تريند 🔥

🤖 AI

أغاني عيد الأم … أشهر الأغاني التي قُدمت للأم في عيدها

اغاني عيد الام
سمر مجدي
سمر مجدي

3 د

الأم …هذا العطاء الذي لا ينضب أبدًا، فتمر السنون علينا ونحن مازلنا أطفالًا في نظر أمهاتنا، فكيف يمكن تقديرها حق قدرها بالفعل؟

في عيد الأم دعونا نسترجع معًا باقة من أجمل الأغاني القديمة والمعاصرة التي تغمرنا بمشاعر التقدير والعرفان لأمهاتنا.


أغنية ست الحبايب لفايزة أحمد

فيديو يوتيوب

في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي قدمت فايزة أحمد واحدة من أروع الأغاني للأم، تلك الأغنية التي مازالت حتى الآن تتربع على عرش أفضل الأغنيات التي تم تقديمها للأمهات، وهي من تأليف حسين السيد وألحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.


أغنية أمي يا ملاكي للسيدة فيروز

فيديو يوتيوب

في أوائل السبعينيات قدمت السيدة فيروز واحدة من أعذب أغانيها للأم، تلك الأغنية التي ظهرت من خلال برنامج دفاتر الليل الذي قُدم على شاشة التلفزيون اللبناني، وضم مجموعة كبيرة من المطربين، والأغنية من كلمات سعيد عقل، ومن ألحان الأخوين رحباني.


أغنية ماما يا حلوة لشادية

فيديو يوتيوب

قدمت شادية على مدار مسيرتها الفنية أكثر من أغنية تخص عالم الأمومة والطفل منهم أغنية سيد الحبايب ويا روح ماما وأمي وغيرها، ومن  أشهر أغانيها أغنية ماما يا حلوة، وهي من كلمات كمال منصور وألحان منير مراد الذي قدم لشادية مجموعة من أشهر أغانيها خلال مشوارها الفني.


أغنية أحن قلب أنتِ يا أمي لمحمد فوزي

فيديو يوتيوب

محمد فوزي هذا الموسيقار العبقري الذي قدم للطفل والأم أكثر من أغنية ناجحة على رأسهم أغنية ماما زمانها جاية، قام بتلحين وغناء أغنية أحن قلب أنتِ يا أمي مع المطربة اللبنانية نازك في فيلم كل دقة في قلبي.


أغنية كل سنة وأنت طيبة يا مامتي لوردة الجزائرية

فيديو يوتيوب

شكل بليغ حمدي و وردة الجزائرية ثنائي فني رائع، وهذا التعاون أثمر عن عديد من الأغنيات الناجحة وتلك الأغنية هي واحدة منهم، قدمتها وردة الجزائرية في مسلسل أوراق الورد وهي من كلمات عبد الوهاب محمد.


أغنية صباح الخير يا مولاتي لسعاد حسني

فيديو يوتيوب

لا شك أن سعاد حسني هي مثال واضح للفنانة الشاملة التي تستطيع التمثيل والغناء والرقص، وشكلت مع الشاعر صلاح جاهين ثنائي فني قدم العديد من الأغاني الناجحة منها أغنية صباح الخير يا مولاتي، والتي قام بتلحينها الموسيقار كمال الطويل.


أغنية الست دي أمي لخالد عجاج

فيديو يوتيوب

واحدة من أبرز الأغاني التي قدمت للأم في عالم الموسيقى المعاصر، وهي من كلمات مجدي النجار ومن ألحان رياض الهمشري.


– أغنية أمي ثم أمي للمجموعة (تامر حسني وهيثم شاكر ويارا  ورامي عياش وجنات)

فيديو يوتيوب

النجوم الشباب أيضًا لم يغفلوا تقديم أغنية للأم، فقدموا أغنية أمي ثم أمي التي حققت نجاح لا بأس به، الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر ومن توزيع وألحان حميد الشاعري.


أغنية بحبك يا أمي لشيرين عبد الوهاب

فيديو يوتيوب

المطربة شيرين أيضًا قدمت أغنية بحبك يا أمي وهي من كلمات هاني عبد الكريم ومن ألحان وتوزيع محمد مصطفى.

فيديو يوتيوب
ذو صلة

كما حرص العديد من الفنانين هذا العام على إطلاق أغاني جديدة احتفالًا بعيد الأم كعلي الحجار الذي أطلق أغنية “ست الكل” وعايدة الأيوبي التي أطلقت أغنية “أنتي وبس عيد”، وأنغام التي طرحت أغنيتين الأولى هي ” ودوني عند أمي”، والأخرى أغنية “رضاكي يا أمي” لأمهات الشهداء.

بالطبع هناك العديد من الأغاني الأخرى التي قُدمت تقديرًا لدور الأم العظيم في حياة أبنائها، فمن وجهة نظركم ….ما هي أحب الأغاني إليكم؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة