هل يجتمع نجوم فيلم Divergent في جزء رابع … أم بعد فشل الثالث أصبح الأخير؟

نجوم فيلم Divergent
2

بعد الانتهاء من ثلاثة أجزاء سابقة، هل من الممكن أن نشاهد عودة الطاقم من جديد للعمل على جزء رابع للسلسلة المقتبسة من مجموعة روايات تحمل نفس الاسم من تأليف الكاتبة الأمريكية ’’فيرونيكا روث‘‘؟

 بلغت ميزانية الأفلام الثلاثة الأولى حوالي 305 مليون دولار، وحققت إيرادات بلغت حوالي 765 مليون دولار. لكن، بعد الفشل الكبير الذي حصل عليه الجزء الثالث من السلسلة من الناحية المادية، والآراء السلبية من قبل النقاد والمشاهدين، من المقرر أن نشاهد الجزء الرابع كفيلم تلفزيوني ولن يعرض في صالات السينما؛ وذلك لتفادي الخسائر، ومن المتوقع أن تكون أحداث الفيلم تتبع النصف الأخير من كتاب Allegiant.

لكن هذا الأمر من الممكن أن يدخل الفيلم في دوامة، ومن الممكن أن نشاهد طاقم جديد في حال تم عرضه تلفزيونيًا. ما نعرفه إلى الآن حول الطاقم هو أنّ ’’لي تولاند كريجر‘‘ وقع ليكون المخرج الحالي للفيلم الجديد. نجمة الفيلم والشخصية الأساسية فيه والتي تؤدي دورها الممثلة ’’شايلين وودلي‘‘ تحدثت عن صعوبة عودتها لتأدية الدور الرئيسي في الفيلم الجديد في حال تم عرضه بهذا الشكل، وأيضًا أشارت لإمكانية عودتها للمشروع في حال تم عرض الفيلم في السينما. هذا الأمر يضع مستقبل طاقم العمل على الجزء الرابع في محل الشك.

نظرة عامة حول سلسلة Divergent

Divergent

بوستر فيلم Divergent

أول أفلام السلسلة وتم عرضه في الواحد والعشرين من شهر مارس عام 2014 بالولايات المتحدة الأمريكية استنادًا لرواية تحمل نفس الاسم من كتابة ’’فيرونيكا روث‘‘ . بدأ العمل على تطوير هذا الفيلم لأول مرة في شهر مارس من عام 2011، وتم بدأ تصويره في السادس عشر من شهر أبريل عام 2013 وكان التصوير في الغالب بمدينة شيكاغو.

حصل الفيلم على مراجعات متباينة من النقاد، مع الثناء على مفاهيمه وعمله، وجمع إيرادات كبيرة بعد الأسبوع من عرضه واحتل المركز الأول في شباك التذاكر. بعد عرضه، وهي تقدر بحوالي 288 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانيته البالغة 85 مليون دولار أمريكي.

تدور أحداث الفيلم في مدينة شيكاغو المستقبلية، حيث ينقسم المجتمع إلى خمسة فصائل بعد حرب كادت تؤدي لانقراض الجنس البشري. تلك الفصائل هي نكران الذات أو حب الغير، والفئة السلمية، والصدق، والشجعان، والفكري. أمّا السكان الذين لم يحصلوا على أي فئة من هذه الفئات فهم لا يتمتعون بوضع أو امتياز في هذا المجتمع.

عندما يصل الأطفال لسن السادسة عشر، يخضعون لاختبار الكفاءة النفسية الناجم عن مصل يشير إلى أنسب فصيلة مناسبة لهم. ولكن، يسمح لهم باختبار أي فصيلة يرغبون بها من دون شروط في حفل الاختيار.

بطلة القصة ’’تريس‘‘ تكتشف بأنّها Divergent، وهذا الأمر يؤدي إلى الموت لوجود مؤامرة لتدمير جميع الأشخاص الذين يحملون هذه الصفة، من دون أن تعرف السبب لذلك تحاول إبقاء الأمر سرًا. تجتمع تريس مع شخص غامض يدعى’’فور‘‘؛ لمعرفة ما هو السر وراء قتل من يحمل تلك الصفة قبل فوات الأوان.

الفيلم من إخراج ’’نيل بيرغر‘‘، أمّا السيناريو فمن كتابة ’’فانيسا تايلور‘‘، و’’إيفان دوغيرتي‘‘ . طاقم التمثيل ضم كل من ’’شايلين وودلي‘‘، و’’ثيو جيمس‘‘، و’’جاي كورتني‘‘، و’’كيت وينسليت‘‘، و’’أنسيل إلغورت‘‘، و’’مايلز تيلر‘‘ .

تقييم فيلم الخيال العلمي Divergent

Insurgent

بوستر فيلم Insurgent

الفيلم الثاني من سلسلة الخيال العلمي، والذي تعتبر أحداثه تكمله لأحداث الجزء الأول. تمت كتابة السيناريو استنادًا للكتاب الثاني من سلسلة الروايات من تأليف “فيرونيكا روث”. تم بدء تصوير الفيلم أتلانتا في السابع والعشرين من شهر مايو عام 2014، وتم عرضه في الحادي عشر من شهر مارس في لندن والعشرين من مارس في الولايات المتحدة الأمريكية. بلغت ميزانية الفيلم حوالي 110 مليون دولار أمريكي، وحقق إيرادات تقدر بحوالي 297 مليون دولار، أي أنّ الجزء الأخير الثالث هو الجزء الوحيد الذي لم يستطع تحقيق أي إرباح.

تدور أحداث الفيلم بعد خمسة أيام من اعتداء زعيمة الثوار جانين’’كيت وينسلت‘‘ وجنودها المسيطر عليهم عقليًا على فصيلة الأبنيغاتيون، أعلنت جانين القانون العرفي على أنّ كل من يمتلك صفة Divergent – من يمتلك صفات الفصائل الخمسة مجتمعة – والمتحالفين معهم هم أعداء المجتمع، وتأمر بالقبض عليهم جميعًا؛ لأنّ من يمتلك هذه الصفة هو الوحيد القادر على فتح صندوق معين.

 نشاهد في هذا الجزء ظهور مجموعة من الأسرار، ومجموعة من القرارات والخيارات الصعبة جدًا، فخيار واحد من الممكن أن ينفعك أو يدمرك، ولكن يوضح الفيلم أنّ كل قرار له عواقب. بالإضافة للرسالة الإنسانية التي يحتويها الفيلم، تدخل بطلة الفيلم في مرحلة من الصراعات لإنقاذ من تحب، وفي نفس الوقت تتصارع مع عدة مسائل تمثل الحزن، والهوية، والغفران، والولاء، والسياسة بالإضافة للحب في أوضاع صعبة جدًا.

الفيلم من بطولة ’’شايلين وودلي‘‘، و’’ثيو جيمس‘‘، و’’جاي كورتني‘‘، و’’كيت وينسليت‘‘، و’’أنسيل إلغورت‘‘، و’’مايلز تيلر‘‘، ومن إخراج ’’روبرت شوينتك‘‘، وكتابة كل من ’’بريان دوفيلد‘‘، و’’أكيفا غولدسمان‘‘ .

Allegiant

صورة فيلم Allegiant

الجزء الثالث من السلسلة والنقطة السوداء فيها، وأكثر الأفلام التي نالت آراء سلبية واسعة وأحد أسوء أفلام عام 2016. ولكن هذا الأمر لا يشمل الرواية بكل تأكيد، فالرواية نالت آراء إيجابية بصورة عامة، أي في حال أعجبتك القصة ولم يعجبك تجسيدها على الشاشة السينمائية فربما من الأفضل أن تقرأ الرواية الثلاثية.

الجزء الرابع المنتظر من المتوقع أن يتبع النصف الأخير من الكتاب الثالث للسلسلة الروائية  Allegiant.

بدأ تصوير الفيلم في الثامن عشر من شهر مايو عام 2015 في أتلانتا، جورجيا، وتم الانتهاء من تصوير الفيلم في الثالث والعشرين من شهر أغسطس عام 2015. تم عرض الفيلم في الثامن عشر من شهر مارس عام 2016 بالولايات المتحدة الأمريكية، بلغت ميزانية الفيلم 110 مليون دولار أمريكي ولكنه لم يحقق سوى 66 مليون دولار في أمريكا، ولكنه حقق ما يقارب 179 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ولكن هذا المبلغ يعد صغيرًا جدًا.

تدور أحداث الفيلم بعد تمكن “تريس” من الهروب مع “فور” لأول مرة وتجاوز الجدار الذي يضم شيكاغو. حيث للمرة الأولى على الإطلاق يغادرون المدينة الوحيدة والعائلة التي عرفوها. بعد الخروج، يكتشفون مجموعة جديدة من الحقائق المروعة. على تريس وفور أن يقرروا بسرعة من يستطيعون الوثوق به؛ بسبب معركة لا ترحم خلف الجدران تهدد البشرية جمعاء، ومن أجل البقاء على قيد الحياة؛ ستتخذ تريس مجموعة من الخيارات الصعبة بشأن الشجاعة والولاء، والتضحية، والمحبة.

الفيلم من إخراج ’’روبرت شوينتك‘‘، وكتابة كل من ’’نوح أوبنهايم‘‘، و’’آدم كوبر‘‘ . طاقم التمثيل الخاص بالفيلم هو نفسه مع وجود كل من ’’جيف دانييلز‘‘، و’’أوكتافيا سبنسر‘‘، و’’نعومي واتس‘‘، ولكن السؤال هل سيعود نفس الطاقم لتمثيل الجزء الجديد من الفيلم؟.

2

شاركنا رأيك حول "هل يجتمع نجوم فيلم Divergent في جزء رابع … أم بعد فشل الثالث أصبح الأخير؟"

أضف تعليقًا