أبرز الأفلام المرتقبة في شهر مايو 2016

0

من الصعب جداً تكوين فكرة كاملة حول الطريق الذي ستجري فيه سنة سينمائية معيّنة مع هذا الكمّ الهائل من الأعمال، التقلبات، الخيبات والمفاجآت كما كان تماماً شهر أبريل، والذي حاول ما بوسعه تقديم بعض الأعمال الجيّدة ونجح في ذلك بامتياز، لكن لم نستطع من تحديد مصير الأفلام المستقبلية التي سنشاهدها في الأيام القادمة.

بالطبع شهر مايو هو شهر مهرجان كان السينمائي، ومعظم أفلامه شبه سريّة قبل أن تحصل على عرضها في هذا المهرجان الشهير، وأنا متأكد إذا قمنا بتفصيل المهرجان على الأقل سنحصل على 25 عمل سينمائي مستقلّ يستحق المشاهدة، ولكن سأكتفي هنا بذكر الفيلم الذي سيفتتح المهرجان.

يمكننا من خلال شهر مايو، الإعلان عن انطلاق موسم أفلام صيف 2016، وهو واحد من أهم المواسم السينمائية سنويّاً، حيث تجتمع فيه مجموعة من أكبر وأضخم الأعمال السينمائية التي تحاول استغلال فترات الراحة والصيف لعرض أكبر عدد مُمكن من أفلام تُعرف بالبلوكبسترز، أي صُنعِت للنجاح لا أكثر من ذلك، الميزانية هي الحاكم الأول والأخير في الفترة السينمائية القادمة والنتيجة أو الهدف هو دائماً المتعة، وبناءً على ذلك لنتعرّف سويّةً على أكثر افلام مايو 2016 ترقباً، أعمال لن نطيق انتظارها أكثر من الآن!

6 مايو


Captain America: Civil War

افلام مايو 2016 - Captain America

نبدأ لائحتنا الشهريّة بواحد من أهم وأكثر الأفلام المرتقبة ليس فقط بين افلام مايو 2016 بل بين أفلام العام بأكمله، ملحمة سينمائية جديدة تقدمة عالم مارفل الذي يريد استعادة الدعم الجماهيري وجودة أفلامه السينمائية بعد الاستعانة بثنائي موهوب يدعيان الأخوين روسو للإشراف على عمل أطلق عليه البعض لقب “أفضل فيلم سوبرهيروز على الإطلاق”.

بدأ عرض الفيلم مُبكراً حول العالم منذ أيام قليلة، وبدأ بافتتاحية جيّدة خارج نطاق شبابيك التذاكر الضخمة مثل الأمريكي، والصيني، ونال لحدّ الآن نقداً إيجابياً شبه كاملاً مما يرجّح عودة مارفل إلى المقدمة من خلال فيلمها الـ 13 الذي سينقل لنا معركة أخرى بين أبطالنا المفضلين ولكن هذه المرّة من طرف قصص مارفل المصوّرة وليس DC، بين كابتن أمريكا وآيرون مان ومجموعة كبيرة من الأبطال الخارقين المشاركين في هذا العمل الهائل. تمكّن أحد نقادنا من مشاهدة الفيلم، وستجدون التقييم كاملاً هنا!


11 مايو


Café Society

افلام مايو 2016 - Cafe society

لن نحظى بفرصة مشاهدة هذا الفيلم إلا إذا كنا متواجدين في مدينة كان الفرنسيّة، فعندما تسمع أن هناك فيلم معيّن سيفتتح واحد من أهم المهرجانات السينمائية السنويّة، فأعلم إنه فيلم يستحق المشاهدة، وعندما تسمع أن هناك مُخرج وحيد فقط في تاريخ السينما تمكّنت أفلامه من الحصول على العرض الافتتاحي في مهرجان كان السينمائي ثلاث مرات فأعلم إنه الفريد من نوعه وودي آلن.

فيلم كوميديا ورومانس أشك من خلّوه من المحتوى الدرامي، بطولة جيسي آيزنبيرغ، كريستين ستيوارت، ستيف كاريل، بليك ليفلي وجيني برلين حول شاب من نيويورك ينتقل إلى هوليوود في ثلاثينات القرن الماضي من أجل العمل في مجال السينما، وذلك من خلال لوحة فلسفيّة عميقة ما يبدو من اختصاص آلن نفسه.


13 مايو


Money Monster

افلام مايو 2016 - Money Monster

حسناً، قد لا يكون من أكثر افلام مايو 2016 ترقباً، ولكن هناك بعض الأسماء المثيرة جداً للاهتمام بين كل من شارك في صنعه، فهو في البداية من بطولة ثنائي “ربما كان ظهروهما سويّة منذ 10 سنوات أفضل” هما جورج كلوني وجوليا روبرتس إلى جانب وجه جديد وواحد من أبرز النجوم الصاعدين جاك أوكونول، وكل هذا تحت إشراف جودي فوستر التي تعمل على إخراج رابع أعمالها السينمائية بعد ظهورها التمثيلي الأخير في فيلم Elysium عام 2013.

فيلم جريمة، تشويق، دراما ثلاث تصنيفات ترتبط كثيراً مع بعضها، لذلك هناك احتمال القليل من الابتذال هنا وهناك، حول شاب يائس “مستثمر غاضب” يقوم بالاستيلاء على استوديو تلفزيون لبث برنامج ماليّ حيّ. يملك ثلاثي البطولة القدرة على صنع الفارق، ولكن تبقى الرسائل والأهداف التي سيقدّمها لنا الفيلم وإخراج جودي فوستر في تحدٍ حقيقي.


20 مايو


The Angry Bird’s Movie

افلام مايو 2016 - Angry Birds

تاريخ طويل وتعيس للأفلام المقتبسة عن ألعاب الفيديو، ولكننا سنقدّم للعبة Angry Birds فرصة في عالم السينما نظراً لشعبيتها وانتشارها العالميّ الواسع بين جميع الفئات العمريّة وأيضاً بسبب الشخصيات الخاصة بها، والتي سنرغب جميعنا في مشاهدتها تتجسّد بشكل رسوم متحركة مُضحكة على الشاشة الكبيرة.

الفيلم من إنتاج فرنسي-أمريكي مشترك، استلزم صنعه ميزانية قدرها (80 مليون دولار)، وسيدور حول جزيرة طبيعيّة تعجّ بالسعادة، هذا قبل أن يحضر الخنازير الخضر؛ ليحمل ثلاثة طيور على عاتقهم معرفة أسرار هذه الزيارة. المشاكل كبيرة، والمخاطر أكبر، التريلر لا بأس به ولكن الفيلم انطلاقة إخراجية لكل من كلاي كايتيس، وفيرغال رايلي، من الصعب معرفة مصيره ولكن لن نرفع آمالنا كثيراً.


Neighbors 2: Sorority Rising

افلام مايو 2016 - Neighbors

ربما هذا الأسبوع هو الأكثر ازدحاماً بين افلام مايو 2016 وكأن الأعمال تريد الابتعاد قدر الإمكان عن أفلام ستحقق النجاح بشكل مؤكد مثل Civil War في بداية الشهر، وX-Men في نهايته، ولدينا هنا عمل جديد لزاك إيفرون الذي يحظى لحدّ الآن بسنة مأساويّة بكل ما تعنيه الكلمة بعد عدد من الأفلام السيئة، لكن وجود سيث روغين قد ينقذه من فشل فيلم آخر.

جزء ثاني كوميديّ موسّع أكثر من فيلم Neighbors “الجيّد” في عام 2014، حول انتقال نادي جامعيّ جديد للإقامة في المنزل أمام ماك وكيلي، ثنائي يبحثان عن الهدور في حياتهما، المخاوف الوحيدة المتعلقة بهذا الفيلم هو المبالغة والازدحام الشديد، ربما هو مناسب بكل تأكيد لهذه الفترة السينمائية ولكن في بعض الأحيان قد يبحث بعض المشاهدين عن ملاذٍ آمن في هذه الفترة السينمائية التنافسيّة.


The Nice Guys

افلام مايو 2016 - The Nice Guys

فيلم آخر اخترناه بين افلام مايو 2016 المرتقبة، ثنائي بطولي محبوب جداً هما رسل كرو وريان غوسلنغ يحملان على عاتقهما مُهمة البحث عن فتاة اختفت في أسلوب سينمائي يأخذنا مرّة جديدة إلى سبعينات القرن الماضي في مدينة لوس أنجلوس.

فيلم أكشن، غموض وبالتأكيد مع لمسة كوميدية ستعمل بجهد كُلّ من الشخصيتين على إظهارها، وأتوقع أن يكون من أفضل الأفلام في الشهر القادم.


Maggie’s Plan

افلام مايو 2016 - Maggie's Plan

هذا هو الفيلم اللطيف الذي كنت أتحدث عنه، مهرب واضح وصريح من كُلّ ما سيحصل بين افلام مايو 2016 فهذه اللوحة الكوميدية الرومانسية ستتناول قصة طريفة من نوعها، حول ماغي وما تريده في حياتها.

الفيلم من أعمال 2015 المستقلّة، حيث شهد عرضه الافتتاحي في مهرجان تورنتو السينمائي، وهو من إخراج وكتابة ريبيكا ميلر ومن بطولة إيثان هوك، جوليان مور، وغريتا غيرويغ في دور ماغي، وهي التي شقّت طريقها إلى عالم النجومية من خلال الأفلام المستقلّة التي جعلتنا نُغرم بشخصياتها المتنوعة، وبها كممثلة محبوبة جداً.


27 مايو


Alice Through the Looking Glass

افلام مايو 2016 - Alice through the Looking Glass

سنبدأ أسبوعنا الأخير بين افلام مايو 2016 بجزء ثاني من القصّة الفانتازية التي بدأت لمرّة جديدة عام 2010 من خلال فيلم Alice in Wonderland كقسم جديد من مُخطط ديزني السينمائي لهذا العام، الجيّد والناجح جداً لحدّ الآن.

سيعود كلّ من أبطال الجزء الأول للعب أدوارهم في الجزء الجديد مثل جوني ديب، ميا واسيكوسكا وسيضمّ أداءً صوتياً هو الأخير للراحل آلان ريكمان. الفيلم من إنتاج تيم بورتون الذي سترى لمسته وطاقمه أيضاً بشكل واضح في الفيلم، ومن إخراج جيمس بوبين مخرج أفلام The Muppets الجديدة والمرشح لإخراج الفيلم المرتقب المُعلن عنه حديثاً MIB 23.


X-Men: Apocalypse

افلام مايو 2016 - X-Men Apocalypse

نصل الآن إلى آخر أفلامنا في هذه اللائحة المميّزة، وتقريباً من آخر أفلام مايو 2016 هو عمل سوبرهيروز آخر، الأبطال الخارقون الذين حملوا سنة 2016 السينمائية على اكتافهم حتى قبل أن تباشر في عرض أعمالهم، وها هي شركة 20th Century Fox التي حققت نجاحاً كبيراً من خلال فيلمها الأول Deadpool في استعدادٍ تام لكي تبدأ عقد جديد من أفلام X-Men بمساعدة هذا الفيلم.

سيشمل الفيلم الكثير من شخصياتنا المفضلة بالإضافة إلى شخصية شريرة جديدة سيعمل على تقديمها الرائع أوسكار إسحاق على شاشة السينما، وهذا العمل مفصليّ ومُهم جداً في تاريخ السلسلة، وسيعمل على تقديم نظرة مسبقة أولويّة على ما ستؤول عليه الأمور في أفلام X-Men الجديدة، ونعم سيظهر ولفرين في الفيلم!


أكثر فيلم مرتقب في اللائحة

بين Civil War وApocalypse احتار، مع اقصاء فيلم وودي آلن لأن فرص مشاهدته ضئيلة، ووجود فيلم مثل The Nice Guys في اللائحة أرى أن الأخوين روسو لديهما أكبر فرصة في حصد لقب افضل افلام 2016 بين هذه الأعمال الممتعة.. ما رأيكم انتم؟

افلام مايو 2016 - Captain


شهر مايو القادم قادر على تقديم عدّة أعمال مميّزة بالفعل من سنة 2016 السينمائية، مع احتمال المفاجآت الوارد دوماً في عالم السينما، ولكن بشكل عام مع مهرجان كان السينمائي وهذه الأعمال الهائلة سنحظى بشهر سينمائي ممتع دون شك.

ما رأيكم بهذه الأعمال؟ هل هناك المزيد من افلام مايو 2016 التي كان علي ذكرها في اللائحة؟ ما هي الأفلام التي ستختارون مشاهدتها الشهر القادم؟ شاركونا آرائكم وتعليقاتكم..
0