مسلسلات أنمي عن الطبخ والمخبوزات ستفسد حميتك الغذائية بالتأكيد

مسلسلات أنمي عن الطبخ
2

لو كنت ممن يستمتعون بالطبخ وتجربة أنواع مختلفة سواءً من محيطك أو من دول أخرى، أو إذا كنت ممن يعشقون الخَبز وصنع المعجنات والحلويات وتشكيلها، وتحب اختراع أشكال منها والتفنن في عملها، أو إن مجرد الطبخ وصنع الحلويات لِمَن تُحب يبعث البهجة في حياتك وحياة من حولك، أو لو كنت من محبي الأكل بشكل عام وتحب تجربة كل جديد، فستجد هنا مسلسلات أنمي عن الطبخ تجعلك تستمتع بمشاهدة الدراما والكوميديا والمغامرات، بالإضافة للمتعة البصرية التي ستنالها وأنت تشاهد هذه الأطباق والحلويات الجميلة.

Yakitate!! Japan / Freshly Baked!! Ja-pan!

انمي Despacito

مسلسل أنمي من 69 حلقة

إنتاج 2004-2006

النوع شونين، كوميدي

عائلة “كازوما” عائلة يابانية تقليدية تُفضل الأرز على مائدة الإفطار، إلى أن تثور في أحد الأيام أخته الكبرى “إيناهو” وتُطالب بوضع الخبز على المائدة مع باقي أنواع الطعام، وبعد جدال مع جدها التسعيني الذي لا يتنازل بسهولة تأخذ شقيقها الصغير ذو الست سنوات “كازوما” وتذهب به إلى مخبز “سينت بيير” الذي تُفضله في مدينتهم الصغيرة، ويَنبهر “كازوما” الصغير من أشكال الخبز والمعجنات في المخبز، وتطلب أخته من الخبّاز أن يقدم لأخيها الصغير خبز الإفطار لتقنعه أنّه لذيذ وشهي مثل الأرز، ويتناوله “كازوما” ويستمتع به ويقرر أن يأخذه لجده حتى يتذوقه ويغير رأيه. لكن حين يتناوله جده مع باقي أنواع الطعام الأخرى التقليدية لا يروق له. هكذا، يعود “كازوما” وأخته مجددًا للخبّاز ويخبرانه بالمشكلة، ويدرك الخبّاز سبب المشكلة ويُعلِّم “كازوما” طريقة العجن، ويقوم “كازوما” بِخَبز عجينة جديدة مع استبدال مكون واحد ليُصبح الخبز هذه المرة متوافق مع الأطباق التقليدية الأخرى التي يُحبها جَدُه.

من هنا يبدأ شغف “كازوما” بإعداد أنواع متعددة من الخبز، وغايته أن يُنتج أفضل أنواع الخُبز، والتي يرغب أن يُطلق عليها خبز اليابان. مثل: ما يُطلق على الخبز الفرنسي والإنجليزي.

وتمضي السنوات السبع التالية بتجربة أنواع عديدة من طرق العجائن، وإدخال مكونات مختلفة لعجينة الخُبز، إلى أن يقرر الذهاب لطوكيو لينضم لأشهر مخبز خُبز ومعجنات في طوكيو “بانتازيا pantasia” حتى يُطور أنواع جديدة، وينشرها بحيث يتناولها جميع الناس.

الأنمي جميل وممتع وبه مواقف مؤثرة ومواقف كوميدية، “كازوما” نفسه فتى مرح ضاج بالحيوية وطيب القلب وسذاجته تثير غيظ البعض من حوله أحيانًا. لكنهم يستسلمون بالنهاية لطيبة قلبه ويتعاونون معه، وهو متحمس جدًا وشغفه بالتعلم بلا حدود.

عرض أنواع المخبوزات المتنوعة بصور جميلة وجذابة، وحتى طُرق العجن والخَبز سهلة وبسيطة، كما أنّهم يشرحون أي مصطلحات يتداولها الخبّاز، وسبب تسمية أي نوع من أنواع المعجنات والتفرقة بين أنواع الزُبدة مثلًا، أو الحديث عن حساسية الحليب وكيفية استبدال الحليب بمكونات أخرى أثناء العجن من أجلهم.

الأنمي أيضًا لا يخلو من روح المنافسة بين “كازوما” وباقي المتنافسين، وأيًا كان التحدي أمامه لا يتردد أبدًا بالذهاب لأبعد مكان حتى يأتي بمُكون ما يساعده على إعداد عجينة مميزة ويخبزها بشكل مميز.

بالإضافة لهذا كله المواقف الكوميدية اللطيفة، والتي تتركك ضاحكًا من طرافتها وخصوصًا ردود الفعل على مُحكمي المسابقات بعد تذوقهم للأنواع المختلفة من الخبز.

Yumeiro Patissiere / Dream-Colored Pastry Chef

انمي Yumeiro Patissiere / Dream-Colored Pastry Chef

مسلسل أنمي من موسمين “الموسم الأول 50 حلقة والموسم الثاني 13 حلقة “

إنتاج 2009-2010

النوع مدارس، شوجو

هذا الأنمي قد يبدو طفولي وكوميدي لكنه يدور حول عوالم الباتسيير، أو صانعي الحلوى “إيتشيجو Ichigo ” فتاة في المرحلة المتوسطة تعشق الحلويات بجنون. كان حلمها في طفولتها أن تصبح مثل جدتها صانعة حلوى لتدخل السعادة على نفوس من يتذوق حلوياتها، حين تكبر تنسى حلمها هذا، ولكن في أحد الأيام تذهب لمعرض حلويات وتتذوق حلوى “كيكة” صنعها محترف باتسيير فرنسي في هذا المعرض، وتحلل مكوناته بمجرد التذوق فيندهش ونكتشف أنّها تتمتع بحاسة تذوق عالية وقوية تُمكنها من تحليل مكونات ما تأكله، وتصف مشاعرها بدقة بما يتناسب مع صانع هذه الحلوى. لذلك، يدعوها لدخول المدرسة الخاصة St. Marie Academy  وهي من المدارس الراقية والتي تُعِد صانعي الحلوى.

أحداث الأنمي جميلة ومميزة وبها كوميديا لطيفة، بالإضافة إلى أهم ما جذبني له “صنع الحلويات” طريقة صنعها حقيقية، ويعطي أرشادات حقيقة بطريقة ممتعة وجذابة.

ستعيش حالة من البهجة والمتعة البصرية من خلال مزيج رائع وجميل من المناظر الطبيعية الجذّابة، والألوان الجميلة والحلويات المرسومة بشكل مبهر.

بالطبع الجانب الدرامي مميز أيضًا، وعلاقة الصداقة الجميلة بين “إيتشيجو” و الفتيان الثلاثة من فريقها “هانوبوسا” و “إندو” و “كاشينو” مؤثرة جدًا وجميلة

حماسهم ومثابرتهم أثناء دراستهم وصنعهم للحلويات المتنوعة، وتطبيق أفكارهم والتنسيق بين أذواقهم المختلفة.

Ristorante Paradiso

انمي Ristorante Paradiso

مسلسل أنمي من 11 حلقة

إنتاج 2009

النوع دراما ، قطعة من الحياة، رومانسي، Josei

مدفوعة برغبة الانتقام من والدتها؛ لأنّها تركتها وهي طفلة صغيرة لتتزوج مرة أخرى. تذهب “نيكوليتا” الشابة ذات ال21 عام إلى روما وتصل إلى المطعم الذي يملكه زوج أمها، وما أن تدخل حتى تجد أنّ هذا المطعم الإيطالي مختلف عن المطاعم الأخرى، وإنّ كل من فيه هم من الرجال كبار السن “فوق ال 40” ويلبسون النظارات، وهم سبب شعبية المطعم بين الناس بالطبع مع الطعام اللذيذ الذي يعدونه.

بعد أن تطلب منها أمها أن تُبقي حقيقة كونها ابنتها سرًا. تُقرر “نيكوليتا” البقاء في روما والبحث عن عمل، وأثناء تواجدها الدائم في المطعم يتجدد بداخلها شغفها وحبها للطبخ، فتقرر أن تُتقن الطبخ على يد الطاهي في هذا المطعم. هكذا، وبالتدريج تنسى “نيكوليتا” رغبتها بالانتقام وتندمج وتكرس وقتها لتعلم الطهي والأطباق الإيطالية.

ويبدأ الطهاة بتعليمها الأطباق المتنوعة وطريقة تقديمها، والمكونات المختلفة وتأثير الأعشاب العطرية في إبراز نكهات أي طبق، بل اختيار نوع معين من الخضار من شأنه أن يؤثر في جودة الطبق.

الأنمي هادئ وجميل، ويأخذنا في جولة في حياة العاملين في المطعم، وحياة “أولجا” وابنتها “نيكوليتا” وماضي كل منهم.

Amaama to Inazuma

انمي Amaama to Inazuma

مسلسل أنمي من 12 حلقة

إنتاج سنة 2016

القصة عن “إينوزوكا سينسي” مُدرس رياضيات في مدرسة ثانوية ما زال يعيش حالة حزن؛ بسبب موت زوجته و يعتني بطفلته الصغيرة “تسوموجي” بعد وفاة زوجته، يبذل كل ما بوسعه لتربيتها وتلبية احتياجاتها المختلفة. لكنه فاشل بالطبخ لهذا أغلب طعامهم من الطعام الجاهز أو المعلب إلى أن تقوده الصدفة في أحد الأيام إلى مطعم تملكه والدة إحدى تلميذاته “كوتوري تشان”.

في ذلك اليوم تكون أمها خارج المطعم فتقوم هي بالطبخ لمُدرسها وابنته الصغيرة، ونظرًا لأنّ والديها منفصلان عن بعض، و أمها متغيبة أغلب الوقت فهي تقضي وقتها بمفردها، هكذا تبدأ بإمضاء وقتها بالطبخ لمُدرسها والطفلة الصغيرة.

“إينوزوكا سينسي” يبدأ بتعلم الطبخ بالتدريج ومن أكلات بسيطة، وعندما ترغب ابنته بأكلة معينة يسأل “كوتوري تشان” التي تسأل أمها بدورها، وتكتب لهم الوصفة بالتفصيل وبأسلوب مبسط.

حتى لو كُنتَ لا تجيد الطبخ فهذه ليست كارثة كونية؛ لأنّه يمكن دومًا أن تتعلم وبأبسط الطرق مثلما نرى في كل حلقة  “إينوزوكا سينسي” و “كوتوري تشان”، وهما يتعاونان معًا لإعداد أكلة معينة طلبتها “تسوموجي تشان” ويشركان الطفلة الصغيرة معهما بالإعداد بما يتناسب وسنها الصغيرة: كغسل الخضروات، أو تشكيل كرات الهمبرجر، أو تشكيل العجائن المختلفة.

بالإضافة إلى أنّه يحاول أن يمنحها أكل صحي باعتبارها طفلةً في طور النمو، ومحاولة إيجاد حلول وطُرق لاستخدام ما تكره “مثل الفلفل الأخضر” في الأكل دون أن تحس بطعمه.

Piace Watashi no Italian / Piacevole: My Italian Cooking

انمي Piace Watashi no Italian / Piacevole: My Italian Cooking

مسلسل أنمي من 12 حلقة “الحلقة مدتها 4 دقائق”

إنتاج سنة 2017

النوع قطعة من الحياة كوميدي

لو كنت تبحث عن أنمي سريع وخفيف ولطيف، فستجد ما تريد هنا.

الأنمي جميل وممتع وبه مواقف كوميدية ظريفة “مورينا تشان” طالبة بالثانوية تُقرر العمل بالصيف، وتختار مطعم إيطالي للعمل فيه رغم عدم معرفتها بأي شيء يخص المطبخ الإيطالي، وحين تقابل العاملين فيه تكتشف أنّهم بشخصيات مختلفة لكنهم جميعًا يحبون هذا المطعم الهاديء المميز، وهكذا وبالتدريج تبدأ “مورينا” بالتعلم عن مختلف المكونات في المطبخ الإيطالي وكيف يتم إعداد بعض الأطباق.

الرسوم والألوان مبهجة وتترك في حالة من البهجة رغم قِصَر الحلقات، وفي كل حلقة يقدمون طبقًا ما سواءً طبق رئيسي أو سلطة أو حلويات.

Cooking Papa

انمي Cooking Papa

مسلسل أنمي من 151 حلقة “وتم دبلجة 15 حلقة منه للعربية”

إنتاج سنة 1992 – 1995

النوع قطعة من الحياة كوميدي

الأنمي مأخوذ من مانجا بنفس الاسم، وتُعتبر من مجموعة سلاسل المانجا الأطول صدورًا واستمرارًا في تاريخ المانجا، حيث صدر منها 141 جزء حتى الآن، وما تزال مستمرة النشر منذ العام 1985.

المسلسل يتحدث عن عائلة “آرايوا سان” الموظف المثالي في الشركة الذي يحب الطبخ ويجيده، ودائمًا يصنع أطباق لذيذة ويشاركها مع العائلة والجيران وزملائه بالعمل. لكنه في نفس الوقت لا يخبر أحد ولا يريد لأحد أن يعرف أنّه هو من يطبخ. لهذا، يعتقد الجميع أنّ هذه الأطباق من صُنع زوجته التي لا تجيد الطبخ أصلًا.

المسلسل يدور في إطار عائلي لطيف، وعادةً ما يعالج “آرايوا سان” مشكلة ما في محيط العائلة، أو الأصدقاء أو العمل، ويمتعهم بعدها بطبق من أطباقه اللذيذة.

Bonjour♪Koiaji Pâtisserie / Bonjour♪Sweet Love Patisserie

انمي Bonjour♪Koiaji Pâtisserie / Bonjour♪Sweet Love Patisserie

24 حلقة “كل حلقة 5 دقائق”

إنتاج 2014-2015

النوع رومانسي، كوميدي

عن “سايوري” التي تحصل على منحة دراسية في مدرسة راقية لتعليم فن صناعة الحلويات، حتى تتمكن من تحقيق حلمها بفتح مخبز حلويات، وهناك تقابل عدة شباب “طُلاب ومُدرسين” من البارعين في صُنع الحلويات.

بسبب قُصر زمن حلقات الأنمي فقد تجدون أنّ بناء الشخصيات والأحداث ضعيف. لكن لو كنتم تبحثون عن رسوم مبهجة وألوان جذّابة، وأطباق حلويات مرسومة بشكل جذّاب مع طريقة صُنعها، فسيروق لكم هذا الأنمي.

Chuuka Ichiban! Cooking Master Boy

انمي Chuuka Ichiban! Cooking Master Boy

مسلسل أنمي من 52 حلقة

إنتاج سنة 1997-1998

النوع دراما، أكشن، كوميدي، شونين

تدور الأحداث في القرن ال 19 في الصين القديمة أثناء ضعف الإمبارطور والبلاد على حافة الفضوى، وهي أيضًا في نفس الحقبة التاريخية “الخيالية” التي يُطلق عليها “حقبة حروب الطبخ”.

هذه الفترة التي يقوم فيها كل طاهي بتطوير مهاراته في الطبخ، والصعود في أعلى سلم الطبخ والحصول على لقب أفضل طاهي في الصين، الفترة التي لو تجرأ أحدهم وأهان طاهي ذو رتبة عالية، أو عبث وسخر من الطبخ تكون عقوبته السجن.

الطهاة فيما بينهم يتنافسون للحصول على الاحترام والتمتع بالقوة، وبالمقابل لو خسر أحدهم أمام الآخر فهو يخسر كل شيء.

هذه هي الفترة التي نقابل فيها بطل قصتنا “ماو” الذي يرغب بأن يصبح أفضل طاهي، خصوصًا بعد موت والدته التي كانت صاحبة ورئيسة الطهاة في مطعمها، وكانت من أفضل الطهاة على الإطلاق

لكن قبل أن يخوض المنافسة للحصول على لقب أفضل الطهاة يقرر “ماو” التنقل عبر مدن الصين؛ ليتعلم أكثر عن الطبخ و طرق متنوعة لطهي الطعام ويكتسب خبرات أكثر.

Mister Ajikko/  Born to Cook

انمي Mister Ajikko/ Born to Cook

مسلسل أنمي من 99 حلقة

إنتاج سنة 1987-1989

النوع كوميدي شونين

واحد من أوائل وكلاسيكيات الأنمي الذي يدور في عالم الطبخ، والتنافس في تعلم مهارات الطبخ.

“يويشي” الفتى عبقري الطبخ الذي يعمل في مطعم والده بعد وفاته، ويساعد أمه التي تدير المطعم، ويستمتع هو بإعداد أشهى الأطباق لروّاد المطعم

في أحد الأيام يأتي للمطعم ناقد طاعم شهير “موراتا سان”. لكن دون أن يعرف أحد هيئته أو هويته، ويُعد “يويشي” له أحد الأطباق الشهية بطريقة مميزة ومتقنة، مما يجذب نظره وحاسة تذوقه ويدرك أنّه أمام موهبة عبقرية في عالم الطهي.

وهكذا يدخل “يويشي” إلى عالم الطهي، ويخوض المنافسات مع طهاة محترفين ويطوّر من مهاراته، ويزيد من معلوماته حول مكونات الأطباق المختلفة وطرق طهيها.

Toriko

انمي Toriko

مسلسل أنمي من 147 حلقة

إنتاج سنة 2011 – 2014

النوع أكشن، كوميدي، مغامرات، فانتازيا، شونين

يُعتبر هذا الأنمي من مسلسلات الأنمي الشهيرة في اليابان. مثل: المحقق كونان، وون بيس، و ناروتو.

بل إنّه أصلًا في عدد من الحلقات تقاطع عالم “توريكو” مع عالم “وون بيس”، حيث نجد أنّ حلقته الأولى والحلقة ال51 كانت عبارة عن جزأين أحدهما يدور في عالم وون بيس، والحلقة ال99 كانت تتقاطع مع ثلاثة عوالم أنمي “توريكو، وون بيس، ودراجون بول زد”.

الأنمي يدور في عصر متذوقي الطعام حيث تُقاس فيه سعادة البشر بنوع الطعام الذي يأكلونه، وبما أنّ المكونات التي تُضاف للطعام وتجعله بمستوى عالي عادةٌ نادرةٌ، فأصبحت الحاجة لصيادين من نوع خاص يتمتعون بذوق عالي ليحصلوا على مكونات الطعام المفضلة والنادرة.

“توريكو” الشاب المغامر المنقب عن الطعام وصيّاده المتمتع بحاسة شم رهيبة تتفوق على الحيوانات، تقوم المطاعم باللجوء له ولخبرته في صيد الأنواع المختلفة والنادرة لأي من مكونات الطعام، ويرافقه صديقه الطاهي “كوماتسو”

وفي نفس الوقت يقوم “توريكو” بمحاولة إنهاء قائمة الطعام المثالية الخاصة به، وأثناء ذلك يمر بمواقف وأحداث ومغامرات ويقابل العديد من الشخصيات.

Dae Jang Geum Jang Geum’s Dream Jewel in the Palace

انمي Dae Jang Geum Jang Geum's Dream Jewel in the Palace

مسلسل أنمي من موسمين كل موسم 26 حلقة

إنتاج سنة الموسم الأول 2005 – 2006 / الموسم الثاني 2007

النوع مغامرات كوميدي تاريخي

الأنمي إنتاج كوري ياباني مشترك وهو إنتاج مقتبس من الدراما التاريخية الكورية الشهيرة Dae Jang Geum /  Jewel in the Palace، و التي تتناول حياة الشخصية التاريخة الحقيقية جانغ جوم التي ذُكرت في سجلات الأحداث الدورية في تاريخ كوريا في القرن ال 16، وهي أول سيدة تحصل على لقب طبيبة القصر وتعالج العائلة الملكية.

الدراما إنتاج 2003-2004 “54 حلقة” وتتناول حياة جانغ جوم الشابة اليتيمة التي تعمل طاهية في القصر، وتعمل جاهدةً لتعلم أسرار الطهي الكوري، وتتعلم عن الأدوية لتُصبح أول طبيبة أنثى في القصر في عصر كان الرجال يتقلدون أعلى المناصب، ولا يُسمح للنساء بالحصول على وظائف مرموقة في القصر.

الأنمي يتناول حياة جانغ جوم في مرحلة الطفولة قبل أن تدخل القصر تُقابل كبيرة الطهاة في حفل زفاف في المدينة، وتُبهرها بمعلوماتها وتُخبرها جانغ جوم أنّها تحلم بأن تتعلم الطبخ وتُصبح طاهية في القصر، وتتمكن من إدخال السعادة على قلوب الآخرين عن طريق طهيها لهم، ورؤيتهم يستمتعون بتناول الطعام الذي تطهوه لهم.

وهكذا تتاح لها الفرصة حين يتم دعوتها لخوض امتحان الطهي داخل مطابخ القصر الإمبراطوري. ليتم اختيار أفضل المترشحين للعمل في المطبخ.

ولتحقيق حلمها تبذل جهدها لدخول القصر، وبسبب حيوتها ومرحها تكتسب الأصدقاء داخل القصر. لكنها ستقابل العديد من المصاعب والمحاولات للوقوف في وجهها. هذا غير الدسائس والمؤامرات داخل القصر فكيف ستواجه جانغ جوم كل هذا، وهل ستتمكن من المحافظة على رؤيتها وهدفها المحدد في تحقيق حلمها في ظل منافسة قوية، أم أنّها ستحيد عن طريقها وتتعثر في تحقيق حلمها.

الأنمي مختلف عن الدراما من حيث إبقائه خفيف وبه مواقف كوميدية، كما أنّ مصير والديها لم يتم توضيحه بالأنمي مجرد ذكر أنّها يتيمة وفُقِدَ والداها منذ الصغر.

الأنمي تم دبلجته للعربية تحت اسم “أحلام هبة جوهرة القصر”، وتم تغيير أسماء الشخصيات الكورية لأسماء عربية.

كما ذكرت في البداية فشخصية جانغ جوم مقتبسة من شخصية حقيقية في التاريخ الكوري، وهي أول امرأة سُمح لها بإضافة لقب Dae ووضعه قبل اسمها الأول “ويعني العظيم في الكورية”، وقد كان الملك King Jungjong يثق بها وبمعلوماتها الطبية، وأوكل لها رعاية العائلة الملكية والاهتمام بصحتهم.

2

شاركنا رأيك حول "مسلسلات أنمي عن الطبخ والمخبوزات ستفسد حميتك الغذائية بالتأكيد"

أضف تعليقًا