تريند 🔥

🤖 AI

أفلام عن النجاح.. ستساعدك في تخطي الصعاب وتجاوز المعاناة

أفلام عن النجاح بعد الفشل
علي غانم
علي غانم

7 د

أفلام ملهمة تصوير للنجاح والمعاناة والإلهام يتنوع هذه الأفلام بين الإثارة والتشويق والدراما والكوميديا والفانتازيا.

فيلم Slumdog Millionaire يحكي عن شاب يعاني من ظروف صعبة لكنه يصبح ثريًا بعد المشاركة في مسابقة.

فيلم The Social Network يصور قصة نجاح مؤسس موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” فيلم Rocky يحكي قصة شاب يحلم بأن يصبح ملاكمًا رغم ظروفه الصعبة.

فيلم Ratatouille يدور حول فأر يحلم بأن يصبح طاهٍ كبير.

فيلم The Shawshank Redemption يروي قصّة رجُل تَمْ زجّه في السجن ظُلْمًا، لكنّه لَمْ يستسلِِِــــِِِِِـ م أبدًا.

أفلام عن النجاح هي أفلام مُلهمة دومًا، إذ تقدم لنا قيمًا نبيلة؛ منها تصوير ما يمر به كل البشر بأوقات صعبة جدًا، فالحياة ليست سهلة حتى للأغنياء؛ فالرجل الغني والناجح كافح في حياته ليصل لما وصل له، مهما كانت الحياة صعبة فلا يجب الاستسلام، فهناك بكل تأكيد الفسحة المضيئة تنتظرنا والتي سنرى منها النور.

واليوم في “أراجيك فن” نقدم لكم 8 أفلام عن النجاح. أفلام ملهمة ومتميزة، تتحدث عن النجاح بعد المعاناة، تتنوع ما بين أفلام الإثارة والتشويق والدراما والكوميديا والفانتازيا، بعضها يأتي من خيال المؤلف والاَخر مأخوذ عن قصص حقيقية، ستحمسك وتساعدك لتخطي الصعاب، والتقدم نحو الأفضل وتحقيق كل الأهداف التي تطمح بها.

اقرأ أيضاً: أفلام عن الاكتئاب.. أفلام تُقدّم لك نصائح قيّمة عن الحزن والاكتئاب


فيلم Slumdog Millionaire.. أبرز أفلام عن النجاح

فيديو يوتيوب

لا تستسلم أبدًا كما ترشدك أفلام ملهمة، فلا تعرف ماذا يخبئ لك المستقبل، ففي فيلم “Slumdog Millionaire” بطلنا كان يعيش حياة صعبة جدًا وهو صغير، حيث إنه يعيش حياة الذل والفقر والتورط في مجموعة من المشاكل مع أخيه رجل العصابات وحبيبته ’’لاتيكا‘‘ .

يشارك بطل هذا الفيلم ’’جمال‘‘ في المسابقة المشهورة من سيصبح مليونيرًا، التي تطرح على المتسابق مجموعة من الأسئلة والتي عليه الإجابة عنها للوصول إلى المليون.

تدور أحداث أبرز أفلام ملهمة ومعاناة الشاب “جمال” يتم عرضها بطريقة الفلاش باك، بعد أن يدهش المجتمع الهندي بعبقريته الفريدة على الإجابة على جميع الأسئلة، وبعد وصوله إلى السؤال الأخير يتم اتهامه بالاحتيال والغش، فكيف لشخص عاش طفولة تعيسة ويعمل كعامل بوفيه أن يمتلك كل هذه المعلومات؟

Slumdog Millionaire” بطولة نخبة من النجوم، منهم: ديف باتل، وفريدا بينتو، وأنيل كابور، وعرفان خان، وسوراب شوكلا، وراج زوتشي، وهو من تأليف فيكاس سوارب، وسيمون بوفوي، وإخراج داني بويل.


فيلم The Social Network

فيديو يوتيوب

يصور لنا فيلم “The Social Network”، قصة نجاح مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”، من بدايته الصغيرة إلى أن يصبح أسرع وسيلة للتواصل الاجتماعي الإلكتروني، وأكبر تجمع للبشر على الإنترنت.

يأخذنا أحد أهم أفلام ملهمة في السنوات الأخيرة، إلى خريف عام 2003، و طالب جامعة هارفرد ومبرمج الكومبيوتر العبقري مارك زوكربيرج يجلس على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ويبدأ  العمل على فكرة جديدة ببطء، لتصبح شبكة اجتماعية عالمية وثورة في مجال الاتصالات، ويكون هو أصغر ملياردير في العالم.

يشارك في الفيلم الذي يخرجه ديفيد فينشر للشاشة الذهبية، نخبة من النجوم، منهم: جيسي إيزنبرج، وأندرو جارفيلد، وروني مارا، وسكوت لورانس، وهو من تأليف آرون سوركين، وبين مزريتش.


فيلم Rocky.. أبرز أفلام عن النجاح

فيديو يوتيوب

يعد “Rocky” أحد أبرز أفلام ملهمة الخالدة في قائمة أفلام الملاكمة، وهي سلسلة من الأفلام الرياضية، التي تصور لنا شاب يحلم باحتراف تلك الرياضة، ولكن ظروفه لا تسمح له بذلك.

يعيش بطلنا في الفيلم، الذي يأتي من تأليف سيلفستر ستالون، حياة بسيطة جدًا، إلى أن تأتي فرصته الذهبية على طبق من فضة عندما يتحداه بطل العالم “أبولو كريد”، يوافق “روكي” على التحدي ويبدأ التدريب إلى أن يأتي وقت النزال.

ومن الأقوال التي يتأثر بها الجميع؛ “كرهت كل لحظة من التدريب و لكني كنت أقول: “لا تستسلم. اتعب الآن، ثم عش بطلا بقية حياتك”.

هذا الاقتباس على لسان بطل العالم محمد علي كلاي، فجميعنا نبدأ من الصفر كما فعل “روكي” ويجب علينا أن نستمر من دون أن نستسلم، وبعد كل قطرة عرق تسقط من جبيننا وكل ألم نشعر به هناك ستكون فسحة الأمل التي ستجعلنا نحقق أحلامنا، فلا يوجد شيء سهل في هذه الحياة فالنجاح يتطلب التضحية.

يشارك في أحد أهم أفلام ملهمة في تاريخ السينما خلال الأعوام الماضية، نخبة من النجوم، منهم: سيلفستر ستالون، وتاليا شاير، وبورت يونج، وكارل وذرز، وبورجيس ميريديث، وجو سبينيل، وهو من إخراج جون أفيلدسن.


فيلم Ratatouille.. أبرز أفلام عن النجاح

فيديو يوتيوب

تدور أحداث فيلم “Ratatouille” في إطار الكوميديا والمغامرات داخل فرنسا، حيث يصور لنا قصة فأر يدعى “ريمي”، يعشق الطهي جدًا، ومثله الأعلى هو شيف يدعى “جوستو”.

الفئران بصورة عامة دائمًا ما تسرق الطعام، ولكن “ريمي” يرفض ذلك الواقع ويمتلك موهبة تذوق وخيال طاهي حقيقي، ونتيجة لذلك ينفصل عن قطيع الفئران ويجد نفسه أمام مطعم مثله الأعلى “جوستو”، لتبدأ مسيرته كطاهي.

يشارك في بطولة أحد أبرز أفلام ملهمة خلال الأعوام الماضية، نخبة من النجوم، منهم: براد جاريت، وباتون أوزوالت، وإيان هولم، وويل أرنيت، وبيتر سون، وتيدي نيوتن، وهو من تأليف سيناريو وحوار وإخراج براد بيرد.


فيلم The Shawshank Redemption 

فيديو يوتيوب

يحكي لنا فيلم “The Shawshank Redemption” قصة المحاسب ’’آندي دفرين‘‘، الذي دخل السجن بتهمة قتل زوجته وعشيقها بعد أن كشفهما، ولكن الحقيقة هي إنه لم يقم بقتلهما ولكن يتم زجه في السجن ظلمًا.

بعد دخوله للسجن، يقابل هناك مجموعة من الأصدقاء لكل منهم قصته الخاصة ودوره في الفيلم، ولكن الشخصية الأهم هو “ريد”؛ الذي يلعب دوره الممثل مورغان فريمان، فتتحول علاقتهما إلى الخيط الدرامي الأساسي والمحرك الأهم لباقي أحداث الفيلم، بل يمكننا القول أنّ الفيلم يحكي قصة “ريد” بقدر ما يحكي قصة صديقه.

على الرغم من الظلم الكبير الذي تعرض له ’’آندي‘‘ ولكنه لم يستسلم أبدًا، فهذا الفيلم الذي يندرج في قائمة أبرز أفلام ملهمة في تاريخ السينما، يحتوي على العديد من المعاني والقيم الهامة، والتي يأتي أهمها عدم الاستسلام مهما كانت الصعوبات، فضلاً عن الحث نحو الإيمان بالنفس.

يشارك في الفيلم الذي يأتي من تأليف ستيفن كينج، وفرانك دارابونت، وإخراج فرانك دارابونت، نخبة من النجوم، منهم: تيم روبنز، ومورجان فريمان، وبوب جنتون، ومارك رولستن، وكلانسي براون، ووليام سادلر.


فيلم Life Of Pi 

فيديو يوتيوب

تدور أحداث فيلم “Life Of Pi” حول الصبي الهندي “باي”، وهو ابن حارس لحديقة حيوانات، تقرر أسرته الانتقال إلى كندا مع حيواناتهم، وأثناء السفر عبر المحيط الهادي تحدث كارثة كبرى تتمثل بغرق السفينة.

يجد “باي” نفسه وحيدًا مع ضبع وحمار وحشي ونمر، لتبدأ رحلته من أجل البقاء على قيد الحياة، في إطار من الفانتازيا والمغامرات.

يبدأ الفيلم حول كاتب يزور “باي” بعد سنين من تلك الحادثة، يطلب منه أن يسرد له قصته، فعلى الرغم من الكارثة الكبيرة التي تعرض لها، لم يستسلم واستمر بالمحاولة، حيث يجسد لنا الفيلم رحلته بصورة مذهلة مليئة بالمعاني والمشاعر.

يشارك ببطولة أحد أبرز أفلام ملهمة خلال الأعوام الماضية، نخبة من النجوم، منهم: أيوش تاندون، وتابو، وعرفان خان، وجيرار دوبارديو، وسوراج شارما، وهو من تأليف سيناريو وحوار ديفيد ماجي، عن رواية يان مارتيل، وإخراج آنج لي.


فيلم The Pianist.. أبرز أفلام عن النجاح

فيديو يوتيوب

يصور لنا فيلم “The Pianist” المجازر التي تعرض لها اليهود في الحرب العالمية من التهجير والقتل، من خلال التركيز على حياة عازف بيانو.

يتضمن أحد أبرز أفلام ملهمة في تاريخ السينما الأمريكية، قصة حقيقية غير عادية، عن بقاء رجل واحد في وارسو في تلك الفترة الكئيبة والقاسية.

يمر بطل قصتنا بمجموعة من الصعاب من ضمنها تفرقته عن عائلته، إلى أن يصل به الحال ليكون شبه ميتًا، نتيجةً لقلة الموارد من ضمنها الطعام، في قصة خالدة حول النضال للبقاء على قيد الحياة.

يشارك ببطولة الفيلم نخبة من النجوم، منهم: أدريان برودي، وإميليا فوكس، وإد ستوبارد، وريتشارد رايدينجز، ومورين ليبمان، وهو يأتي من تأليف سيناريو وحوار وإخراج رومان بولانسكي.


فيلم The Pursuit of Happyness

فيديو يوتيوب

يعد فيلم “The Pursuit of Happyness” من أجمل الأفلام التي قدمها لنا المبدع ويل سميث، والتي جسد فيها قصة حقيقية.

تدور أحداث أبرز أفلام ملهمة خلال السنوات القليلة الماضية، حول رجل يدعى ’’كريس‘‘ ومحاولاته بشتى الطرق المختلفة لتوفير العيش الكريم لأسرته، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر الذي يعيش فيه يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليسعد به ابنه الصغير الذي تبقى له. 

ذو صلة

يأخذنا الفيلم في رحلة مليئة بالصعاب والحزن، حول حياة رجل يكافح بكل الوسائل للتخلص من الفقر المطلق الذي يعيش فيه، هذا الفيلم يعد مصدر إلهام رئيسي لكل شخص يرغب بأن يصبح شخصًا أكثر نجاحًا وصبرًا، فهو يقدم لنا كل تلك العناصر في إطار درامي تراجيدي مذهل.

يشارك ببطولة الفيلم نخبة من النجوم، منهم: ويل سميث، وجادين سميث، وثاندي نيوتن، وهو من تأليف سيناريو وحوار ستيف كونراد، وإخراج جابرييل موشينو.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة