تريند 🔥

🤖 AI

أفلام المايسترو مارتن سكورسيزي مرتبة من الأسوأ للأفضل

افلام مارتن سكورسيزي
علي غانم
علي غانم

11 د

الموجة الجديدة في هولييود كانت واحدة من أكثر الفترات المثمرة للصناعة السينمائية الأمريكية، حيث أخرجت العديد من المخرجين المختلفين مثل أوليفر ستون، وفرانسيس فورد، وهال أشبي، وبريان دي بالما، وستيفن سبيلبيرغ. مع ذلك، من هؤلاء المخرجين هناك مخرج يعتبر الأعلى من هذه القائمة وهو المايسترو ذو الأصول الإيطالية ’’مارتن سكورسيزي‘‘.

من أول ظهور له امتدادًا لفيلمه الجديد Silence، أثبت سكورسيزي نفسه واحد من أعظم المخرجين في التاريخ. في هذا المقال، سنضع لكم كافة أفلامه مرتبة من الأسوأ تقييمًا إلى الأعلى تقييمًا.


المركز 24 –  Boxcar Bertha

فيلم Boxcar Bertha

من أفلام مارتن التي نالت تقييمًا ضعيفًا جدًا، الفيلم مقتبس من كتاب Sister of the Road لمؤلفه ’’بن ريتمان‘‘، تدور أحداث الفيلم حول ’’بوكسار‘‘ وهي امرأة عاشت في فترة الكآبة والعنف في بداية الثلاثينات في ولاية أركنساس الأمريكية، حيث تتحد مع رجل يدعى بيل شيلي من أجل محاربة مؤسسة السكك الحديدية الفاسدة.

سيناريو الفيلم من كتابة’’جويس هوبر‘‘ وبطولة ’’باربرا هيرشي‘‘، و’’ديفيد كارادين‘‘، و’’هاري نورثوب‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 23 – New York, New York

فيلم New York, New York

فيلم موسيقي غنائي كلاسيكي بطولة كل من ’’روبرت دي نيرو‘‘، و’’ليونيل ستاندر‘‘، و’’ليزا مينيلي‘‘ . لم يترشح الفيلم لجائزة الأوسكار ولكنه ترشح لأربع جوائز غولدن غلوب.

تدور أحداث الفيلم في يوم الانتصار على اليابان في عام 1945، حيث يتم احتفال ضخم جدًا في ملهى ليلي في مدينة نيويورك، يتبع الفيلم حياة جيمي دويل وهو لاعب ساكسفون طموح يلتقي المطربة فرانسين إيفانز ووقوعهما في الحب.

فيديو يوتيوب

المركز 22 – Who’s That Knocking On My Door

فيلم Who’s That Knocking On My Door

فيلم درامي بلغت ميزانية إنتاجه 75 ألف دولار فقط، من إخراج مارتن سكورسيزي الذي شارك أيضًا في كِتابة السيناريو مع بيتزي مانوجيان، وبطولة هارفي كيتل، زينة بيثون، كثرين سكورسيزي، لينارد كوراس، وهاري نورثوب.

تدور أحداثه حول رجل إيطالي أمريكي يعيش في شوارع نيويورك، يقرر الزواج من فتاة أمريكية والاستقرار، لكن يعلم فيما بعد أنّها تعرضت لحادثة اغتصاب في الماضي، مما يجعله لا يتمكن من التعامل معها.

فيديو يوتيوب

المركز 21 – Bringing Out the Dead

فيلم Bringing Out the Dead

تدور أحداث هذا الفيلم في إطار درامي عندما كانت نيويورك مدينة تعج بالجرائم والقتل في بداية التسعينات، يجد فيها المسعفون من أمثال فران بييرس أنفسهم محاطين بالمصابين والجرحى والموتى.

معظم الأطباء يواجهون هذا الرعب بنوع من حس الفكاهة لكن لا يستطيع أن يخفي العذاب الكامن وراءه. شخصية فرانك تبدأ في الانهيار بعد فترة طويلة من إنقاذ وفقدان الأرواح، ويبحث عن شيء أو شخص ما ليساعده على الصمود ليوم آخر.

بطولة نيكولاس كيج، باتريشيا أركيت، جون غودمان، فينج راميز، وتوم سيزمور، ومن إخراج مارتن سكورسيزي. خسر الفيلم من ناحية الإيرادات حيث جمع ما يُقارب 16 مليون دولار بميزانية بلغت 55 مليون دولار.

فيديو يوتيوب

المركز 20 – The Color of Money

فيلم The Color of Money

فيلم رياضي تدور أحداثه حول’’ أيدي فيلسون‘‘ نجم رياضة البليارد، ومقابلته للاعب بليارد واعد يدعى ’’فينسينت لوريا‘‘ في إحدى البارات المحلية، حيث يَعرض عليه تدريبه ليكون من اللاعبين المحترفين بعد أن رأى في فينسينت نسخة منه في شبابه.

الفيلم من بطولة ’’بول نيومان‘‘، و’’توم كروز‘‘، و’’ماري إليزابيث‘‘ . ترشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار وفاز بجائزة واحدة فقط كأفضل ممثل رئيسي ذهبت للراحل ’’بول نيومان‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 19 – Kundun

فيلم Kundun

من أفلام السيرة الذاتية الملحمية التي تتميز بتصاميم الإنتاج الرائعة، وتم تصويره في التبت بالإضافة لتسلسل موجز في الصين والهند، ولكن على الرغم من ذلك فالفيلم بطيء نسبيًا في سير الأحداث.

يروي الفيلم سيرة حياة القائد الروحي الأعلى للبوذيين الراهب دالاي لاما، اسم الفيلم Kundun ويعني الوجود أو الحضور وهي من أهم صفات الراهب للقوة الروحية التي يمتلكها. نال منصبه وهو مازال صغيرًا وهو ما يستعرضه الفيلم امتدادًا لهروبه إلى الهند بعد الهجوم الصيني وما هو تأثيره على العالم.

ترشح لأربع جوائز أوسكار من ضمنها أفضل تصوير سينمائي، الفيلم من كتابة ’’ميليسا ماثيسون‘‘، وبطولة كل من ’’تنزين ثوثوب‘‘ بدور دالاي لاما البالغ، و’’جيورم ثيثونج‘‘ بدور دالاي بعمر 12 سنة، و’’تولكو جاميانج‘‘ بعمر الخمس سنين فقط.

فيديو يوتيوب

المركز 18 – The Age of Innocence

فيلم The Age of Innocence

فيلم درامي رومانسي مقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتبة الروائية الأمريكية اديث وارتون. تدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر حول سلسل عائلة النبلاء نيولاند أرشر الذي قام بخطبة ماي ويلاند، لتنقلب حياته رأسًا على عقب بعد مقابلته قريبة ماي الكونتيسه أولينسكا.

فى البداية يقف نيولاند للدفاع عن أولينسكا أمام المجتمع بسبب قيامها بالانفصال عن زوجها، وهو ما كان يعد فعل غريب في نيويورك. لكنه بعد فترة من الوقت، يشعر بميل شديد تجاهها والرغبة في القرب منها.

من بطولة دانيال دي لويس، ميشيل فايفر، و وينونا رايدر، من إخراج مارتن سكورسيزي الذي شارك جاي كوكس في كتابة النص أيضًا. نال جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء من أصل خمسة ترشيحات.

فيديو يوتيوب

المركز 17 – Cape Fear

فيلم Cape Fear

من أفلام الجريمة والإثارة، التي تصور رحلة انتقام شخص من عائلة المحامي الذي دافع عنه، ولكنه لم يستطع تبرئته وقضى 14 عامًا في السجن بتهمة الاغتصاب.

الفيلم من بطولة ’’روبرت دي نيرو‘‘ والفائزة بجائزتي أوسكار ’’جيسيكا لانج‘‘، و’’نيك نولتي‘‘، و’’جوليت لويس‘‘ . ترشح الفيلم لجائزتي أوسكار كأفضل ممثل رئيسي ل ’’روبرت دي نيرو‘‘، و أفضل ممثلة مساعدة ’’لجوليت لويس‘‘.

فيديو يوتيوب

المركز 16 – Silence

فيلم Silence

من الأفلام التي تناولت موضوع الأديان، حيث يجسد رحلة سفر اثنين من الكهنة البرتغاليين اليسوعيين إلى اليابان في محاولة لتحديد موقع معلمهم الذي يشاع عنه ارتكابه حركة ارتداد ونشر الكاثوليكية هناك. الفيلم من بطولة ’’أندرو غارفيلد‘‘، و’’آدم درايفر‘‘،  و ’’ليام نيسون‘‘، و ’’تادانوبو أسانو‘‘

فيديو يوتيوب

المركز 15 – Mean Streets

فيلم Mean Streets

فيلم جريمة دراما تم إصداره بميزانية 500 ألف دولار. بطولة ’’روبرت دي نيرو‘‘، ’’ديفيد كاردين‘‘، ’’هاري نورثوب‘‘ و ’’هارفي كيتل‘‘، ومن كتابة ’’مارتن سكورسيزي‘‘.

يتناول الفيلم قصة الشاب الإيطالي تشارلي الذي يحاول نقل المافيا الإيطالية إلى شوارع نيويورك، من خلال عقد صفقات مشبوهة بمساعدة صديقه وعمه، وتتزايد الأحداث حتى يتواجها مع بعضهما البعض بمواجهة مُثيرة.

فيديو يوتيوب

المركز 14 – Alice Doesn’t Live Here Anymore

فيلم Alice Doesn’t Live Here Anymore

فيلم دراما كوميدي تدور أحداثه عن أرملة توفى زوجها على حادث طريق، وعليها أن تبدأ حياة جديدة لها ولابنها من خلال عملها كمطربة.

الفيلم من بطولة ’’إلين بورستين‘‘، ’’هاري نورثوب‘‘، ’’فاليري كورتن‘‘، و ’’هارفي كيتل‘‘. حاز على جائزة أوسكار واحدة من أصل ثلاثة ترشيحات وهي أفضل ممثلة رئيسية للنجمة ’’إلين بورستين‘‘.

فيديو يوتيوب

المركز 13 – Gangs of New York

فيلم Gangs of New York

فيلم درامي ملحمي تدور أحداثه في منتصف القرن التاسع عشر في منطقة فايف بوينتس في نيويورك، حيث يتبع حياة الشاب أمستردام فالون الشاب الحماسي الذي لا يهتم لسلامته بعد أن شاهد مقتل والده على يد مجموعة من العصابات، حيث يعود لمنطقة فايف بوينتس سيئة السمعة التي شهدت مقتل والده باحثًا عن الانتقام من قاتل أبيه.

يعتبر الفيلم من الأفلام تعيسة الحظ عندما نذكر الأوسكار، فمن 10 ترشيحات للفيلم لم يفز بأي جائزة. الفيلم من بطولة’’ليوناردو دي كابريو‘‘،و المبدع ’’دانيال دي لويس‘‘،  و ’’كاميرون دياز‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 12 – The Aviator

فيلم The Aviator

من أفضل الأفلام التي قدم فيها النجم ليوناردو دي كابريو مستوى مذهل في التمثيل والذي استحق عليه جائزة الأوسكار، ولكن للأسف فمن ضمن الخمس جوائز التي فاز بها الفيلم لم يحصل ليوناردو على الأوسكار.

يسلط الفيلم الضوء على السنوات الأولى للمخرج الأسطوري والطيار ’’هوارد هيوز‘‘ من أواخر العشرينيات إلى منتصف الأربعينيات.

الفيلم من بطولة ’’ليوناردو دي كابريو‘‘، و’’كيت بلانشيت‘‘ التي فازت بالأوسكار عن دورها في هذا الفيلم، و ’’كيت بيكينسيل‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 11 – Hugo

فيلم Hugo

من أفلام الدراما والمغامرات الجميلة جدًا، أحداث الفيلم مقتبسة من كتاب The Invention of Hugo Cabret من تأليف ’’براين سيلزنيك‘‘، تدور أحداثه حول طفل يتيم يعيش وحيدًا في محطة سكة حديد مزدحمة في باريس في الثلاثينيات، يبدأ هوغو حياة المغامرة في محاولة لاكتشاف لغز يضم والده وآلة ميكانيكية.

من الأفلام الناجحة من حيث ترشيحات الأوسكار، حيث ترشح لإحدى عشرة جائزة أوسكار ليكون أعلى الأفلام ترشيحًا في سنته، فاز الفيلم بخمس جوائز أوسكار كأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مزج أصوات، وأفضل مؤثرات بصرية، ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

الفيلم من بطولة ’’بن كينغسلي‘‘، و ’’ساشا بارون‘‘، و ’’أسا بترفيلد‘‘، و ’’كلوي مورتيز‘‘، سيناريو الفيلم من كتابة ’’جون لوغان‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 10- The Last Temptation of Christ

فيلم The Last Temptation of Christ

فيلم دراما ديني يتناول حياة السيد المسيح ورحلته في نشر رسالته ومواجهته لمصاعب الحياة، وفي نهاية المطاف صلبه. ترشح الفيلم لجائزة أوسكار أفضل مخرج.

الفيلم من بطولة ’’وليام دافو‘‘، و ’’هارفي كيتل‘‘، و ’’باربرا هيرشي‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 9 – After Hours

فيلم After Hours

فيلم درامي كوميدي صُدِر عام 1985، من سيناريو وتأليف جوزيف مينيون. قصة الفيلم تتحدث عن مهندس كمبيوتر يتقابل مع فتاة في إحدى المقاهي، ويبدأ بالشعور بالانجذاب إليها، ثم تأتي إليه الفرصة مرة أخرى لزيارة الفتاة ورؤيتها في سوهو، ولكن الأمور لا تجري على ما يرام وتصبح تلك الليلة الأسوأ في حياته.

من بطولة ’’غريفين دان‘‘، ’’روزانا أركيت‘‘، ’’ليندا فيورنتينو‘‘، ’’ويل باتون‘‘ و ’’كاثرين أوهارا‘‘. ترشح لجائزة غولدن غلوب واحدة لأفضل ممثل، وجائزة بافتا واحدة لأفضل ممثلة مساعدة.

فيديو يوتيوب

المركز 8 – The King Of Comedy

فيلم The King Of Comedy

لوحة سينمائية رائعة أخرى لمارتن سكورسيزي ينتمي إلى أفلام الكوميديا السوداء، بطولة ’’روبرت دي نيرو‘‘، ’’تشيلي هاك‘‘، ’’ساندرا برنهارد‘‘، و  ’’جيري لويس‘‘.

فاز الفيلم بجائزة بافتا واحدة وهي لأفضل سيناريو. تدور أحداثه حول الكوميديان الطموح روبرت بوبكين الذي يطمح للوصول إلى عالم الأضواء والشهرة، فيبدأ بملاحقة مثله الأعلى مقدم البرامج الليلية الشهير جيري لانغفورد، الذي يفضل الخصوصية والانعزال عن المعجبين.

فيديو يوتيوب

المركز 7 – Shutter Island

فيلم Shutter Island

من الأفلام المميزة جدًا والتي قدمت نهاية صادمة ورائعة، حيث يجسد الفيلم قصة محقق يذهب هو ومساعده إلى جزيرة بعيدة تحتوي على مصحة عقلية للتحقيق في قضية هروب مريضة من غرفتها، حيث تبدأ رحلة التحقيق والأحداث الغير متوقعة. الفيلم من بطولة ’’ليوناردو دي كابريو‘‘، و ’’مارك رافالو‘‘، و ’’بين كينغسلي‘‘، و ’’ماكس سيدو‘‘، سيناريو الفيلم من كتابة لايتا كالوغريديس.

فيديو يوتيوب

المركز 6 – Raging Bull

فيلم Raging Bull

من أجمل أفلام السيرة الذاتية، ومن أجمل أفلام رياضة الملاكمة، حيث يسلط الضوء على حياة بطل الملاكمة في الوزن المتوسط ’’جيك لاموتا‘‘ الملقب بالثور الهائج، بدايته في عالم الملاكمة ووقوعه في الحب والعديد من الأمور التي أثرت على أدائه في حلبة الملاكمة.

ترشح الفيلم لثمان جوائز أوسكار فاز بجائزتين فقط كأفضل ممثل رئيسي كانت من نصيب المبدع ’’روبرت دي نيرو‘‘ وأفضل مونتاج.

الفيلم من بطولة ’’روبرت دي نيرو‘‘، و ’’كاثي موريارتي‘‘، و الفائز بالأوسكار ’’جو بيشي‘‘، و ’’فرانك فينسينت‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 5 – Casino

فيلم Casino

فيلم طويل جدًا ولكنه ممتع في نفس الوقت ويعتبر من أهم أفلام مارتن على الإطلاق. تدور أحداث الفيلم حول سام روثشتاين مدير ناد للقمار تم تعيينه من قبل المافيا للإشراف على النوادي التابعة لها في لاس فيجاس، يقع في حب فتاة مدللة وتمتاز بالخبث تدعى جنجر ويتزوج منها، أيضًا الشخصية الثانية وهي نيكي يتم إرساله للتأكد من حصول المافيا على جميع أموالها.  يصبح نيكي وسام صديقين مقربين جدًا ولكن تقف بينهم العديد من الأمور مثل الجشع والخداع والمال والسلطة. الفيلم من بطولة ’’روبرت دي نيرو‘‘، و’’جو بيشي‘‘، و’’شارون ستون‘‘ التي ترشحت لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة رئيسية عن دورها.

فيديو يوتيوب

المركز 4 – Wolf Of Wall Street

فيلم Wolf Of Wall Street

من أجمل الأفلام على الإطلاق، قدم العديد من الدروس وهجاء أسود لجشع لوول ستريت والحلم الأمريكي، بالإضافة إلى التمثيل الرائع جدًا، فيلم ممتع على الرغم من طوله لن تشعر بالوقت عند مشاهدته. تدور أحداث الفيلم حول بداية الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت، وسقوطه في نهاية المطاف.

الفيلم من بطولة ل’’يوناردو دي كابريو‘‘ الذي كان قريبًا جدًا للفوز بالأوسكار ولكنه خسرها في النهاية ’’لماثيو ماكونهي‘‘، بالإضافة إلى ’’جونا هيل‘‘، و  ’’مارغوت روبي‘‘ .

فيديو يوتيوب

 المركز 3 – Taxi Driver

فيلم Taxi Driver

من أفضل الأفلام التي صورت بناء الشخصية والوحدة بحذافيرها، حيث يجسد الفيلم قصة الشاب ’’ترافس بيكل‘‘ جندي البحرية السابق في حرب فيتنام، والذي يعيش في الكآبة والوحدة في مدينة نيويورك، حيث يقرر العمل كسائق تاكسي ليلي للتخلص من الأرق الذي يعاني منه.

ترشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار كأفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسي، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل موسيقى. من بطولة ’’روبرت دي نيرو‘‘، و’’جودي فوستر‘‘، و’’سيبل شيبرد‘‘، سيناريو الفيلم من كتابة ’’بول شريدر‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 2 – The Departed

فيلم The Departed

من النادر جدًا أن نجد عاشق لأفلام الجريمة لم يشاهد هذا الفيلم أو على الأقل لم يسمع به من قبل، يقع الفيلم في المركز 42 في قائمة موقع IMDb لأفضل 250 فيلمًا على الإطلاق.

تدور أحداث الفيلم حول عميل سري في الشرطة ينخرط مع عصابة أيرلندية من أجل القبض على رئيسها، ولكن في نفس الوقت هناك عميل آخر لتلك العصابة يعمل في الشرطة ينقل كل تحركاتها ومخططاتها، حيث تبدأ الأحداث المثيرة في محاولة التعرف على هوية بعضهما البعض.

الفيلم من بطولة ’’جاك نيكلسون‘‘ كرئيس العصابة الأيرلندية، والنجم ’’ليوناردو دي كابريو‘‘، و’’مات ديمون‘‘، و’’مارك والبيرغ‘‘ .

فاز الفيلم بأربع جوائز أوسكار كأفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وأفضل مونتاج، وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد للممثل ’’مارك والبيرغ‘‘ .

فيديو يوتيوب

المركز 1 – Goodfellas

فيلم Goodfellas

من الأفلام الخالدة وأفضل ما أخراج مارتن سكورسيزي، على الرغم من الإجحاف في جوائز الأوسكار ولكن جائزة الأوسكار ليست معيارًا على كل حال، فاز الفيلم بجائزة واحدة كأفضل ممثل مساعد ذهبت لجو بيشي، وترشح لخمس جوائز مثل أفضل مخرج وأفضل فيلم.

قصة الفيلم مبني على أحداث حقيقية، يتبع حياة أحد مساعدي عائلة لوكيزي الإجرامية هنري هيل وأصدقائه من الفترة ما بين 1955 إلى 1980، هنري هيل فتى مراهق ينشأ في حي تحكمه العصابات، حيث يتورط في حياة المافيا.

ذو صلة

الفيلم مقتبس من كتاب wiseguy من تأليف نيكولاس بيليجي الذي شارك في كتابة سيناريو الفيلم أيضًا، ومن بطولة ’’روبرت دي نيرو‘‘، و’’جو بيشي‘‘، و’’راي ليوتا‘‘ .

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة