نتائج استفتاء موقع Reddit لأفضل الأفلام والممثلين والممثلات

نتائج استفتاء موقع Reddit
2

قام الموقع العالمي Reddit بإجراء استفتاء كبير ضم عدد هائل من المتابعين في جميع أنحاء العالم ومنها الدول العربية.

ضم الاستفتاء مجموعة من الفئات كأفضل ممثل وممثلة، أفضل مخرج بصورة عامة بالإضافة لأفضل مخرج صاعد. أيضًا ضم الاستفتاء أفضل الأفلام على الإطلاق بفترات مختلفة.

الدول الأكثر مشاركة في الاستفتاء كانت أمريكا بالدرجة الأولى، تلتها كل من بريطانيا، وكندا، وأستراليا، والسويد، وألمانيا، وهولندا، والهند، وأيرلندا، والنرويج. نسبة الرجال المشاركين فيه كانت 95%، أمّا النساء فكانت 5% فقط.

الأفلام المفضلة قبل التسعينات

المركز الأول: (Star Wars: Episode V – The Empire Strikes Back (1980

بوستر فيلم Star Wars: Episode V - The Empire Strikes Back

حصل هذا الجزء من سلسلة المغامرة والفانتازيا حرب النجوم على نسبة عالية جدًا بلغت 32%. ترشح الفيلم أيضًا لثلاث جوائز أوسكار فاز بواحدة منها، بلغت ميزانية الفيلم 18 مليون دولار، وحقق إيرادات ضخمة تقدر بحوالي 534 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم عندما يتعرض الثوار أو المتمردون للهزيمة بوحشية من قبل الإمبراطورية في قاعدتهم الخاصة الجديدة، يقوم ’’لوك سكاي ووكر‘‘ بأخذ تدريبات Jedi متقدمة مع المعلم يودا. في نفس الوقت، يتعرض أصدقائه للمطاردة من قبل دارث فيدر كجزء من خطته للقبض على لوك.

الفيلم من إخراج الراحل ’’إيرفين كريشنر‘‘، السيناريو من كتابة كل من ’’ليه براكيت‘‘، و’’لورانس كازدان‘‘. طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضم كل من ’’مارك هاميل‘‘، و’’هاريسون فورد‘‘، و’’كاري فيشر‘‘، و’’ديفيد براوس‘‘، بالإضافة إلى ’’فرانك أوز‘‘ .

المركز الثاني: (The Godfather (1972

صورة فيلم The Godfather

حصل الجزء الأول من ثلاثية الأب الروحي على المركز الثاني بنسبة مئوية 14%. بلغت ميزانية الفيلم 6 مليون دولار فقط، وحقق إيرادات تقدر بحوالي 245 مليون دولار. فاز الفيلم بثلاث جوائز أوسكار من ضمنها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وترشح لثمان جوائز أوسكار أخرى.

يأخذنا الفيلم في رحلة دقيقة في عالم المافيا والجريمة، وبالتحديد حياة عائلة كورليوني الايطالية. كورليوني من أقوى عائلات المافيا المتورطة في العديد من الأعمال الإجرامية، بالإضافة للنفوذ القوي الخاص بها؛ نتيجة لعلاقة الزعيم الخاص بالعائلة ’’دون فيتو‘‘ بالعديد من الشخصيات السياسية.

الفيلم من إخراج الفائز بخمس جوائز أوسكار ’’فرانسيس فورد كوبولا‘‘. السيناريو الخاص بالفيلم من كتابة ’’ماريو بوزو‘‘ مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من كتابته أيضًا.

طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضم كل من ’’مارلون براندو‘‘ الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدوره في هذا الفيلم. بالإضافة إلى ’’آل باتشينو‘‘، و’’جيمس كان‘‘، و’’روبرت دوفال‘‘ .

المركز الثالث: (Back to the Future (1985

صورة فيلم Back to the Future

حصل الفيلم على نسبة مئوية 12% ليحتل المركز الثالث في هذه القائمة. بلغت ميزانية الفيلم 19 مليون دولار فقط، وحقق إيرادات كبيرة تقدر بحوالي 381 مليون دولار. فاز الفيلم بجائزة أوسكار واحدة وترشح لثلاث جوائز أوسكار أخرى.

تدور أحداث الفيلم حول ’’مارتي ماكفلي‘‘، وهو شاب صغير يبلغ من العمر 17 عامًا، وهو طالب في المدرسة الثانوية. عن طريق الخطأ، يسافر هذا الشاب 30 عامًا إلى الماضي بواسطة آلة سفر عبر الزمن اخترعها العالم ’’دوك براون‘‘ .

الفيلم من إخراج ’’روبرت زيميكس‘‘ الذي شارك في كتابة السيناريو أيضًا بمساعدة ’’بوب غيل‘‘ . طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضم كل من ’’مايكل جي فوكس‘‘، و’’كرستوفر لويد‘‘، و’’ليا تومبسن‘‘، و’’كريسبين غلوفير‘‘ .

المركز الرابع: (Aliens (1986

صورة فيلم Aliens

المركز الرابع في هذه القائمة يحصل على نسبة 12% وهو فيلم Aliens، ويعد من أهم أفلام المخرج الأمريكي ’’جيمس كاميرون‘‘ . بلغت ميزانية الفيلم 17 مليون دولار، وحقق إيرادات تقدر بحوالي 131 مليون دولار. فاز الفيلم بجائزتي أوسكار وترشح لخمس جوائز أخرى.

تدور أحداث الفيلم عندما يتم استعمار القمر الخاص بفيلم Alien (1979) بالإضافة لانقطاع التواصل مع القمر. هذه المرة، فريق الإنقاذ لديه قوى مثيرة للإعجاب، ولكن هل سيكون ذلك كافيًا؟.

الفيلم من إخراج ’’جيمس كاميرون‘‘، وبطولة كل من ’’سيغورني ويفر‘‘، و’’كاري هين‘‘، و’’مايكل بين‘‘، و’’بول ريزر‘‘ .

المركز الخامس: Angry Men 12

التحفة الفنية الخاصة بخمسينات القرن الماضي تحصلت على المركز الخامس في القائمة بنسبة 9%. ميزانية الفيلم بلغت 340 ألف دولار، وحقق إيرادات تقدر بحوالي مليون دولار. ترشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار كأفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو.

تدور أحداث الفيلم في مكان واحد، حول أراء 12 رجل لتحديد براءة أو ذنب شاب متهم بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الأولى.

الفيلم من إخراج ’’سيدني لوميت‘‘ المرشح لخمسة جوائز أوسكار. السيناريو الخاص بالفيلم من كتابة ’’ريجينالد روز‘‘ . طاقم التمثيل ضم كل من ’’مارتن بلسم‘‘، و’’جون فييدلر‘‘، و’’هنري فوندا‘‘، و’’لي جاي. كوب‘‘ .

المركز السادس: 2001: A Space Odyssey

صورة 2001: A Space Odyssey

يحصل فيلم الخيال العلمي على المركز السادس بنسبة مئوية 8% من التصويت الكلي. بلغت ميزانية الفيلم حوالي 12 مليون دولار وحقق إيرادات تقدر بحوالي 138 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. فاز الفيلم بجائزة أوسكار واحدة كأفضل مؤثرات بصرية وترشح لثلاث جوائز أخرى.

يحتوي الفيلم على الكثير من المعاني العميقة بالإضافة للمشاهد الغير مفهومة. الفيلم من إخراج ’’ستانلي كوبريك‘‘ الذي شارك بكتابة السيناريو أيضًا بمساعدة ’’آرثر سي كلارك‘‘. طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضم كل من ’’كير دوليي‘‘، و’’غاري لوكوود‘‘ و’’ويليام سيلفستر‘‘، و’’ليونارد روسيتر‘‘ .

المركز السابع: (Blade Runner (1982

صورة فيلم Blade Runner

من أهم أفلام الخيال العلمي التي قام المخرج ’’ريدلي سكوت‘‘ بإخراجها. حصل الفيلم على المركز السابع بنسبة 7%. بلغت الميزانية الخاصة بالفيلم 28 مليون دولار، وحقق إيرادات تقدر بحوالي 33 مليون دولار. ترشح الفيلم لجائزتي أوسكار وفاز بثلاث جوائز بافتا.

تدور أحداث الفيلم في مدينة لوس أنجلوس المستقبلية وبالتحديد في عام 2019. حيث أصبحت تلك المدينة مظلمة وكئيبة. يمتلئ العالم بروبوتات تدعى ’’ replicants‘‘، والتي من المحظور استخدامها على سطح الأرض. إلاّ أنّها تعود لسطح الأرض، ويقوم أحد رجال الشرطة السابقين ’’ريك ديكارد‘‘ بمهمة للقضاء على تلك المسوخ.

الفيلم من إخراج ’’ريدلي سكوت‘‘، وكتابة كل من ’’هامبتون فانشر‘‘، و’’ديفيد بوبلز‘‘. طاقم التمثيل ضم ’’هاريسون فورد‘‘، و’’راتغر هاور‘‘، و’’شون يونج‘‘، و’’إدوارد جيمس أولموس‘‘، و’’داريل هانا‘‘

المركز الثامن: (Apocalypse Now (1979

صورة فيلم Apocalypse Now

فيلم دراما حربي حصل على المركز الثامن في القائمة بنسبة مئوية 6%. استطاع الفيلم الفوز بجائزتي أوسكار منها أفضل تصوير سينمائي، وترشح لست جوائز أوسكار أخرى.

تدور أحداث الفيلم خلال حرب فيتنام، يتم إرسال الكابتن ويلارد بمهمة خطيرة جدًا إلى كمبوديا؛ لاغتيال عقيد خائن ومنشق.

الفيلم من إخراج ’’فرانسيس فورد كوبولا‘‘، ومن كتابة ’’جون ميليوس‘‘. طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضم كل من الراحل والفائز بجائزتي أوسكار ’’مارلون براندو‘‘، و’’مارتن شين‘‘، و’’روبرت دوفال‘‘، و’’فيدريك فورست‘‘، و’’سام بوتومز‘‘ .

الأفلام المفضلة في فترة التسعينات

المركز الأول: (Pulp Fiction (1994

صورة فيلم Pulp Fiction

واحدة من روائع المخرج كوينتن تارانتينو‘‘، الذي شارك في كتابة سيناريو الفيلم أيضًا. حصل على المركز الأول بنسبة 32‎%‎ في استفتاء أفضل أفلام التسعينات.

من أفضل الأفلام المعروفة بحواراته المثيرة والمزيج الساخر من الكوميديا والعنف، تم إخراجه بطريقة مبسطة للغاية، يربط الفيلم بين القصص المشوقة لرجال عصابات، وأشخاص هامشين، ومجرمين صغار، وحقيبة غامضة. بطولة جون ترافولتا‘‘، وصامويل جاكسون‘‘، و أوما ثورمان‘‘.

المركز الثاني: (Jurassic Park (1993

صورة فيلم Jurassic Park

من أجمل أفلام الخيال العلمي، ومن أنجح الأفلام السينمائية التي حصدت أكثر من مليار دولار حول العالم. حصل على المركز الثاني بنسبة 17‎%‎.

تدور أحداثه حول إنشاء حديقة للكائنات المنقرضة في أحد جزر كوستاريكا النائية. يتم استنساخ عدة فصائل من الديناصورات عن طريق أخذ المادة الوراثية الخاصة بها.

من إخراج أحد أشهر مخرجي هوليوود ستيفن سبيلبيرغ‘‘، وكتابة ميكل كريتون‘‘، وبطولة سام نيل‘‘، و”لورا ديرن‘‘، وجيف غولدبلوم‘‘.

المركز الثالث: (Goodfellas (1990

صورة فيلم Goodfellas

فيلم سيرة ذاتية وجريمة مقتبس من رواية ”Wiseguy“، أو ”رجل حكيم“ للكاتب نيكولاس بيلاجي. الذي قام بكتابة نص الفيلم مع مارتن سكورسيزي‘‘.

يأتي الفيلم بالمرتبة الثالثة بنسبة 14‎%‎ في استفتاء أفضل الأفلام الذي تم عرضها في التسعينات. قصة الفيلم مبنية على أحداث حقيقية اتبع حياة أحد مساعدي عائلة لوكيزي الإجرامية هنري هيل، وأصدقائة من الفترة ما بين 1955 أو 1980. بطولة روبرت دي نيرو‘‘، وراي ليوتا‘‘، وجو بيشي‘‘، ومن إخراج مارتن سكورسيزي‘‘.

المركز الرابع: (Fight Club (1999

صورة فيلم Fight Club

جاء فيلم الدراما والإثارة ”Fight Club“ بالمرتبة الرابعة بنسبة 13‎%‎. بطولة إدوارد نورتن‘‘، و براد بيت‘‘، و هيلينا بونام كارتر‘‘، ومن إخراج ديفيد فينشر‘‘، ومقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتب تشاك بولانيك‘‘.

تدور أحداثه حول موظف دائم السفر في شركة سيارات يُعاني من الأرق، لم يُذكر اسمه طوال الفيلم يجسده الممثل إدوارد نورتن‘‘.

يقوم بتشكيل نادي القتال مع صانع الصابون تايلر ديردن براد بيت‘‘، لينضم إليهم رجال آخرين يريدون القتال. تستمر الأحداث المثيرة ليتورط بعدها إدوارد نورتن‘‘ في علاقة لم يكن يتوقعها.

المركز الخامس: (The Matrix (1999

صورة فيلم The Matrix

يأتي في المرتبة الخامسة فيلم المصفوفة أو ”The Matrix“ بنسبة 9‎%‎. من تأليف وإخراج الأخوين وتشاوسكي. بطولة كيانو ريفز“، ولورنس فيشبورن“، وكاري آن موس“.

يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يسمى ”المصفوفة“ صنع من قبل آلات حاسوبية واعية؛ لأجل إخضاع الإنسان لاستخدامهم كبطاريات.

حصل الفيلم على عدة جوائز أوسكار أهمها أفضل مؤثرات بصرية، وحصد أكثر من 500 مليون دولار عالميًا ليكون أحد أنجح أفلام التسعينات، وأفلام الخيال العلمي.

الأفلام المفضلة في الفترة الزمنية بين 2000-2010

المركز الأول: (The Dark Knight (2008

صورة فيلم The Dark Knight

إحدى التحف الفنية الخالدة الخاصة بالمخرج ’’كريستوفر نولان‘‘، والتي سطع نجم الممثل ’’هيث ليدجر‘‘ في هذا الفيلم بدور الجوكر. يحصل الفيلم على المركز الأول بنسبة تصويت 24%.

تدور أحداث الفيلم بعد ظهور شخصية شريرة جديدة على باتمان أن يحاربها، وهي الشخصية العبقرية الجوكر. حيث يدخل الجوكر ليقوم بسلسلة من العمليات الإجرامية، والتي سيواجه بطل القصة صعوبات جمة في مواجهتها ومحاولة إيقافها.

الفيلم من إخراج ’’كريستوفر نولان‘‘ الذي شارك بكتابة السيناريو الخاص بالفيلم مع ’’جوناثان نولان‘‘. طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضمّ كوكبة من نجوم التمثيل ككريستيان بيل‘‘ بدور باتمان، بالإضافة إلى كل من ’’هيث ليدجر‘‘ بدور الجوكر، و’’آرون إيكهارت‘‘، و’’مايكل كين‘‘، و’’ماغي جيلنهال‘‘، و’’غاري أولدمان‘‘، و’’مورغان فريمان‘‘ .

المركز الثاني: (There Will Be Blood (2007

صورة فيلم There Will Be Blood

من أهم أفلام الممثل ’’دانيال دي لويس‘‘ والذي استطاع الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي بدوره بهذا الفيلم. يحصل الفيلم على المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 13%.

تسلط أحداث الفيلم الضوء على الأسرة، والدين، والكراهية، والنفط والجنون. مع التركيز على رجال التنقيب في الأيام الأولى لتلك المهنة.

الفيلم من إخراج ’’بول توماس أندرسون‘‘، مقتبس من رواية تحمل اسم Oil للكاتب الأمريكي ’’أبتون سنكلير‘‘. طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضمّ كل من ’’دانيال دي لويس‘‘، و’’بول دانو‘‘، و’’كيران هايندز‘‘ .

المركز الثالث: (The Lord of the Rings: The Return of the King (2003

بوستر فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King

الجزء الثالث والأخير من ثلاثية سيد الخواتم. الفيلم في المركز الثامن في قائمة موقع IMDb لأفضل 250 فيلم. حصل الفيلم على المركز الثالث في القائمة بنسبة تصويت 12%. استطاع هذا الجزء لوحده بالفوز بإحدى عشرة جائزة أوسكار.

تدور أحداث الفيلم لاستكمال المهمة الخطيرة التي وقعت على عاتق فرودو وسام لتدمير الخاتم؛ من خلال رميه في بركان. بالإضافة إلى الحرب الطاحنة التي ستدور بين البشر والأوركس.

الفيلم من إخراج ’’بيتر جاكسون‘‘، وسيناريو ’’فران والش‘‘، مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من كتابة ’’جون ر.تولكين‘‘ . طاقم التمثيل ضم كل من ’’فيجو مورتينسن‘‘، و’’إليجاه وود‘‘، و’’إيان ماكيلين‘‘، و’’أورلاندو بلوم‘‘، و’’أندي سركيس‘‘، و’’شون أستين‘‘ .

المركز الرابع: (No Country for Old Men (2007

صورة فيلم No Country for Old Men

الفيلم الفائز بأربع جوائز أوسكار احتل المركز الرابع في القائمة بنسبة 11%. تدور أحداث الفيلم حول صياد استطاع الحصول على مبلغ قدره 2 مليون دولار بعد مشاهدته لمعركة طاحنة بين عصابتين لتهريب المخدرات لم ينجو منها احد.

بعد قيامه بسرقة ذلك المبلغ، تقوم إحدى العصابات بتعيين شخص قاتل للبحث عن ذلك الصياد.

الفيلم من إخراج ’’ايثان كوين‘‘، و’’جويل كوين‘‘ . طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضم كل من ’’تومي لي جونز‘‘، و’’خافيير باردم‘‘ و’’جوش برولين‘‘، و’’وودي هارلسون‘‘، و’’كيلي ماكدونالد‘‘ .

المركز الخامس: (The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring (2001

بوستر فيلم The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring

الجزء الأول من ثلاثية سيد الخواتم. فاز الفيلم بأربع جوائز أوسكار، وهو في المركز الحادي عشر في قائمة موقع IMDb لأفضل 250 فيلم.

الفيلم من إخراج ’’بيتر جاكسون‘‘، وسيناريو ’’فران والش‘‘ مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من كتابة ’’جون ر.تولكين‘‘ . طاقم التمثيل ضم كل من ’’فيجو مورتينسن‘‘، و’’إليجاه وود‘‘، و’’إيان ماكيلين‘‘، و’’أورلاندو بلوم‘‘، و’’شون أستين‘‘، و’’كرستوفر لي‘‘ .

المركز السادس: (Inglourious Basterds (2009

صورة فيلم Inglourious Basterds

الفيلم الذي منح الممثل الكبير ’’كريستوف والتز‘‘ جائزة الأوسكار الأولى له. ترشح الفيلم لثمان جوائز أوسكار إلاّ أنّه لم يفز سوى بواحدة ذهبت لوالتز.

تدور أحداث الفيلم في فرنسا التي احتلتها النازية خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تتزامن خطتين للقيام بعملية اغتيال لأحد القادة النازيين بواسطة مجموعة من الجنود الأمريكيين اليهود، وفتاة فرنسية شابة تمتلك مسرح.

الفيلم من إخراج المبدع ’’كوينتن تارانتينو‘‘ الذي قام بكتابة السيناريو أيضًا. طاقم التمثيل الخاص بالفيلم ضم كل من ’’براد بيت‘‘، و’’ميلاني لوران‘‘، و’’كريستوف والتز‘‘، و’’إيلي روث‘‘، و’’مايكل فاسبندر‘‘ .

الأفلام المفضلة من عام 2010 إلى الآن

المركز الأول: (Whiplash (2014

من أهم الأفلام الموسيقية الحديثة، والتي تجسد رحلة شاب عازف في فرقة موسيقية تحت قيادة مايسترو صارم جدًا. الفيلم ترشح لخمس جوائز أوسكار فاز بثلاث منها. الفيلم من إخراج ’’دامين شازيل‘‘، وبطولة ’’مايلز تيلر‘‘، و’’جي كي سيمونز‘‘ .

المركز الثاني: (Mad Max: Fury Road (2015

من أبرز أفلام الأكشن في الفترة الأخيرة، يأخذك الفيلم في رحلة من المغامرة والمطاردات الشيقة جدًا. استطاع الفيلم الفوز بست جوائز أوسكار من أصل عشرة ترشيحات. الفيلم من إخراج ’’جورج ميلر‘‘، وبطولة ’’توم هاردي’’، و’’تشارليز ثيرون‘‘، و’’نيكولاس هولت‘‘ .

المركز الثالث: (Interstellar (2014

أحدث أفلام المخرج العبقري ’’كريستوفر نولان‘‘ وأكثرها عبقرية. تدور أحداث الفيلم في الفضاء الخارجي حيث يتم إرسال طاقم للبحث عن كوكب بديل صالح للعيش بدلًا من الأرض. الفيلم من بطولة ’’ماثيو ماكهوني‘‘، و’’آن هاثاواي‘‘، و’’جيسيكا شاستاين‘‘ .

المركز الرابع: (La La Land (2016

أكثر الأفلام نصيبًا في حفل الأوسكار الأخير، حيث فاز الفيلم بست جوائز أوسكار من أصل 14 ترشيح، ومن الأفلام الغنائية الحديثة الناجحة للمخرج الصاعد ’’دامين شازيل‘‘. الفيلم من بطولة ’’رايان غوسلينغ‘‘، و’’إيما ستون‘‘، و’’روزماري ديويت‘‘ .

المركز الخامس: (Inception (2010

فيلم خيال علمي عبقري آخر من إخراج ’’كريستوفر نولان‘‘. أحداث الفيلم يسودها الغموض في مجموعة من الأحلام المتسلسلة. الفيلم من بطولة ’’ليوناردو دي كابريو‘‘، و’’جوزيف غوردون‘‘، و’’إلين بيج‘‘ . بالإضافة إلى ’’توم هاردي‘‘، و’’ماريون كوتيار‘‘ . استطاع الفيلم الفوز بأربع جوائز أوسكار، وترشح لأربع أخرى.

المركز السادس: (Drive (2011

استطاع الفيلم الترشح لجائزة أوسكار واحدة. بالإضافة لترشح الممثل ’’ألبيرت بروكس‘‘ لجائزة الغولدن غلوب كأفضل ممثل بدور مساعد عن دوره بهذا الفيلم. الفيلم من إخراج ’’نيكولاس ريفين‘‘، وبطولة ’’رايان غوسلينغ‘‘، و’’كاري موليجان‘‘، و’’براين كارنستون‘‘ .

المركز السابع: (The Social Network (2010

استطاع الفيلم الفوز بثلاث جوائز أوسكار، وترشح لخمس جوائز أخرى. الفيلم يتحدث عن حياة ’’مارك زوكربيرغ‘‘، وتأسيسه لأحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. الفيلم من إخراج ’’ديفيد فينشر‘‘، وبطولة ’’جيسي آيزينبيرغ‘‘، و’’أندرو غارفيلد‘‘، و’’جستين تيمبرلك‘‘ .

المركز الثامن: (Arrival (2016

أحدث أفلام الخيال العلمي التي تتناول موضوع التواصل بين البشر والفضائيين. أيضًا، كان للفيلم نصيبًا كبيرًا من ترشيحات الأوسكار لهذا العالم بثمانية ترشيحات إلاّ أنّه لم يفز سوى بجائزة واحدة. الفيلم من إخراج ’’دينيس فيلنوف‘‘، وبطولة ’’إيمي آدمز‘‘، و’’جيرمي رينر‘‘، و’’فورست ويتكر‘‘ .

أفضل عشرة أفلام على الإطلاق

بعد أن تم اختيار الأفلام المفضلة على مدار السنين الماضية، كان من ضمن الاستفتاء فئة اختيار أفضل عشرة أفلام على الإطلاق والقائمة كانت كالتالي:

  1. Pulp Fiction
  2. Star Wars
  3. The Dark Knight
  4. The Empire Strikes Back
  5. The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring
  6. The Shawshank Redemption
  7. The Godfather
  8. Goodfellas
  9. Jurassic Park
  10. Back to the Future

الأفلام المظلومة في التقييم والرأي العام

دائمًا ما نشاهد أفلام رائعة ولكن يتم ظلمها في التقييم من النقاد، أو المشاهدين، وهناك العديد من الأفلام على سبيل المثال، لهذا قام الاستفتاء بوضع فئة لاختيار تلك الأفلام وكانت القائمة كالتالي:

  1. Kiss Kiss Bang Bang حصل على 36 صوت
  2. Speed Racer حصل على 31 صوت
  3. Batman v Superman: Dawn of Justice حصل على 24 صوت
  4. Swiss Army Man حصل على 20 صوت
  5. Watchmen حصل على 20 صوت
  6. Hot Rod حصل على 18 صوت
  7. Moon حصل على 18 صوت
  8. Scott Pilgrim vs. the World حصل على 18 صوت
  9. Children of Men حصل على 17 صوت
  10. Enemy حصل على 16 صوت

أفضل المخرجين

صورة كريستوفر نولان

أفضل مخرج:

المركز الأول: كريستوفر نولان – نسبة التصويت 14%

المركز الثاني: كوينتن تارنتينو – نسبة التصويت 12%

المركز الثالث: ديفيد فينشر – نسبة التصويت 9%

المركز الرابع: مارتن سكورسيزي – نسبة التصويت 6%

المركز الخامس: ستانلي كوبريك – نسبة التصويت 6%

أفضل مخرج صاعد

المركز الأول: دامين شازيل – نسبة التصويت 13%

المركز الثاني: دينيس فيلنوف – نسبة التصويت 11%

المركز الثالث: جوردان بيل – نسبة التصويت 9%

المركز الرابع: إيفا ديفورني – نسبة التصويت 4%

المركز الخامس: جيريمي سولنير – نسبة التصويت 4%

أفضل الممثلين

جيك جيلنهال

أفضل ممثل

المركز الأول: جيك جيلنهال – نسبة التصويت 9%

المركز الثاني: ليوناردو دي كابريو – نسبة التصويت 7%

المركز الثالث: رايان غوسلينغ – نسبة التصويت 6%

المركز الرابع: توم هانكس – نسبة التصويت 5%

المركز الخامس: توم هاردي – نسبة التصويت 4%

المركز السادس: دانيال دي لويس – نسبة التصويت 3%

المركز السابع: مايكل فاسبيندر – نسبة التصويت 3%

المركز الثامن: كريستيان بيل – نسبة التصويت 2%

أفضل ممثلة

المركز الأول: إيمي آدمز – نسبة التصويت 11%

المركز الثاني: إيما ستون – نسبة التصويت 11%

المركز الثالث: بري لارسون – نسبة التصويت 6%

المركز الرابع: ناتالي بورتمان – نسبة التصويت 4%

المركز الخامس: سكارليت جوهانسون – نسبة التصويت 4%

المركز السادس: كيت بلانشيت – نسبة التصويت 3%

المركز السابع: إيميلي بلنت – نسبة التصويت 3%

المركز الثامن: تشارليز ثيرون – نسبة التصويت 2%

2

شاركنا رأيك حول "نتائج استفتاء موقع Reddit لأفضل الأفلام والممثلين والممثلات"

أضف تعليقًا