أسماء ترشحت للأوسكار أكثر من ميريل ستريب.. أي أكثر من 19 مرّة!

2

ميريل ستريب واحدة من أعظم الممثلات الموجودات في هذا العالم، آدائها الطبيعي المذهل يجعلها دائمة الحضور في قائمة الأفضل، لذا ليس مستغرباً أن يصل عدد ترشيحاتها للأوسكار إلى 19 ترشيح، فازت منهم بثلاثة بالفعل.

وعلى الرغم من هذا العدد الضخم، هناك أسماء أخرى قد لا تكون معروفة بالشكل الكافي لعملها خلف الكاميرات، ترشحت لهذه الجائزة الأهم أكثر من ميريل ستريب، وهذه قائمة بهم.

جون ويليامز

1

الموسيقي الأسطورة الذي ألّف المقطوعات الموسيقية الأشهر لأفلام مثل Star Wars، Jurassic Park، E.T. ، ترشح للأوسكار 50 مرة! فاز منهم بخمسة، وكان آخر ترشيح له هذا العام عن فيلم Star Wars: The Force Awakens، وهو ثاني أكثر فنان ترشح للأوسكار بعد والت ديزني.

أديث هيد

2

هي واحدة من أفضل مصممي الملابس في هوليوود، ترشحّت للأوسكار 35 مرة، فازت منهم بثلاثة، وكان أول ترشيح لها عام 1949 عن فيلم The Emperor Waltz ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إضافة هذا القسم إلى جوائز الأوسكار.

دوجلاس شيرر

3

قد لا يكون الأكثر ترشحاً، لكنه بالتأكيد الأكثر فوزاً بعد والت ديزني، ترشح مهندس الصوت دوجلاس شيرر لجائزة أفضل مؤثرات صوتية 28 مرة، فاز منهم بـ7! أولهم كانت في ثالث عام على انطلاق حفل جوائز الأوسكار عن فيلم The Big House، وقد ساهم دوجلاس في تطوير تقنيات الصوت في السينما، كما ترشح عن الفيلم الأيقوني The Wizard of Oz.

سيدريك جيبون

4

ترشح سيدريك جيبون بجائزة الأوسكار عام 1939 لأفضل إخراج فَني عن فيلم The Wizard of Oz، بعدها، ترشح 38 مرة فاز منهم بإحدى عشر تمثال ذهبي! من بين الأفلام التي ضمنت له الفوز كان فيلم Julius Caesa لمارلون براندو، وLittle Women لإليزابيث تايلور.

وودي آلان

5

نعم مخرجنا المذهل المثير للجدل وودي آلان ترشح للأوسكار أكثر من ميريل ستريب، حيث بلغت عدد ترشيحاته 24 مرة فاز منهم بأربعة تماثيل ذهبية بين الإخراج والسيناريو، كما ترشح لأفضل تمثيل عن فيلم Annie Hall عام 1977. الذي فاز عنه بجائزة أفضل إخراج وأفضل نص أصلي.

وعلى الرغم من ذلك، لا يحب وودي آلان حضور حفل الأوسكار، ويفضّل النوم مبكراً في منزله، حتى أنه لم يعرف بفوز فيلمه Annie Hall بأربعة جوائز، له منها إثنتين إلى صباح اليوم الثاني عند تصفحه للجرائد.

بيلي وايلدر

6

مخرج آخر حصد 6 جوائز أوسكار و21 ترشيح، من ضمن تماثيله الذهبية، ثلاثة عن فيلم واحد هو The Apartment عام 1961، حيث حصد جوائز أفضل إخراج، أفضل فيلم وأفضل نص.

أخرج وايلدر 60 فيلماً من بينها Some Like It Hot، Double Indemnity، و Sunset Blvd.

ليل آر. ويلر

7

المخرج الفني ليل ر. ويلر ترشح للأوسكار 29 مرة فاز منهم بخمسة، اسمه مرتبط بأفلام أيقونية هامة مثل Gone with the Wind، The King and I، Journey to the Center of the Earth، ليل مخرج فني حداثي، كان من أوائل المخرجين الفنيين الذين يشرفون على إخراج الأفلام الملونة في هوليوود.

ألفريد نيومان

8

ترشح ألفريد نيومان 45 مرة لجائزة الأوسكار، فاز منهم بتسعة، وهو واحد من أعظم مؤلفي الموسيقى التصويرية للأفلام في تاريخ هوليوود، تتضمن مسيرته عناوين هامة مثل The King and I، All About Eve، واستكملت عائلة نيومان مسيرته الفنية الحافلة، حيث ترشح كل من ابنيه ديفيد وتوماس نيومان للأوسكار أيضاً.

كيفين أوكونيل

9

ترشح كيفين أوكونيل لأوسكار أفضل مزج للأصوات 20 مرة، إلا أنه لم يفز بأي منهم للأسف حتى الآن، وهو ينتظر فوزه بفارغ الصبر إلى اليوم، يصف لحظة الإعلان عن اسم الفائز كل عام، بأنها لحظة قاسية تشعره بتوتر بالغ، ترتفع درجة حرارة جسمه وتتزايد دقات قلبه، لكنه لن يشعر أبداً باليأس.

والت ديزني

10

حسناً لا داعي لتعريفه، يكفي أن نقول بأن والت ديزني، ترشح 59 مرة للأوسكار، فاز منهم بـ 22 تمثال ذهبي، سواء عن الأفلام القصيرة أو الطويلة، أو الوثائقية، حصد والت ديزني آخر أوسكار له وهو على قيد الحياة عام 1965 عن فيلم  ماري بوبنز، وبعد موته عام 1966، فاز بجائزة عن الفيلم القصير Winnie the Pooh and the Blustery Day.

هذا العام، لم تترشح ميريل ستريب للأوسكار، لكن هناك شخص آخر يتمنى الجميع فوزه وهو ليوناردو ديكابريو، والذي بالتأكيد سيدخل قائمة الأكثر ترشيحاً في المستقبل، بآدائه المذهل المستمر، واختياراته الموفقة.

2

شاركنا رأيك حول "أسماء ترشحت للأوسكار أكثر من ميريل ستريب.. أي أكثر من 19 مرّة!"

أضف تعليقًا