ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 15/02/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

اعتدنا كثيراً في 2015 على كسر الأفلام وتحطيمها للأرقام القياسيّة، وطرحنا الكثير من التساؤلات حول قدرة 2016 على تكرار تلك الإنجازات المختلفة مرّة أخرى.. حسناً لقد فعلتها، رقم قياسيّ جديد خاص بصاحب المركز الأول من شباك التذاكر الأمريكي، يشعل أول مواسم 2016 السينمائية، ويبشّر بأن هذه السنة قطعاً لن تمرّ أبداً على خير!

حققت الأفلام العشرة الأولى خلال نهاية الأسبوع الفائت إيرادات مجتمعة بلغت (217 مليون دولار) تقريباً، حقق الفيلم صاحب المركز الأول أكثر من نصفها حقيقةً، وكان ذلك خلال تقديم 3 أعمال جديدة في الأسبوع، لم تتمكّن جميعها من تحقيق افتتاحات سينمائية هائلة، ولكن أيضاً لم تكن فاشلة.

مجال صناعة الأفلام في حالة ازدهار ماديّ وفكريّ لم يشهدها التاريخ من قبل، وخاصةً عندما يتعلّق الأمر بالكميّة، وها قد بدأت 2016 بالكشف عن أنيابها عبر أفلامها المستقلّة من جهة عن طريق مهرجانات سينمائية مثل Sundance وبرلين، وعبر أعمالها الشهيرة من جهة أخرى، لذلك هيّا بنا نتعرّف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لهذا الأسبوع الجديد من شهر فبراير 2016:

المرتبة العاشرة – The Boy

the-boy-2016-2

تراجع أجدد أعمال الرعب الحديثة، والوحيد الموجود حالياً في صالات العرض، إلى المركز الأخير بعد مسيرة عرض بلغت مدتها 4 أسابيع حقق من خلالها إيرادات قدرها (31 مليون دولار)، بينها (3.1 مليون دولار) حققها في أيام عرضه الأخيرة، مع (10 مليون دولار) تمكّن من حصدها من أسواق عالميّة أخرى أي مقدار ميزانيته نفسها.


المرتبة التاسعة – Ride Along 2

Ride-Along-2-Poster-900x1426

من الرعب إلى الكوميديا، حيث تراجع أيضاً الجزء الثاني من فيلم Ride Along إلى المركز التاسع في هذا الاسبوع بعد احتلاله للثامن في الأسبوع الفائت، وأتى ذلك بعد إضافته لمبلغ قدره (4.5 مليون دولار) على احصائيات إيرادات الفيلم التي بلغت بعد مدّة عرض بلغت 5 أسابيع (83 مليون دولار) لا بأس بها نظراً للنقد السلبيّ الذي تعرّضت له هذه اللوحة الكوميدية.


المرتبة الثامنة – The Choice

the-choice-1

بالرغم من تراجعه ثلاث مراتب إلى الوراء في هذا الأسبوع، إلا أن أجدد الأفلام المقتبسة عن روايات نيكولاس سباركس الرومانسيّة استطاع المحافظة على مقدار شبيه بتلك الإيرادات التي حققها في أسبوعه الافتتاحي، محققاً (5.2 مليون دولار) بعد انخفاض قدره 13% تقريباً من أسبوعه الافتتاحي السابق، ولكنه يبقى أشواطاً بعيداً عن النجاح أو الجودة السينمائية.


المرتبة السابعة –  Star Wars: The Force Awakens

star-wars-force-awakens-official-poster

خرج ملك شباك التذاكر الأمريكي لأول مرّة منذ عرضه الافتتاحي قبل 9 أسابيع من المراكز الخمسة الأولى، ليحتلّ المركز السابع في أول أسابيعه خارج الخمسة الكبار، محققاً مع ذلك (6.2 مليون دولار) تزيد من صلابة رقمه القياسيّ في شباك التذاكر الأمريكي، وتجعله أقرب إلى فيلم Titanic بين إحصائيات شباك التذاكر العالميّ.


المرتبة السادسة – Hail, Caesar

hail-caesar-poster

تراجع أجدد أفلام الأخوين كوهين، وهو أول خيبة “ماديّة على كل حال” من هذا العام مباشرةً إلى المركز السادس بعد أن شهد عرضه الافتتاحي الأسبوع الفائت، محققاً إيرادات سيئة أيضاً بلغت (6.3 مليون دولار) رفعت بذلك أرقام الفيلم بشكل عام إلى (21 مليون دولار)، مع فرص مستقلبيّة في تحقيق النجاح نظراً للنقد الإيجابي الذي استطاع الاسحواذ عليه.


المرتبة الخامسة – The Revenant

revenantsmall

مازال أفضل أفلام 2015 – وفقاً لجوائز البافتا – محافظاً على مسيرته الجيّدة في شباك التذاكر الأمريكي، وتمكّن بعد 8 أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي من إضافة إيرادات قدرها (6.6 مليون دولار) متقاربة جداً مع الأفلام في هذه المراتب، لتصيح إيراداته الكليّة من شباك التذاكر الأمريكي (158 مليون دولار) جيّدة ومبلغ كبير آخر ممتاز من أسواق الأفلام العالميّة.


المرتبة الرابعة – Zoolander 2

Zoolander-2-Movie-Poster

بعد غياب طويل، عاد بين ستيلر وعمل على جزء ثاني من فيلم Zoolander والنتيجة لحدّ الآن؟ سيئة جداً! حيث احتلّ هذا الفيلم في أسبوعه الافتتاحي المركز الرابع بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (14 مليون دولار) تقريباً لم تكن مخيّبة بمقدار ما كان الفيلم بحدّ ذاته مخيّب للآمال، وهنا يمكننا تسجيل أول خيبة سينمائية حقيقية من عام 2016.


المرتبة الثالثة – How to Be Single

How_To_Be_Single_Poster

فيلم آخر جديد شاهدنا افتتاحه في هذا الأسبوع، كوميديا رومانسيّة نالت لحدّ الآن نقداً مختلطاً مال قليلاً إلى السلبيّ، ولكن مع ذلك تمكّن الفيلم من التفوّق على العمل الكوميدي السابق وتحقيق إيرادات قدرها (18 مليون دولار) تقريباً، لكن هذا قد لا يعنِ شيءً أمام ميزانيته الهائلة في الحقيقة مقارنةً بالأعمال الكوميدية، والتي قُدّرت بـ (38 مليون دولار)!


المرتبة الثانية – !Kung Fu Panda 3

tumblr_nurba6wVj21scq375o1_1280

تراجع متصدّر شباك التذاكر الأمريكي في الأسبوعين الأخيرين إلى المركز الثاني مستفيداً من غياب أي فيلم رسوم متحركة آخر في هذه الفترة يمكن أن يشكّل بعض المنافسة، وحقق خلال أيام عرضه الأخيرة إيرادات جيّدة قدرها (20 مليون دولار) تقريباً رفعت من احصائيته الشاملة إلى (94 مليون دولار) مع إيرادات قدرها (168 مليون دولار) حققها من أسواق عالميّة أخرى.


المرتبة الأولى – Deadpool

b4w8wlx

نصل الآن إلى متصدّر العناوين وصاحب المركز الأول، وهو واحد من أكثر الأعمال المرتقبة بين أفلام 2016 وخاصةً عندما يتعلّق الأمر بأبطال القصص المصوّرة الذين سنشاهد الكثير منهم في هذا العام، حيث حظي لحدّ الآن هذا الفيلم بنقد إيجابي ممتاز واستحسان جماهيري هائل جعله يحتلّ المرتبة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي ويحقق بعض الأرقام القياسيّة.

افتتح الفيلم عرضه بتحقيقه لإيرادات قدرها (132 مليون دولار) هي الأكبر في تاريخ أفلام فبراير على الاطلاق، والأكبر في تاريخ الأفلام التي حظيت بتصنيف عمري R ومن أفضل الافتتاحات في تاريخ شركة Fox التي استعادت توازنها واستفادتها من قصصها المصوّرة بعد خيبة Fantastic Four العام الفائت.

أيضاً كان الفيلم نجاحاً كبيراً خارج حدود شباك التذاكر الأمريكي، حيث بدأ مسيرته بتحقيقه لمبلغ قدره (132 مليون دولار) أيضاً من أسواق عالميّة أخرى بالرغم من منع عرضه في الصين، ويمكن أن يعود هذا النجاح إلى فريق التسويق الهائل الذي عمل جاهداً بالفعل على تحضيرنا لواحد من أكثر أفلام السوبرهيروز متعة على الاطلاق.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 15/02/2016"

أضف تعليقًا