرعب المعروضة في الوقت الحاليّ، تمكّن أيضاً في أسبوع عرضه الثالث من تحقيق إيرادات قدرها (4.1 مليون دولار) تقريباً، لا بأس بها أيضاً في ظلّ النقد السلبيّ الذي تلقاه العمل، ولكن بشكل عام وصلت إيراداته المحليّة الأمريكية إلى (26.9 مليون دولار) مضيفاً مبلغاً قدره (5.5 مليون دولار) تقريباً وذلك في مواجهة ميزانية قدرها (10 مليون دولار).


المرتبة الثامنة – Ride Along 2

Ride-Along-2-Poster-900x1426

تراجع فيلم الكوميديا هذا من المركز الخامس إلى الثامن في هذا الأسبوع، متراجعاً ثلاثة مراتب نتيجة الأعمال الجديدة في شباك التذاكر الأمريكي، وحقق بعد 4 أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي إيرادات قدرها (4.5 مليون دولار) رفعت من محصّلته الكليّة التي بلغت لحدّ الآن (77 مليون دولار)، وعلى الأغلب سيُتابع بتحقيق بعض الأرباح في الأسبوعين القادمين.


المرتبة السابعة – The Finest Hours

finesthourgallery

لم يُحقق أجدد أفلام ديزني أي شيء يُذكر في أسبوع عرضه الثاني بعد افتتاحيته الضعيفة الأسبوع الفائت، واكتفى باحتلاله للمركز السابع بعد تحصيله لإيرادات قدرها (4.7 مليون دولار)، وكان ذلك بعد انخفاض كبير عن أسبوعه الافتتاحي بنسبة 54.2% لتصل بذلك إيراداته الكليّة إلى (18 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي قُدّرت بمبلغ تراوح بين الـ (70 والـ 80 مليون دولار).


المرتبة السادسة – Pride and Prejudice and Zombies

prideprejudicesmall1

أول الأفلام الجديدة لأسبوعنا هذا في شباك التذاكر الأمريكي، حيث افتتح أجدد أفلام الزومبي المقتبس عن رواية تحمل اسم الفيلم ذاته أول أيام عرضه السينمائي بتحقيقه لمبلغ قدره (5.2 مليون دولار) قد لا يكون سيئاً جداً بالنظر لمحتوى الفيلم، النقد السلبي الذي تلقاه وأيضاً ميزانيته التي لن يصعب عليه كثيراً تحقيق النجاح مقابلها، حيث قُدّرت بـ (28 مليون دولار).


المرتبة الخامسة – The Choice

the-choice-1

ثاني الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع وأحدث المشاريع المقتبسة عن روايات نيكولاس سبارك الرومانسيّة، الذي بدوره اكتفى بمبلغ متواضع في بداية مسيرته السينمائية (6.08 مليون دولار) وضعته في المركز الخامس، لكن وضعه بشكل عام أفضل من الفيلم السابق حيث يواجه ميزانية قدرها (10 مليون دولار)، وهو عمل مثير للاهتمام بالنسبة لمتابعي الأفلام الرومانسية بغض النظر عن جودته.


المرتبة الرابعة – Star Wars: The Force Awakens

star-wars-force-awakens-official-poster

مازال أجدد أفلام Star Wars بين الأفلام الخمسة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي منذ عرضه لأول مرّة قبل 8 أسابيع، ليصبح بعد هذه الفترة الطويلة الفيلم الوحيد في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي الذي تخطت إيراداته حاجز الـ (900 مليون دولار)، وأيضاً بشكل عالميّ أصبح الفيلم الثالث في التاريخ الذي تجاوزت إيراداته الـ (2 بليون دولار)، وبسبب شعبيّة Star Wars المتناقصة خارج حدود سوق الأفلام الأمريكية، سنعلن توقف الفيلم عند هذا الحدّ، فهو ملك شباك التذاكر الأمريكي، أما العالمي فهو لقب سيبقى مع فيلم Avatar.


المرتبة الثالثة – The Revenant

revenantsmall

يتابع أكثر الافلام المُرشحة لجائزة الأوسكار 2016 مسيرته السينمائية الناجحة، وذلك بعد 7 أسابيع من تاريخ عرضه الأول، حيث حقق خلال أجدد أسابيع عرضه السينمائي إيرادات قدرها (7.1 مليون دولار)، رافعاً بذلك محصلته الكليّة إلى (149.7 مليون دولار)، بينما حقق إيرادات قدرها (176 مليون دولار) تقريباً من أسواق عالميّة أخرى، ومازال بشكل عام في بداية طريق النهاية.


المرتبة الثانية – !Hail, Caesar

hail-caesar-poster

آخر الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع ودون شك أنجحها وأفضلها، حيث يُعتبر هذا الفيلم من أبرز الأعمال المرتقبة من عام 2016 نظراً لطاقمه السينمائي الهائل ومشاركة الأخوين كوهين في صنعه، حقق الفيلم في أيام عرضه الأولى إيرادات قدرها (11.4 مليون دولار) لم تكن كافية لاحتلاله المركز الأول، مكتفياً بالمركز الثاني ونقد إيجابي جيّد قد يُغني عن فشله في شباك التذاكر.


المرتبة الأولى – Kung Fu Panda 3

tumblr_nurba6wVj21scq375o1_1280

حافظ أجدد أفلام الرسوم المتحركة على مركزه الأول للأسبوع الثاني على التوالي، حيث حقق (21 مليون دولار) جعلته يتمسّك وبسهولة تامّة بالمركز الأول، بالرغم من إنخفاض إيرادات هذا الفيلم بنسبة قدرها 49% تقريباً من أرقامه في الأسبوع الأول الافتتاحي، حيث وصلت إيرادات الفيلم لحدّ الآن،و من جميع أنحاء العالم، إلى (198 مليون دولار). من المتوقع أن يفقد مركزه الأول الأسبوع القادم.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 08/02/2016"

أضف تعليقًا