تحليل مفصل للإعلان الأول للموسم الثامن من الموتى السائرون The Walking Dead

تريلر مسلسل The Walking Dead
1

يعد مسلسل الموتى السائرون The Walking Dead واحد من أنجح المسلسلات التلفزيونية التي تعرض حاليًا، حيث حقق المسلسل نسب مشاهدة مرتفعة في مختلف دول العالم، كما يعتبر الموسم الثامن من المسلسل هو الأكثر ترقبًا، حيث من المتوقع أن يكون حافلًا بالإثارة والتشويق والأحداث البارزة، وقد انتهت أحداث الموسم السابع ببدأ عمليات الاستعداد للمواجهة المصيرية بين الممالك الثلاثة المتحدة تحت قيادة ريك غرايمز وعصابة المنقذين بقيادة نيجان.

اقرأ أيضاً: تريد مشاهدة كونان؟ بهذه الطريقة يمكنك مشاهدة أقل من نصف الحلقات المعروضة بدون تأثير على القصة

طرحت شبكة amc إعلان مسلسل الموتى السائرون الموسم الثامن ضمن فعاليات مهرجان Comic Con الأخير، وقد تسبب الإعلان في إثارة الكثير من الجدل والتساؤلات حول أحداث المسلسل ومصير شخصياته، ومن خلال الفقرات التالية نستعرض أهم اللمحات والرسائل الضمنية التي احتوى الإعلان التشويقي الأول للموسم الثامن عليها:

الحرب على وشك الاندلاع

مسلسل The Walking Dead تريلر الموسم الثامن

يركز إعلان الموتى السائرون الخاص بالموسم الثامن على أمر واحد، وهو أنّ الحرب قد أصبحت وشيكة وستندلع في أي لحظة، فمع بداية التقطيع السريع للقطات في الإعلان ركز المخرج على رصد عمليات التحصين والإعداد للمعركة من خلال رصد الشخصيات الرئيسية في مواقع مختلفة، كما رأينا أغلب الشخصيات في أماكن جديدة وهم يرتدون الدروع ويحملون الأسلحة في وضع التأهب والاستعداد.

طوال مدة عرض الإعلان نسمع في الخلفية صوت واضح لدقات ساعة رتيبة كأنّ المخرج يخبر المشاهدين بأنّ الوقت يمر، وإنّ هناك حدث ضخم على وشك الحدوث!

اقرأ أيضاً: أهم الأفلام الهندية في 2017

مواجهة نيجان وغبريال

نيجان وغبريال مسلسل The Walking Dead

على غير المعتاد لم يظهر ريك في بداية إعلان مسلسل الموتى السائرون لهذا الموسم، بل كانت البداية من نصيب شخصية الخصم -أي نيجان- حيث ظهر وهو يأسر غبريال الذي بدا شديد الخوف والتوتر، كلاهما كان متواجد داخل مكان غريب يحيط السائرون به من كل جانب، وظهر ذلك بوضوح عبر فتحات النوافذ.

اقرأ أيضاً: موقع IMDB يقدّم: أفضل 25 فيلم من الـ 25 سنة الأخيرة!

موقع الاحتجاز غير واضح إلّا أنّه لا يشبه مقر قيادة نيجان، مما يدفعنا للافتراض بأنّه يخص إحدى الملاجئ الثلاثة التي اتحدت ضد عصابة نيجان “المملكة، الإسكندرية، هيلتوب”، لكن إن كان الأمر كذلك فهذا يعني أنّ نيجان قد فرض سيطرته على واحدة منهم، وهذا يدفعنا لسؤال آخر هو: ما مصير سكان الملجأ الذي سيطرت العصابة عليه؟!

حضور طاغي للموتى السائرون

الموتى السائرون تريلر مسلسل The Walking Dead الموسم الثامن

انتقد بعض المشاهدين أحداث الموسمين السادس والسابع من مسلسل الموتى السائرون، حيث رأوا أنّه ابتعد عن هدفه الرئيسي وتم تهميش دور الموتى The Walkers على الرغم من كونهم الخصم الرئيسي، والخطر الحقيقي الذي يهدد حياة الأبطال، بينما تم التركيز بصورة أكبر على الصراعات بين رفاق ريك والجماعات البشرية الأخرى.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن في 2018 حتى الآن

يبدو أنّ صُنّاع المسلسل قد استجابوا لرغبة المشاهدين، حيث كان لكائنات الزومبي حضورًا كبيرًا في إعلان الموتى السائرون الموسم الثامن، ويبدو أنّ جماعة ريك ستضطر لمواجهة جماعاتهم في الشوارع من جديد والكفاح من أجل الاستمرار على قيد الحياة، من أبرز اللقطات التي ظهر فيها السائرون:

السائرون مسلسل The Walking Dead الموسم الثامن

  • ظهر الموتى أثناء تسلل كارل بين بعض السيارات على الطريق، ومن الواضح أنّه يبحث عن مؤن أو ما شابه.
  • شاهدنا قطيع كبير من تلك الكائنات أسفل بناية تختبئ فوقها كارول وتارا.
  • تنضم أنثى النمر شيفا الخاصة بالملك إيزيكيل إلى الحرب ضد السائرين، وتظهر في إحدى اللقطات وهي تهاجمهم.
  • كارل يواجه أحد السائرين مرة أخرى، وإلى جواره فراء حيوان ربما يكون النمر قد تم قتله أثناء المواجهة!

اقرأ أيضاً: أفضل الأفلام الرومانسية التي يُمكنك مشاهدتها على شبكة نتفليكس

ظهور شخصيات جديدة

شخصية عبود مسلسل الموتى السائرون الموسم الثامن

تضمن الإعلان الترويجي الأول للموسم الثامن من مسلسل الموتى السائرون ظهور شخصية جديدة، إلّا أنّ ذلك الشخص لم يظهر إلّا مرة واحدة، ولم يتم توضيح خلفيته أو سر ظهوره المفاجئ.

كانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق إلى ظهور شخصيتين جديدتين ضمن أحداث الموتى السائرون موسم 8، الأول شخص يدعى ديلون يدل اسمه على أنّه ذو خلفية فرنسية على الأغلب، أمّا الثاني فهو عبود الأمريكي المسلم الذي كان يعيش منفردًا في قلب الغابات منذ انتشار الفيروس، وملامح الشخص الذي ظهر في الإعلان ترجح أنّه عبود إذ كانت ملامح وجهه أقرب إلى ملامح العرب.

اقرأ أيضاً: 10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

حصن أم حصار؟!

تريلر مسلسل الموتى السائرون الموسم الثامن

ركز إعلان مسلسل الموتى السائرون في الكثير من اللقطات على الأسوار الحديدية التي تشبه بدرجة كبيرة تلك الأسوار المقامة حول ملجأ الإسكندرية، حيث ظهرت ماجي وهي تتولى نوبة حراسة بجانب تلك الأسوار، كما ظهر آرون يقود سيارة تم تثبيت تلك الألواح المعدنية على جانبها، ويقوم بوضعها إلى جانب الألواح الأخرى ليكوّنوا معًا حاجزًا مرتفعًا.

اقرأ أيضاً:جولة في عالم الرجل العنكبوت سبايدر مان Spider-Man

يبدو الأمر للوهلة الأولى كأنّ جماعة ريك يقومون ببناء حصن ما يحتمون داخله من هجمات عصابة نيجان أو السائرون، لكن إن دققنا النظر وربطنا تلك اللقطات بلقطات أخرى سندرك أنّهم ربما لا يحتمون من نيجان، بل إنّهم يحاصروه ويقيمون جدارًا عازلًا حوله يمنعه من الخروج إليهم والمبادرة بالهجوم.

داريل وجذب الموتى السائرون

داريل مسلسل The Walking Dead الموسم الثامن

يظهر داريل داكسون في بداية الإعلان يجلس إلى جانب الطريق كأنّه يستريح بينما كائنات الموتى السائرون يقتربون منه، رغم انتباه داريل لذلك القطيع القاتل إلّا أنّه يبدو غير مهتمًا، أو ربما يريد منهم الاقتراب بالفعل!

في مقاطع أخرى من إعلان مسلسل الموتى السائرون الموسم الثامن يظهر داريل يقود دراجته البخارية، ويطلق الشعلات النارية على بعض العبوات الناسفة في أماكن متفرقة من الطريق، ربما يكون الهدف من ذلك هو إحداث ضوضاء تجذب أكبر عدد ممكن من تلك الكائنات، وتوجههم إلى المسار المحدد الذي اختاره لهم.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن والحركة في 2017 

إذا ربطنا بين الأسوار الحديدية التي تقيمها جماعة ريك وبين جذب داريل كائنات الزومبي، يمكن افتراض أنّ الهدف من ذلك هو محاصرة مقر نيجان، ومن ثم توجيه الموتى السائرون إليه.

ماذا يحدث “غدًا”؟

داوين تريلر مسلسل السائرون الموتى الموسم الثامن

شهدت نهاية الموسم السابع من مسلسل الموتى السائرون تغيرًا واضحًا في سلوك شخصية دواين -أحد أتباع نيجان- الذي توجه إلى ملجأ الإسكندرية طالبًا للانضمام إلى ريك وجماعته.

يظهر دواين ضمن مشاهد إعلان الموسم الثامن يقرأ رسالة تتضمن كلمة واحدة هي “Tomorrow” أو “غدًا”، لم يوضح الإعلان من الذي أرسل الرسالة لكنه على الأغلب داريل أو شخص آخر من جماعة ريك، ربما أرادوا إخباره بموعد الهجوم على مقر نيجان، إمّا ليهرب من داخله أو للقيام بمهمة ما مطلوبة منه. خاصةً أنّه الشخص الوحيد المسموح له بالتواجد داخل المقر.

إذا صح افتراض أنّ داريل يوجه الزومبي نحو مقر عصابة نيجان، قد تكون مهمة دواين متمثلة في فتح الأبواب للسماح لتلك الكائنات بغزو المقر والفتك بالمتواجدين داخله.

وقوع ريك في الأسر

ريك في الأسر مسلسل الموت السائرون الموسم الثامن

يظهر ريك في إحدى لقطات الإعلان وهو حبيسًا داخل صندوق مظلم تتواجد به بعض الفتحات لأجل التهوية، تلك الصناديق تتشابه بقدر كبير مع صناديق الشاحنات المتواجدة لدى جماعة جاديس، تلك المرأة التي عرض ريك عليها التحالف في منتصف الموسم السابع، إلّا أنّها انقلبت عليه وساعدت نيجان في غزو ملجأ الإسكندرية بالحلقة الأخيرة … السؤال هنا كيف وقع ريك في مصيدة جاديس؟ وما الدور الذي تلعبه جاديس في هذا الموسم وستقف إلى أي جانب؟

تعدد الاشتباكات بين الجماعات البشرية

المعارك بين البشر والموتى الأحياءمسلسل The Walking Dead الموسم الثامن

إعلان مسلسل الموتى السائرون الموسم الثامن يغلب عليه طابع الإثارة والتشويق، صحيح أنّ تلك سمة رئيسية في مختلف مواسم المسلسل. لكن لا يمكن إنكار أنّ الجرعة زائدة عن المعتاد في هذا الإعلان، الذي احتوى على العديد من مشاهد القتال والاشتباكات وتبادل إطلاق النار بين جهات غير معلومة وتفجيرات متعددة.

جرت العادة على عدم كشف المواجهة الأخيرة في الإعلانات التشويقية التي تسبق عرض حلقات المسلسل، مما يعني أنّنا سنشاهد العديد من المواجهات المسبقة والصراعات الفرعية بخلاف المواجهة الحقيقية والمنتظرة بين ريك ونيجان، قد تكون من بينها مواجهة مع جماعة جاديس من أجل تحرير ريك من الأسر.

انقسام في صفوف ريك

قتال بين مورجان وجسيس في الغابة مسلسل The Walking Dead تريلر الموسم الثامن

من الأمور الملفتة للنظر والدهشة في آن واحد التي ظهرت ضمن إعلان الموتى السائرون مشهد القتال بين شخصيتي مورغان وجسيس في قلب الغابات، وكان واضحًا صراعًا حقيقيًا وليس شكلًا من أشكال التدريب أو ما شابه، كما كان واضحًا أيضًا أنّ مورغان هو من بدأ بالهجوم … هل تعود إليه النوبات الهستيرية التي كانت تصيبه في السابق؟ أم هناك دوافع أخرى لنشوب ذلك الخلاف بين الطرفين؟!

علامات المسدس الغامضة

المسدس تريلر مسلسل The Walking Dead الموسم الثامن

من اللقطات المثيرة للتساؤل في إعلان الموسم الثامن من الموتى السائرون تلك اللقطة التي تظهر بها أيدي شخص ما تتفحص مسدسًا، ذلك الشخص على الأغلب هو داريل داكسون، أمّا الغريب هو تلك العلامات الغامضة المدونة على الجزء العلوي من المسدس … إذا دققنا النظر نلاحظ أنّ العلامات ما هي إلّا خطوط مقسمة إلى مجموعات كالتي تستخدم في عمليات الإحصاء، لكن السؤال ما الشيء الذي كان يقوم بإحصائه صاحب المسدس الأصلي؟ هل كان يعد من قتلهم بواسطته؟ أم يحسب عدد الأيام التي قضاها وحيدًا؟ لكن الأهم من هو صاحب المسدس في الأصل؟!

سنفقد شخصية جديدة

موت شخص تريلر الموسم من مسلسل The Walking Dead

ربما لن يفضل المشاهدون سماع ذلك خاصةً بعد صدمتهم في مقتل غلين وأبراهام في الموسم الماضي، إلّا أنّ الموت سمة رئيسية من سمات مسلسل الموتى السائرون، ويظهر في الإعلان التشويقي الخاص بالموسم الثامن آرون يبكي وآثار الدماء ظاهرة على يده، يبدو أنّ شخصًا ما قد مات أمامه للتو، أو أنّه قتله بنفسه قبل أن يتحول إلى سائر.

لا يوجد في الإعلان ما يدل على حقيقة الشخصية التي سنفقدها، إلّا أنّ الحزن البادي على ملامح أرون يدفعنا لترجيح أن يكون القتيل هو أريك صديقه المقرب.

سر ظهور ريك العجوز!

ريك عجوز تريلر مسلسل The Walking Dead

تحذير: قد يتضمن ذلك الجزء حرقًا للأحداث المستقبلية!! …

كانت اللقطة الأخيرة من إعلان مسلسل الموتى السائرون هي الأكثر لفتًا للانتباه وإثارة للجدل، حيث يظهر ريك مستلقيًا في الفراش وقد تقدم في العمر وغلب اللون الأبيض على شعره ولحيته، وإلى جانبه يوجد عكازًا خشبيًا.

من المرجح أن يمثل ذلك المشهد نقلة زمنية في مسار الأحداث، حيث أنّ استنادًا على القصص المصورة قد حدثت قفزة زمنية بعد تمكن جماعة ريك من القضاء على عصابة المنقذين التي يقودها نيجان، وبدأت الجماعات المختلفة في بناء الحضارة الإنسانية من جديد وأصبحت حياتهم أقرب إلى الحياة الطبيعية، كما تحول ريك إلى قائدٍ يسعى إلى تطوير مجتمعه ولم يعد منشغلًا بدرجة كبيرة بالنجاة وإبقاء جماعته على قيد الحياة، أمّا استخدام العكاز يرجع في الأغلب إلى إصابته أثناء المواجهة الأخيرة مع عصبة نيجان، ويبدو أنّها إصابة بالغة تسببت له في عجز دائم مما اضطر معه للاستمرار في استخدام العكاز رغم مرور عدة سنوات.

يعتقد أن يكون ذلك المشهد هو خاتمة النصف الأول من مسلسل الموتى السائرون، حيث جرت العادة على انقسام مواسم المسلسلات الأجنبية إلى نصفين؛ نظرًا لوقف عرض الحلقات في فترات الأعياد.

1

شاركنا رأيك حول "تحليل مفصل للإعلان الأول للموسم الثامن من الموتى السائرون The Walking Dead"

أضف تعليقًا