فيلم The Hitman’s Bodyguard … وجبة ممتعة من الكوميديا والأكشن

فيلم The Hitman's Bodyguard
1

أن تدخل فيلمًا وتوقعاتك ضعيفة أو قليلة المستوى هو الأفضل على الإطلاق، هذا ما آمنت به بعد مشاهدة فيلم The Hitman’s Bodyguard الذي دخلته بسبب عدم وجود أفلام أخرى معروضه معه أرغب في مشاهدتها، وحبًا في صامويل جاكسون واحد من أفضل ممثلي هوليود في نظري، ولم أتمنى سوى أن يكون الفيلم لطيفًا وليس سخيفًا بصورة مزعجة.

لكن فيلم The Hitman’s Bodyguard قلب توقعاتي رأسًا على عقب لأضحك منذ البداية وحتى النهاية، وأخرج من صالة العرض مبتهجة بفيلم إن لم يكن مختلفًا بصورة فائقة عن غيره من أفلام الأكشن، ولكنه متقن الصنع بدرجة امتياز.

قصة فيلم The Hitman’s Bodyguard

صامويل جاكسون و ريان رينولدز فيلم The Hitman's Bodyguard

تبدأ أحداث الفيلم بالعميل المحترف مايكل برايس “ريان رينولدز” المسؤول عن تأمين الشخصيات الهامة وحمايتها، وهو يقل رجل أعمال آسيوي إلى طائرته، ويظن أنّ كل الأمور محكمة تبعًا لخطته، لكن في لحظة النهاية وقبل تحليق الطائرة بعميله يُقتل أمامه، لتنقلب حياته رأسًا على عقب في أقل من ثانية.

تقفز الأحداث بعد ذلك عامين، ونتعرف على العميل برايس لكن بوجه مختلف تمامًا، فلم يعد ذلك الشخص الواثق الذي يؤمن بقدراته الفائقة وخططه المحكمة ولا يتعامل سوى مع العملاء المهمين، بل أصبح الذين يطلبون خدماته دون المستوى كثيرًا، ليبدو كل من الإحباط والملل على ملامحه بوضوح.

على الجانب الآخر نتعرف على الرئيس الديكتاتور المتوحش لبيلاروسيا “جاري أولدمان” الذي لا يتورع عن القيام بأكثر الجرائم وحشية فقط؛ لأنّه يرى شعبه مجرد رعية له من حقه قتلهم وذبحهم لو خطر له ذلك، والذي يتم محاكمته في محكمة العدل الدولية ولكن دون وجود شهود أقوياء يستطيعون إثبات جرائمه، فيبدو على وشك الظفر بحريته مرة أخرى.

أمّا المحور الثالث فهو يتركز حول القاتل المحترف داريوس كينكايد “صامويل جاكسون”، وهو الوحيد الذي يستطيع إثبات جرائم فلادسيلاف وتم عقد صفقة معه، فشهادته مقابل حرية زوجته المحبوسة في أمستردام.

ومن هنا تدور رحى الأحداث، حيث الهدف الأهم للأنتربول نقل كينكايد من لندن إلى أمستردام، وهو ليس هدفًا سهلًا، خاصةً مع رجال فلادسيلاف الذين يرغبون في التخلص منه، وقاموا بمحاولة تصفيته بعد خروجه من مقر الأنتربول ليهرب منهم مع الضابطة المسؤولة عنه، والتي كانت على علاقة سابقة مع مايكل برايس لتكون حلقة الوصل بين بطلي الفيلم، القاتل المحترف كينكايد والعميل مايكل برايس الذي يجمع بينهما تاريخ سابق من محاولات القتل المستمرة.

مميزات الفيلم

السيناريو

سيناريو الفيلم من تأليف توم أوكونور، والذي برع في تحويل قصة عادية مليئة بالعيوب ومترهلة إلى نص جذاب مليء بالنكات المتبادلة كقذائف المدافع بين بطلي الفيلم، تمتع السيناريو بخفة ظل فوق العادة.

الكيمياء بين بطلي فيلم The Hitman’s Bodyguard

ريان رينولدز فيلم The Hitman's Bodyguard

ربما كانت النقطة السابقة بلا معنى تمامًا لو كان بطلي الفيلم مختلفين عن كل من صامويل جاكسون وريان رينودلز، فكل منهما نجم كوميدي بارع، وقد جمعت بينهما كيمياء واضحة، جعلت من تبادل الدعابات المكتوبة غاية في التلقائية بل زادت من تأثيرها.

وقد جاء أداء كل منهما ممتازًا، فقد تمتع جاكسون بالكاريزما المعتادة له، والتي طالما شاهدناها في أدواره المختلفة، بينما تألّق رينولدز الذي لا يعجبني أداءَه عامةً، لكن في هذا الفيلم استطاع أن ينتزع تقديري سواءً لخفة ظله أو لأدائِه الحركي.

الإخراج

مطاردات بالسيارات فيلم The Hitman's Bodyguard

واحدة من أهم نقاط نجاح الفيلم الإخراج خاصةً في مشاهد الحركة والقتال والمطاردات بالسيارات، والتي جعلت المشاهد جالسًا على طرف مقعده طوال الـ 118 دقيقة مدة الفيلم.

بوستر فيلم The Hitman's Bodyguard وفيلم the bodyguard

في النهاية الفيلم يستحق المشاهدة بالتأكيد، وقد تم عمل حملة دعائية مميزة قبل العرض، باستخدام بوستر مشابهة لفيلم The Bodyguard، وتم استخدام الأغنية كذلك بداخل الفيلم.

ويتربع فيلم The Hitman’s bodyguard الآن على عرش البوكس أوفيس الأمريكي، وقد غطت ميزانيته التي بلغت 30 مليون بعد أول أسبوع من عرضه فقط، حيث بلغت إيراداته بالولايات المتحدة فقط حتى الآن 39 مليون دولار، وذلك على الرغم من النقد اللاذع الذي حصده؛ بسبب قصته التي تبدو من الوهلة الأولى معتادة ومعادة في عشرات الأفلام السابقة، ولكن التقديم المختلف وخفة ظل بطليه هي التي منحته تميزه.

1

شاركنا رأيك حول "فيلم The Hitman’s Bodyguard … وجبة ممتعة من الكوميديا والأكشن"

أضف تعليقًا