تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

13 فيلمًا ومسلسلًا وثائقيًا من نتفليكس يستحقّون جزءًا من وقتك

فيلم وثائقي نتفيلكس
حسين جلدر
حسين جلدر

5 د

أجرى أحد المواقع تصويتًا حول أفضل الوثائقيات الموجودة على نيتفلكس، فجاءت العديد من التوصيات من قبل قرّاء الموقع، اخترت لكم بعضًا من تلك الوثائقيات التي تستحق بالتأكيد أن تستثمر وقتك في مشاهدتها.


Abstract: The Art of Design

Abstract: The Art of Design مسلسل وثائقي

سنة الانتاج: 2017

IMDB: 8.6

عدد الحلقات: 8

كل حلقة تدور حول مصمم يقوم بتصميم مشروع ما، بينما يقوم بإخبارنا تجاربه في مجاله في التصميم. نتعرف على ما يدور في رأسهم عند تصميم شيء ما، طريقة تفكيرهم، مصادر إلهامهم، أين نشأوا، وكيف أصبحوا على ما هم عليه اليوم. كل حلقة مختلفة عمّا قبلها؛ وذلك نتيجة اختلاف الطاقم الذي يعمل معه كل مصمم لإعطائنا لمحة مميزة عن حياتهم الخاصة.

السلسلة مهمة جدًا وغنية بالمعلومات الإثرائية التي يستطيع الاستفادة منها كل طالب فنون جميلة أو هندسة معمارية، أو حتى أي طالب غير مختص بمجال الفنون يمكنه الاطلاع على هذه السلسلة لما فيها من تشويق.

فيديو يوتيوب

Dreams of a Life

فيلم Dreams of a Life

سنة الانتاج: 2011

IMDB: 6.8

يتحدث الفيلم عن امرأة شابة يتم العثور على جثتها في شقتها بعد ثلاث سنوات من وفاتها. يظهر الفيلم محاكاة تقريبية عن كيفية تصرفها في شقتها يوم وفاتها، بالإضافة لمقابلة أصدقائها وعائلتها للحديث عنها. ما يحزن هو أنّه لم يبلّغ أحد عن فقدانها لمدة ثلاث سنوات، و السبب الوحيد الذي أدى إلى العثور عليها كان تأخرها عن دفع الإيجار لصاحب الشقة مما دفعه لاقتحامها. لماذا لم يلاحظ أحد اختفاءها؟

فيديو يوتيوب

What Our Fathers Did: A Nazi Legacy

فيلم What Our Fathers Did: A Nazi Legacy

سنة الانتاج: 2015

IMDB: 7

يتحدث هذا الوثائقي عن رجل يجري مقابلة مع اثنين من أبناء اثنين من كبار المسؤولين النازيين، لقد كانو في قلب الحرب و قراراتها ولم يعلموا بذلك، كان لكل من الرجلين رحلة مختلفة. يتم تسليط الضوء على طريقة تعايش هؤلاء الأبناء مع القرارات الوحشية التي كان على والديهما اتخاذها وكيف أثّرت على أفعالهما.

فيديو يوتيوب

Winter on Fire: Ukraine’s Fight for Freedom

فيلم Winter on Fire: Ukraine's Fight for Freedom

سنة الانتاج: 2015

IMDB: 8.4

لقد تم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع الأوسكار قبل عامين. إنّ قوة الروح البشرية و الكفاح في سبيل ما نؤمن به أمر رائع، على الرغم من ظروف الشتاء الرهيبة في أوكرانيا. يتحدث الفيلم عن فترة الانتفاضة التي استمرت لمدة 93 يومًا، منذ تشرين الثاني 2013 وحتى فرار الرئيس الأوكراني إلى موسكو. قام المخرج بتوثيق التواريخ والأسماء بشكل كتابة على شاشة الفيلم، بالإضافة لمغامرة فريق التصوير في الخوض ضمن المظاهرات التي اندلعت ما بين الشعب والشرطة. نهاية الفيلم سعيدة، جميلة، تفطر القلوب و ستذهلك بالفعل.

فيديو يوتيوب

Under the Sun

فيلم Under the Sun

سنة الانتاج: 2015

IMDB: 7.4

تحت الشمس هو فيلم وثائقي روسي من إخراج فيتالي مانسكي. الفيلم يفتح الأعين حول كوريا الشمالية و حياة الناس فيها، وهو يصوّر سنة كاملة من حياة عائلة في بيونجيانج في كوريا الشمالية، في الوقت الذي تستعد به ابنتهم زين -مي للالتحاق بـ وحدة الأطفال الكوريين، في يوم “النجم الساطع”، هذا اليوم هو في 16 شباط وهو يوم ميلاد الرئيس الكوري كيم جونغ، الزعيم الثاني لكوريا الشمالية. يقابله “يوم الشمس” وهو عيد ميلاد أبيه كيم سونغ. هذان اليومان هما عطلة رسمية في كوريا. على أية حال بالعودة إلى الوثائقي، فإنّ المقابلة الأخيرة مع الفتاة الصغيرة (زين-مي) ستجعلك تبكي.

فيديو يوتيوب

I Am Jane Doe

فيلم I Am Jane Doe

سنة الانتاج: 2017

IMDB: 6.7

فيلم يسلط الضوء على المعركة التي تشنها عدة أمهات أمريكيات نيابة عن بناتهن المراهقات، اللواتي وقعن ضحايا للإتجار بالجنس عبر الإنترنت. الاتجار بالجنس -بشكل خاص الاتجار بالأطفال- قد يحدث في دولتك، مدينتك، قريتك أو ربما أقرب مما تعتقد. شاهد الفيلم ولكن أبعد عنك أي شيء قابل للكسر؛ لأنّ هذا الفيلم سيغضبك حتمًا.

فيديو يوتيوب

Food, Inc

فيلم Food, Inc

سنة الانتاج: 2008

IMDB: 7.9

حتى إن كنت تأكل اللحوم، فإنّ هذا الفيلم الوثائقي سيفتح عينيك على كيفية تشغيل الشركات، وسلطتهم على الحكومة والمجتمع، و المعاملة اللاإنسانية للحيوانات. الفيلم مؤثر جدًا سيبقى في ذاكرتك لسنوات طويلة، وسيغير وجهة نظرك حول الأعمال التجارية الكبيرة و المواد الغذائية بشكل عام، ومن يدري ربما ستصبح نباتي بعد مشاهدتك للفيلم.

فيديو يوتيوب

Casting JonBenet

فيلم Casting JonBenet

سنة الانتاج: 2017

IMDB: 6.2

بعد عقدين من تكهنات وسائل الإعلام وسخط الرأي العام، يقوم صُنّاع الأفلام بإعادة استكشاف وإنتاج قضية قتل الطفلة جون بينيت رامزي. الفكرة مثيرة للاهتمام يتم عرض القصة من خلال ناس يقومون بتجارب أداء للحصول على أدوار مختلفة في عائلة رامزي، وكان جزء من تجارب الأداء توجيه أسئلة لهم حول آرائهم في الشخصيات التي يودون أن يؤدونها. إنّه شيءٌ لطيف، رؤية أفكار الناس الذين درسوا حقًا دورهم. يثير الفيلم بعض المشاعر والتساؤلات حول أمور لم نفكر بها من قبل، كما أنّه محبوك بذكاء وإتقان.

فيديو يوتيوب

Tower

فيلم Tower

سنة الانتاج: 2016

IMDB: 8

فيلم وثائقي رسومي رائع يتكلم عن حادثة إطلاق النار في جامعة تكساس عام 1966. استخدمت الرسوم المتحركة وتم الحصول على المعلومات المختلفة للحادثة من شهود عيان كانوا حينها معاصرين للحدث؛ وذلك لاستحضار الأحداث والمشاعر ومحاكاتها بواقعية. يروي الفيلم بعضًا من القصص الجميلة حقًا عن أشخاصٍ تكاتفوا مع بعضهم البعض في أوقات الرعب و المأساة.

فيديو يوتيوب

Living On One Dollar

فيلم Living On One Dollar

سنة الانتاج: 2013

IMDB: 7.4

أربعة شباب من الولايات المتحدة الأميريكية يسافرون إلى ريف غواتيمالا، و يعيشون على دولار واحد فقط في اليوم. لا يوجد استراحة من الجوع أو المرض، حيث يحافظ الفيلم على مصداقيته يومًا بعد يوم، و ينقل مصاعب حياة الشعب الغواتيمالي الأصلي.

فيديو يوتيوب

Valley Uprising

فيلم Valley Uprising

سنة الانتاج: 2014

IMDB: 8.2

يعطي هذا الفيلم للجمهور فرصة لمشاهدة رياضة تسلق الجبال في واحدة من أجمل الأماكن في العالم، حديقة يوسمايت الوطنية في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية. تسلق الجبال ليست الرياضة الأكثر انتشارًا هناك، ولكن من شأنها أن تساعد على حماية الطبيعة، و منح الباحثين عن التشويق والمغامرة فرصة مذهلة لاكتشاف الهندسة المعمارية الطبيعية.

فيديو يوتيوب

Cocaine Cowboys

فيلم Cocaine Cowboys

سنة الانتاج: 2006

IMDB: 7.9

كانت حروب الكوكايين في ميامي عنيفةً جدًا لدرجة أنّ رجال الشرطة قاموا بتشجيع المواطنين على حماية أنفسهم بالبنادق، و كان الجزء الأكثر إثارة للقلق من بين كل شيء امرأةً تدعى غريسيلدا بلانكو التي كانت العقل المدبر للأمر برمته. كانت واحدةً من أقوى أمراء المخدرات على مر العصور.

فيديو يوتيوب

The Champions

فيلم The Champions

سنة الانتاج: 2015

IMDB: 8.7

ذو صلة

يعرض الفيلم قصص الكلاب التي تم إنقاذها من قتال الكلاب في مجمع مايكل فيك هذه الكلاب كانت مضطربة، وبالحب تم إعادة تأهيلها و أصبح لديها منازل رائعة. فيلم مدهش و مؤثر سيحرك مشاعرك إن كنت من عشاق الكلاب وسيجعلك تبكي.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة