أعلى الممثلين أجراً في تاريخ المسلسلات التلفزيونية

اعلى الممثلين اجرا
0

تتزايد مع الأيام شعبية المسلسلات التلفزيونية بشكل كبير، حتى إن نسبة كبيرة من المشاهدين – وأنا منهم – أصبحوا يفضلون متابعة قصة ممتدة على عدة حلقات ومواسم قد تتخطى حاجز العشرة، وتمرير الأفلام التي تنحصر في ساعتين أو ثلاثة إلى أوقات الفراغ، وأقصد بأوقات الفراغ أي تلك التي تكون عند الاستراحة من مشاهدة المسلسل.

لكن هل تساءلت عمّا يجنيه ممثلك المفضل عن دوره في مسلسل ما؟ إليك بعض الأرقام التي ربما ستصدمك..

سيمون بيكر من مسلسل The Mentalist

اعلى الممثلين اجرا - سايمون بيكر

سيمون بيكر مؤدي شخصية الوسيط الروحي باتريك جين، والذي يعمل مع وحدة الـ CBI كمستشار روحاني مهمته هي قراءة شخصية المجرم وكشفه.

سيمون المسكين هو الأدنى أجراً في قائمتنا حيث وصل المبلغ الذي يتقاضاه في الحلقة الواحدة لحوالي (350 ألف دولار) وذلك في الموسم الرابع من المسلسل عام 2011. بالتأكيد السعر ارتفع الآن لكن لم يتم التصريح عنه.


طاقم مسلسل Modern Family

كان الممثلون الرئيسيون للمسلسل يتقاضون حوالي (150 ألف دولار) عن الحلقة في الموسم الرابع، تحوّلت إلى (350 ألف دولار) في الموسم السابع.


باتريك ديمبسي عن مسلسل Grey’s Anatomy

اعلى الممثلين اجرا - باتريك ديمبسي

قبل أن يغادر المسلسل عام 2015، كان باتريك يتقاضى حوالي (400 ألف دولار) عن الحلقة الواحدة، بينما زميلته إيلين بومبيو والتي صرّحت برغبتها في اعتزال التمثيل بعد انتهاء Grey’s Anatomy، فإنها تتقاضى (350 ألف دولار) فقط عن الحلقة الواحدة.


ماريسكا هارجيتاي من مسلسل Law & Order: Special Victims Unit

اعلى الممثلين اجرا - ماريسكا

واحد من المسلسلات الطويلة جداً والمستمر منذ عام 1999. كانت ماريسكا تتقاضى عن الحلقة الواحدة (450 ألف دولار) وذلك في عام 2014 في الموسم 15 من المسلسل.


كيفين سبيسي عن مسلسل House of cards

اعلى الممثلين اجرا - كيفن سبيسي

المسلسل الذي تتزايد شهرته يوماً بعد يوم والذي يصوّر الحياة السياسية داخل البيت الأبيض. في عام 2014 أي في الموسم الثاني من المسلسل، كان كيفن يتقاضى حوالي (500 ألف دولار) عن الحلقة الواحدة والتي بالتأكيد ستزداد في المواسم القادمة إذا استمرّت شعبية المسلسل وقاعدته الجماهيرية بالاتساع. بالنسبة للمثلة روبن رايت فقد كانت تتقاضى حوالي 420 ألف دولار عن الحلقة الواحدة بين عامي 2014 و 2015، وقد طالبت حديثاً بدفع مبلغ مساوٍ لما يجنيه كيفين في المسلسل عن الحلقة الواحدة. أحبّ أن أنوّه أن تقييم المسلسل هو 9 على موقع IMDB وهو في المرتبة 33 ضمن قائمة أفضل 250 مسلسل تلفزيوني في العالم.


مارك هارمون عن مسلسل NCIS

اعلى الممثلين اجرا - مارك هامون

في الموسم 13 الذي يُعرض حالياً، وصل راتب مارك هارمون إلى حوالي (525 ألف دولار) عن الحلقة الواحدة.


هيو لوري عن مسلسل House

اعلى الممثلين اجرا - هيو لوري

شخصية هاوس من أكثر الشخصيات المحبوبة في عالم التلفزيون، كان مؤديها الممثل البارع هيو لوري يتقاضى حوالي (700 ألف دولار) عن الحلقة الواحدة، وذلك في الموسم الأخير من المسلسل والذي تم عرضه عام 2012.


مايكل هول عن مسلسل Dexter

اعلى الممثلين اجرا - مايكل هول

كان مايكل يتقاضى بين (830 ألف إلى مليون دولار) في الحلقة الواحدة من الموسمين النهائيين من المسلسل. مليون دولار من أجل أن يحقق العدالة ويقتل المجرمين. جرت مفاوضات بين مايكل هول ومنتجي المسلسل حول الراتب، فقد كان مايكل يريد 24 مليون دولار عن الموسم الواحد بينما كان المنتجون قد حددوا 20 مليون دولار، لتنتهي تلك المجادلات بمبلغ بين الـ 830 ومليون دولار عن الحلقة.


جيمس غاندولفيني عن مسلسل The Sopranos

اعلى الممثلين اجرا - جيمس غاندولفيني

المسلسل صاحب تقييم 9.2 على موقع IMDB كان بطله جيمس يأخذ مليون دولار عن الحلقة الواحدة.


مسلسلات Friends وBig bang theory

اعلى الممثلين اجرا - طاقم مسلسلي Friends و Big Bang Theory

في الموسم الأخير من Friends كان الأصدقاء يتقاضون مليون دولار عن كل حلقة. الطريف في الأمر أنهم كانوا جميعاً مع بعضهم أثناء التفاوض والاتفاق مع المنتجين للتأكد ألا يزيد راتب أحدهم عن الآخرين.

أما بالنسبة لأبطال مسلسل TBBT فصديقنا شيلدن كوبر و جارته المزعجة – والجميلة – بيني، يتقاضون حوالي المليون دولار عن الحلقة الواحدة، بينما المسكين هاورد يتقاضى 750 ألف دولار فقط.


طاقم مسلسل Seinfeld

اعلى الممثلين اجرا - طاقم مسلسل Seinfeld

مسلسل اللاشيء. كما صرّح المنتجون إذ أنه ليس هنالك أي قصة للمسلسل الذي وصل فيه راتب جيري سينفيلد عن الحلقة الواحدة لحوالي مليون دولار، أما الممثلين الثلاثة الآخرين وهم: جوليا دريفس، مايكل ريتشارد وجيسن أليكساندر فقد كانو يحصلون على 600 ألف دولار للحلقة وهي في الحقيقة أرقام كبيرة نظراً إلى أن المسلسل المكوّن من 9 مواسم قد انتهى بثّه في عام 1998.


تيم ألين عن مسلسل Home Improvement

اعلى الممثلين اجرا - تيم آلين

في الموسم الأخير كان تيم يتقاضى (1.25 مليون دولار) عن الحلقة الواحدة. وهو رقم كبير أيضاً نظراً لانتهاء بثّ المسلسل المكوّن من 8 مواسم في عام 1999.


تشارلي شين عن مسلسل Tow and a half man

اعلى الممثلين اجرا - تشارلي شين

عندما ترك تشارلي شين المسلسل في عام 2010 كان يتقاضى حينها ما يقارب (1.8 مليون دولار) عن الحلقة الواحدة. المسلسل انخفضت شعبيّته منذ ذلك الوقت حيث لم يستطع الممثل البديل “أشتون كوتشر” ملئ الفراغ الذي خلّفه رحيل تشارلي عن المسلسل. مع العلم أنّ أشتون كوتشر تقاضى ما يقارب (755 ألف دولار) عن الحلقة الواحدة عند انضمامه للمسلسل بعد رحيل تشارلي.


ربما تفكّر الآن بتلك المبالغ الضخمة التي يتم منحها للنجوم عن الحلقة الواحدة، وخاصة أن بعض تلك الأعمال لا تتجاوز مدّة الحلقة فيها حاجز الـ 20 دقيقة يتقاضى بها البطل مبلغ مليون دولار! مع أن هذا الرقم كبير بالنسبة لنا إلا أنه لا يعتبر شيئاً يُذكر بالنسبة لشركات الإنتاج، المهم هو أن يخرج لنا العمل بأبهى صورة ممكنة ويبقى محافظاً على مستواه حتّى النهاية.


المصدر
0

شاركنا رأيك حول "أعلى الممثلين أجراً في تاريخ المسلسلات التلفزيونية"

  1. Abdulelah Alzaidi

    اعتقد ان المبالغ المذكورة مبالغ فيها بشكل كبير. قد تكون المبالغ المذكورة على كامل الموسم وليس حلقه واحده

    • Husein Jaldar

      لا هي بالفعل رواتب على حلقة واحدة. يمكنك التأكد من المصدر 🙂

  2. Husein Jaldar

    لا هي بالفعل رواتب على حلقة واحدة. يمكنك التأكد من المصدر 🙂

أضف تعليقًا