ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 09/04/2017

شباك التذاكر الأمريكي 09/04/2017
0

هذا الأسبوع يشارك معنا في السباق على إيرادات البوكس أوفيس ثلاثة أفلام جديدة في الوقت نفسه يخرج من السباق ثلاثة أفلام في المقابل.

الأفلام الجديدة التي انضمت لنا في هذه العطلة هي: فيلم الرسوم المتحركة Smurfs: The Lost Village، فيلم الدراما The Case for Christ، وفيلم الكوميديا والجريمة Going in Style، أمّا الأفلام التي خرجت من السباق فهي The Zookeeper’s Wife ،Life، و CHiPs.

وفي حين تحركت كل الأفلام من مكانها لمراكز متأخرة عما كانت تشغله الأسبوع الماضي، احتفظ كل من فيلم الأنيميشن The Boss Baby، وفيلم Beauty and the Beast بالمركزين الأول والثاني على الترتيب تمامًا كالأسبوع السابق.

والآن فلنتعرف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 09/04/2017.

المركز العاشر –  The Case for Christ

بوستر فيلم The Case for Christ

بدأ عرض فيلم The Case for Christ هذا الأسبوع ليدخل السباق مُباشرةً مُحتلًا المركز العاشر، بإجمالي إيرادات في أسبوعه الأول وصلت 3,900,000 دولار، مُطيحًا بفيلم The Zookeeper’s Wife الذي كان يحتل هذه المرتبة الأسبوع الماضي، وكان وقتها قد دخل السباق لتوه أيضًا، علمًا بأنّ ميزانية الفيلم الأصلية لم تتجاوز الـ 3 مليون دولار.

الفيلم يُمكن تصنيفه كعمل درامي يناقش قضية دينية مهمة، إذ يحكي عن صحفي مُلحد تتجه زوجته للديانة المسيحية ما يجعله يقرر عمل تحقيقات موسعة، وهائلة من أجل البحث عن أدله تُدحض مسألة وجود الرب كلها من الأساس.

وهو من إخراج جون غان، تأليف برايان بيرد، ومُقتبسًا عن القصة التي ألهمت لي ستروبل لكتابة كتاب بنفس العنوان، وإصداره عام 1998، أمّا البطولة فلمجموعة من الممثلين من ضمنهم مايك فوغل، إيريكا كريستينسن، فرانكي فايسون، وروبرت فورستر.

المركز التاسع – Get Out

بوستر فيلمGet Out

للأسبوع السابع على التوالي يحتفظ فيلم Get Out بتواجده بقائمة البوكس أوفيس، وإن كان قد تراجع هذا الأسبوع مركزين من المركز السابع للمركز التاسع. الفيلم ينتمي لأفلام الرعب وبالرغم من ميزانيته المتواضعة والتي لم تتجاوز الــ 5 ملايين دولار إلاّ أنّه نجح في أن يحقق حتى الآن 162,853,135 دولار، بزيادة 4,020,485 هذا الأسبوع.

الفيلم تأليف وإخراج جوردان بيل، وبطولة دانيال كالويا، وكاثرين كينر، واليسون ويليامز، ويستعرض قصة حب تنشأ بين شخصين مختلفين تمامًا فالشاب من أصل أفريقي أمّا الفتاة فبيضاء البشرة، إلاّ أنّ علاقتهما تكون جيدة ومبشرة ما يجعل الفتى يُقرر التعرف بعائلة الفتاة لكن الأمور لا تسير كما هو مخطط لها، وينقلب كل شيء رأسًا على عقب بشكل غير متوقع.

الجدير بالذكر أنّ هذا الفيلم يُعد التجربة الإخراجيه الأولى لمخرجه، وعلى الرغم من ذلك نجح الفيلم في حصد تقييمات نقدية إيجابية من مختلف النقاد والمواقع الفنية العالمية المعنية بالنقد، بل والأكثر من ذلك نجح أيضًا في أن يصبح واحدًا من الأفلام الموجودة بقائمة الــIMDb  لأفضل 250 فيلمًا بالتاريخ، مُحتلًا المرتبة الـــ228 بالقائمة.

فيلم Get Out … فيلم ذكي يعالج ظاهرة العنصرية بشكل لم تشاهده من قبل

المركز الثامن – Logan

بوستر فيلمLogan

في هذا الأسبوع يتراجع فيلم Logan مركزين من الترتيب السادس للثامن بعد أن كان تراجع الأسبوع الماضي من المركز الخامس للسادس، وعلى ذلك مازال الفيلم قادرًا على البقاء في البوكس أوفيس لأعلى الأفلام إيرادات بالرغم من أنّ هذا الأسبوع يُعد أسبوعه السادس في العرض على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية.

حقق الفيلم هذا الأسبوع إيرادات بلغت 4,050,000 دولار ليصبح إجمالي إيراداته 218,057,408 دولار من أصل ميزانية لم تتجاوز الـ97 مليون دولار، وهو واحدٌ من الأفلام التي تجمع بين الدراما والخيال العلمي، إخراج جيمس مانجولد، وبطولة كل من هيو جاكمان، باتريك ستيوارت، ودافني كين.

فيلم Logan … وولفرين كما لم نعهده من قبل

المركز السابع – Kong: Skull Island

بوستر فيلم Kong: Skull Island

بأسبوعه الخامس يتراجع هذا الفيلم مركزين، من المركز الخامس الأسبوع الماضي للمركز السابع هذا الأسبوع، وهو عمل يُعيد تقديم قصة كينج كونج المعروفة. الفيلم يُصنف كعمل فانتازي ومغامرات، إخراج جوردان فوت روبرتس، وبطولة كل من توم هيدلستون، وبري لارسون، وصامويل جاكسون.

وقد نال الفيلم تقييمات نقدية إيجابية على مختلف المواقع مُحققًا النجاح على المستوى الفني، أمّا على المستوى الجماهيري فحقق الفيلم حتى الآن إيرادات وصلت 156,554,724 دولار بزيادة 5,825,000 دولار هذا الأسبوع من أصل ميزانية بلغت 185 مليون دولار، ما يعني أنّه على ارتفاع إيراداته كل هذا القدر مازال الفيلم غير قادر على تغطية تكلفته الإنتاجية حتى الآن.

فيلم Kong: Skull Island … لا تعبث مع “كونج” فهو دائمًا ينتصر

المركز السادس – Power Rangers

بوستر فيلم Power Rangers

مرة أخرى يتراجع الفيلم مركزين للخلف، الأسبوع الماضي شاهدناه ينتقل من المركز الثاني للرابع، وها نحن هذا الأسبوع نشهده بينما ينتقل من المركز الرابع للسادس.

حقق الفيلم هذا الأسبوع إيرادات تُقدَّر بـــ 6,215,200 دولار فقط ليصبح إجمالي إيراداته حتى الآن وعلى مدار ثلاث أسابيع من عرضه، إذ بدأ العرض بشاشات الولايات المتحدة في 24 مارس الماضي، 75,111,442 دولار من أصل ميزانية تبلغ 100 مليون دولار.

Power Rangers هو فيلم مغامرات، خيال علمي تدور في إطار تشويقي وبه قدر لا بأس به من الإثارة، فيحكي عن مجموعة من الطلبة الذين يمتلكون قوى خارقة وفي سبيل إنقاذ العالم من شرور ستُلحق به يُقررون اللجوء لاستخدام تلك القوى واستغلالها، الفيلم  من إخراج دين إسرائيليت، وبطولة ناعومي سكوت، وإليزابيث بانكس، وداكري مونتجمري.

فيلم Power Rangers .. ورؤية مختلفة لأفلام “الخارقين”

المركز الخامس –  Ghost in the Shell

بوستر فيلم Ghost in the Shell

في الأسبوع الثاني من عرض فيلم  Ghost in the Shell يتراجع من المركز الثالث للمركز الخامس، بالرغم من كونه عملًا من فئة الخيال العلمي التي لها سحرها الخاص وجمهورها الحاضر دومًا، بالإضافة لكون الفيلم من بطولة مجموعة من النجوم البارزين على رأسهم سكارليت جوهانسون، وجولييت بينوش!

وقد عُرض الفيلم بالسينمات بأكثر من تقنية مثل الـ 2D ،3D، والــI-MAX ليناسب كافة الأذواق، وهي حركة ذكية من صناعه تضمن توسيع نطاق جمهوره، اتباعًا لنهج عدم وضع البيض كله بسلة واحدة.

الفيلم إخراج روبرت ساندرز، وتأليف كل من جايمي موس، وجوناثان هيرمان، وقد حقق هذا الأسبوع إيرادات بلغت 7,350,000 دولار بتراجع ملحوظ عن إيراداته الأسبوع الماضي، والتي كانت تبلغ 19,000,000 دولار، وهو ما لا يُشير لأمر طيب، خاصةً وأنّ ميزانية الفيلم أصلًا تُقدَّر بــ 110 مليون دولار.

فيلم Ghost In The Shell .. هل كرم الأنمي الأصلي أم خانه؟

المركز الرابع – Going in Style

بوستر فيلم Going in Style

فيلم درامي كوميدي يدور في إطار تشويقي حيث عالم الجريمة الجذاب والمثير للاهتمام، بدأ عرض الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية في السابع من شهر إبريل الحالي، وهو يضم مجموعة من ألمع نجوم عالم الفن المخضرمين أمثال: مورجان فريمان، مايكل كين، آلان أركين، كريستوفرلويد، ومات ديلون.

أمّا الإخراج فقام به زاك براف، بينما السيناريو والحوار جاء من تأليف ثيودور ملفي، اقتباسًا عن سيناريو آخر بقلم مارتن بريست صدر عام 1979 والذي كان مُقتبسًا بدوره من قصة صدرت بنفس العام تأليف إدوارد كانون، ويُعد هذا الفيلم أحد الأعمال الكوميدية التي يُراهن عليها الجمهور سواء بسبب قصته اللطيفة أو لأبطاله الذين سبق وذكرناهم.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة رجال متقاعدين ليس لديهم أي وسيلة لكسب المال ما يجعلهم يُقررون القيام بسرقة أحد البنوك في إطار كوميدي، وفي الأسبوع الأول من عرض الفيلم شاهدناه يحظى بتقييمات نقدية تجمع بين الإيجابي والسلبي، كذلك نجح في القفز إلى المركز الرابع بالبوكس أوفيس مُحققًا إيرادات بلغت 12,500,000 دولار، من أصل ميزانية لم تتجاوز الـ25 مليون دولار وهو ما يُعد بداية جيدة.

المركز الثالث – Smurfs: The Lost Village

بوستر فيلم Smurfs: The Lost Village

فيلم رسوم متحركة جديد ثلاثي الأبعاد، ينضم لحصيلة أفلام أنيمشن هذا العام وسلسلة أفلام السنافر المعروفة، وهو عمل كوميدي ينتمي لعالم المغامرات، إخراج كيلي اسبوري، تأليف كل من باميلا ريبون، وستايسي هارمان علمًا بأن الفيلم مُقتبس من سلسلة الكتاب الهزلي “السنافر” والذي جاء من تأليف الفنان البلجيكي “بييو”، أمّا الآداء الصوتي فقام به راين ويلسون، داني بودي، جو مانجانيلو، ديمي لوفاتو، ماندي باتينكين، جاك ماكبرير.

يبدأ الفيلم بعثور “سنفورة” على خريطة سرية تشرح الطريق للغابة المحرمة، وبصحبة مجموعة من السنافر الآخرين يُقررون الذهاب معًا في مغامرة غير محسوبة لعلهم يتمكنون من اكتشاف قرية السنافر  قبل عدوهم اللدود الساحر “جارجاميل”.

ومن أصل ميزانية بلغت 60 مليون دولار نجح الفيلم في أسبوع عرضه الأول على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية في تحقيق إيرادات وصلت 14,015,000 دولار، فهل نشاهده الأسبوع القادم في مرتبة مُتقدمة؟

المركز الثاني – Beauty and the Beast

بوستر فيلم Beauty and the Beast

في رابع أسبوع لعرض Beauty and the Beast مازال الفيلم في المركز الثاني تمامًا كالأسبوع الماضي، ليحقق هذا الأسبوع إيرادات قدرها 25,022,000 دولار بفارق ما يقرب من المليون دولار بينه وبين الفيلم الذي يحتل المركز الأول فهل يتفوق عليه الأسبوع القادم ويعود من جديد للمقدمة؟!

جدير بالذكر أنّ هذا العمل يُعد بمثابة إحياء لفيلم رسوم متحركة تسعيناتي شهير كان يحمل نفس الاسم، ويأتي الاثنان من إنتاج ديزني، يفصل بينهما فرق التقنيات والمؤثرات التي صارت إحدى كروت صناع السينما الرابحة في السنوات الأخيرة.

وقد جمع الفيلم بين الدراما، الموسيقى، الأغاني، والرقص ما جعله عملًا مُتكاملًا يُخاطب كل الأعمار، جاء الفيلم في هذه النسخة من إخراج بيل كوندون، وبطولة كل من إيما واتسون، دان ستيفنز، كيفين كلاين، ولوك إيفانز، أمّا الآداء الصوتي فكان من نصيب إيان ماكلين، إيوان ماكجريور، وإيما تومسون.

فيلم Beauty and the Beast … عندما تدخل بقدميك عالم ديزني الساحر

المركز الأول – The Boss Baby

بوستر فيلم The Boss Baby

للأسبوع الثاني على التوالي يحتفظ فيلم الأنيميشين بتقنية الــ3D The Boss Baby باحتلاله للمركز الأول بهذه القائمة، متفوقًا من جديد على فيلم Beauty and the Beast،  بالإضافة للثلاثة أفلام الجديدة التي دخلت السباق هذا الأسبوع.

الفيلم من إخراج توم ماكجراث، تأليف مايكل مكوليرس، وبطولة أليك بالدوين،  ستيف بوشيمي،  ليزا كودرو،  توبي ماجوير،  جيمي كيميل،  وفيفان يي، ويتميز العمل بكونه يجمع بين الدراما والكوميديا بطريقة مرحة وجذابة.

وقد بدأ عرض الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية في 31 مارس الماضي، ليُحقق إيرادات وصلت 89,373,318 دولار، وهو مايعني أنّه حقق أرباحًا في أسبوعه الثاني وحده بلغت 26,300,000 دولار.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 09/04/2017"

أضف تعليقًا