تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام درامية مؤثرة لن تصمد أمامها مهما كنتَ قاسي القلب

أفلام درامية مؤثرة
حسين جلدر
حسين جلدر

6 د

من المتعارف عليه أنّ النساء كائنات أكثر عاطفية من الرجال، ولكن هذا لا يعني أنّ الرجال لا يمكنهم التمتع ببعض الحساسية، حتى أقسى الرجال -أو الأشخاص- لن يصمدوا أمام بعض المواقف العاطفية أو الحزينة، ومن المؤكد أنّ مشاعرهم ستتحرك وتمتلئ عيونهم بالدموع عند مشاهدة هذه الأفلام الدرامية المؤثرة، لذلك لا تستغرب من تقييمها العالي؛ وذلك بسبب الأثر النفسي الذي تتركه في المشاهد بعد الانتهاء منها.


Hachi: A Dog’s Tale

Hachi: A Dog’s Tale فيلم

سنة الإصدار: 2009

IMDB: 8.1

مدرّس للموسيقى في طريقه نحو عمله يلتقي بجرو ضائع في المحطة، فقام بأخذه إلى منزله والاعتناء به، لكنه لم يتوقع أنّ صداقتهما ستدوم لكل هذه السنين، لتصبح قصتهما مثالًا على حب الكلب و تفانيه للإنسان، وقد تم إثبات أنّ هذه القصة المؤثرة المبنيّة على أحداث حقيقية قد تدفع أكثر الأشخاص غير المتعاطفة نحو البكاء.

الفيلم من بطولة المتألّق ريتشارد غير، جوان ألين وسارة رومر. ومع أنّ النقاد قد انقسموا حيال الفيلم إلّا أنّه قد حاز على إعجاب نسبة كبيرة جدًا من المشاهدين. وكيف لا؟ والفيلم يروي قصة الوفاء بين الإنسان وصديقه الأوفى على الإطلاق.

فيديو يوتيوب



Knockin’ on Heaven’s Door

فيلم Knockin’ on Heaven’s Door

سنة الإصدار: 1997

IMDB: 8


“نحن الاثنان نطرق أبواب الجنة ونشرب التكيلا” 

مريضان في غرفة مشفى مشتركة، مع تشخيصات مرضيّة مخيبة للآمال، لم يعد لديهما الكثير من الوقت للعيش. قررا أنّ أيامهما الأخيرة لا تستحق أن تُعاش في الكآبة، فهربا من المستشفى، سرقا سيارة و ذهبا في رحلة الى البحر. في طريقهما يواجهان مواقف مضحكة و أحيانًا خطرة. الفيلم باختصار هوة قصة عظيمة عن الحياة و الموت و الأحلام المصيرية و الخلود. هنالك مسلسل سوري كوميدي مشابه نوعًا ما للقصة، اسم المسلسل أيام الولدنة.

لعب دور البطولة الممثل الألماني تيل شوايجر، الذي شارك في الفيلم الرائع Inglorious Bastards أحد روائع تارانتينو، يشاركه البطولة الممثل الألماني أيضًا موريتز بليبتيريو. الفيلم من إخراج وكتابة الألماني توماس جان. لم يترشح الفيلم للكثير من الجوائز واكتفى بجائزة أفضل فيلم في مهرجان موسكو السينمائي

فيديو يوتيوب



The Green Mile

فيلم The Green Mile

سنة الإصدار: 1999

IMDB: 8.5

يروي الفيلم قصة رجل ضخم ذو بشرة داكنة متّهم بقتل فتاتين يُحكم عليه بالإعدام. يبرز السجين بين أقرانه ليس فقط لمظهره اللافت، و إنّما لامتلاكه قوى سحرية في الشفاء الإلهي، فيبدأ حراس السجين في الشك إذا ما كان حقًا مذنب. الفيلم عميق، فلسفي و قاسي في بعض اللقطات، مما يجعله من أفضل الأفلام المؤثرة والمبنية على روايات ستيفن كينغ.

الفيلم من بطولة توم هانكس الذي يتقمص دور ضابط مسؤول في الشرطة، ومايكل كلارك المحكوم عليه بالإعدام، ومع أنّ الفيلم قد حقق نجاحًا كبيرًا جدًا إلّا أنّه لم يفز بأية أوسكار، بل اكتفى بأربعة ترشيحات أفضل ممثل مساعد، أفضل فيلم، أفضل موسيقى وأفضل نص سينمائي.

فيديو يوتيوب



My Name Is Khan

فيلم My Name Is Khan

سنة الإصدار: 2010

IMDB: 8

تكون الأفلام الهندية عادةً مليئة بالأغاني و الرقصات وحركات الأكشن البهلوانية، لكن هذا الفيلم مؤثر بشكل لا يصدق، يروي قصة ريزوان خان الذي يؤدي دوره الممثل شاروخان، والذي يعاني من متلازمة أسبرجس، يذهب في رحلة عبر أميركا ليصل إلى حُبه، وقد تركته زوجته بعد الهجوم في 11 سيبتمبر 2001 عندما تغير موقف العالم تجاه المسلمين بشكل كبير ومقتل ابنها إثر ذلك. خلال رحتله يفوز بقلوب الناس جميعًا بفضل لطفه و طبيعته المحبة للسلام و إخلاصه، لكن البعض يقوم باستغلاله بسبب هذه الطيبة، لينتج عن ذلك لحظات قاسية ومؤلمة جدًا.

على الرغم من أنّ مدة الفيلم هي ساعتان و 45 دقيقة، إلّا أنّك لن تشعر بها بسبب كثرة الأحداث والتفاصيل واللحظات القاسية التي تجعلك تعيش حياة خان بتعاستها وقسوتها.

فيديو يوتيوب



Schindler’s List

فيلم Schindler’s List

سنة الإصدار: 1993

IMDB: 8.9

قصة أوسكار شيندلر، رجل أعمال ناجح و عضو في الحزب النازي، أنقذ حياة أكثر من ألف يهودي خلال الحرب العالمية الثانية. الفيلم هو تكريم لأعماله البطولية، وهو تحفة فنية ستجعل المشاهد يهتز داخليًا لعمقها و واقعيتها. يؤدي شخصية أوسكار الممثل ليام نيسون الذي ترشح لجائزة أفضل ممثل، بالإضافة لترشيحات عن أفضل ممثل مساعد وأفضل أزياء، وفوز الفيلم بأوسكار أفضل فيلم لعام 1993، بالإضافة لجائزة أفضل سيناريو، وقد نال الفيلم استحسان نسبة كبيرة جدًا من النقاد، بالإضافة لاستحسان الجمهور طبعًا كما نلاحظ من تقييمه العالي.

فيديو يوتيوب



Rory O’Shea Was Here

Rory O’Shea Was Her فيلم

سنة الإصدار: 2004

IMDB: 7.9

ينقلب عالم مايكل الذي يعاني من الشلل الدماغي رأسًا على عقب بعد وصول مريض جديد -روري- إلى دار ذوي الاحتياجات الخاصة. روري يعاني من ضمور العضلات وبذلك عليه البقاء على كرسي متحرك، هذا الشاب لا يشتكي من ظلم الحياة له، و يظهر قوة يحسد عليها و يعيش حياته على أكمل وجه.

تؤثر إيجابية روري على حياة مايكل و تظهر له فرص جديدة للفرح. الفيلم يجعلنا نعيد التفكير في وجهات نظرنا في الحياة، والبدء في تقدير ما ننساه نتيجة صخب الحياة اليومية. انقسم النقاد على الفيلم إلّا أن رأي الجمهور هو الغالب. الفيلم من بطولة جيمس مكفوي الذي يؤدي شخصية روري، رومورا غاراي وستيفن روبرتسون، ومن إخراج داميان أودونيل.

فيديو يوتيوب



Life Is Beautiful

فيلم Life Is Beautiful

سنة الإصدار: 1997

IMDB: 8.6

خلال الحرب العالمية الثانية، غيدو وابنه الصغير يجدان أنفسهما في معتقل لليهود. الرجل العالق في محاولة لانقاذ حياة ابنه الصغير يخبره أنّ كل شيء يحدث ماهو إلّا لعبة، و جائزة الفائز هي دبابة حقيقية، ومن أجل الفوز ينبغي على الشخص ألّا يسمح للحراس بملاحظة وجوده. يصدّق الصبي الصغير قصة والده، و يبدأ بالاختفاء بمهارة في الثكنة. فيلم رائع مليء بالحب و اللطف، سيجعلك تبكي و تضحك في نفس الوقت. الفيلم من بطولة وإخراج روبيرتو بينجيني.

فيديو يوتيوب



Seven Pounds

فيلم Seven Pounds

سنة الإصدار: 2008

IMDB: 7.7

لا يمكن أن ينسى “بين توماس” حادث السيارة الذي قضى فيه سبعة أشخاص ومن ضمنهم خطيبته؛ وذلك بسبب إهماله وعدم مبالاته، وبعد أن يتمكّن شعور الذنب من السيطرة على تفكيره يجد طريقة لتصحيح خطأ الماضي، فيقوم بالتضحية بأعضاء جسمه لأشخاص مرضى ويساعدهم على البقاء على قيد الحياة، و بالتالي يعوّض -بشكل ما- خسائر الحادث. كل شيء يصبح معقدًا عندما يلتقي بإيميلي و يقع في حبها. لا يمكن لأحد مقاومة مشاعر الحزن أثناء مشاهدة العذاب العقلي الذي تواجهه هذه الشخصية.

الفيلم من بطولة ويل سميث، روساريو داوسون وهاري هاريلسون، وعلى الرغم من كل الكلام السابق إلّا أنّ الفيلم لم يعجب النقاد، واكتفى بإعجاب الجمهور ليثبت لنا النقاد مرة ثانية أنّ رأي الجمهور هو الأهم والأقوى والأكثر تأثيرًا.

فيديو يوتيوب



Million Dollar Baby

فيلم Million Dollar Baby

سنة الإصدار: 2004

IMDB: 8.1

تحلم ماغي بمهنة الملاكمة بعد أن ملت من حياة النادلة في المطاعم، فتبدأ بالبحث عن مدرب ليقوم بتدريبها لتلتقي بفرانكي دان في إحدى المباريات. فرانكي دان هو مدرّب تغلبت عليه الحياة، فهو ليس متحمس لفكرة تدريب الفتاة الجديدة، لكنه بعد أن رأى ثباتها و رغبتها في أن تصبح بطلة، يقبل بأخذها تحت جناحه. في بطولة حاسمة قادمة، تكون فرص نصرها عالية و لكن يقرر المصير أن يخذلها. هذا الفيلم يتحدث عن الصراع الداخلي، و عن الرغبة في تحقيق الحلم بغض النظر عن كل شيء.

لعبت دور ماغي الممثلة هيلاري سوانك، يشاركها الممثل الكبير كلينت أيستود بدور فرانكي، بالإضافة لإخراجه للفيلم. اتفق النقاد والجمهور على حد سواء على روعة الفيلم، ونال تقييمات عالية من كلا الجانبين.

فيديو يوتيوب



Gladiator

فيلم Gladiator

سنة الإصدار: 2000

IMDB: 8.5

ذو صلة

كان المحارب الكبير مكسيموس سيصبح وريثًا لعرش الإمبراطورية الرومانية، لكنه بعد أن علم هذا، حكم عليه ابن الإمبراطور بالموت، وبعد أن نجا من الموت بأعجوبة، يصبح مكسيموس مصارعًا، وعليه مرة ثانية أن يواجه عدوه، لكن هذه المرة سيواجهه في حفرة المصارعة في الكولوسيوم. أداء راسل كرو الدرامي القوي فاز بقلوب الجمهور منذ الدقائق الأولى من الفيلم، لنصل بعدها إلى ذروة الفيلم عندما سيبدأ الجميع بالبكاء، لعظمة المشهد وروعة الأداء. الفيلم من بطولة راسل كرو، كوني نيلسن ومن إخراج المخضرم ريدلي سكوت.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة