أعلى 10 أفلام كوميكس وأبطال خارقين تحقيقًا للإيرادات في التاريخ

أعلى أفلام الأبطال الخارقين ايرادا
2

أصبحت أفلام الكوميكس (Comics) والأبطال الخارقين من الأفلام البارزة في عالم السينما، وأصبحت لهذه العوالم الخارقة قاعدة جماهيرية واسعة حول العالم، ومجموعة كبيرة من عشاق السينما والكوميكس ينتظرون بشغفٍ هذه الأفلام التي تقدمها عالمي مارفل ودي سي كل سنة بعدد ليس بالقليل.

وباتت هذه الأفلام جزءًا كبيرًا لا يتجزأ من السينما الأمريكية والعالمية، وأصبحت العديد منها تُنافس بشكلٍ لا يُستهان به في شِباك التذاكر المحلي والعالمي سواءً كان الفيلم سيئًا من قِبل النقاد، أم لا كأفلام ”Batman v Superman: Dawn of Justice“ الذي جمع إيرادات بلغت أكثر من 873 مليون دولار عالميًا على الرغم من النقد السيّئ للفيلم، وكذلك فيلم ”Suicide Squad“ وأيضًا فيلم مارفل ”X-Men: Apocalypse“.

وسنتطرق في هذا الموضع لمجموعة من أفلام الكوميكس والسوبرهيروز من عالمي دي سي ومارفل الأكثر تحقيقًا للإيرادات في التاريخ حسب موقع Box Office Mojo.

المركز العاشر: Spider Man 2 – 2004

صورة فيلم Spider Man 2

أرباحه المحلية: 373,585,825

أرياحه العالمية: 410,180,516

ثاني أجزاء ثلاثية توبي ماغواير الذي عاد به المخرج سام ريمي بعد نجاح جزءه الأول، وهو الفيلم الذي ضمِن لسام ريمي أنّ الأستوديو ستقوم بتمويله لمشروعه القادم في 2007، وهو الجزء الثالث من ثلاثية أفلام ”Spider-Man 2“ استطاع فيلم ”Spider-Man 2“ أن يحقق إجمالي إيرادات محلية بلغت أكثر من 373 مليون دولار، وأرباحه في شباك التذاكر العالمي بلغت 410.1 مليون دولار، ويحظى الفيلم حاليًا بتصنيف 94% بمراجعات إيجابية من قبل النقاد في موقع ”Rotten Tomatoes“، وكذلك 81% بالنسبة للجمهور، مما يجعله إلى حدٍ بعيد الفيلم الأكثر شعبية من بين ثلاثية الرجل العنكبوت ”Spider-Man“ لتوبي ماغواير وسام رايمي، ويذكر فوز الفيلم بجائزة الأوسكار كأفضل مؤثرات بصرية في عام 2005.

المركز التاسع: Guardians of the Galaxy Vol. 2 – 2017

صورة فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2

أرباحه المحلية: 389,813,101

أرباحه العالمية: 473,603,040

على الرغم من كثرة الشخصيات في هذا الجزء، والتي كانت كثيرةً وغيرة معروفة للعديد من عشاق حراس المجرة، إلّا أنّ هذا الفيلم والسلسلة تبقى واحدة من الأفلام الأكثر شعبية بين عشاق السينما، ولا عجب بأنّ جيمس غن وأستوديوهات مارفل تنوي بإكمال السلسلة بجزء ثالث يعرض في 2019.

يعتبر الفيلم الخامس عشر في كون مارفل السينمائي الموسّع. عاد به جيمس غن بقوة وركز هذه المرة على حياة بطل الفيلم بيتر كويل، والمهمة التي سيقودها هو ورفاقه من أجل معرفة والده الحقيقي. لم يقل هذا الجزء روعةً وجمالًا عن الجزء الأول وحصل على تقييمات نقدية ممتازة فور عرضه في صالات السينما من معظم النقاد، وجمع في افتتاحية أسبوعه الأول ما يقارب 94 مليون دولار! وتخطت مبيعات تذاكر الفيلم في موقع Fandango مبيعات فيلم ”Avengers: Age of Ultron“. في النهاية حصد الفيلم محليًا أكثر من 389 مليون دولار، وعالميًا وصلت إيرادته إلى أكثر من 473 مليون دولار.

المركز الثامن: Spider-Man – 2002

صورة فيلم Spider-Man

أرباحه المحلية: 403,706,375

أرباحه العالمية: 418,002,176

 أفضل أفلام الرجل العنكبوت بطولة توبي ماغواير بدور بيتر باركر/الرجل العنكبوت للمخرج سام رايمي، أحد أمتع أفلام شخصية Spider-Man على الأطلاق، يُمتع المشاهد من جميع النواحي من ناحية التصوير والتمثيل والقصة التي ركزت على حياة مراهق يستكشف قدراته الخارقة بطريقة طريفة ومدهشة.

حظي الفيلم بنقد فني رائع من معظم النقاد حول العالم، ونال نسبة 89% بمجموعة مراجعات إيجابية في موقع Rotten Tomatoes، ويحتل الآن المرتبة الثامنة في هذا الترتيب بعد أن جمع أكثر من 403 مليون دولار محليًا، ووصلت إجمالي إيرادته حول العالم إلى 821 مليون دولار. بطولة توبي ماغواير، كريستين دانست، جي كي سيمونز، روزماري هاريس، جيمس فرانكو وويلم دافو.

المركز السابع: Captain America: Civil War – 2016

بوستر فيلم Captain America: Civil War

أرباحه المحلية: 408,084,349

أرباحه العالمية: 745,220,146

أحد أضخم أفلام مارفل السينمائي حتى هذه اللحظة بلغت ميزانيته 250 مليون دولار كحدٍ أقصى، من إخراج الأخوين أنثوني وجو روسو مع مشاركة عدد هائل من النجوم والشخصيات الخارقة التابعة لعالم مارفل الخيالي. تبدأ أحداثه حول فرقة ”المنتقمون“، وبعد القضاء على الشرير لوكي وألترون مُسببًا دمارًا هائلًا في مدن عديدة حول العالم. تتخذ الحكومات الدولية في جميع أنحاء العالم نتيجة لذلك قانون جديد ينص على إخضاع قوى ”المنتقمون“ تحت سيطرتها، وهذا ما رفضه كابتن أمريكا الذي أدى إلى دخوله في صراع حاد مع الرجل الحديدي.

ربما لم يصل الفيلم إلى مستوى نجاح فيلم ”The Avengers“ عام 2012، إلّا أنّه تلقى ردود فعل إيجابية من النقاد والجمهور على حدٍ سواء، ومدحوا حركات الأكشن ومشاهد القتال والمؤثرات البصرية، وحصل على نسبة 90% في موقع Rotten Tomatoes، وجمع إيرادات هائلة للغاية بلغت 408 مليون دولار محليًا، وافتُتِح في نهاية أسبوعه الأول بمبلغ خيالي قُدِّر ب 179 مليون دولار، ويقدر إجمالي إيرادته حول العالم بمليار و 153 مليون دولار!

المركز السادس: Iron Man 3 -2013

بوستر فيلم Iron Man 3

أرباحه المحلية: 409,013,994

أرباحه العالمية: 805,797,258

من شخصية الرجل الحديدي/Iron Man بدأت أستوديوهات مارفل عالمها السينمائي الموسّع، إلّا أنّ فيلم ”Iron Man 3“ كان الفيلم السابع الذي تم عرضه في مايو 2013، فبعد نجاح الجزأين الأول والثاني نقدًا وجماهيريًا عادت استوديوهات مارفل ولكن من دون جون فافرو مخرج الجزء الأول والثاني، بل مع المخرج شاين بلاك الذي استلم زِمام الأمور في هذا المشروع لينجح هو الآخر في إكمال مهمة فافرو في جلب توني ستارك/الرجل الحديدي للشاشة السينمائية الكبيرة للمرة الثالثة.

نجح الفيلم في تحطيم عِدة أرقام قياسية في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي، واستطاع السيطرة بِجدراة على المركز الأول في البوكس أوفيس المحلي لعِدة أسابيع متتالية، حيث وصل إجمالي إيرادته المحلية أكثر من 409 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، ولاننس افتتاحيته الكاسحة في أسبوعه الأول حيث جمع ما يقارب 174 مليون دولار بالأسبوع الأول.

المركز الخامس: Wonder Woman – 2017

فيلم Wonder Woman

أرباحه المحلية: 411,990,490

أرباحه العالمية: 408,400,000

أول فيلم من عالم دي سي السينمائي يدخل إلى قائمتنا هذه، ورابع فيلم في مشروع عالم أستوديوهات دي سي الموسّع. تم عرضه هذا العام في بداية شهر يونيو وحقق نجاحات عديدة، وحطم الكثير من الأرقام القياسية أبرزها الفيلم رقم واحد حصدًا للإيرادات من إخراج مخرجته وهي المبدعة باتي جينكينز، وبات فيلم ”Wonder Woman“ ضمن قائمة أفلام الكوميكس أو السوبرهيروز الخمسة الأعلى أجرًا في الولايات المتحدة، ولا يزال حتى هذه اللحظة في المرتبة الثانية كأعلى فيلم في عالم دي سي السينمائي حصدًا للإيرادات بعد فيلم ”Batman v Superman: Dawn of Justice“.

استطاع الفيلم أيضًا أن يفك عقدة فشل أفلام دي سي في الآونة الأخيرة من ناحية النقد الفني السيّئ الذي حظي به معظم أفلامه، فقد حصل على نسبة عالية في تقييم النقاد بموقع Rotten Tomatoes بلغت 92% جميعها مراجعات إيجابية، وتمكن في النهاية أن يجمع في شباك التذاكر المحلي أكثر من 411 مليون دولار بغض النظر عن إيراداته العالمية التي بلغت أكثر من 819 مليون دولار.

المركز الرابع: The Dark Knight Rises – 2012

بوستر فيلم The Dark Knight Rises

أرباحه المحلية: 488,139,099

أرباحه العالمية: 636,800,000

الجزء الثالث من ثلاثية نولان الأنجح على الإطلاق، حيث ظفر نولان بنجاح كبير في إعادة إحياء أبرز شخصية في عالم الكوميكس والسوبرهيروز من خلال فيلم ”Batman Begins“ عام 2005، وأكمله بجزء ثاني في فيلم ”The Dark Knight“ عام 2008، والجزء الثالث والأخير ”The Dark Knight Rises“ بعام 2012 بطولة كريسيتان بيل بدور بروس واين/الرجل الوطواط، ومايكل كين بدور ألفريد مساعد بروس واين، وتوم هاردي بدور الشخصية الشريرة باين، ومورغان فريمان، جوزيف جوردون ليفيت، غاري أولدمان وآنا هاثاواي.

حصل الفيلم على تقدير نقدي ممتاز رافقه مراجعات إيجابية من معظم النقاد حول العالم، وبغض النظر عن أرباحه المحلية القوية والهائلة التي بلغت أكثر من 448 مليون دولار، والتي وضعته في المركز الرابع في هذا الترتيب، فقد تمكن الفيلم من اعتلاء المرتبة #63 في قائمة أعلى وأفضل 250 فيلم في موقع الأفلام والمسلسلات الشهير IMDb بعد أن حصل على تقييم 8.4/10.

المركز الثالث: Avengers: Age of Ultron – 2015

فيلم Avengers: Age of Ultron

أرباحه المحلية: 459,005,868

أرباحه العالمية: 946,397,826

يعود أبطال كوكب الأرض مرةً أخرى وبقيادة كابتن أمريكا والرجل الحديدي لمحاربة الشر وهذه المرة Ultron الذي يكوّن جيشًا كبيرًا من الرجال الحديديين من أجل السيطرة على العالم. من إخراج جوس ويدون الذي عاد بقوة هذه المرة أيضًا بعد النجاح المُميز الذي حققه في فيلم ”The Avengers“ عام 2012.

شَهِد الفيلم عودة كريس إيفانز بدور كابتن أمريكا، وروبرت داوني جونيور بدور الرجل الحديدي، وكريس هيمسورث بدور ثور، وسكارليت جوهانسون، مارك روفالو وجيرمي رنر، مع ظهور شخصيات جديدة من عالم X-Men مثل: كويك سيلفر وسكارليت ويتش، وظهور شخصية Vision لأول مرة في عالم مارفل السينمائي. جمع الفيلم في البوكس أوفيس الأمريكي 459 مليون دولار، حصد إجمالي إيرادات مُثيرة للإعجاب في شباك التذاكر حول العالم حيث تخطت المليار و 405 مليون دولار باستحقاق تام!

المركز الثاني: The Dark Knight – 2008

بوستر فيلم The Dark Knight

أرباحه المحلية: 534,858,444

أرباحه العالمية: 469,700,000

لا يزال أفضل وأنجح فيلم ليس فقط في عالم دي سي بل في عالم الكوميكس والسبورهيروز من دون أدنى شك، تقييمات ممتازة، إشادة عالية من النقاد لتمثيل الراحل هيث ليدجر بدور شخصية الجوكر، ومراجعات نقدية رائعة في مواقع Rotten Tomatoes التي بلغت 87%، وحاز على تقييم 9.0/10 في موقع IMDb واضعًا الفيلم في المرتبة الرابعة لأعلى 250 فيلم تقييمًا في الموقع نفسه.

نال الفيلم على جائزتي أوسكار لأفضل ممثل مساعد لهيث ليدجر؛ بسبب التمثيل الاستثنائي الذي قدمه في هذا الفيلم، وجائزة الأوسكار كأفضل تحرير صوت عام 2009، وحسب تقارير موقع Mojo المهتمة بالبوكس أوفيس المحلي والعالمي جمع الفيلم محليًا 534 مليون دولار، في حين تجاوزت عائدات أرباح الفيلم في جميع أنحاء العالم المليار دولار!

المركز الأول: The Avengers – 2012

بوستر فيلم The Avengers

أرباحه المحلية: 623,357,910

أرباحه العالمية: 895,455,078

سادس فيلم بالتسلسل الزمني في عالم مارفل السينمائي الذي جمع أبرز أبطال عالم مارفل الخيالي الذين تألّقوا في أفلامهم المنفردة الخاصة السابقة في فيلم واحد حمل الكثير من مشاهد الأكشن والقتال المدهش، اكتسح شباك التذاكر المحلي والعالمي بشكلٍ لا يصدق، حيث جمع إجمالي إيراداته المحلية أكثر من 623 مليون دولار، واستطاع أن يتخطى حاجز المليار دولار ونصف المليار دولار في البوكس أوفيس العالمي حتى هذه اللحظة، وليس هذا فقط  بل ويحتل المرتبة السادسة في قائمة أفضل 50 فيلم كوميكس أو سوبرهيروز في قائمة أجرتها موقع Rotten Tomatoes.

الفيلم شهِد ظهور النجم روبرت داوني جونيور بدور الرجل الحديدي، كريس إيفانز بدور كابتن أمريكا، ومارك روفالو بدور الدكتور بروس بانر/ هالك، مع تواجد النجم الأسترالي كريس هيمسورث بدور ثور، وأضيف أيضًا شخصيات ثانوية أخرى من عالم مارفل كشخصية الأرملة السوداء التي جسدتها النجمة سكارليت جوهانسون، وعميل وكالة S.H.I.E.L.D كلينت بارتون أو هوكاي الذي قام بلعب دور الشخصية الممثل جيرمي رنر، والمدير التنفيذي لمنظمة S.H.I.E.L.D نيك فيوري جسده الرائع صامويل جاكسون.

2

شاركنا رأيك حول "أعلى 10 أفلام كوميكس وأبطال خارقين تحقيقًا للإيرادات في التاريخ"

أضف تعليقًا