أنمي Made in Abyss … مغامرة خيال علمي جديرة بالمشاهدة

أنمي Made in Abyss
1

هل تبحث عن مغامرة مرحة ومبهجة ومؤثرة في نفس الوقت؟ أنمي Made in Abyss لديه ذلك، هل تتطلع لجرعة مكثفة من الإثارة والخيال العلمي؟ أنمي Made in Abyss لديه لحظات الإثارة المميزة الخاصة به، وتقع تحت طائلة فكرة خيال علمي جديدة تمامًا ورائعة إلى حد بعيد جدًا، ربما يهمك أيضًا التفاعلات المؤثرة والمبهجة بين الأبطال، أنمي Made in Abyss سيوفر ذلك، إذا كنت حريصًا على مشاهدة بعض قتالات تم إخراجها ببراعة وبدقة، فإنّ Made in Abyss قدم عددًا من القتالات الممتازة كذلك.

إذا كنت مهتمًا بوجود طاقم مميز يدعم العمل، دائم التدقيق ليتأكد من أنّه قدم كل ثانية على أكمل وجه بدون أي تعثر أو هبوط للأداء، فإنّ استوديو Kinema Citrus حرص على وجود طاقم كهذا فجمع رسامي استوديو غيبلي كتفًا بكتف مع المخرج كوجياما ماسايوكي الذي قدم أعمالًا بارزة مثل: Monster  و Black Bullet، بالإضافة لسيناريست بارع مثل هيديوكي كوراتا الذي عمل بالعديد من الأعمال البارزة مثل: Drifter و Helsing Utimate.

بالإضافة لما سبق فإنّ أنمي Made in Abyss من الأعمال القليلة التي يمكن أن تجمع طيفًا واسعًا من متابعي الأنمي بمختلف أذواقهم وتجعلهم حريصين على المتابعة، بل ويمكن أن يجتذب أشخاصًا ليسوا من متابعي الأنمي بالدرجة الأولى، شخصيًا أؤمن بأنّه سيتحول مع الوقت لكلاسيكية شهيرة من أفضل ما تم إبداعه في العقد الحالي، لماذا أعتقد ذلك؟! دعني أخبرك.


قصة أنمي Made in Abyss

صورة أنمي Made in Abyss

هوة عملاقة غير مستكشفة بالكامل، تكتنفها لعنة فظيعة غامضة تصيب كل من يتجرأ ويتحداها! لها قوانينها الخاصة ونظامها وأجوائها الطبيعية المختلفة تمامًا عن أي مكان موجود على السطح، ولا أحد يعلم إلى أي مدى يبلغ عمق هذه الفوهة الجبارة، المأهولة بأغرب الكائنات وأفظع الوحوش التي رآها البشر على الإطلاق، والمليئة بكنوز وآثار عتيقة جدًا ومتقدمة جدًا لكن لا أحد يعرف الهدف والغرض منها في هذا العصر، رغم ذلك فقد قامت أجيال من المغامرين أصحاب الجرأة البالغة بمحاولة استكشاف هذه الهوة وحل لغزها، منجذبين لا إراديًا نحو عمقها اللا نهائي، وأصبحوا يعرفون بغزاة الكهف.

على حافة الهاوية تقع مدينة هوسو، وتقطن بها طفلة يتيمة تدعى ريكو، تحلم ريكو بأن تكون غازيةً عظيمةً مثل أمها وتصل لأعمق طبقات الهاوية، لكنها غير مؤهلة لذلك الآن وهي من أصحاب الصافرات الحمراء المسموح لهم فقط بالتجول في الطبقة الأولى، وذات يوم تعثر ريكو على فتى غامض نصف آلي (سمته ريغ) يملك تقنيات متقدمة جدًا بجسده قد تؤهلهما معًا لاختصار المراحل والبدأ بغزو أعماق الهاوية، ريغ فاقد الذاكرة ولا يعرف من أين أتى لكنه مع تقنياته الغامضة يصبح متأكدًا من أنه مرتبط بالهاوية بصورة ما. لذلك، يبدأ الصغيران مغامرتهما رغم المعرفة السابقة بالفظائع والأهوال الموجودة في الطريق.


الرسم والأنيمشن

رسم أنمي Made in Abyss

المتوقع من رسامي غيبلي أنّهم يولون عناية فائقة لجميع التفاصيل من أدقها حتى أكبرها، على سبيل المثال شاهدنا تفجر موهبة هذا الفريق في نهاية الحلقة الأولى عند مشهد شروق الفجر، تجلى ذلك في المزج العبقري بين الظلال والأضواء ثم خلق حركة متقنة لإحياء المشهد مع اختيار دقيق للألوان، وتصميم مذهل لجميع عناصر المشهد كل ذلك خلق تأثيرًا بصريًا هائلًا نادرًا ما نرى مثله في الأعمال التلفزيونية، هذه الجودة الرفيعة تم الحفاظ عليها حتى في أصعب مشاهد الحركة. لذلك، كان أنمي Made in Abyss من أفضل الأعمال الفنية في الصيف الماضي.


الصوتيات

أنمي Made in Abyss

التراكات الموسيقية كانت فائقة الجمال والروعة، ورغم كونها تنبض بروح مغامرة الهاوية وتبدو كجزء لا يتجزأ من الأنمي، إلّا أنّك بمجرد سماعها ستنطلق بعد كل حلقة للحصول على النسخ الخام منها من اليوتيوب أو أي موقع آخر … شكرًا للملحن الإنجليزي الصاعد كيفن بينكين.

أمّا بالنسبة للمؤثرات الصوتية فهي من أفضل ما سمعته في عالم الأنمي ككل، خصوصًا عندما يطلق ريغ ذراعه أو شعاع الليزر الخاص به، من المفترض أنّ هذه الأصوات كانت تخرج من تقنيات يستعملها فتى نصف آلي، لكن بماذا يمكنني أن أصفها! … لنقل أنّها كانت تبدو طبيعيةً بصورة مفاجأة وغريبة، وهذا ساعد في جعل ريغ قريبًا من نفس المشاهد بصورة جدًا مؤثرة.

الأداء الصوتي كان يسير برتم طبيعي معظم الوقت، إلّا أنّه عندما تشتد المواقف سواءً كوميديًا أو دراميًا، فإنّ أداء الممثلين كان يتحول تحولًا تامًا ليعبر عن وضع الشخصية أصدق تعبير ويجعلك تغرق في الضحك أو توشك على البكاء حسب رغبته، وعندما تزداد الأوضاع خطورةً كان يضج بروح المغامرة ويجعلك غير قادر على ملاحقة أنفاسك.

منذ عرض الحلقة الأولى وتقييم الأنمي والمانغا خاصته آخذين بالارتفاع على MAL ، تجاوزت المانغا سقف التسع درجات لحظة كتابة هذه السطور وأوشك الأنمي على ذلك أيضًا، طبعًا هذه وحدها كفيلة لأن تدرك قيمة هذا العمل، لكن لنقل للمرة الأخيرة .. فريق العمل حرصوا كل الحرص على أن تخرج  كل حلقة من الثانية الأولى للأخيرة في أبهى وأدق صورة ممكنة، بذلوا وسعهم وقدموا أفضل ما لديهم في هذا العمل، قصة رائعة، كيمياء خلّابة بين الشخصيات متذبذبة بين المرح والفرح والدراما والكوميديا والعناد والندية، أنيمشن انسيابي مُتقن، مؤثرات بصرية مبهرة، ومع ذلك مريحة للعينين ومبهجة للنفس، تمثيل صوتي رفيع الأداء، تراكات موسيقية عظيمة متآلفة مع ما سبق، وباستثناء القصة التي تنتمي لشخص واحد هو أكيهوتي تسوكوشي، فكل ذلك خرج على الشاشة بفضل عمل جماعي مثمر لطاقم جدير، كل تفصيلة في السلسلة  قادرة على التشبث بتلابيبك، خسارة فادحة إذا فاتك هذا العمل الرائع.

1

شاركنا رأيك حول "أنمي Made in Abyss … مغامرة خيال علمي جديرة بالمشاهدة"

أضف تعليقًا