10 ممثلين يؤدون مشاهدهم الخطيرة بأنفسهم

ممثلين يؤدون مشاهدهم الخطيرة بأنفسهم
0

ربما لا يمكننا اعتبار أنّ ما يقوم به هؤلاء هو “فن” بالمعنى الحرفي، أكثر من اعتبارنا بأنّه تهوّر وجنون، وإنّ جنونهم قد دفع بهم لتأدية المشاهد الخطرة بنفسهم لدرجة أنّ البعض منهم كان على وشك الموت فعلًا نتيجة بعض المشاهد. إنّ هؤلاء المجانين لديهم القدرة على التضحية بأجسادهم، علاقاتهم وصحّتهم في سبيل تقديم أكثر أداء مقنع وواقعي.

فمن التعلّق على طائرة في السماء، والقفز من أعلى برج في العالم، إلى قيادة شاحنة بسرعة والقفز منها، مرورًا بحبس الأنفاس تحت الماء بالإضافة للركض على أسطح القطارات، إليكم أبرز الممثلين الذين يقومون بأدوارهم الخطيرة بأنفسهم.

مات دايمون

مات دايمون

في المراحل الأولى من حياته المهنية، لم يحظَ مات دايمون على أي من الأدوار التي تتطلب القيام بمشاهد خطرة. على أية حال استطاع أن يترك بصمته في هذا المجال عن طريق دوره في فيلم Good Will Hunting، ثم أتت فرصته الكبيرة عندما حصل على دور جايسون بورن في سلسلة أفلام بورن.

كان على مات القيام بجميع المشاهد الخطرة في الأفلام، و بعض من تلك المشاهد تمكّن منها بشكل رائع فجذب جميع الأنظار نحوه، وقد قيل أنّه قام ببعض مشاهد القيادة في ثلاثية بورن، كما أنّه قام بنفسه بجميع المشاهد التي تم تصويرها تحت الماء.


زوي بيل

زوي بيل

لقد كانت زوي بيل الممثلة البديلة التي قامت بالمشاهد الخطرة التي كان على أوما ثورمان تأديتها في فيلم Kill Bill. على ما يبدو، قد أثارت زوي إعجاب المخرج كوينتين تارانتينو لدرجة أنّه أعطاها دورًا رئيسيًا في فيلم آخر. زوي هي واحدة من الناس النادرين الذين نجحوا بالفعل في الانتقال من كونهم بدائل إلى التمثيل الحقيقي، وبالفعل قد قامت بجميع مشاهد القيادة الخطرة و غيرها في أفلامها منذ أن حققت نجاحها المنقطع النظير.


دانييل كريغ

دانييل كريغ

المؤدي الأخير لشخصية العميل السري البريطاني جيمس بوند. قام كريغ بالتدرب لأسابيع قبل البدء بتصوير فيلم Casino Royal من أجل القيام بالمشهد الافتتاحي للفيلم، ومن يشاهده سيدرك فورًا الكم الهائل من العمل والتدريب الذي قام به دانييل حتى استطاع تأدية هذا المشهد بنفسه فقط في اللقطة الافتتاحية من الفلم، ماذا عن بقية الفيلم؟


كرستين ستيوارت

كرستين ستيوارت

قامت ستيوارت بتصوير جميع المشاهد الخطرة بنفسها في سلسلة أفلام Twilight، كما أنّها قامت بتصوير مشاهد الأكشن في فيلم Snow White و Huntsman، وهو إنجاز مهم تطلّب منها التغلب على خوفها من الخيول.

“المخرج روبيرت ساندرز تغلّب علي، لقد قام بالفعل بالإلقاء بي قبالة المنحدرات المخيفة و في المياه المتجمدة، يبدو هذا مثيرًا حتمًا.”

وقالت ستيوارت في مقال في مجلة Hollywood Life:

“لقد تمكنت من رؤية علائم الألم و عدم الارتياح على وجهي، وهذا رائع”.

و تشمل بعض مشاهدها الأكثر خطورة مشهدًا حيث تكون معلّقة رأسًا على عقب (الذي لا يبدو صعبًا للغاية، ولكن كان عليها القيام بذلك لوقت طويل مما جعله ليس بالأمر السهل مطلقًا) فضلًا عن العديد من مشاهد القتال المكثفة التي تتطلب بزات مدرعة.


أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

يمكننا أن نعتبر أنجلينا جولي أنّها من الأمثلة الحية على أنّ مشاهد الأكشن ليست حكرًا على الرجال، فقد أثبتت جولي أنّ النساء أيضًا يمكنهن التمتّع ببعض المرح. أنجلينا قامت بتأدية جميع مشاهدها الخطيرة في معظم أفلامها، وأغلب تلك المشاهد كانت ضد رجال استطاعت هزيمتهم بسهولة بغض النظر أنّها مشاهد تمثيلية.

من المشاهد الخطيرة التي قامت بها مشاهدها في فيلم Salt، حيث اضطرّت للمشي على مساحة ضيقة بارتفاع 12 قدم، وأيضًا القفز على شاحنة سائرة والكثير من المشاهد الخطيرة التي تغني رصيدها المتهوّر.


توم كروز

توم كروز

بالحديث عن التهوّر، لا أحد يستطيع نزع هذا اللقب من توم كروز صاحب الخمسين عامًا!، بالإضافة إلى أنّه أب لثلاثة أبناء، إلّا أنّه غالبًا ما يرفض وبشكل قاطع أن يؤدي أحد غيره مشاهد الأكشن الخطيرة والصعبة. في الحقيقة، قبل تمثيل تلك المشاهد هو لا يظهر أي مماطلة أو تردد ويقوم بها على الفور كما لو  أنّه في نزهة. لا أحد يستطيع منع توم كروز من القيام بهوايته المفضلة، التهوّر.

يمكن للجميع أن يدرك هذا الأمر من خلال سلسلة Mission Impossible في مشهد القفز من نافذة في برج خليفة محلّقًا في سماء دبي للدخول من خلال نافذة أقل ارتفاعًا، وفي جهة ثانية من البرج! بالإضافة لمشهد تعلّقه بطائرة أثناء إقلاعها في افتتاحية الجزء الأخير من تلك السلسلة، والكثير من المشاهد الأخرى.


هاريسون فورد

هاريسون فورد

ما هو المميز حول فورد؟ لقد قام هذا الممثل بجميع المشاهد الخطرة خلال تصوير سلسلة Indiana Jones، الدور الذي تطلّب منه التدلّي من طائرات الهيلوكوبتر و أن يصدم السيارات بالحافلات.

يقول فورد في مقال لهيئة هوليوود: “صحيح أنّه هناك الكثير من مشاهد الأكشن الخطرة، كان من الممتع القيام بذلك، لا زلت استمتع بالقيام بهذه الأمور. لقد كنت في حالة جسدية جيدة لكل هذا، و تدربت كثيرًا خلال الفيلم فقط للتأكد أنّه لن يكون هنالك أي حوادث. كنت أرغب أن تكون المشاهد في أفضل شكل ممكن لتكون قادرةً على إيصال الفكرة بشكل حقيقي قدر الإمكان.”

لقد كان مصرًا دائمًا على القيام بجميع أدواره بنفسه لدرجة أنّ المخرج فيك أرمسترونغ اضطر إلى إيقافه أحيانًا من القيام ببعض المشاهد الخطرة جدًا، وعندما لم تجدِ نفعًا محاججته، قال أرمسترونغ ل فورد أنّه إذا استمر بالقيام بتلك المشاهد فلن يحصل على أجره.


جاكي شان

جاكي شان

هذا الممثل العظيم قد قام بكل شيء، لقد شارك في بعض من أكثر المعارك شهرة في تاريخ هوليوود. لقد كان يطلق عليه لقب المجنون لقيامه بمشاهد مثل: القفز على بالونات الهواء الساخن، و التزلج تحت الشاحنات المسرعة.

على أية حال، أحد أسباب احترام الجميع لجاكي شان في مجال الأفلام هو الأصالة التي تأتي من كل أفلامه، أثناء تصوير Police Story قفز شان على قضيب معدني مغطى بالأضواء و انفجر تحته، وتحطم إلى أجزاء صغيرة من الزجاج. بدون أية مونتاج للمشهد قام بعدها بالتسلق من تحت أنقاض كشك وقع فوقه ليتمكن من تهديد رجل آخر بقطعة من الزجاج المكسور. هنالك شيء واحد مؤكد، أنّ عمله أكثر إثارة من عمل مكتبي من التاسعة إلى الخامسة.


جيسن ستاثام

جيسن ستاثام

من المؤكد أنّك سمعت عن هذا الصنديد أو على الأقل شاهدت له مشهدًا واحدًا على الأقل. من أشهر أفلامه سلسلة Transporter التي تتكلم عن “ناقل” يؤجره أفراد العصابات لنقل البضائع الممنوعة فيما بينهم بأمان وطمأنينة؛ بسبب احترافيته في عمله. في المرة الأولى التي اضطرّ فيها لتمثيل مشهد خطير بنفسه كانت بسبب عدم وجود ممثل بديل، وقد أحبّ الأمر واكتشف براعته، وقرر حينها أنّه سيقوم بتأدية جميع مشاهده بنفسه.
في الجزء الأخير من سلسلة The Expendables، كان على وشك الموت عندما انحرفت شاحنة كان يقودها وسقطت في الماء، وتأخّر في الخروج من الماء مما أقلق جميع طاقم العمل والممثلين في الموقع، ليفاجِئهم بخروجه بعد أكثر من دقيقتين تحت الماء.

براعة جيسن لا تقتصر على حركات الأكشن، وإنّما هو بارع في قيادة السيارات أيضًا، بالتأكيد لاحظت ذلك ضمن جميع أفلامه تقريبًا!


كريستيان بل

كريستيان بل

جميع المشاهد الخطيرة ضمن ثلاثية باتمان للمخرج كريستوفر نولان، قام بيل في الحقيقة بتأديتها بنفسه ورفض أن يؤديها أحد آخر عوضًا عنه. بالإضافة لبراعته في حركات الأكشن، فإنّ بيل هو أيضًا ملك التحولات الجسدية، يمكنك تفقد فيلم The Machinist لتلاحظ التحول الجسدي الكبير لجسم بيل وتتبيّن المجهود العظيم الذي قام به للوصول إلى ماهو عليه، حيث لم يكن يزن حينها إلا 65 باوند.

0

شاركنا رأيك حول "10 ممثلين يؤدون مشاهدهم الخطيرة بأنفسهم"

أضف تعليقًا