سبيس تون … 18 عاماً مرت على نشأة أول مجرة للصغار

سبيستون17
10

هل تعلمون أنّ هذا اليوم هو يوم مميز بالنسبة لنا؟ إنّه يوم عيد ميلاد قناة سبيس تون الثامن عشر قناة شباب المستقبل، حيث تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في فيس بوك، وتويتر، والإنستغرام من عشاق ومعجبي القناة هاشتاج #سبيستون18 أحتفالاً بالذكرة السنوية لقناتهم الكرتونية المفضلة.

 سبيس ستون سبيستون17

سبيس تون القناة التي أدمنا عليها نحن جيل التسعينات، والتي أمتعتنا وأسعدتنا بمسلسلاتها وبرامجها بدءاً من مغامرات همتارو، ومخططات بينكي وبرين، واللحظات المضحكة مع تاما والأصدقاء، والضاحكون الثلاثة، وأبكتنا بمسلسلاتها الحزينة كمسلسل دروب ريمي، وبائعة الكبريت وسالي، وعلمتنا كثيراً وجعلتنا نعرف معنى الصداقة في عهد الأصدقاء، وكيف سيكون طريقنا إلى النجاح سهلاً عندما نكون متحدين في سابق ولاحق، وغيرها الكثير من المسلسلات والبرامج التي لجئنا إليها عندما خذلتنا الحياة والأيام.

قدمت سبيس تون لنا الكثير ولم نقدم لها شيئاً، من أفكار جميلة، وقصص هادفة وملهمة، ولطالما علمتني كيف أهتم بأصدقائي وعائلتي، لقد كانت ومازالت أكثر من مجرد قناة، بل كانت أشبه بمدرسة نتعلم فيها أجمل الدروس وأجمل العِبر.

ريمي سبيس تون سبيستون17

ولازالت تِلك العبارة محفورة في مخيلتنا “أهلاً وسهلاً بكم في قناة شباب المستقبل”، ما إن نسمع صداها كنا نرددها من شدة سعادتنا، وأغانيها التي أدمنا عليها، وكيف لا وتلك الأغاني اللطيفة والبسيطة من أداء المغنية السورية المحبوبة “رشا رزق“، التي أدت أغلب الأغنيات التي عرضت في القناة، فلا يتسنى لنا أن ننسى أغنية القناص والحديقة السرية، ودروب ريمي وغيرها الكثير والكثير…، وقد شارك في تلحين العديد منها المبدع الجزائري “طارق طرقان”.

أغنية القناص

أغنية الحديقة السرية

لايزال البعض منا يحفظ كواكبها، والتي كنا ننتقل معها من كوكب لأخر من أجل مشاهدة برامجها ومسلسلاتها الجميلة والسعيدة، كوكب أكشن كوكب الإثارة والغموض ابتداءً من داي الشجاع وهزيم الرعد، وتأخذنا إلى رحلة مفيدة في باص المدرسة في كوكب العلوم كوكب الاكتشاف والمعرفة، وكوكب الرياضة كوكب التحدي والقوة التي أسعدتنا بالمواقف المضحكة مع حسان في سلام دانك،والعديد من محطاتها وكواكبها الرائعة والمفيدة والهادفة.

الضاحكون سبيس تون سبيستون17

تاريخ قناتنا المفضلة بدأ عندما وقعت هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية عام 1999 أتفاقاً لبث هذه القناة المتخصصة بأفلام الكرتون لمدة ست ساعات يومياً، لينطلق البث في مارس عام 2000 على قناة البحرين، استمر البث لمدة عامين على القناة البحرينية، إلى أن توقف البث في يناير عام 2002 بسبب إخلال المحطة بالعقد المبرم بينها وبين هيئة الإذاعة والتلفزيون البحرينية، وانطلقت سبيس تون بعدها كقناة مستقلة في يونيو، ولديها مقران الأول في دمشق، والثاني افتتح في دبي عام 2004.

سبيس تون سبيستون17

سبيس تون العالم المليء بالمرح والطفولة البريئة والأحلام الوردية، العالم الخيالي الخلاب، التي كانت جزءاً مِنا ونحن صغار، التي واستنا وأضحكتنا في لحظاتنا المُرة والكئيبة سواءً كُنا صِغاراً أو كِباراً، نُقدِم لها الشُكر والامتنان بعيد ميلادها الثامن عشر ونتمنى لها التوفيق والمزيد من السعادة والمرح لمتابعيها.

ماذا تريد أن تقول أنت لسبيس تون في يوم عيد ميلادها الثامن عشر؟

أغنية عيد ميلاد سبيس تون

 

10