تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

حقائق “غالباً” لا تعرفها عن مسلسل Game of Thrones

زين بوش
زين بوش

6 د

تحذير طبيعيّ ومتوقع! المقال قد يحتوي على تفاصيل من أحداث مسلسل Game of Thrones، إذا لم تكن قد شاهدت المسلسل بعد، فأنت بالفعل قد ارتكبت خطأ كبيراً، فلا ترتكب خطأ آخراً بقراءة المقال.

سنشهد الليلة العودة المنتظرة لمسلسل Game of Thrones، فالحلقة الأولى من الموسم السادس ستعرض اليوم على قناة HBO.

المسلسل من تأليف وكتابة دافيد بينوف و د.ب. ويس ومقتبس عن سلسلة كتب بعنوان A Song of Ice And Fire للكاتب جورج آر. آر. مارتن، ويُعتَبر من أفضل المسلسلات التي تعرض حالياً، بل وحتى من أفضل المسلسلات في التاريخ.

في مقالنا هذا سنعرض لكم حقائق (غالباً) لا تعرفها عن مسلسل Game of Thrones، سواء من ناحية الممثلين، الميزانية، الكتاب، الشخصيات وبعض الفوارق بين سلسلة الكتب والمسلسل.


الحلقة الأولى الأصلية لم يتم عرضها

الحلقة الأولى التي رأيناها من مسلسل Game of Thrones لم تكن المحاولة الأولى من صنّاع المسلسل، فقبلها تم تصوير حلقة لكن قناة HBO لم توافق عليها، ووصفت الحلقة بكونها سيئة جداً، تم بعدها تصوير حلقة جديدة مع إعطاء المؤلفين حرية أكبر في كتابة الحلقة وتم تغيير عدة ممثلين من الحلقة التي لم تُعرَض.

الغريب في الأمر أن هذه الحلقة الفاشلة كانت من إخراج توم مكارثي الذي فاز فيلمه هذا العام Spotlight بجائزة أوسكار لأفضل فيلم.

ned-stark-game-thrones-season-1




أكثر مسلسل تعرضاً للقرصنة في أربع سنوات متتالية

وفقاً لموقع TorrentFreak، مسلسل Game of Thrones هو أكثر مسلسل تم تحميله بشكل غير قانوني في عام 2012، 2013، 2014 و2015، وفي عام 2015 تم تحميله بشكل غير قانوني أكثر من 14 مليون مرة، أي بفارق الضعف عن The Walking Dead الذي احتل المركز الثاني.




أول مسلسل يُعرَض بتقنية IMAX

قبل بدء الموسم الخامس أعلنت قناة HBO أن المسلسل سيُعرَض في صالات الـ IMAX، في حادثة لم تحصل سابقاً لأي مسلسل تلفزيوني آخر.

يمكنك قراءة تفاصيل عن هذا الموضوع في مقال نشرناه سابقاً في أراجيك هنا.

3d04deb749f8b1dad7763d8491eb2ee9




لا يوجد أي شخصية في المسلسل ظهرت في جميع الحلقات

أحد التفاصيل المميزة في مسلسل Game of Thrones هو عدم تركيزه على بطل واحد، فالمسلسل يحتوي على كم هائل من الشخصيات المذهلة، لذلك لا يوجد أي شخصية ظهرت في جميع حلقات المسلسل، ويُعدّ بيتر دينكليج أكثر ممثل ظهر في المسلسل، حيث شارك في 47 حلقة من أصل 50 حلقة في المسلسل.




جورج آر. آر. مارتن لم يكتب أي حلقة في الموسمين الخامس السادس

شارك مارتن في المسلسل كمنتج تنفيذي وكاتب في المواسم السابقة، لكنه لم يقم بكتابة أي حلقة في الموسمين الخامس والسادس بسبب انشغاله في كتابة الكتاب السادس من سلسلة الكتب A Song of Ice And Fire.


Episode 6 scene 20



يوجد عدة شخصيات ماتت في المسلسل لكنها لم تمت في الكتب

المسلسل اختلف عن الكتب في عدة تفاصيل منها قتل شخصيات في المسلسل مع أنها لا تزال على قيد الحياة في الكتب، فمع أن شخصيات كثيرة تموت في الكتب إلا أن كتّاب المسلسل قتلوا عدة شخصيات مهمة أخرى مثل شيرين وستانس براثيون، باريستون سيلمي، مارسيلا براثيون ومانس رايدر.




صوفي تورنر تبنّت الـ Direwolf الخاص بشخصيتها

صوفي تورنر الممثلة التي جسدت شخصية سانزا ستارك تبنت الكلب الذي تم تصويره في المسلسل كـ Direwolf باسم “ليدي”.

18362312174_6d45d8721a_b

صور لتورنر مع الكلب



عدد كبير من الأشخاص قاموا بتسمية أبنائهم تيمناً بشخصيات المسلسل

تركت شخصيات مسلسل Game of Thrones أثراً كبيراً لدى متابعي المسلسل، مما دفع عدة أشخاص لتسمية أبنائهم بأسماء شخصيات مهمة من المسلسل، خصوصاً في إنكلترا، وكان أشهر هذه الأسماء اسم “آريا”، ففي عام 2014 تم تسمية 244 طفلة تيمناً بالشخصية، بالإضافة إلى 53 طفلة باسم “كاليسي”، 18 باسم “ثيون”، 17 باسم “تيريون”، 9 باسم “دانيريس” و6 باسم “سانزا”.




أعمار الشخصيات في المسلسل مختلفة عن الكتاب

أحد الفروق المهمة بين المسلسل والكتاب، فمثلاً أبناء الستارك ظهروا بأعمار أكبر في المسلسل لأن أعمارهم في الكتب صغيرة جداً، فبران في الكتاب عمره 7 أعوام بينما الممثل الذي لعب دوره عمره 12 عاماً، كذلك الأمر بنالسبة لآريا التي عمرها في الكتاب 9 أعوام بينما في المسلسل 13 عاماً، وسانزا التي عمرها في الكتاب 11 عاماً بينما في المسلسل 15 عاماً، وتم تغيير أعمار جون سنو وروب ستارك في المسلسل كذلك مع أنه لم يتم ذكر أعمارهم بالتحديد، ففي الكتاب أعمارهم 14 و15 عام (على الترتيب) بينما في المسلسل من الواضح أن الشخصيات أكبر بكثير من ذلك.

arya game of thrones season 6




“العرس الأحمر” عنيف في المسلسل أكثر من الكتاب

“العرس الأحمر” واحد من أشهر المشاهد في المسلسل، وهو المشهد الذي يموت فيه كل من روب ستارك وأمه وجيشه بالكامل تقريباً بعد خيانة روز بولتون وتعاونه مع اللانسترز، وهذه واحدة من أكثر القصص المؤلمة التي حدثت في الكتاب، لكن كتاب المسلسل لم يكتفوا بهذا فأضافوا وجود زوجة روب في العرس، وبالتالي ماتت هي أيضاً وهي حامل.




سؤال جورج آر. آر. مارتن لمؤلفي المسلسل

قرر جورج آر. آر. مارتن الموافقة على إعطاء حقوق كتبه لمؤلفي المسلسل بعد أن سألهم سؤال يعد كاختبار لمدى ذكاء كل من بينوف وويس، السؤال كان “من هي أم جون سنو؟”، مما يؤكد أهمية هوية أم جون سنو في كل من الكتب والمسلسل.

Game-of-Thrones-Finale-Jon-Snow-Dead-Killed




الخريطة المعروضة في شارة المسلسل يتم تغييرها باستمرار:

إذا كنت من متابعي المسلسل فأنت تعلم بالتأكيد أن شارة المسلسل رائعة، وبالتأكيد لاحظت أن الخريطة المعروضة في الشارة هي خريطة لويستروس وغيرها من مناطق المسلسل، لكن هل لاحظت أن الشارة يتم تغييرها باستمرار، وأن عدة مناطق تضاف للخريطة بعد أن يتم عرضها في المسلسل؟!

شارة أحد حلقات الموسم الأول

فيديو يوتيوب

شارة أحد حلقات الموسم الخامس

فيديو يوتيوب



تكلفة إنتاج الحلقة من Game of Thrones:

يُعدّ المسلسل من أكثر المسلسلات المكلفة في الوقت الحالي، بمعدل وسطي لـ (6 مليون دولار) للحلقة الواحدة! وأكثر حلقة تكلفة في المسلسل هي حلقة Blackwater التي بلغت ميزانيتها (8 مليون دولار)، وفي الموسم السادس بلغت ميزانية الحلقة الواحدة حوالي (10 مليون دولار).

ما سبب هذه الميزانية الضخمة؟

في حال كنت تتساءل لم المسلسل مكلف لهذه الدرجة، عليك أن تعلم أن الموسم الخامس وحده تم تصويره في 5 دول، و151 موقع تصوير، على مدى 240 يوم، مع طاقم ممثلين مؤلف 166 ممثل وأكثر من 5000 كومبارس، وعلى حد وصف مؤلفي المسلسل “تصوير الموسم أشبه بتصوير فيلم طوله 10 ساعات”.

b755cde3jw1enefib1hkzj20zk0k0alj




كتاب المسلسل يعرفون ما الذي سيحدث في نهاية الكتب

دافيد بينوف و د.ب. ويس مؤلفا المسلسل يعلمون كيف ستنتهي القصة وما الذي سيحدث في نهاية الكتاب الأخير، حيث شرح لهم جورج آر. آر. مارتن ما الذي سيحدث مع كل شخصية بالتفصيل كي يتمكنوا من تحديد نهاية للمسلسل، ومع أن المسلسل سينتهي غالباً بطريقة مختلفة عن الكتاب، إلا أن بينوف وويس شعروا أنهم بحاجة لمعرفة نهاية الكتاب كي يستطيعوا التحضير لنهاية المسلسل من الآن، وأيضاً كنوع من التأمين على المعلومات في حال موت مارتن قبل إنهاءه الكتاب الأخير.




الموسم الثامن سيكون الأخير

سيصدر الموسم الأخير من المسلسل غالباً قبل الكتاب الأخير من سلسلة الكتب، ومع أن الموسم الثامن سيكون الأخير، صرحت قناة HBO أنه من المحتمل صنع Spin-off عن المسلسل، جدير بالذكر أن الموسمين السابع والثامن مجتمعين سيكونان مؤلفين من 13 حلقة فقط.

فيديو يوتيوب
ذو صلة


الآن عزيز القارئ، هل ستشاهد الموسم السادس من هذا المسلسل؟ 

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مسلسل تحفة

مسلسل رائع … للمشاهدة ترجمة عربية
http://aracinema.co/page/3/?s=Game+of+Thrones

فقط لايك وشكر

http://goo.gl/R5dMCp
للمشاهدة

الششارة تتغير على حسب الأحداث المعروضة في نفس الحلقة
اذا الحلقة حتعرض لحداث في كينغز لاندينغ و وينتر فيل و الجدار فالشارة بتظهرهم الثلاث و تتجاهل البقية و هكذا

Game of thrones season 6 Episode 1 S06 E01 : http://goo.gl/gjkVEp
مشاهدة مباشرة وتحميل مباشر

مقال رائع

ذو صلة