اختراق جديد لـ HBO وسرقة سيناريو الحلقة الرابعة من Game of Thrones

سرقة سيناريو الحلقة الرابعة من Game of Thrones
0

خبر غير مفرح ولا يُبشر بالخير لصالح شبكة HBO والعاملين بها؛ بسبب عملية اختراق قامت بها مجموعة من القراصنة ووصلوا إلى محتويات الشبكة صباح يوم الاثنين الموافق 31/7/2017، نفس اليوم الذي تم فيه عرض الحلقة الثالثة ”Queen’s Justice“ من الموسم السابع.

وقد قامت المجموعة المسؤولة عن هذا الاختراق بسرقة حلقات لمسلسلات تعرضها شبكة HBO، أهمها وأبرزها سيناريو الحلقة الرابعة التالية من الموسم السابع من مسلسل ”Game of Thrones“.

https://www.arageek.com/art/2017/08/01/game-of-thrones-s07e03.html

وقد أكدت شبكة HBO على ذلك على لسان مديرها التنفيذي ريتشارد بليبلر! وأفادت التقارير بأنّ الهاكرز قاموا بتسريب مجموعة من الحلقات لعدد من المسلسلات والبرامج الخاصة للشبكة، فضلًا عن سيناريو الحلقة الرابعة للموسم السابع من مسلسل ”Game of Thrones“، وصرح بليبلر عن هذا الاختراق صباح يوم الاثنين الماضي، وأضاف بأنّ إجمالي ما حصل عليه الهاكرز بهذا الاختراق هو ١.٥ تيرابايت أو 1500 جيجا بايت من سيرفرات وبيانات من الشبكة.

وهذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة بالتأكيد التي تتعرض فيه هوليوود على هكذا اختراق، وليست المرة الأولى التي تتعرض فيه شبكة HBO لهجمة القرصنة، فقد تعرض مسلسل ”Game of Thrones“ الذي تعرضه شبكة HBO للاختراق عندما تم تسريب الحلقات الأربع الأولى من الموسم الخامس، وقد تم نشرها على شبكات الإنترنت والسوشيال ميديا قبل موعدها الرسمي.

وصرح ريتشارد بليبلر على هذا الموضوع في بيان رسمي:

”بدأنا على الفور التحقيق في الحادث، ونحن نعمل بجهد. حماية البيانات هي الأولوية القصوى في HBO، ونحن نأخذ مسؤوليتنا على محمل الجد لحماية البيانات التي نُحملها“.

وقد كشفت المجلة الشهيرة Entertainment Weekly عن هذا الخبر على شبكات التواصل الاجتماعي. بعد أن تلقت رسالة بريدية من مصدر مجهول تمامًا مفادها بأنّه قام بأكبر تهكير وتسريب في تاريخ الاختراقات الإلكترونية، وكانت الضحية شبكة HBO والمسلسل الشهير ”Game of Thrones“، ويزعم أنّه قام بتسريب حلقات من مسلسلات ”Ballers“ للنجم داوني جونسون، والمسلسل الدرامي ”Room 104“.

وقد كانت الرسالة كالتالي:

”مرحبًا يا بشر، أعظم تسريب في عالم البيانات التكنولوجية يحدث حاليًا، ما هو اسمه؟ أوه لقد نسيت أن أخبركم به! إنّه HBO و Game of Thrones … !!!!! أنتم مَحظوظون لتشاهدوا وتحمّلوا التسريب، استمتعوا به وانشروا الخبر، أيًا كان من سينشره سوف أؤدي معه مقابلة عمل، HBO تنهار!“

ووصف بليبلر هذا الاختراق بالمزعج المقلق ومدمر لنا جميعًا! وأضاف بأنّه سيتم معالجة هذه المشكلة الغير متوقعة من قبل القيادة العليا، وفريق تكنولوجي غير عادي لا يُستهان به، جنبًا إلى جنب مع خُبراء خارجيين، وقال أيضًا: ”إنّ المشكلة التي نتعرض لها الآن هي لسوء الحظ مألوفة جدًا في العالم بهذه الأوقات، ونحن نجد أنفسنا جزءًا منه، وكما كان الحال في التحديات السابقة التي كنا نواجهها من قبل، فلن يكون لدي أدنى شك في أنّنا سنقوم بالبحث عن طريقنا من خلال هذه المشكلة إلى النجاح“.

لا تزال هوية المخترقين أو المخترق مجهولة ولا أحد يعلم من يقف خلفه، لكنها ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي تجد هوليوود نفسها في مرمى هولاء المتسللين، فقد اقتحمت مجموعة من القراصنة الذين يُعتقد أنّهم مُدعومون من قبل كوريا الشمالية شركة واستوديوهات Sony عام 2014، ثم أطلقوا عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني، فضلًا عن البرامج النصية (سيناريو) وملفات فيديو خاصة للشركة، وفي أواخر عام 2016 قام بعض الهاكرز باختراق شبكات تلفزيوينة منها الشبكة التلفزيونية الشهيرة Netflix وسرقة حلقات لبعض المسلسلات.

وفي حالة أن قام المخترق بنشر ما قام باختراقه من الشبكة، ومن بينها سيناريو الحلقة الرابعة من ”Game of Thrones“، أو في حال ثبوت هذه الأخبار فستكون بالتأكيد أكبر عملية اختراق إلكترونية في هوليوود بعد ما تعرضت لها شركة Sony عام 2014، حيثُ تم سرقة 26 جيجا بايت من ملفاتها وسيرفراتها.

وإلى الآن لم يقم الهاكرز بنشر أي حلقة من الموسم السابع من مسلسل ”Game of Thrones“ على الإنترنت!

0

شاركنا رأيك حول "اختراق جديد لـ HBO وسرقة سيناريو الحلقة الرابعة من Game of Thrones"

أضف تعليقًا