أنمي Re:Creators … وصراع أبطال الأنمي في عالمنا الواقعي

أنمي Re:Creators
1

نادرًا ما أقوم بالكتابة عن الأنمي مع أنّني من أكثر المهووسين بذاك العالَم المجنون اللامحدود، بل لكي أصدقك القول فما كتبت عن الأنمي قط إلّا لمرة واحدة فقط، كتبت فيها عن أنمي -في رأيي- تنقطع الكلمات عند محاولة وصفه وهو “كذبتك في إبريل”.

أنمي Your Lie in April … عندما تُجسّد موسيقى البيانو الكلمات والمشاعر

ها أنا هنا مرة أخرى لأحدثكم عن أنمي جديد لفت نظري بشكل كبير في الفترة السابقة، أنمي Re:Creators يختلف عن كل الأنميات التي قد رأيتها من قبل، فيأتيكم الأنمي بحبكة جديدة متميّزة عن كل أنميات نوعه، حيث نرى أنميات كثيرة تتمحور قصتها حول انتقال شخص من واقعه إلى واقع افتراضي، حيث يكون هذا البطل منقذ لذلك العالم أو المسيطر عليه أو خلافه … هذا ما رأيناه في “Sword art online” و “Overloard” و أنميات كثيرة مشابهة لهما …، لكن هل حدث وأن رأينا العكس؟ هذا ما سيفاجِئنا به “Re:Creators” اليوم.

أنمي “Re:Creators” من أنميات ربيع 2017 ومازال يعرض حتى الآن، فهو من أنميات الـ2-cour والذي يزيد عدد حلقاته عن 20 حلقة، يقع الأنمي تحت التصنيفان الأكشن والخيال العلمي، تقييمه 7.6 على MAL و 8.4 على IMDB.

القصة والشخصيات

Re:creators - Sota Mizushino
Re:creators – Sōta Mizushino

يأتي الأنمي بقصة جديدة مختلفة عن الأنميات الأخرى التي تقع تحت تصنيفات مشابهة لهذا الأنمي، يبدأ الأنمي بشاب عاديّ في مرحلة الثانوية مهووس بالأنمي والألعاب الإلكترونية يسمى souta، يحلم سوتا بكتابة قصته الخاصة، ولذلك يظل يشاهد أنميات الكُتّاب الكبار ليستوحي منها بعض الأفكار والأساليب.

ظن سوتا اليوم كأي يوم اعتيادي له يشاهد فيه إحدى أنمياته المفضلة مستلقيًا في مكانه. لكن اليوم حدث شيئًا من المستحيل أن يتوقعه، فإذ فجأة أزرقت شاشة حاسوبه اللوحي الذي كان يشاهد عليه الأنمي، وفي مشهد غريب تجده يتنقل بين عالمين أحدهما عالمه والآخر عالم الأنمي الذي يشاهده، وإذ فجأة تنتقل بطلة الأنمي الذي يشاهده “Selesia Upitiria” إلى غرفة نومه وبعدها تقوم عدوتها ذات الدرع العسكري بالانتقال هي الأخرى ليكملا القتال في العالم الحقيقي! ومن هنا تبدأ قصتنا.

سيلسيا انمي recreator

في الوقت الذي انتقلت فيه “سيلسا” وعدوتها إلى العالم الحقيقي، انتقلت فيه الكثير من الأبطال الأخرى إلى عالمنا لا يدرون ماذا يحدث، لا يحيطون بالاختلافات المادية بين عوالمهم وعالمنا، حاملين مشاعرهم ودوافعهم من عوالمهم، يجوبون الشوارع يتساءلون ماذا يحدث، إلّا شخصية واحدة فقط وهي “Gunpuku no Himegimi” ذات الدرع العسكري التي تحدثنا عنها من قبل، فيبدو أنّها تعرَّفت على “سوتا” من أول نظرة وأنّها تحيط بما يحدث وأسبابه، ويبدو أنّها تعرف الكثير عن الشخصيات الأخرى في حين لا يعرف أحد عنها أي شيء …

يقوم سوتا بالاتحاد مع بطلته “سيلسا” ومنشِئ عالم “سيلسا” أو بالأصح كاتب السيناريو والرسام الخاص بالأنمي، وآخرون لمحاربة ذات الدرع ومحاولة معرفة الأسباب وراء هذه الظاهرة الغريبة التي حدثت.

الجو العام

بطلة انمي recreator

صَنع كتاب الأنمي عوالم كثيرة لا تحصى لدى كلٌ منها سكان وأشرار وأبطال منقذين –لا تختلف عن عالمنا شيء-  فهي عوالم قائمة بذاتها صُنعت من خيالات وإبداعات كُتّابها، يحمل سكانها مشاعر وأحاسيس التي نتجت وتكونت من خلال ما رأوه وعايشوه في عوالمهم، تؤثر تلك العوامل على الأبطال عندما ينتقلون إلى عالمنا، ويتفاجؤون بأنّهم كانوا في عوالم صُنعت بغرض وحيد … وهو إمتاعنا!

في أثناء مشاهدة الأنمي ستلاحظ الصراع النفسي الذي يحدث للأبطال، فهو يمتلك شخصيات منفردة بذاتها تتضح لك بالتدريج وتظهر لك صفاتها كلما تعمقت في المشاهدة، فإحدى مشاهد الأنمي التي أعجبتني بشدة هو مشهد لبطلة أتت من أنمي مخصص للأطفال أي لا يحتوي على أي دماء أو معاناة، وهي تقاتل في معركة لتكتشف لأول مرة أنّ هجماتها تقوم بإيذاء من تهاجمهم وتجعلهم يعانون من شدة الألم …

تنعكس خصائص أبطال الأنمي الأصلية على تصرفاتهم في العالم الحقيقي، فتجد أبطال متعتهم الرئيسية هي قتل الناس ومشاهدة معاناتهم، وآخرين يحرصون على مساعدة الغير … مزيج من الخير والشر يضفي متعة خاصة.

الأنمي ليس سوداوي حزين كما يبدو لك … فيسوده جو مرح وخاصةً عند التقاء الأبطال بصانعييهم، بالإضافة إلى كثير من الاستنتاجات والتحليلات المنتشرة في طوال الأنمي عن السبب الذي جعل العوالم تتداخل بهذا الشكل، وهذه الاستنتاجات كانت ممتعة بالنسبة ليّ على نقيض بعض الأشخاص الذين اعتبروها مجرد أحاديث “لحشو” الأنمي…!

الأنمي مازال مستمرًا حتى الآن وأدعوكم لمشاهدته؛ لنستكشف معًا ماذا سيحدث في الحلقات القادمة…

تريلر أنمي Re:Creators

1

شاركنا رأيك حول "أنمي Re:Creators … وصراع أبطال الأنمي في عالمنا الواقعي"