أغاني منحت أصحابها ملايين الدولارات

أغاني ربحت ملايين
3

نبحث دائمًا عمن يشاركنا أوقاتنا بنفس الحالة المزاجية التي تطرأ علينا سواءً كانت أوقات الفرح أو أوقات الحزن، وبالفعل نجحت الموسيقى والأغاني في تخلل تلك اللحظات وإضافة بعض من لمسات البهجة أو المواساة، وعلى النقيض تمامًا يعتقد البعض أنّ الفن والموسيقي شيء ساذج للتسلية فقط لتأتي بعض الأغاني وتمنح أصحابها الثروة وملايين الدولارات. لذلك، نقدم لكم أفضل عشر أغاني جعلت أصحابها من ذوي الملايين.

Merry Christmas

بصوت المغني نات كينج كول أطلقت أغنية عيد الميلاد لأول مرة في الأسواق عام 1940 لتصبح تلك الأغنية من أهم الأغاني التي تدخل في قوائم تشغيل عطلة بداية العام، حيث حققت صافي أرباح 19 مليون دولار وفقًا لما جاء في إحصائيات مجلة فوربس الأمريكية.

Oh, pretty woman

في عام 1990 صدر فيلم pretty woman من بطولة الجميلة جوليا روبرتس وريتشارد جير، ويعد هذا الفيلم بمثابة نقطة انطلاقة حقيقية لجوليا روبرتس لتحلق في سماء هوليود، ليس هذا فحسب ولكن بسبب الاستخدام المتقن لأغنية Oh, pretty woman الصادرة في فترة الستينات بصوت روي أوربسون كموسيقى تصويرية، والتي جعلت الفيلم من أقوى كلاسيكيات هوليود ورشح للفوز بجائزة الأوسكار وفاز بجائزة الجولدن جلوب.

ساهم الفيلم في نجاح الأغنية بشكل ملحوظ، حيث حققت أرباح وصلت إلى حوالي 19.75 مليون دولار.

Every breath you take

بصوت سيتنج عضو فرقة الروك الإنجليزية The Police عام 1983، اكتسب شهرةً واسعةً لدرجة أنّها أمضت ثمانية أسابيع كاملة في قائمة أفضل 100 أغنية حول العالم، ويقال أنّها كانت تربح حوالى 2000 دولار يوميًا وحققت أرباح تخطت 20.5 مليون دولار.

Santa Claus is coming to town

تأتي تلك الأغنية بطابع مختلف حيث أطلقت لأول مرة عند بداية انطلاقة الراديو عام 1934، وتعتبر من أكثر الأغاني ربحًا على مر العصور، وحققت صافي أرباح حوالي 25 مليون دولار، كما أبدع العديد من المغنين في تأديتها في عطلات بداية العام.

Stand by me

ظهرت الأغنية لأول مرة 1961 عندما قام بغنائها المغني بن كينج، ولم تحظَ بشهرة واسعة في ذلك الوقت، وبعد حوالى 20 عامًا استخدمت الأغنية في فيلم coming of age وهو الفيلم الأشهر في عمر المراهقين، لاقت نجاحًا كبيرًا بعدما ظهرت في الفيلم حققت صافي أرباح 27 مليون دولار.

Unchained melody

نجحت تلك الأغنية نجاحًا باهرًا عند بداية صدورها، وصارت الموسيقي التصويرية لفيلم Unchained عام 1955 من بطولة تود دنكان وبابرا هيل، وظهرت أيضًا كموسيقى تصويرية لفيلم The ghost الحائز على الأوسكار عام 1990 من بطولة ديمي مور وباتريك سويزي لتحقق مجملًا صافي أرباح 27.5 مليون دولار.

Yesterday

من الأغاني الخالدة التي ظهرت في أوائل تاريخ الراديو، وصارت لفترة طويلة ثاني أكثر أغنية تم تشغيلها بناءً على ما يطلبه الجمهور عام 1965، قام بغنائها فرقة البيتلز البريطانية بأعضائها  جون لينون، بول مكارتني، جورج هاريسون، رينغو ستار، بيت بيست، ستيوارت سوتكليف وحققت صافي أرباح 30 مليون دولار.

You have lost lovin         

جاءت تلك الأغنية بمثابة الموسيقى التصويرية لفيلم الأكشن  Top Gun  عام 1989 من بطولة النجم توم كروز، وفال كليمر، وكيلي مجليسي، وحققت نجاحًا كبيرًا جنى من ورائه أرباح تصل إلى 32 مليون دولار.

White Christmas

الأغنية الأشهر في أغاني عيد الميلاد، وبلا شك إذا أردت أن تجني ملايين الدولارات فما عليك سوى أن تبدأ في كتابة أغنية لعيد الميلاد، ألفها إيرفينج برلين عام 1940 ومنذ ذلك الوقت دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ لأنّها حققت أكثر من 100 مليون نسخة مباعة حول العالم بصافي أرباح 36 مليون دولار.

Happy birthday

من أجمل وأغرب الأغاني التي مهما مرت عليها السنين تحتفظ بجمالها وبهجتها، والغريب أنّ أصحاب حقوق ملكية هذه الأغنية يتغيرون تباعًا على مر السنين منذ عام 1893، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الأغنية ترجمت إلى حوالي 18 نسخة حول العالم.

3

شاركنا رأيك حول "أغاني منحت أصحابها ملايين الدولارات"

أضف تعليقًا