تشعر بالحزن أو الوحدة؟ انس ذلك مع أشهر مسلسلات الأنمي الكوميدية والرومانسية

مسلسلات انمي رومانسية و كوميدية
13

مسلسلات الرسوم المتحركة اليابانية (الأنمي) ليست حِكرًا على الصغار، مخطئ من يظن ذلك، فـ الأنمي في الواقع يصلح لجميع الشخصيات ولكل الفئات العمرية، ما يختلف هوَ نوع العرض وتصنيفه وكذلك التسميات التي توضّح الجمهور المُستهدف، حيث أنّ كل أنمي له خصائصه المميّزة التي تجعل منه تجربة فريدة، حاملاً المُشاهد لرحلة جديدة مختلفة في كل مرّة.

وبما أن أغلب الأنيمى مأخوذ عن المانجا (كتب الرسوم المتحركة اليابانية أو الكوميكس الياباني) سنجد أن هناك الكثير من التصنيفات في اليابان تعبّر عن تفرّد واختلاف عالميْ الأنمي والمانجا، مُنتجين أنواع متعدّدة من الأعمال الفنيّة، ومن تلك التصنيفات الرئيسية والأكثر شعبية -على سبيل المثال لا الحصر – [ الحركة Action -المغامرة-الكوميدي-الدراما-الفانتازيا-الهنتاي-أنمي الألعاب-رعب-تاريخي-رومانسي-أطفال-السحر-الفنون العسكرية-روبوتات-غموض-موسيقى-مدرسي سينين-شوجو-شاونين-شريحة من الحياة-رياضة…..الخ الخ ]
وسنستعرض هنا قائمة ببعض أشهر الأنيمات الرومانسية الكوميدية.

Toradora / ( التنين × النمر )

أنمي Toradora / ( التنين × النمر )

موسم واحد – من 25 حلقة

عن “ريوجي تاكاسو” طيب القلب الذي يُشبه الجانحين بسبب عينيه المرعبتين ونظراته الحادة، على الناحية الأخرى نجد “تايجا آيساكا” التي تبدو صغيرة ورقيقة، لكنها في الواقع شرسة مثل النمر.

 كلاًّ من “ريوجي” و”تايجا” يتقابلان على سلالم المدرسة من قبيل الصدفة، لتلكم “تايجا” “ريوجي” لكمة لطيفة مُحكمة ومن هنا تبدأ حكايتهما الكوميدية معًا.
تورا دورا “ هوَ أنيمي رومانسي يمكن للجميع التمتع به حقًا من البداية للنهاية، كل شخصية فيه تُركّز اهتمامها على الكشف عن المشاعر والعواطف الحقيقية وعدم اخفائها، بعض المشاهد قد تبدو تقليديّة أو مُكرّرة، لكنها تُعرض بطريقة رائعة جدًا لا تُشعرك بالملل.

Ouran Koukou Host Club / نادي مدرسة أوران للضيافة

أنمي Ouran Koukou Host Club / نادي مدرسة أوران للضيافة

موسم واحد – من 26  حلقة

بفضل ذكاء “هاروهي فوجيوكا” فقد حصلت على منحة للدراسة في مدرسة “أوران” ، تلك الأكاديمية الراقية المخصصة للنُخبة من الطلاّب الأغنياء، حينما تفتح باب غرفة الموسيقى رقم 3 هربًا من الضوضاء وعلى أمل العثور على مكان هادئ للدراسة، تتعثّر “هاروهي” بشكل غير متوقع بنادي الضيافة غير التقليدي ، بقيادة “تاماكي”، وأعضاء النادي  “نائب الرئيس”   كِيويا “، و التوائم “كاورو وهيكارو”  المشاغبين، والطفولي هانيزاكوري ” والغامض “موري سينباي”.
وخلال محاولة محمومة لإخراج نفسها من قاعة النادي، ينتهي الأمر بـ “هاروهي”  بالتسبب في كسر إناء باهظ الثمن، ولتسديد ثمنه اضطرت أن تنضم مُرغمةً للنادي لتلعب دور “صبي المهام الصعبة ” للمجموعة غريبة الأطوار تلك، وذلك بفضل مظهرها المُقنع، وكذلك التصرّف اللطيف بشكل طبيعي نحو الفتيات، وقد عزّز شعرها القصير الاعتقاد بأنها صبي، ماذا سيحدث لـ هاروهي” في تلك المدرسة حيث الثراء الفاحش في كل مكان وحيث يعتقد الجميع –بما فيهم أعضاء نادي الضيافة – بأنها في الحقيقة فتى وليس فتاة ! مواقف كوميدية كثيرة ممتزجة بلحظات لطيفة مُطعّمة بالرومانسية.

Sakurasou no Pet na Kanojo  \ فتاة ساكوراسو الأليفة

أنمي Sakurasou no Pet na Kanojo \ فتاة ساكوراسو الأليفة

موسم واحد  –  من 24 حلقة

في”ساكوراسو“، ذلك المسكن المميّز الذي يُرسلون إليه الطلاب غير التقليديّين (والذين يكونون عباقرة غالبًا لكنهم لا يجيدون التعامل مع الطلاب العاديين ويسبّبون المشاكل) تبدأ قصّتنا،عن الفتى “سوراتا كاندا” الطالب العادي جدًا، والذي يجد نفسه ذات يوم نتيجة طيبة قلبه واحتفاظه بأي قطة ضالة يجدها -وبينما مسكن الطلبة يمنع تربية القطط منعًا باتًا- قد تم طرده ونقله إلى “ساكوراسو” حتى يجد شخص آخر يستطيع تربية القطط.

في أحد الأيام تطلب منه المعلمة (التي تُقيم أيضًا في ساكوراسو للعناية بالطلاب) أن يذهب إلى المحطة لاستقبال قريبتها التي انتقلت إلى مدرستهم من إنجلترا لتُقيم معهم في “ساكوراسو”،
الفتاة “ماشيرو شيينا” التي تُعتبر فنانة عبقرية و قد جاءت إلى اليابان لتدرس فن المانجا، في البداية يتخيل “سوراتا” أن عليه أن يحمي “ماشيرو” من المجانين الذين يعيشون في “ساكوراسو”، لكن لمُفاجأته فإن “ماشيرو” أيضًا فتاة غير تقليدية و لاتهتم بشيء سوى الرسم فقط، حتى أنها لا تستطيع ارتداء ملابسها بنفسها فيتولّى هوَ العناية بها، ليجد أنه تورّط تمامًا مع تلك المجموعة غريبة الأطوار، وأنه على موعد مع رحلة لا تُنسى  لاستكشاف نفسه وأحلامه ومخاوفه، وحيث كل واحد من المتواجدين في “ساكوراسو” يؤثر في حياة الآخر ويغيّرها.

Kaichou wa Maid-sama! / رئيسة الطلبة ..نادلة!

أنمي Kaichou wa Maid-sama! / رئيسة الطلبة ..نادلة!

موسم واحد – عبارة عن 26 حلقة + 2 حلقة خاصة.

تدور قصته حول “ميساكي آيزاوا Ayuzawa Misaki  \ “ميسا تشان” الطالبة في مدرسة “سيكا” الثانوية، وهي كذلك رئيسة اتحاد الطلبة في هذه المدرسة، تتميّز تلك المدرسة – التي كانت لفترة طويلة مدرسة فتيان فقط قبل أن تُصبح مُشتركة –  بأن عدد البنات أقل بكثير من الأولاد لهذا تلجأ الفتيات دائمًا لـ ميساكي لتنقذهن من الأولاد وتصرفاتهم، “ميساكي” نفسها صارمة للغاية مع الأولاد لدرجة تصل إلى كراهيتهم ( وتلك العقدة بسبب والدها الذي هرب وترك كومة من الديون على أمها وأختها وعليها)،  وحتى تحصل على منصب رئيسة الإتحاد وتعمل على ضبط الأولاد درست بجد لتحصل على أعلى الدرجات وتدربت على “الآيكيدو” لحماية نفسها وبقية الفتيات.

لكنها في نفس الوقت تُخفي سرًّا  تخشى لو عرف الآخرون به فستفقد هيبتها كرئيسة الطلبة وقد لا يستمعون لها مجددًا،  فهيَ في الواقع تعمل “نادلة” في أحد مقاهي الخادمات \ Maid Café  بأحد المُدن المُجاورة، حيث يجب أن ترتدي زي الخادمات الفكتوري المُميّز وتتصرّف بلُطف ودلال مع روّاد المكان، وذاك العمل يمنحها دخلاً كبير، كما إن صاحبة المقهى/ المطعم متعاونة جدًا معها، مما يُمكّنها من مساعدة والدتها وشقيقته، لذلك لا يُمكنها التخلّي عنه، لكنها أخفت أمره عن جميع من بالمدرسة حتى أقرب صديقاتها.
في أحد الأيام بالمصادفة يمرّ “أوسوي تاكومي ” Usui Takumi الطالب في نفس سنتها الدراسية ونفس مدرستها ويُعتبر منافسها الأول، ويكتشف أنها تعمل نادلة في ذاك المقهى، وتعتقد “ميساكي” أنه سيكشف سرها لكن كان بإنتظارها مُفاجأة.
الأنمي أحداثه جميلة وظريفة، خاصةً تدرّج علاقة “ميساكي” و”أوسوي” وتأثير كل منهما على الآخر، وحينما يفتح كلٌّ منهما قلبه ويتفاعل مع الآخرين.

Tonari no Kaibutsukun / متوحّشي العزيز

أنمي Tonari no Kaibutsukun / متوحّشي العزيز

موسم واحد – من 13 حلقة + حلقة OVA

“شيزوكو  Mizutani Shizuku ” فتاة في الصف الأول الثانوي، منذ طفولتها لا تهتم إلاّ بدراستها والحصول على أعلى الدرجات، بعد انتقالها لمدرستها الجديدة تجد أن الطاولة المُجاورة لها دومًا شاغرة، وذلك لأن الطالب “هارو”  الذي من المُفترض أن يجلس إلى جوارها مُتغيّب منذ اليوم الأول، لأنه تشاجر وضرب طلاب من الصفوف الأعلى منهم وتمت معاقبته وإيقافه عن الدوام، لكن حتى بعد انتهاء عقوبته لم يعد للمدرسة، تقوم المعلمة بإعطاء  “شيزوكو ” مذكّرات دراسية تخص “هارو” وتطلب منها توصيل هذه الأوراق له أثناء عودتها للبيت لأن الجميع يخافون منه ويعتقدون انه متوحش، وبالفعل تذهب “شيزوكو” للمكان الذي يتواجد فيه وتعطيه الأوراق “بعد موقف ظريف للغاية بينهما”.

 حينها تكتشف “شيزوكو” أن “هارو” لديه ألطف شخصية مُمكنة كما إنه بريء إلى حد السذاجة أحيانًا، و”هارو” بسبب توصيل “شيزوكو” الأوراق له يعتقد أنها صديقته،  وهكذا يخبرها أنه يعتبرها من الآن فصاعدًا صديقته وإذا كانت هي تذهب للمدرسة فسيذهب هو الآخر معها، هذا يصيب “شيزوكو” بالارتباك والصدمة فهي أمضت حياتها كلها دون أصدقاء والآن يقرر هذا الفتى الغريب أنها صديقته !

لتكتشف كذلك أنه هو أيضًا بسبب فهم الناس الخاطيء له ليس لديه أصدقاء حقيقيين ومَن يصادقونه يفعلون ذلك لاستغلاله والاستفادة منه وليس حُبًا فيه.

وبهذا تبدأ أحداث وأيام ممتعة ومليئة بالسعادة والألم بينهما، وكل منهما يحاول اكتشاف هذا الشيء الجديد المُسمّى صداقة وكيفية التعامل مع الناس.

 Kimi ni Todoke / منّي إليك/ الوصول إليْك

أنمي Kimi ni Todoke

من موسمين (الأول من 25 حلقة + الثاني من 12 حلقة ) + حلقات خاصة

قصته تدور حو الفتاة الهادئة المنطوية “ساواكو” Kuronuma Sawako، والتي يُناديها الجميع “ساداكو” على اسم بطلة  أحد أفلام الرعب لأنهم لا يفهمونها ويعتقدون خطأ أنها مُرعبة ولا تحب التعامل مع البشر، غير مُدركين أنهم يجرحون مشاعرها وأن أمنيتها الوحيدة إن تتعرف عليهم وتكوّن صداقات ككل الفتيان والفتيات بالمدرسة، لكن  كل هذا يتغيّر بتعرفها على “كازيهايا شوتا Kazehaya Shōta ” الفتى المحبوب والمشهور بين الجميع، المرِح الذي يُعامل الجميع بلطف وطيبة، يتعرف على “ساواكو” في أول يوم له بالمدرسة وبدلًا من معاملتها كالبقية يبتسم في وجهها ويتحدث معها بطريقة عادية وهو ما يكسر الحاجز الذي يحيط بها ويدفعها للتعرف على البقية بالتدريج.
الأنمي رقراق وهاديء ويُدفء القلب، يدور حول “ساواكو” وخطوات خروجها من قوقعتها، وكيف تكتسب الأصدقاء وكيف تتحسّس طريقها بينهم، كيف تتعرّف على مشاعرها المختلفة وتستطيع التمييز بين كلٍّ منها، وأيضًا كيف تصل مشاعر “شوتا ” إليها تدريجيًّا، سيروق هذا الأنمي بشدّة لمحبّي هذا النوع.

 Gekkan Shoujo Nozaki-kun / نوزاكي – كُن الخاص بمجلة جيكان شوجو.

أنمي Gekkan Shoujo Nozaki-kun / نوزاكي - كُن الخاص بمجلة جيكان شوجو.

موسم واحد – من 12 حلقة +  حلقة خاصة

“ساكورا تشان  Sakura Chiyo ” تُقرر أنها أخيرًا ستعترف بحبها للفتى “نوزاكي كون Nozaki-kun” الذي تكن له الحُب منذ فترة ، هكذا تذهب إليه وحين تحين لحظة اعترافها  تتوتر وتتلعثم ولا تعرف ما تقوله وتحمر خجلاً، وحينما ينزل عليها الإلهام أخيرًا وتفتح  فمها لتعترف بدلًا من أن تقول له أنها تحبه، تقول له أنها من مشجّعيه ومُعجبيه! فيندهش “نوزاكي” لفترة من ثم يسحب ورقة ويوقّع عليها ويهديها لها، فتحاول “ساكورا تشان” أن تعترف مرة أخرى وتخبره أنها تتمنى دومًا أن تكون معه، لكن “نوزاكي كُن” يُفاجئها طالبًا منها أن تُرافقه إلى منزله هذه الليلة، فتذهب معه ظنًا منها إنه فهم مشاعرها، لتكتشف أنه في الواقع أراد منها الحضور فقط لتساعده في رسم المانجا وتكون بمثابة الـ beta له ” أي الشخص الذي يساعده في تنسيق المانجا”، عندها تكتشف انه مؤلف ورسّام مانجا  Mangaka.

 وحين تُركّز في التوقيع تكتشف انه اسم مستعار لـ مانجاكا تتابعها تكتب قصص “شوجو” رومانسية، وتُصدم حين تعرف أن من يكتب هذه القصص هو الفتى الذي تُحبه “نوزاكي كُن”، والذي يعترف لها انه لم يعش في حياته أي  قصة حب وانه يرسم المانجا كهواية، لدرجة أنه لا يعرف إذا كان الموقف الذي يرسمه بالقصة الرومانسية يُعتبر موقف رومانسي أو لا من الأساس.
لينتج من سوء الفهم المتكرّر مواقف لطيفة وفي غاية الظُرف بينهما، سواء بالمدرسة أو أثناء رسم المانجا ومساعدتها له، وهناك الكثير من الكوميديا من خلال تفاعلاتهما مع زملائهم  والمحيطين بهم.

Lovely Complex

أنمي Lovely Complex

موسم واحد –  من 24 حلقة

عن ” أوتاني Otani Atsushi” القصير جدًا مُقارنةً بمتوسط الطول الطبيعي، و “ريسا Riza Koizumi” شديدة الطول لفتاة في سن مُراهقة.
يُعرفان في مدرستهما بالثنائي الكوميدي خصوصًا عندما يقفان كلاً منهما بجانب الآخر ويتضح الفارق الكبير بين أطوالهما، لذلك نجدهما دائمًا يتشاجران ويتحاشيان أن يتواجدا معًا، ولكن من المدهش أن لديهما بعض أوجه التشابه كذلك.
حينما ينتقل للمدرسة طالب طويل ووسيم إلى فصل” ريسا” تقع في حبه من أول نظرة خصوصًا أنه طويل القامة مثلها، فهي لم تُوفّق أبدًا في الماضي مع الأولاد ولم تكوّن علاقة مع أحد بسبب طولها.
على الجانب الآخر، “أوتاني” معجب بـ “تاناكا شيهارا”  صديقة “ريسا“، خصوصاً أنها أقصر منه وتشبه صديقته السابقة، عندها يقرر كلاً من “ريسا” و”أوتاني” وضع خلافاتهما جانبًا ومساعدة بعضهما البعض في الحصول على حبهما،  ولكن عندما تزداد معرفتهما ببعض تبدأ “ريسا” بالوقوع في حب “أوتاني”، فماذا ستكون ردة فعله؟ وكيف ستصبح علاقتهما من الآن فصاعدًا؟
ما الذي أستطيع قوله؟ لا يُمكنني أن أصف هذا الأنمى الجميل في كلمتين لكنه يُعتبر من أكثر القصص امتاعًا واختلافًا، ويحتلّ مكانة مميّزة لدى محبّي ذلك النوع من الأنمي.

Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru /  قصة حبّي الكوميديّة ليست على ما يرام كما توقعّت

أنمي Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru

(مُشتهر بالاسم المختصر  Oregairu)

الأنمي من موسمين  ( كلٌّ منهما مكوّن من 13 حلقة  ) + OVA

عن “هاتشيمان” طالب المرحلة الثانوية غير الإجتماعي الذي تقابله من بداية القصة متأملًا في زملائه ويراهم مجموعة من الكاذبين المدّعين،  ليُواصل مفاجأتك بعدها إنه عندما طُلب منه أن يُحدد مستقبله بعد الثانوية أوْضح رغبته أن يكون عاطلًا وبأنه يُفضّل أن يتزوج ويبقى في المنزل شريطة أن تكون زوجته ثرية، هُنا تتدخل مُعلمته التي لا يرضيها انعزاله عن الجميع وعدم رغبته في عمل أي نشاط في الحياة – فهو بالإضافة لعزلته فهو كسول جدًا أيضًا –  فتضمّه لنادي يهتم بالخدمات التطوعية لايوجد به سوى عضوة واحدة فقط هي مؤسسة النادي.

يصطدم بها “هاتشيمان” حيث أن طرق تفكيرهم تختلف تمامًا، ولكن تحت ضغط المعلمة، ينضم للنادي ومع انضمامه له وتفاعله مع مختلف الطلبات التي تُقدم للنادي وانضمام أعضاء آخرين له، سنرى ماذا سيحدث لصديقنا هنا؟ وهل طريقة تفكيره هذه ستُحقق نجاحًا في مساعدة الآخرين؟ هل سيتأثر بتفاعله مع الناس بعد فترة انقطاع طويلة؟ كيف سيراه كل من يقترب منه ويتعامل معه؟ وهل حدّته وقسوته أحيانًا في تعاملاته تجرح الآخرين فقط أم أنه يحمل هو الآخر بداخله نصيبًا من ذلك الجرح؟

رغم أن الأنمي كوميدي لكن تم تناوله بشكل مختلف وغير مسبوق، حيث يحمل جانبًا فلسفيًا يجعلك تُعيد التفكير في كثير من الأفكار التي نتلقّاها بشكل دائم ومستمر، إن كنتَ من محبّي فكر التنمية البشرية فغالبًا لن تتفق وبطل الأنمي على الإطلاق، وإن كنت تقف على الحياد منه فإنه سيجعلك تُعيد التفكير من جديد وترى الأمور بزوايا مختلفة، أما وإن كنت من كارهي هذا الفكر فسيعجبك هذا الأنمي كثيرًا.

 Ore Monogatari!!/ قصة حبّـي

أنمي Ore Monogatari!!

موسم واحد – من 24 حلقة

“جودا تاكيو”  طالب بالمدرسة الثانوية طويل القامة وذو عضلات قوية ويظهر وكأنه شخص مخيف لأول وهلة لكنه يُخفي قلبًا من ذهب، ويعتبر بطلا لشجاعته وفروسيته، للأسف هذه الصفات لا تساعده كثيرًا في حياته العاطفية فنظرات عينيه كافية لإبعاد الجنس الآخر بعيدًا، بالإضافة أن إلى جواره أفضل أصدقائه “سونا – كُن Makoto Sunakawa ” الوسيم والهادئ حد البرود أحيانًا، والذي يسرق قلوب الفتيات بسهولة، بما في ذلك كل فتاة أحبها “تاكيو” في أي وقت مضى.
عندما يُنقذ “تاكيو” بشجاعة “رينكو ياماتو” اللطيفة والملائكية من التعرّض للتحرش، يقع في حبها على الفور، ولكن يشك أنها قد تكون مهتمة بصديقه”سونا” ، ومع حبه المستمر والمزدهر لـ “ياماتو” يُقرر “تاكيو” أن يكون بمثابة “كيوبيد” بالنسبة لها، حتى وإن كان يتوق لأن يعيش قصة حبّه الخاصة، فيُحاول التوفيق بينهما، كيف ستسير الأمور يا تُرى؟
أنمي رومانسي مميّز وغير تقليدي، ليس فقط في عذوبته ورهافة حسّه، ومزجه اللطيف بين الكوميديا والرومانسية، لكن كذلك لأن صانعيه كسروا القوالب الجاهزة عن بطل تلك النوعية من المسلسلات، شخصيّة “تاكيو” بكل ما فيها أكثر واقعية وقُربًا للمشاهد، ليُعايش معه بكل كيانه أفكاره وهواجسه وأفراحه وأطراحه، ويتمنى له من كل قلبه أن يجد الحُب الحقيقي وأن يكون سعيدًا.

Nisekoi\ حُــبٌ زائـــف

أنمي Nisekoi\ حُــبٌ زائـــف

من موسمين ( الأول 20 حلقة + الثاني 12 حلقة )

حينما كان “راكو”  لا يزال صغيرًا وعد صديقة طفولته بالحفاظ على قلادتها التي أعطتها له كتذكار منها قبل أن تُغادر، تمر 10 سنوات ليجد المُراهق الشاب نفسه يبتعد أكثر وأكثر عن حياة عائلته، مُنغمسًا في حياته المدرسية مُخفيًا حقيقة كونه  سليل واحدة من أكبر عصابات الياكوزا \ المافيا اليابانية.

لكنه ذات يوم يصطدم ” بـ شيتوجي كيرساكي” ابنة عصابة (بي هايف) عن طريق الخطأ، وقد تسبّب ذلك في سقوط قلادته، فيُجبر “راكو” “شيتوجي” على البحث عنها، ولسوء حظهم  تتم رؤيتهم من قِبَل الآخرين وهما يتشاجران ويُساء الفهم، فيُجبران على أن يتظاهرا أنهما حبيبان تجنبًا لحدوث حرب بين العصابتين وإثارة الفوضى في المدينة، ما الذي سيحدث بين هذيْن الشخصين الذيْن لا يُطيقان بعضهما البعض؟ هل سينجح ” راكو” في لقاء حبه الأول وصديقة طفولته موفيًا بوعده؟ وماذا عن كونه الآن واقعًا في حُب زميلته في المدرسة “ أونوديرا” ؟ لتقوده تلك القصة الجنونية إلى حيث لا يتوقع أبدًا.

في مزيج من الدراما والكوميديا والرومانسية، يُخاطب “راكو” مشاعرنا وأفكارنا ومخاوفنا، وذلك بوقوعه في تلك الدوّامة التي نمر بها في حياتنا بشكلٍ أو بآخر، بين الماضي الذي نحاول التمسّك بذكرياته الجميلة، والحاضر غير المؤكد المليء بالتخبّط، والمستقبل الغامض.

Nodame Cantabile  \ معزوفة نودامي

أنمي Nodame Cantabile \ معزوفة نودامي

(من 3 مواسم + حلقات خاصة)

” تشياكي شينشي” موسيقي من الدرجة الأولى، يحلم أن يُصبح قائد أوركسترا وأن يقوم بالعزف مع النخبة في أوروبا، قادم من عائلة عريقة، ومهووس بالكمال، حتى أنه لا يُوجّه الانتقادات الشديدة لنفسه فقط، بل ينال الآخرين الكثير من لسانه اللاذع، الشيء الوحيد الذي يقف في طريق مُغادرة “تشياكي” لأوروبا هوَ خوفه المَرضي من ركوب الطائرة، ونتيجة لذلك هو لا يزال على الأراضي اليابانية.
 خلال السنة الرابعة له في أكبر جامعة للموسيقى في اليابان، يُقابل الفتاة غريبة الأطوار Megumi Noda  ( أو “نودامي” كما تُسمّي نفسها) العفويّة حد الفوضى، والتي لاتهتم بالنظام أو النظافة، لكنها تتمتع بموهبة نادرة كعازفة، فهي تستطيع أن تُعيد عزف مقطوعات البيانو التي لا تعرفها بمجرد أن تسمعها مرة واحدة فقط.
ذات ليلة كانت “نودامي” متوجهة نحو شقتها، فتجد أن جارها قد تمدّد نائمًا قُرب باب شقته،  فتُقرر أن تساعده  لتكتشف أنه زميلها “تشياكي”  ومن هنا تبدأ علاقتهما، وقد صُدم “تشياكي” لاكتشافه أن “نودامي” هيَ جارته والأسوأ من ذلك أنها وقعت في حبّه حتى الثمالة فبدأت تُلاحقه كظلّه، كيف يُمكن لهذيْن المُتضاديْن أن يتجاذبا؟ وهل يُمكن لهما أن يعزفا معًا مقطوعة متناغمة يومًا ما؟

أنمي مميّز يحمل بين طيّاته الكثير، يمزج سِحر الموسيقى بالرومانسيّة الحالمة، في رحلة غاية في الجمال والإنسيابيّة.

 Special A

أنمي Special A

من موسم واحد – 24 حلقة

“هيكاري هانازونو” و”كي تاكاشيما”  أصدقاء منذ الطفولة، ويتنافسان دائمًا في كل شيء، وإن كان ذلك التنافس في الواقع من جانب واحد فقط هوَ جانب “هيكاري”،  والتي تحرز دائمًا المركز الثاني بعد “كي”، الذي كان أول شخص يهزمها، بدأ كل شيء عندما كان عمرها سبعة أعوام وكان والدها يُدربّها  يوميًا على المصارعة، لهذا كانت تفوز في البطولات وتلفت أنظار الجميع، إلى أن جلب صديق أبيها ابنه “كي” الذي تمكّن بكل سهولة من هزيمتها، ومن هنا بدأت “هيكاري” التقاتل والتنافس معه، في عمر 16 تُقنع والدها بالدراسة بمدرسة “تاكشيما” الخاصة بالأذكياء والنخبة من الأغنياء، حيث ستبذل ” هيكاري”  قصارى جهدها لانتزاع المركز الأول من “كي” بأي ثمن، و بينما المعركة مُستمرة بينهما، فإن المشاعر في أعماق قلبيْ كلٍ من ” هيكاري ” و”كي” تبدأ بالظهور بوضوح.
إنه أنمي مثير للاهتمام، فهوَ ليْس فقط عن الوقوع في الحب، ولكن معظم الشخصيات لكلٍّ منهم قصة تُروى، ومعظم الوقت تكون تلك القصص جميلة وتُدفء القلب.

ورغم أن البطلين الرئيسيين بينهما منافسة شديدة ويُصارعان بعضها البعض من أجل التفوق، إلاّ أن وتيرة الكوميديا بين البطلين مستمرة حتى تزدهر المشاعر في النهاية.

Skip Beat

أنمي Skip Beat

موسم واحد – من 25 حلقة

عن “كيوكو موجامي” المُتألقة المثابرة  والبريئة، ذات الـ 16 ربيعًا ، والتي بعد أن تخلّت عنها والدتها وهيَ صغيرة أمضت طفولتها عند عائلة ” شوتارو Fuwa Shoutarou ” صديق طفولتها وأول شخص أحبّته، وقد كرّست حياتها للعمل بجد من أجل تحقيق حلمه، لدرجة أنها تركت دراستها ورحلت معه إلى “طوكيو” حيث كان يسعى لأن يكون أفضل مغني بوب في اليابان، فكانت تكدح و تعمل في وظيفتين لتسدّد إيجار الشقة غالية الثمن الذي يعيش فيها ليكون في مستوى يليق بنجوميته ، أيضا تقوم بتنظيف ملابسه وكيّها وتسعى دومًا لتوفير كل سبل الراحة له، ولكنها بالمصادفة تكتشف بأنها قد خُدعت و تم التلاعب بها، وأنه لا يحبها بل كان يعتبرها كخادمة له يدعها بجانبه فقط لتقوم بالعمل من أجل أن تُنفق عليه حتى يتمكن من شق طريقه، وأنه يراها فتاة مملة ومزعجة ولا تليق به، فكان وقع الصدمة كبيرًا على “كيوكو” التي ضحّت بحياتها و بكل ما تحب و ترغب به من أجله.
لكن للغرابة بدلاً من أن تنهار وتكتئب وتنعزل عن الناس كما قد يُتوقَع في ظروف كهذه من فتاة وحيدة هادئة مستكينة، جاء رد فعلها عنيفًا يموج بالغضب والقوّة والإصرار، لكنه لم يبالي و سخر منها قائلاً : (إن كنتِ ترغبين بالانتقام حقًا، فيجب أن تكوني نجمة أكثر شهرةً منّي! وبالطبع لن تستطيعي)

لتأتي كلماته المستفزة  تلك بمثابة الوَمضة التي أعطت لـ “كيوكو” الفكرة والدافع أن تُجرب طريقًا جديدًا لم تكن تتوقع المُضي فيه، وتُظهر وجهًا آخر لها لم يكن ليظهر أو تكتشف وجوده إلاّ بموقف عصيب كهذا، ليكون انتقامها غير عادي، فلقد أقسمت بينها وبين نفسها بأن تصبح نجمه مشهورة تُنافس ذلك الـ “شوتارو” بل وأن تتغلّب عليه كذلك.
خلال بحثها عن أول الخيط الذي ستُمسكه لدخول ذلك العالم الكبير المُتشعّب المُسمّى “عالم الفن” تقودها قدماها إلى وكالة ” L.M.E” ظنًّا إنها وكالة “شوتارو”، لتُفاجأ أنها الوكالة المُنافسة لهم وتُقابل عندها خصم “شوتارو” العتيد الممثل والمغنى المشهور(رين) الذي يعاملها بجفاء شديدة حينما علِم أنها دخلت عالم الفن فقط لأجل الانتقام من حبيبها السابق، وتلك اهانة للفنون برأيه كذلك فإن الانتقام سبب تافه لا يجب أن يكون دافعًا لأي شيء، ولكن “كيوكو” التي  كفرت بالحُب وفقدت الثقة بالآخرين، وصار الانتقام يُعمي عينها ويُظهر جانبها الشيطاني المُظلم، تُصر على مواجهة تحديّات ذلك العالم وأن تصل إلى هدفها، غير مُدركة أن حياتها من الآن فصاعدًا ستنقلب رأسًا على عقب، وبأنها ستكتشف في نفسها وفي الآخرين أشياء لم تعي وجودها يومًا.

يُعتبر واحدًا من أيقونات الأنمي الرومانسي كوميدي، بكونه مزيج رائع من المواقف الكوميدية، واللمحات الرومانسيّة العذبة، وبعض الدراما، كذلك يُلقي بالضوء على كواليس عالم الفن والصعوبات والتحديات التي تُواجه النجوم. شخصيّة بطلته مُثيرة للإهتمام والإعجاب كذلك.

Bokura wa Minna Kawaisou / جميعُنا من ساكني مهجع “كاواي
( حرفيًّا : جميعنا بؤساء ! )

أنمي Bokura wa Minna Kawaisou

موسم واحد – من 12 حلقة+ OVA

“عن أوسا – كُن” الطالب بالمدرسة الثانوية ، وقد أُتيحت له أخيرًا بعد طول انتظار فرصة ذهبيّة لا تُعوّض أن يعيش وحده بعيدًا عن والديه والذيْن اضطرا للسفر لأجل أعمال متعلّقة بهم
وقد ظن الفتى البائس بأنه سوف يستمتع بالاستقلالية والحريّة، حتى أن فكرة العيْش ضمن منزل مُشترك يدفع إيجاره من نقوده الخاصة لم تبدُ بهذا السوء للفتى المُتحمّس، لكنّ ذلك البيت الكبير الذي اختاره ليعيش مُشاركًا آخرين، كان هو منزل “كاواي” الذي يضم أعجب مجموعة من البشر.
فلديه زميله في الغرفة الماسوشي العتيد الذي يتلذّذ بتلقّي الإهانات والضرب من الآخرين، ولديه الفتاة تعيسة الحظ مع الرجال والتي تُحيل حياة الجميع لجحيم حينما تكون ثملة، والفتاة المُريبة طالبة الجامعة التي تُخفي أكثر ما تُظهر وتبدو وكأنها تعرف كل شيء، وهناك السيّدة “سوميكو كاواي” مُديرة المنزل المهووسة بالنظام والقوانين والتي رغم لُطفها مُستعدة لتحطيم أدمغتهم فوْر مُخالفتهم إيّاها.
وهناك أيضًا تتواجد “ريتسو – سينباي” السبب الرئيسي والأساسي الذي يجعله يتقبّل كل هذا الجنون في سبيل التواجد معها في نفس المنزل، وقد وقع في غرامها منذ اللحظة الأولى، حتى دون أن يعرف مَن هي وماهو اسمها، حينما لمحها تقرأ في المكتبة خلال ورديّته هناك.

في ذلك المهجع يُمنع منعًا باتًّا على الفتيان دخول المنطقة المخصّصة للفتيات في المنزل، وقد يصل الأمر لصفّارات إنذار وكهربة المداخل وإطلاق النار لو وَجب الأمر.
من خلال يوميّات بسيطة لهؤلاء المجموعة المتباينة -والمتضادة بشدّة أحيانًا -من البشر ستنتج مواقف غاية في الكوميديا والطرافة.
هل شاهدت أي أنمي من هؤلاء؟ وما هو أكثر أنمي رومانسي كوميدي أعجبك؟

13

شاركنا رأيك حول "تشعر بالحزن أو الوحدة؟ انس ذلك مع أشهر مسلسلات الأنمي الكوميدية والرومانسية"

  1. shikah alshathri

    الافضل بالنسبه لي Ouran Koukou Host Club و Kaichou wa Maid-sama ويأتي بعدهم Gekkan Shoujo Nozaki-kun و Bokura wa Minna Kawaisou .

أضف تعليقًا