أفضل 20 أنمي من إبداع الاستوديو الكبير مادهاوس

4

منذ تأسيسه عام 1974 على يد العرَّابين الأربعة

  • Masao Maruyama
  • Osamu Dezaki
  • Rintaro
  • Yoshiaki Kawajiri

أخرج استوديو مادهاوس – Madhouse – للعالم أكثر من 300 عمل متميّز، ما بين فيلم ومسلسل وحلقات خاصة، بينها الكثير من الأعمال الفذَّة الاستثنائية التي حُفرت في الذاكرة، فنجح الاستوديو في اكتساب ثقة لا حدود لها من قلوب المتابعين عبر العالم، وحتى في سنوات الركود القليلة التي مرَّ بها الاستوديو وخلال أحلك أيامه عندما تخلى عنه عدد من أبرز العاملين به، إلا أن هذا لم ينجح في زعزعة ثقة الجماهير بالاستوديو قيد أنملة فكانوا دائماً على يقين أن هذه ما هي إلا فترات راحة سيعود منها الاستوديو سريعاً ليتحفهم بروائعه، وكان Madhouse دائماً عند حسن ظنهم.

هنا في هذه اللائحة سنقوم بتقديم أفضل 20 عمل من إبداع الاستوديو، وهي مهمة ليست بالسهلة أبداً، حاولت قدر الإمكان تجنّب الاختيارات الشخصية واختيار أعمال عليها إجماع أو شبه إجماع بأنها أفضل ما أخرجه Madhouse لنا، ومع ذلك لست على تمام الثقة بأنك لن تختلف حول عدد منها وترى غيرها أحق بالتواجد في قائمة أفضل 20، لكنك بالتأكيد لن تختلف معي حول الغالبية العظمى من هذه الأعمال.

مقدمة Madhouse الأنيقة


Btooom

74756l

أنمي أكشن من 12 حلقة صدر خريف 2012 ومقتبس عن مانجا بنفس العنوان، بطلنا ريوتا هو شاب عاطل كل ما يفعله في حياته هو ممارسة لعبة Btooom، وفجأة استيقظ ليجد نفسه على جزيرة منعزلة في محاكاة واقعية لهذه اللعبة مزوداً بالمؤن والأسلحة الأساسية، لكن هذه المرة لا توجد إعادة محاولة فالسبيل الوحيد للخروج هو قتل سبعة لاعبين قبل أن تُقتل.

هل سينجح ريوتا في توظيف مهارته في ممارسة اللعبة الإلكترونية ويتمكّن من النجاة في المحاكاة الواقعية لها؟


Claymore

21834l

أنمي من 26 حلقة صادر عام 2007 ومقتبس عن مانجا بنفس الاسم، تدور الأحداث في العصور الوسطى حيث ظهرت وحوش شيطانية تُدعى يوما تقوم بافتراس البشر ويمكنها التنكر في نفس هيئتهم.

في المقابل ظهرت منظمة سرية أعضاؤها هم عبارة عن هجين من البشر واليوما يسمون بالكلايمور، يقوم أعضاء هذه المنظمة بمواجهة اليوما والقضاء عليهم رغم كره لبشر لهم.


Devil May Cry

26417l

أنمي أكشن وفانتازيا صدر عام 2007 في 12 حلقة ومقتبس عن سلسلة الألعاب الشهيرة، تحكي القصة عن صائد الشياطين دانتي بسيفه الأسطوري ومسدسيه المصنوعين من العاج والأبنوس، يملك دانتي مؤسسة Devil May Cry المتخصصة في صيد الشياطين التي تتسبب في المشاكل.

رغم قلة المشاهد القتالية إلا أن الحبكة القصصية التي بدأت تتضح في النصف الأخير من الأنمي كانت مميزة جداً، بالإضافة لتسليط الضوء أكثر على الجوانب الشخصية للأبطال فكان ذلك محبطاً قليلاً لعشاق اللعبة، إلا أن العمل يستحق المشاهدة.


Takarajima

32435l

الاسم الإنجليزي: Treasure Island

أنمي مغامرات من الزمن الجميل، صدر عام 1978 في 26 حلقة ومقتبس عن إحدى روائع الأدب العالمي للكاتب الاسكتلندي روبرت لويس ستفينسون.

تتحدث قصتنا عن الفتى جيم هوكينز الذي قادته الأحداث المتسارعة للخروج في رفقة رجال متنوعين للبحث عن الكنز الأسطوري الذي تركه أحد القراصنة “كابتن فلينت” وأثناء الرحلة يكشف صديق جيم المفضل “جون سيلفر” ذو الساق الواحدة عن حقيقته.

يستولي جون سيلفر والقراصنة المندسين على قيادة السفينة ثم تتوالى الأحداث وينقسم الطاقم إلى فريقين يتصارعون حول الكنز، فإلى جانب الرجال الشرفاء سيقف جيم أم يميل إلى صديقه القديم؟ وكيف ستنتهي هذه الحرب حول الكنز؟ هذا ما ستجيب عنه هذه المغامرة الشيقة.


Overlord

71590l

أنمي 13 حلقة من الصيف الماضي، مقتبس عن رواية بنفس الإسم حظيت بتقييم ممتاز وحققت نجاحاً كبيراً.

تدور الأحداث في عام 2138 عندما تُصبح ألعاب الواقع الافتراضي هي الأكثر شهرةً، وعندما يتم الإعلان عن إغلاق لعبة Yggdrasil فجأةً وبدون سبب معلوم، يقرر البطل مومونجا عدم تسجيل الخروج حتى اللحظات الأخيرة وعند الإغلاق ينتقل مومونجا بكامل وعيه في جسد الشخصية التي يلعب بها.

وللمفاجأة الأكبر فقد وجد شخصيات اللعبة التي لا يتحكم بها اللاعبون قد أصبح لها وعي ومشاعر وأحاسيس وتتطوّر شخصيتها من تلقاء نفسها بدون مؤثر خارجي، وكون مونجا ليس لديه والدين ولا أصدقاء وبدون مكانة تُذكر في المجتمع، فقد قاد تابعيه المخلصين وبدأ محاولة السيطرة على هذا العالم!


Black Lagoon

78312l

أنمي جريمة وأكشن من موسمين (كل موسم 12 حلقة) مقتبس عن مانجا لـ Hiroe Rei بنفس الاسم، تبدأ قصتنا بروكرو أوكاجيما وهو موظف ياباني عبارة عن مثال حي للحياة الهادئة الوادعة المملة، صورة مثالية لموظف القرن العشرين الذي اعتاد رؤسائه أن يركلوا مؤخرته باستمرار دون أن يثير ذلك أي استياء لديه.

كل ذلك يتغير فجأة عندما كان في رحلة بحرية لتأدية مهمة عمل، وفي بحار جنوب شرق آسيا تتحول هذه المهمة إلى جحيم عندما يختطف قراصنة عصريون القرص الصلب الذي يحمله وبه معلومات سرية للغاية تخص شركته ويأسروه أيضاً طلباً لفدية، لكن شركته بدلاً من أن تتفاوض فقد أرسلت مجموعة من المرتزقة لقتله وقتل مختطفيه وأعلنت عن مقتله استباقاً.

وبعد يومين في قلب البحر لم تنقطع فيهما زخات الرصاص لحظة وانهمرت الصواريخ والطوربيدات كالمطر من جميع الجهات يقرر روكرو الانضمام لمختطفيه طلباً لحياة الإثارة والمغامرة ويحصل على إسم روك، ويمكنك معرفة المزيد عن هذا الأنمي من هنا!


Trigun

22886l

أنمي أكشن وخيال علمي من 26 حلقة مقتبس عن مانجا بنفس الاسم، تدور القصة حول “فاش” وهو رجل المسدس الفضي المطلوب حياً أو ميتاً مقابل 60 مليار على رأسه بسبب ذنب لم يقترفه ولكنه وقع عليه بسبب إطلاق أخوه الشرير رصاصةً أصابت يده فتحررت منها طاقة دمرت مدينة بكاملها.

يكوّن فاش صداقات رائعة خلال القصة، يصاحبه أصدقائه في مغامرته الشيّقة أثناء مطاردة صيادي الروؤس وشركات التأمين، وسعيه للإيقاع بأخيه الشرير .


Gyakkyou Burai Kaiji: Ultimate Survivor

25467l

أنمي سيكولوجي وإثارة من موسمين صدرا في 2007 و2011 (كل موسم 26 حلقة)، يتحدث عن عالم القمار والمراهنات وهو العالم الذي يبدو وكأن المؤلف ولد فيه، فهو يعرف جيداً أنواع رواد هذا العالم والأسباب التي تدفعهم لدخوله.

بطل السلسلة كايجي هو شخص نكرة لا يحسن شيئاً غير التسكع والسطو على سفاسف ثم شرب البيرة، فجأةً يجد نفسه متورطاً في دَين كبير بسبب ضمانه لقرض أحد أصدقائه والذي لم يسدده، هنا يظهر الدائن ويعرض عليه رحلة على سفينة القدر حيث يمكنه التخلص من ديونه بل والربح أيضاً عبر مراهنات عملاقة ولكن هناك احتمال آخر وهو الخروج بديون أكبر بكثير.

في هذا العمل، صمّم المؤلف ألعاب مراهنات جديدة كلياً لكنه لم يخرج عن الأجواء التي تسود هذا العالم في الواقع، إنه عن معارك القمار شديدة الوطئة التي تسحب كل ذرة هواء من الغرفة، عن التعذيب النفسي والانفعالات الجسيمة التي تصيب المتنافسين سواء ربحوا أم خسروا، عن أقسى أنواع الإدمان وأخطر أنواع العبودية، ومن ثم فهذا العمل المرهق لا ينبغي أن يفوتك بحال.


Chihayafuru

35749l

أنمي درامي هادئ من موسمين (كل موسم 25 حلقة) مقتبس عن مانجا متميّزة بنفس العنوان وحاصلة على العديد من الجوائز، بطلة قصتنا هي تشيهايا، فتاة ذات إرادة قوية لكنها كبرت في ظل أختها فحلمها الوحيد أن تصبح أختها أفضل عارضة في اليابان بل والعالم.

هكذا عاشت تشيهايا قانعةً بنصف الحياة التي تعيشها حتى قابلت بطلنا أراتا الذي يخبرها أن حلمها يجب أن ينبع من ذاتها وتحققه هي وليس شيئاً يحققه آخرون، ثم تتعرف تشيهايا من خلال أراتا على لعبة “كاروتا” وهي لعبة تنافسية من التراث الياباني، ومن ثم تكتشف شغفها الكامل بهذه اللعبة فتسعى لتكوين نادي محلي للعبة ونظرها على البطولة القومية لليابان.


Death Parade

71553l

أنمي من 12 حلقة صدر شتاء 2015، إخراج Tachikawa Yuzuru بقصة أصلية من إبداعه كذلك، القصة عن أشخاص يصلون إلى حانة غريبة دون أن يدركوا كيف جاؤوا ويستقبلهم نادل ذو شعر أبيض، يفرض عليهم النادل ألعاباً تنافسية ستكشف عن طبيعة شخصيتهم ويحدد النادل الفائز والخاسر من المنافسين ومن ثم يتحدد مصيره بأكمله.. فمرحباً بك في كوينديسيم، حيث يتم الكشف عن معتقداتك ومبادئك في مقابل رغباتك وفضح أيهما سينتصر عند حدوث تعارض، وعندها يتحدد مصيرك بكلمة من نادل غريب الأطوار.


No Game No Life

59115l

أنمي 12 حلقة من ربيع 2014، تتحدث القصة عن الأخوين سورا وشيرو هما أسطورة في عالم الألعاب رغم أنهما عاطلين عن العمل وليس لهما قيمة في العالم الحقيقي.

ذات يوم، يتم استدعائهما لعالم تُحَل فيه جميع الصراعات عن طريق الألعاب، في هذا العالم يتواجد أجناس بعدد أحجار الشطرنج (16 جنساً) ويُعتَبر جنس الأمانتي (البشر) هو أضعفها، بعد مدة وجيزة يصبح البطلان ملوكاً لجنس البشر ويبدآن رحلة السيطرة على هذا العالم واسترجاع كرامة الأمانتي.


Kiseijuu: Sei no Kakuritsu

73085l

الاسم الإنجليزي: – Parasyte – The Maxim

أنمي حديث مقتبس عن مانجا رعب من أواخر الثمانينيات، من 24 حلقة صدر في خريف 2014، تبدأ قصته من ليلة مشؤومة وصل فيها الغرباء إلى الأرض، سُمي هؤلاء الغرباء بالطفيليين، ذلك لأنهم يستوطنون جسد الكائن الحي ويسيطرون على دماغه طلباً للغذاء والعيش عالةً على الضحية.

يقع طالب الثانوية “شينشي إيزومي” ضحية لأحد هذه الطفيليات لكن الطفيلي يفشل في السيطرة على دماغه ويستقر في يده اليمنى بدلاً عن ذلك، ينسدّ طريق الرجعة ولا يملك الطفيلي خياراً سوى التعاون مع شينشي من أجل البقاء على قيد الحياة، من هنا يتعلم الاثنان التعايش معاً، وتبدأ الحرب مع الطفيليين الآخرين.


Hellsing Ultimate

7333l

أنمي من 10 حلقات (كل حلقة 50 دقيقة) صادر عام 2006، عن سلالة هيلسينج العريقة التي أخذت على كاهلها حماية بريطانيا وحفظ البشر آمنين من مصاصي الدماء والكائنات الليلية الشريرة وسائر التهديدات الخارقة.

تحت قيادة إنتيجرا هيلسنج مع أتباعه الخارقين ألوكارد وألكس أندرسون وسيراس فيكتوريا، على منظمة هيلسنج تحديّ منافسيهم من المنظمات السرية الأخرى إلى جانب القضاء على أعدائهم التقليدين من المخلوقات الشريرة.


Yojouhan Shinwa Taikei

50457l

الاسم الإنجليزي: The Tatami Galaxy

أنمي سيكولوجي وغموض من 11 حلقة صدر ربيع 2010 وفي نفس العام حصل على الجائزة الكبرى لفئة الرسوم المتحركة في مهرجان الميديا والفنون اليابانية، تتحدث القصة عن واتاشي وهو طالب جامعي في السنة الثالثة يلتقي ذات ليلة خريفية بكاهن فيطلب منه أن يعيد السنوات الثلاث الأخيرة من عمره حتى يتمكّن من الفوز بقلب محبوبته أكاشي، فنجد واتاشي في حلقة جهنمية تتكرر ثم تتكرر ويعيد الوقوع بنفس الأخطاء مراراً وتكراراً ولا يبدو عليه أنه يدرك ذلك.

من أكثر المسلسلات المبتكرة التي ستشاهدها في حياتك.. إلى أي حد يمكن أن يذهب الطالب الجامعي ليتلائم مع حياته الجديدة؟ هذا موضوع لم يتطرّق إليه أحدٌ من قبل، وإن حدث فلن يكون بمثل هذه العبقرية الاستثنائية، وبالإضافة إلى القصة فتصميم الشخصيات حرفياً سيخطف بصرك بتميزه عن أي أنمي شاهدته من قبل وعدم اتباعه لأي معايير مسبقة، فيمكنك أن تزعم أن هذا ليس بأنمي، وليس كرتون أيضاً.. هو شيء جديد لم يسبق له مثيل.


Rainbow: Nisha Rokubou no Shichinin

22117l

أنمي دراما تاريخية من 26 حلقة صدر عام 2010، إخراج Koujina Hiroshi مخرج Hunter x Hunter ومقتبس عن مانجا بنفس العنوان.

تدور الأحداث في عام 1955 عندما يصل ستة مراهقين إلى إصلاحية شونان لارتكابهم جرائم مختلفة وفي نفس الزنزانة يلتقون بركوروتا الملاكم السابق، تتكون رابطة صداقة قوية بينهم وتحت قيادة روكروتا يصمدون معاً أمام الحياة القاسية والمعاملة الوحشية التي تقع عليهم من الحارس السادي “إيشيهارا” الذي يحقد على روكروتا بصفة شخصية، والطبيب جيسوكي الذي يتلذذ بانتهاك الأولاد، وفي ظل هذه الحياة الجهنمية يتعاهد الفتيان معاً على الصمود حتى يلتقوا مرة أخرى في العالم الخارجي، ولكن بعد كل ذلك.. ما هي نوع الحياة التي ستكون بانتظارهم في الجانب الآخر؟


Monster

18793l (1)

أنمي سيكولوجي وجريمة من 74 حلقة مقتبس عن سلسلة مانجا شهيرة جداً لـ Naoki Urasawa، تبدأ القصة بتينزو تيما جرّاح مُخ وأعصاب ياباني رفيع المهارة يعيش في ألمانيا الغربية في ظل حياة مستقرّة وسط احترام  وتقدير رؤسائه وحسد زملائه، ذات ليلة تصل للمستشفى حالة حرجة لطفل مصاب في رأسه بشدة وعندما يتجهّز تيما للعملية يصل عمدة المدينة في حالة حرجة هو الآخر.

تأتي أوامر مدير المستشفى الجشع  لتيما بترك الطفل الصغير لأطباء أقل مهارة والذهاب لمعالجة العمدة لكنه يأبى ذلك ويبدأ في إنقاذ حياة الطفل ويموت العمدة الذي كان قد وعد المدير بزيادة ميزانية المستشفى.

عندها يبدأ مستقبله الوظيفي  بالانهيار ويفقد خطيبته “ابنة مدير المستشفى الجشع”، وأثناء تسكّع تيما في الشارع في ليلة مظلمة باردة تصله أخبار اختفاء الطفل المصاب وأخته التوأم التي كانت قد وصلت معه للمستشفى في حالة صدمة عصبية حادة عاجزة عن الكلام وحين حاول أن يستنطقها تيما لم تنطق سوى بكلمة واحدة.. اقتله!

مع اختفاء الطفلين يُقتل رؤساء تيما مُسممين في جريمة غامضة لم يتوصل إلى فاعلها، منذ هذه اللحظة تشتعل أحداث الأنمي وتمتلئ المدينة بأحداث مروعة وجرائم غامضة وتظهر شخصيات جديدة تترك بصمتها المؤثرة في مجرى الأحداث وعندما يتضح أن جوهان ليبرت وهو الطفل الذي أنقذه تيما مسؤولاً بسبب نشأته الغامضة عن كل هذه الأحداث المروعة وعن قتل مسؤولي المستشفى.

نتفاجئ بتيما الطبيب المسالم ذو الأنامل الشافية يحمل مسدساً ويبدأ بالبحث عن الوحش الذي أنقذه صغيراً ليتخلص منه ولكنه رغم ذلك لا يضع نفسه في قالب مصمت لقاتل أو منفذ للعدالة فحسب، بل ينشغل برعاية طفل صغير آخر وحمايته من مصير مشابه للوحش الذي أنقذه سابقاً، في إشارة مهمة من الكاتب عن أهمية مرحلة الطفولة في حياة كل شخص وأنها هي التي يُبنى عليها الإنسان، وإذا أردت معرفة المزيد عن هذا الأنمي من هنا!


Death Note

MV5BMDViYTU4ZjUtZjVkZC00MzNjLWE0YmYtNDM0YmUxMzZlNTE3XkEyXkFqcGdeQXVyNTA4NzY1MzY@._V1__SX1297_SY547_

أشهر أعمال الاستوديو على الإطلاق وأحد العلامات الفارقة في مسيرته، صدر في 37 حلقة قبل عشرة أعوام ورغم ذلك لم يفقد زخمه والجدل الدائر حوله للحظة واحدة، تبدأ القصة عندما عثر “ياجامي لايتُ” على مفكرة غريبة مؤهلة لقتل أي شخص يُكتب اسمه على أوراقها، ومن هنا يشن طالب الثانوية العبقري حملة شعواء لإنهاء الجريمة في العالم بكتابة أسماء المجرمين داخل مفكرته.

لكن الشرطة العالمية سرعان ما اكتشفت وجوده وسعت للقبض عليه باعتباره قاتل تسلسلي، في سبيل ذلك وُضع المحققون اليابانييون تحت قيادة أفضل محقق في العالم المعروف باسم “L” لمطاردة القاتل.

سرعان ما تضيق دائرة البحث حتى لا تشمل غير واحد فقط هو لايتو، ولأنه على مستوى من الدهاء لا يقلّ أبداً عن خصمه فقد عجز “L” عن الإشارة إليه بأدنى دليل لكنه لا يدعه يفلت من رقابته، فعن أي شيء سيسفر صراع العقول بينهما وهل سيكون لغيرهما دور مؤثر فيه؟


Hajime no Ippo

56617l

الاسم الإنجليزي: Fighting Spirit

واحد من أفضل الأعمال الرياضية في تاريخ الأنمي، صدر الموسم الأول منه عام 2000 في 76 حلقة ثم موسم ثان عام 2009 في 26 حلقة وثالث بفريق عمل مختلف عام 2013 في 25 حلقة، مقتبس عن مانجا للعبقري Morikawa George بدأت عام 1900 ومستمرة حتى الآن بأكثر من 1200 فصل.

تبدأ رحلتنا بماكونوتشي إيبو وهو فتى منطوي يرافقه الخوف والاضطراب كظله ويعتدي عليه رفاقه باستمرار، لكن ذلك يبدأ بالتغير عنما تصل الأمور لذروتها ويعتدي عليه رفاقه أمام والدته ويهينونها، عندها يتدخل أحد لاعبي الملاكمة لنجدته ويقرر إيبو أن يصبح قوياً مثل هذا الرجل ويدافع عن نفسه ومن يحب فيدخل عالم الملاكمة بعد توطّد المعرفة بينه وبين هذا الملاكم.

يجب أن نقول أن العمل درامي بقدر ما هو رياضي، فقد اهتم موريكاوا بتصوير الحياة اليومية للأبطال بحلوها ومرها وسائر تقلباتها تصويراً غاية العمق، بالإضافة لرسم لوحات واقعية لحالتهم النفسية قبل خوض المباريات، ولا ننسى عنصر الكوميديا الذي سيجعلك تنقلب على بطنك من شدة الضحك فكان العمل متكاملاً في جميع النواحي.


One Punch Man

76049l

ظاهرة 2015 التي غيرت مفهوم الأبطال الخارقين للأبد، أكشن ساخر في 26 حلقة عن بطل خارق جديد من نوعه فكل ما يحتاجه هو مجرد لكمة واحدة لهزيمة أعتى الوحوش كما أنه لا يتأثر بهجماتهم مطلقاً، لكن البطل “سيتما” رغم ذلك يشكو من الملل والفراغ وكون حياته بلا معنى فحتى القتال أصبح بلا خوف أو مشاعر ولا حتى ذرة إثارة فجميع الأعداء مجرد حمقى تافهيين بالنسبة له .

الأنمي قائم بالأساس على السخرية من مسلسلات الأنمي الشهيرة فضاعف ذلك من شعبيته وحصل على رضى المتابعين بسبب سخريته المرحة من شخصياتهم المفضلة وتجاوز الأمر لعالم الكومكس الأمريكية فإن لم أكن مخطأً شخصية جِنوس متأثرة بـ Iron Man بطل مارفل.


Hunter x Hunter

33657l (1)

أسطورة الأكشن والمغامرات والفانتازيا التي بلغت شهرتها الآفاق، وقد استُئنفت المانجا الخاصة بها أخيراً هذا الشهر فنتمنى لها الاستمرار، تدور الأحداث في عالم يواجه فيه الصيادون جميع أنواع المخاطر من إلقاء القبض على المجرمين الخطرين والبحث عن الكنوز في الأراضي المهجورة وقتال الوحوش الضارية حتى استكشاف قارات كاملة لم تطئها قدم من قبل.

ينطلق بطلنا جون فريكس من جزيرة الحوت الهادئة إلى قلب الصراع في هذا العالم الصاخب لاجتياز امتحان منظمة الصيادين ليحصل على رخصة رسمية كصياد محترف لهدف أساسي هو العثور على والده.

أثناء اختبار الصيادين يكوّن جون صداقات مع باقي أبطال القصة وهم:

  • ليوريو، الذي يريد الحصول على رخصة الصيادين لتحصيل المال الذي يُمكّنه من دراسة الطب.
  • كورابيكا، شاب يريد الانتقام لعشيرته التي أبادتها عصابة الريودان.
  • كيلوا، وهو قاتل مأجور سابق تمرّد على أسرته التي كانت تجبره على القيام بعمليات القتل.

لتحقيق أهدافهم ورغباتهم لا بد للأصدقاء من اجتياز اختبار منظمة الصيادين المشهور بمعدّل النجاح الضئيل، وكثرة من يموتون أثناء تأدية مستوياته المختلفة، يواجه الأصدقاء صعوبات لا حصر لها ويناضلون طوال الوقت للحفاظ على حياتهم الموضوعة على المحك أصلاً، وسرعان ما يدركوا معنى أن تكون صياداً في هذا العالم.


ما رأيكم بهذه الاختيارات؟ هل هي بالفعل أفضل ما صنعته استوديوهات مادهاوس، أم لديكم آراء أخرى؟ رجاءً.. شاركونا اقتراحاتكم وتعليقاتكم..

4

شاركنا رأيك حول "أفضل 20 أنمي من إبداع الاستوديو الكبير مادهاوس"

  1. Yahya Bekaoui

    قائمة جميلة ستكون أجمل لو ذكرت على الأقل اثنين من هذه الانميات:
    -nana
    -beck
    -one outs
    -kaiba
    مكان overlord و devil may cry اللذين لا أراهما يستحقون التواجد على حساب هذه الانميات الاربعة
    وننتظر قائمة أخرى خاصة بالأفلام إذا كان ممكن

  2. Laith Saleem

    اغلب الانميات شاهدتها وكانت تحفة من كل النواحي منها ما يضحك ويبكي و يؤلمك

    • محمد علي الساعدي

      ون بيس ليس من استوديو مادهاوس حسب علمي

    • Hazem M Juha

      محمد علي الساعدي عفواً تضاربت ألأمور عندي واندمجت بالإنمي ونسيت إنو هدول المسلسلات هنن من استوديو مادهاوس 🙂

  3. محمد علي الساعدي

    ون بيس ليس من استوديو مادهاوس حسب علمي

  4. Hazem M Juha

    محمد علي الساعدي عفواً تضاربت ألأمور عندي واندمجت بالإنمي ونسيت إنو هدول المسلسلات هنن من استوديو مادهاوس 🙂

أضف تعليقًا