أفضل 10 أفلام أنمي قدمتها استوديوهات مادهاوس

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس
5

تكلمنا سابقاً في موقع أراجيك فَنّ عن أفضل مسلسلات الأنمي التي قدمها استوديو مادهاوس ، واليوم بناءً على طلب أحد أصدقاء أراجيك فَنّ نقدم لكم قائمة أخرى لأفضل أفلام الأنمي التي قدمها استوديو مادهاوس ، ونعتذر عن التأخر في تلبية هذا الطلب لظروف خارجة عن إرادتنا.

Ookami Kodomo no Ame to Yuki

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Wolf Children

الاسم الإنجليزي: Wolf Children

فيلم صدر عام 2012 ومن أنجح أفلام الأنمي الحديثة، إنتاج استوديو تشيزو بالتعاون مع استوديو مادهاوس، من إخراج وإبداع مامورو هوسودا أحد أبرز رجال الجيل الجديد في عالم الأنمي حتى أنه انضم في وقتٍ ما لاستوديو جيبلي لكنه انسحب سريعاً وانضم لاستوديو مادهاوس وقبل ذلك عمل باستوديو “توئي” واستقل مؤخراً وأنشأ استوديو تشوزي، وترُشح الفيلم لـ 25 جائزة حصد 19 منها.

يتحدث الفيلم عن هانا التي تزوجت من شاب مستذئب لكنه مات في حادث أليم بعد إنجاب طفلهما الثاني، عندها تتنتقل هانا إلى البرية لتربية طفليها حيث ترعرع والدهما. الفيلم يحمل طابع درامي يغطي طيف واسع من العواطف التي ستترك فيك أثرها بلا شك ويتحدث عن موضوع في غاية الأهمية هو مصاعب الأمومة والتضحيات التي تبذلها الأرملة في سبيل أبنائها كل ذلك بصورة شاعرية تمس أوتار قلبك الحساسة، ومن الطريف أن تعلم بأن مامورو أتاه الإلهام بفكرة هذا الفيلم عندما سأل أحدهم عن تربية الأطفال فأجابه: ” تربية الأطفال تشبه أن تقتني وحشاً أو حيواناً برياً بالمنزل”.


Toki wo Kakeru Shoujo

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - The Girl Who Leapt

الاسم الإنجليزي: The Girl Who Leapt Through Time

فيلم صدر عام 2006، مقتبس عن رواية يابانية شهيرة بنفس العنوان تم تحويلها لمانجا أكثر من مرة كما تم اقتباسها عدة مرات في أفلام سينيمائية ومسلسلات تلفزيونية، الفيلم ترم ترشيحة لـ 13 جائزة حصد 12 منها.

الفيلم من إخراج مامورو هوسودا أيضاً وتحكي قصته عن فتاة بنهاية المرحلة الثانوية تُدعى ماكوتو تكتسب فجأة قدرة العودة بالزمن إلى الخلف، وعلى غير المعتاد من أبطال الأنمي تستخدم ماكوتو هذه القدرة لمصلحتها الشخصية لكنها سرعان ما تكتشف أن ذلك له تأثيره أيضاً على حياة الآخرين.


Redline

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Redline

فيلم أكشن وخيال علمي صدر عام 2009، تدور أحداثه في كون مليء بالمخلوقات الفضائية، وفي سباق Redline متسابق واحد سيكون هو الأفضل، متسابق واحد سيكون الأول على مستوى المجرة بأكمالها، لكن سباق Redline هذا العام أخطر من المعتاد حيث سيقام على كوكب “روبوورلد” المليء بالعصابات التي تحاول استغلال السباق لصالحها، لمحبي السرعة المفرطة وعشاق سباقات السيارات العنيفة هذا الفيلم باختصار دفعة أدرينالين لا يمكن أن تفوتك.


Sennen Joyuu

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Millennium Actress

الاسم الإنجليزي: Millennium Actress

فيلم درامي من إبداع وإخراج الراحل ساتوشي كون، يتحدث الفيلم عن لقاء جينيا تاتشيبانا صانع الأفلام الوثائقية بالنجمة السنيمائية المعتزلة منذ ثلاثين عاماً تشيوكو فوجيوارا، يهديها جينيا في بداية اللقاء مفتاحاً غامضاً لا ندري ماهيته، إلا أن هذا المفتاح كان سبباً في إغراقنا بتفاصيل حياة الممثلة الثرية بدايةَ من حبها الضائع وحتى مسيرتها الفنية التي غطت فيها حقب زمنية تمتد لألف عام، كل ذلك قدمه لنا ساتوشي في مزيج مذهل من السريالية والواقعية حيث ترمز الأحداث لوقائع حقيقية و أشخاص عاشوا بيننا بالفعل.

ترشح الفيلم لـ 9 جوائز حصل علة 7 منها.


Tokyo Godfathers

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Tokyo Godfathers

فيلم دراما وكوميديا من عام 2003، إخراج ساتوشي كون أيضاً، وترُشح الفيلم لـ 9 جوائز نال منهم 8.

يتحدث الفيلم عن ثلاثة مشردين يعثرون على طفلة حديثة الولادة بينما كانوا ينقبون في النفايات بحثاً عن الطعام، ورغم أنهم لا يملكون شيئاً يلتقط المشردون الطفلة ويطلقون عليها اسم “كيوكو” وتعني النقية، ومن ثم يبدأون رحلة البحث عن أهلها مستهدين بأمتعتها القليلة، لكن الليل قصير والمدينة واسعة، وقبل أن يدركوا فقد تورط المشردون في سلسلة متشابكة من الحوادث يكشفون خلالها النقاب عن شخصياتهم المعقدة والماضي الغامض لكل منهم.


Summer Wars

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Summer Wars

خليط نادر من الكوميديا والخيال العلمي والرومانسية والدراما العائلية منسوج ببراعة على يد مامورو هاسودا، صدر الفيلم عام 2009 وتم ترشيحه لـ 15 جائزة فاز بـ 10 منها.

أو-زي هو أحد عوالم الواقع الافتراضي، ويملك شعبية جارفة عبر العالم لارتباط المستخدمين الشديد به حيث يوفر لهم القيام بالكثير والكثير من الأنشطة مثل التسوق وممارسة الرياضة عبر أفاتار يصممونه ويتم إعداده خصيصاً من أجلهم، أو-زي يمتلك مناعة شديدة ضد الاختراق بفضل تشفيره المتين، كما يضمن حماية فائقة لخصوصية المستخدمين، وأثناء تواجد كينجي بالريف في ضيافة عائلة صديقته للاحتفال بعيد ميلاد جدتها التسعين يتلقى كينجي أحد الأكواد عبر هاتفه الخلوي من مرسِل غير معروف يتحداه لكسره، وكونه عبقري رياضيات فقد تمكن كينجي من كسر الشفرة، لكنه سرعان ما أدرك أنه تسبب في وضع مصير الأرض على المحك.


Perfect Blue

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Perfect Blue

فيلم رعب ونفسي صدر عام 1998، من إخراج ساتوشي كون وقد نجح في صناعة إسم كبير لنفسه من خلال الفيلم رغم أنه أول أعماله، يدور الفيلم حول ميما… مغنية البوب التي قررت أن تصبح ممثلة واعتزلت البوب، لكن أحد معجبيها المهووسين كان له رأي آخر، وفي بداية مشوارها كممثلة تقبل ميما أحد أدوار الإغراء متجاهلة تحفظ مديرة الأعمال الخاصة بها، وأثناء العمل على الفيلم بدأت الأحداث الغريبة بالظهور، ومع مرور الوقت بدأت ميما تفقد صوابها وعجزت عن التفريق بين الواقع والخيال، فهل ستتمكن ميما من الخروج من مصيدة معجبها المهووس، أم ستسقط للجنون؟


Paprika

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Paprika

فيلم سيكولوجي وخيال علمي صدر عام 2006، آخر أعمال ساتوشي كون وأشهرها، وبهذا نكون قد استعرضنا أفلامه الأربعة، وأنصحكم أن تدخروها وتقوموا بمشاهدتها على فترات متباعدة بما أننا لن نرى أي أعمال أخرى لهذا العبقري الذي شكل فقدانه خسارة فادحة لعالم الأنمي وصناعة السينما عموماً.

اتسوكي شيبا هي طبيبة عبقرية نجحت في تطوير تقنية جديدة تُدعى DC Mini تمكنها من القفز داخل أحلام الناس وتحليلها واستخدام ذلك لحل مشاكالهم العاطفية والنفسية، لكن مخترعي تلك التقنية أنفسهم لم يتمكنوا من قياس قوتها وتحديد المدى الذي يمكن أن تصل إليه مما يزيد من خطورتها إذا وقعت بالأيدي الخطأ وهو ماحدث بالفعل حيث تم سرقة نسخة تجريبية من الجهاز، فقامت الدكتورة اتسوكي بدخول عالم الأحلام وتعقب السارق ومحاولة إيقافه قبل أن يتسبب بخلل لا يمكن السيطرة عليه.


Vampire Hunter D: Bloodlust

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Vampire Hunter D

فيلم أكشن وفانتازيا ورعب من إنتاج عام 2000، حصل على شهرة كبيرة بالولايات المتحدة حيث قدم عالم مصاصي الدماء والوحوش التاريخية بصورة استثنائية بعيدة عن الابتذال والتكرار، إخراج العبقري يوشياكي كاواجيري صاحب التحفة الفريدة Ninja Scroll التي سنختم بها لائحتنا هذه، أيضاً تم الإعلان عن مسلسل تلفزيوني كامتداد للفيلم بعنوان Vampire Hunter D: Resurrection قد نراه هذا العام أو العام التالي بحد أقصى.

القصة تتمحور حول D وهو مصاص دماء هجين معروف ب “بصائد مصاصي الدماء”، الذي بسبب شجاعته في القضاء على المخلوقات الليلية الشريرة، بدأ البشر بتقبله في وسطهم، وعندما تقوم عائلة إلبورن الثرية بفرض جائزة سخية لمن يعثر على نجلتهم شارلوت التي اختطفها أحد مصاصي الدماء، يقبل D المهمة على الرغم من سعي الإخوة ماركوس سيئي الصيت للجائزة أيضا، وفي خضم مطاردة تحبس الأنفاس يصعب توقع نتائجها وشرور متربصة في كل خطوة وفخاخ تقشعر لها الأبدان، الكثير من المتنافسين لكن القليل فقط سيبقى على قيد الحياة، وفي لحظة يمكن أن يتحول الصياد إلى فريسة، فكيف سيُبلي بطلنا؟


Juubee Ninpuuchou

افضل افلام الانمي التي قدمها استوديو مادهاوس - Ninja Scroll

الإسم الإنجليزي: Ninja Scroll

فيلم مغامرات وأكشن، لم يحقق الفيلم نجاحاً كبيراً في اليابان على العكس من الولايات المتحدة، وذكر المخرج جيمس مكتيج أنه كان متأثراً بـ Ninja Scroll أثناء العمل على فيلمه Ninja Assassin، وأيضاً ذكر الممثل الفائز بجائزة الأوسكار ليوناردو ديكابريو في مقابلة مع قناة MTV أنه بصدد محاولة للحصول على حقوق Ninja Scroll وصنع نسخة هوليودية منه.

جوبي هو سياف يتجول في أنحاء اليابان الإقطاعية محاولاً نسيان ماضيه حيث كان منخرطاً في الحروب المشتعلة بين الفصائل السياسية، لكنه يصطدم بماضيه مرة أخرى عندما يلتقي بفتاة نينجا تُدعى كاجيرو ويقوم بإنقاذها من وحش يقوم بتحويل جسده إلى حجار صلبة، كاجيرو هي الناجية الوحيدة من عشيرة النينجا الخاصة بها وتحاول إتمام مهمة فريقها الأخيرة بالتحقيق حول الطاعون غامض قضى على قرية بأكملها، جوبي لا يعنيه أمر مهمة كاجيرو لكن رجال الوحش الحجري، وهم مجموعة نينجا تُدعى شياطين كيمون لم يتكروا له خياراً آخر، ومما زاد الأمر سوءاً العملاء الحكوميون قاموا بتسميم جوبي ووعدوه بإعطائه الترياق إذا كشف حقيقة الطاعون والسر وراء شياطين كيمون.


ما هو رأيكم بقائمتنا؟ وما هي أفضل أفلام الأنمي لاستوديو مادهاوس برأيكم؟

 

5