ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 22/02/2016

شباك التذاكر الأمريكي
0

أسبوع جديد في شباك التذاكر الأمريكي وأعمال أخرى دخلت إلى سباق الأفلام في الشهر الثاني من سنة 2016 السينمائية، أسبوع مهم جداً ليس فقط في تاريخ الأفلام المعروضة بل في عالم السينما ككل فالنجاح الذي حققه فيلم Deadpool منذ أن افتتح عرضه قد يكون له تأثير طويل الأمد على عالم صناعة الأفلام، وهذا تحديداً ما يميّز هذه الفترة.

تمكّنت الأفلام العشرة الأولى من تحقيق إيرادات بلغت تقريباً (119 مليون دولار) بمساعدة 3 أفلام جديدة، فيلم سوبرهيروز يحقق الأرقام الطائلة وأخيراً بعض الأفلام التي نجت لحدّ الآن من عام 2015.

كنظرة عالميّة شاملة يتصدّر فيلم Deadpool العناوين بتحقيقه لأرقام ممتازة بالرغم من عدم عرضه في الصين، ويبدو أن الوضع سيستمر حتى الشهر القادم على هذا النحو، ولكن قبل شهر مارس لنرى كيف أبلت الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لهذا الأسبوع الجديد من شهر فبراير 2016:

المرتبة العاشرة – !Hail, Caesar

hail-caesar-poster

عانى أجدد أفلام الأخوين كوهين منذ لحظة عرضه في شباك التذاكر الأمريكي والعالميّ، والآن – بعد ثلاثة أسابيع فقط – وصل إلى المركز الأخير بعد أن احتلّ السادس الأسبوع الفائت في انخفاض كبير جداً لم يساعد الفيلم أبداً في مسيرته السينمائية، حيث أضاف في أسبوع عرضه الجديد إيرادات قدرها (2.6 مليون دولار) جعلت محصّلته النهائية تتجاوز الـ (25 مليون دولار) بقليل.


المرتبة التاسعة – The Revenant

revenantsmall

أكثر الأفلام فوزاً بجوائز البافتا لهذا العام والمرشح الأوفر حظاً في عالم الأوسكار، تراجع أجدد أعمال ليوناردو دي كابريو إلى المرتبة التاسعة في هذا الاسبوع محققاً إيرادات لا بأس بها بلغت (3.8 مليون دولار) بعد تسعة أسابيع من تاريخ عرضه الافتتاحي، لتصبح إيراداته المحليّة التي حققها من شباك التذاكر الأمريكي فقط (165 مليون دولار).


المرتبة الثامنة – Star Wars: The Force Awakens

star-wars-force-awakens-official-poster

اقتربت نهاية ملك شباك التذاكر الأمريكي الآن باقترابه أكثر فأكثر من المركز الأخير، حيث احتلّ لأول مرّة منذ عرضه قبل 10 أسابيع المركز الثامن وأتى ذلك بعد أن زاد على رقمه القياسيّ الذي أصبح (921 مليون دولار) صعبة جداً من شباك التذاكر الأمريكي، حقق (3.8 مليون دولار) منها خلال أيام عرضه الأخيرة.


المرتبة السابعة –  Zoolander 2

Zoolander-2-Movie-Poster

أول خيبة حقيقية من عام 2016، حيث لم يتمكّن فيلم بين ستيلر الكوميدي الجديد من تحقيق أي شيء يُذكر في أسبوعه الافتتاحي، وأعاد الكرّة في أسبوع عرضه الثاني، مكتفياً بإيرادات قدرها (5.5 مليون دولار) بإضافتها إلى أرقامه السابقة تصبح (23 مليون دولار) قد لا تكون سيئة ولكنها جيّدة جداً مقارنةً بالنقد السلبيّ الذي تلقاه هذا الفيلم.


المرتبة السادسة – Race

1118full-race-

فيلم جديد بدأ عرضه في الأيام الأخيرة، وهو دراما رياضيّة مقتبسة عن قصة الرياضيّ الأمريكي جيسي أوينز الحقيقية، وبالرغم من النقد الجيّد الذي حصل عليه من أيام عرضه الأولى إلا أنه احتلّ المركز الأخير بين الأفلام الجديدة لهذا الأسبوع، محققاً إيرادات قدرها (7.2 مليون دولار) في أسبوعه الافتتاحي، وبالنظر لميزانيته التي قُدّرت بـ (5 مليون دولار) قد ينهي الفيلم مسيرته بنجاح.


المرتبة الخامسة – How to Be Single

How_To_Be_Single_Poster

تراجعت هذه الكوميديا الرومانسيّة من المركز الثالث إلى الخامس في هذا الأسبوع، بعد تحقيق الفيلم لإيرادات قدرها (8.2 مليون دولار) مما سمح لأرقامه بتجاوز الـ (30 مليون دولار)، ولكن مع ذلك مايزال بعيداً عن منطقة الأمان نظراً لميزانيته الكبيرة جداً مقارنةً بهذه الأفلام.


المرتبة الرابعة – The Witch

thewitch_online_teaser_01_web_large

وصل أخيراً واحد من أفضل أفلام الرعب لعام 2015 إلى سوق الأفلام الأمريكية، وكما كان متوقعاً اُستقبل بحرارة شديدة من قبل النقّاد والمشاهدين الذين تدافعوا لمشاهدته مما جعله يُحقق في أسبوعه الافتتاحي إيرادات قدرها (8.6 مليون دولار) وهي انطلاقة ممتازة لفيلم رعب، وأيضاً إيرادات إيجابيّة بالنظر للقائمين على العمل وميزانيته التي لم تتجاوز الـ (3.5 مليون دولار)، ومن المتوقع أن يحقق نجاحاً جيداً قبل أن تنتهي فترة عرضه السينمائية.


المرتبة الثالثة – Risen

FdU0dxN

تفوّق هذا الفيلم على جميع الأفلام الجديدة من هذا الأسبوع وحقق إيرادات قدرها (11.8 مليون دولار) كانت كفيلة لاحتلاله المركز الثالث، ونال بعد أيام عرضه القليلة استحسان الجماهير بنسبة تفوّقت على النقد الإيجابي مما يرجح تحقيقه لإيرادات جيّدة في الأسابيع القادمة.


المرتبة الثانية – !Kung Fu Panda 3

tumblr_nurba6wVj21scq375o1_1280

حافظ فيلم الرسوم المتحركة الوحيد في هذه الفترة على مركزه الثاني، وأضاف (12.5 مليون دولار) جيّدة على إيراداته التي تجاوزت الـ (117 مليون دولار)، وهو حالياً يجري على طريق ناجح جيّد نظراً لعدم وجود أي أفلام رسوم متحركة آخر من جهة وأنوع الأفلام الأخرى المخصصة للكبار فقط من جهة أخرى.


المرتبة الأولى – Deadpool

b4w8wlx

كما كان متوقعاً حافظ هذا الفيلم على مركزه الأوّل بعد أن أضاف في أسبوع عرضه الثاني إيرادات ممتازة قدرها (55 مليون دولار) ستجعل منه واحد من أنجح الأفلام في تاريخ السينما مع تصنيف عمري R، وهو أمر قد يُحدث الكثير من التغييرات في عالم السينما الأمريكية.

لم يحقق هذا الفيلم نجاحاً في سوق الأفلام الأمريكية فحسب بل في جميع أنحاء العالم حيث اقتربت إيراداته لحدّ الآن كثيراً من الـ (500 مليون دولار) عالميّاً ومحليّاً، ذلك مقابل ميزانية لم تتجاوز الـ (60 مليون دولار) متفوقاً بذلك على جميع أفلام X-Men باستثناء الأخير، ولكن لن نستبعد أبداً أن يتخطاه هو أيضاً.


0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 22/02/2016"

أضف تعليقًا