تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

10 مواقع لتحميل أو مشاهدة الأفلام بطريقة قانونية وآمنة

مواقع افلام مواقع تحميل افلام مجانا بصورة قانونية
علي غانم
علي غانم

4 د

يوجد الكثير من المواقع التي تتيح للمستخدمين مشاهدة الأفلام بصورة مجانية وقانونية Popcornflix يوفر تصنيفات متعددة من الأفلام بسهولة في البحث عن الفيلم المطلوب ويتميز باستخدامه السهل TopDocumentaryFilms يقدم مجموعة واسعة من الأفلام الوثائقية بتصنيفات مختلفة كالرياضة والحروب ClassicCinemaOnline يحتوي على عدد كبير من الأفلام الكلاسيكية التي يصعب العثور عليها في أماكن أخرى YouTube يعرض عددًا كبيرًا من الأفلام المجانية التي تغطى جميع التصنيفات .

مشاهدة الأعمال السينمائية هي أحد الطرق التي نبتعد بواسطتها عن متاعب الحياة حيث نندمج مع أحداث تلك الأفلام التي نشاهدها، أو ربما تشكل مشاهدة الأفلام روتيناً يومياً للعديد من الأشخاص، أو من يشاهدها من أجل زيادة معلوماته العامة مثل: متابعة الأفلام الوثائقية، مهما اختلفت الأسباب إلاّ أنّ الرابط المشترك دائماً هو شغف المشاهدة، في الوقت الحاضر، هناك العديد من مواقع افلام التي تتيح لك مشاهدة الأفلام مجاناً.

بعد أن كانت الوسيلة الوحيدة هي صالات السينما، ولكن المشكلة تكمن في أنّ أغلب تلك الوسائل توفر محتوى مُقرصن وغير قانوني ربما تصل عقوبة التحميل منها في بعض الدول إلى الحبس أو الغرامة المالية، بالإضافة إلى استخدام طرق أخرى مثل: مواقع افلام لتحميلها مجاناً على الأقراص الضوئية التجارية، حيث يتم تحميل الأفلام بصورة غير قانونية عليها وعادة ما تكون سيئة الجودة.


إذا كنت تريد مشاهدة الأفلام بجودة عالية، وعلى نطاق عام، وإمكانية مشاركتها من دون القلق بسبب المخاطر القانونية، فالطريقة الأفضل لذلك هي استخدام المواقع التي تتيح مشاهدة الأفلام مجاناً بصورة شرعية، في هذا المقال سوف نقوم بذكر 10 مواقع افلام لمشاهدة الأفلام بصورة آمنة تماماً، ولن تعرضك لأي مخاطر قانونية عند استخدامها.


MoviesFoundOnlin


موقع MoviesFoundOnlin

من أهم مواقع افلام للمشاهدة القانونية والمجانية تماماً، يمتاز الموقع أيضاً بواجهة سهلة الاستخدام ويقدم الفرصة لمشاهدة العديد من الأفلام بمختلف فئاتها، القصيرة، والأنميشين، والأفلام الوثائقية، والكوميدية، بالإضافة إلى المسلسلات والأفلام المستقلة، أو حتى الكلاسيكية.


PopcornFlix


موقع PopcornFlix

في هذا الموقع سوف تجد مجموعة من الأفلام التي من الصعب أن تجدها في أماكن أخرى، يمتاز الموقع أيضاً  عن باقي مواقع افلام أخرى بسهولة الاستخدام، وما يميزه أكثر أنّك تستطيع الوصول إلى الفيلم الذي تريد مشاهدته بنقرتين للزر فقط، يقدم الموقع العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية بمختلف الفئات. الموقع مملوك لشركة ’’screenmedia‘‘ وهي شركة مستقلة لتوزيع الأفلام ووسائط الأعلام.


Classic Cinema Online


موقع Classic Cinema Online

من الصعب جداً العثور على الأفلام الكلاسيكية القديمة جداً، فإذا كنت من عشاق الكلاسيكيات وزمن الأبيض والأسود فهذا الموقع كما هو موضحٌ من عنوانه يوفر لك العديد من تلك الأفلام القديمة، بالإضافة إلى المسلسلات والأفلام الصامتة. في حال كنت تبحث عن فيلم معين فيمكنك البحث عنه حسب الفئات في واجهة الموقع، أو في مربع البحث حيث يتميز بسهولة الاستخدام.


TopDocumentaryFilms


موقع TopDocumentaryFilms

إذا كنت من عشاق مشاهدة الأفلام الوثائقية فسوف تجد ضالتك في هذا الموقع الذي أنصحك شخصياً باستخدامه، حيث يتيح العديد من الأفلام الوثائقية المجانية، والمميزة مصنفة بحسب الفئات كالتاريخ، والحروب، والرياضة، والعلم، والطبيعة، والعديد من الفئات الأخرى. بالإضافة إلى أنّ الموقع يقدم في واجهته قائمة بأفضل 100 فيلم وثائقي، والتي يتم سحبها وعرضها في موقع واحد من مواقع مثل يوتيوب أو فيميو.


Public Domain Torrents


موقع Public Domain Torrents

يحتوي الموقع على مجموعة من الأفلام القديمة من السينما الكلاسيكية المتاحة للتحميل، حيث يتيح هذا الموقع أمكانية تحميل الأفلام بدلاً من مشاهدتها بصورة مباشرة، في حال كنت تفضل التحميل فهذا هو الموقع الذي يجب عليك استخدامه.


Vimeo


موقع Vimeo

تم تأسيس هذا الموقع في عام (2004)، أي حتى قبل أن يتم إنشاء موقع اليوتيوب، يمتاز الموقع بالشعبية الكبيرة حيث يتيح إمكانية تحميل ومشاهدة الأفلام مجاناً سواء القصيرة، والمستقلة من جميع الفئات، ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تماماً كاليوتيوب، بالإضافة لامتلاك الموقع لتطبيق للهواتف المحمولة.


YouTube


موقع YouTube

على الرغم من أنّ موقع اليوتيوب تم إنشائه لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة في بداية الأمر، إلاّ أنّه أصبح يوفر مشاركة المقاطع الطويلة وهذا ما أتاح إمكانية مشاركة ومشاهدة الأفلام عليه، ربما لن تجد عناوين الأفلام الكبيرة والضخمة في موقع اليوتيوب، ولكن سوف تجد مجموعة مميزة من الأفلام التي تقدمها مجموعة من القنوات قامت بشراء حقوق تلك الأفلام، بالإضافة إلى أفلام أخرى من كل الفئات بصورة مجانية تماماً وآمنة، حيث يفرض الموقع رقابة تامة دائماً على ما يتم نشره.


Free Movies Cinema


موقع Free Movies Cinema

يقدم هذا الموقع المئات من الأفلام المستقلة التي تم إنتاجها بواسطة شركات معينة، بالإضافة إلى الأفلام القصيرة والكلاسيكية، مرتبة بحسب الفئات الموجودة في واجهة الموقع.


MovieZoot


MovieZoot موقع

يضم هذا الموقع خيارات مميزة من الأفلام مقارنة بغيره لمشاهدتها بصورة مجانية وقانونية، بالإضافة إلى سرد كافة التفاصيل لكل فيلم.


snagfilms.com


موقع SnagFilms
ذو صلة

يضم هذا الموقع مجموعة كبيرة جداً تتجاوز 10 ألاف من الأفلام المستقلة، والوثائقية، والبرامج التلفزيونية المصنفة في فئات مختلفة، ويمتلك الموقع تطبيق خاص به على أنظمة الأندرويد و ios. وقد توقف هذا الموقع عن العمل بعد 12 سنة من إطلاقه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة