جميع أفلام عالم دي سي السينمائي حتى عام 2020 … وطريقة مشاهدتها حسب الجدول الزمني لها

أفلام عالم دي سي السينمائي
2

 حسنًا، أفلام دي سي السينمائي لم يحالفها الحظ بالوصول إلى مستوى نجاح أفلام مارفل السينمائي حتى هذه اللحظة من خلال أفلامها التي تم عرضها خلال السنوات الماضية، حيث بدأ عالم دي سي السينمائي الممتد في عام 2013 من خلال إعادة إحياء أبرز شخصية في عالمها وهو سوبرمان أو رجل من فولاذ بفيلم ”Man of Steel“ ببطولة نجم جديد وهو الإنجليزي هنري كافيل الذي يتفق عليه الجميع بأنّه أفضل من جسد شخصية كلارك كنت / سوبرمان على الإطلاق، إلّا أنّ الفيلم كان بدايةً مخيبةً للآمال!

بعدها أكملت إستوديوهات دي سي وبالتعاون مع وارنر بروس بتوسيع هذا العالم وإنتاج أفلام عديدة مقتبسة من عالم دي سي كوميكس، والتي جاءت متأخرةً للغاية مقارنةً مع عالم مارفل السينمائي التي بدأت بمرحلتها الأولى لعالمها الخاص في عام 2008 بفيلم ”Iron Man“، وأخفقت وارنر بروس ودي سي في الأفلام التي قامت بإنتاجها لإكمال مسيرتهم العالمية الخاصة بأفلام دي سي كوميكس.

وكان المشروع الثاني هو أحد أضخم أفلامها إلى الآن، وهو فيلم ”Batman v Superman: Dawn of Justice“ الذي جمع أشهر ثلاث شخصيات في عالم دي سي، ثم أكملته بفيلم ”Suicide Squad“ الذي تحصل أحداثه بعد أحداث فيلم ”Batman v Superman: Dawn of Justice“، الفيلمان كلاهما فَشِلَ فشلًا ذريعًا من الجانب النقدي بل وحتى من ناحية البوكس أوفيس المحلي والعالمي الذي لم يتجاوز إيراداتهما حول العالم المليار دولار كما كان متوقعًا. وفي بداية صيف العام الجاري قدمت دي سي ووارنر بروس فيلمها الرابع في عالم دي سي السينمائي، وكان أحد أفضل أفلامها وهو فيلم ”Wonder Woman“، واتّفق الجميع بأنّه الفيلم الذي سيعود دي سي به إلى الساحة السينمائية.

وسأقوم الآن باستعراض جميع أفلام عالم دي سي السينمائي التي تم عرضها مؤخرًا حسب الجدول الزمني، وأهم الأفلام التي يتم إنتاجها حاليًا ومواعيد عروضها الرسمية في السنوات الثلاث القادمة حتى عام 2020، ومجموعة كبيرة من الأفلام التي تم الكشف عنها في مهرجان الكوميك كون في سان دييغو.

الفيلم الأول: Man of Steel – 2013

بوستر فيلم Man of Steel

استطاع عشاق عالم دي سي وشخصية سوبرمان حول العالم أن يتنفسوا الصعداء بعد أن أعلنت شركات دي سي ووارنر بروس عن تطويرها فيلم يعيد قصة أحد أشهر شخصيات الكوميكس والسوبرهيروز إلى الشاشة السينمائية وهو كلارك كنت / سوبرمان، وذلك عبر مشروع عالمها السينمائي الجديد ليكون فيلم ”Man of Steel“ الحجر الأساسي لهذا المشروع. صادف الفيلم في بدايته العديد من المعوقات بسبب مشاكل الحقوق التي واجهتها شركة وارنر بروس وما إلى ذلك، حيث كان من المقرر أن يتم إنتاجه عام 2008، ولكن وفي نهاية المطاف استطاعت وارنر بروس أن تتجنب هذا المشاكل وتعقد صفقة مع المخرج زاك سنايدر في أكتوبر عام 2010 لإخراج الفيلم، وتم بعدها العمل على تصوير الفيلم في أغسطس 2011 في شيكاغو ليتم طرحه في يونيو 2013.

حصل الفيلم على آراء متباينة من النقاد والجماهير حول العالم بين جيد وسيّئ؛ بسبب مشاهد الدمار المبالغ فيه وعدم توازن الفيلم في سرد القصة والإخراج، ولم يقدم أي شيء جديد فيما يتعلق بشخصية سوبرمان، إلّا أنّه تمكن – على الأقل – بالحصول على بعضٍ من التقييمات الإيجابية من موقع IGN، حيث نال تقييم تسعة من عشرة، وحقق إيرادات عالمية بلغت أكثر من 668 مليون دولار.

هنري كافيل في دور سوبر مان

من بطولة هنري كافيل بدور كلارك كنت، إيمي آدامز بدور الصحفية لويس لاين وحبيبة كلاك كنت، مع مشاركة راسل كرو، كيفن كوستر، ديان لين، ومايكل شانون بدور الشخصية الشريرة الجنرال زود، وكان من إخراج زاك سنايدر الذي اختاره كريستوفر نولان لإخراج الفيلم بعد أن شاهد فيلمه الملحمي التاريخي ”300“ وأعجبه طريقة التصوير وقصة الفيلم لتقترح لشركة وارنر بروس المخرج زاك سنايدر لمهمة إخراج الفيلم، وشارك نولان أيضًا في كتابة قصة فيلم ”Man of Steel“ وإنتاجه.

تدور أحداثه كجميع قصص سوبرمان المعتادة بدمار كوكب كريبتون وقيام جور-إل والد كال-إل/سوبرمان بنقل مولوده الصغير من كوكب كريبتون الذي يشهد ساعته الأخيرة إلى كوكب آمن، وينتهي به المطاف في كوكب الأرض وتحديدًا في الولايات المتحدة. يقوم كُلٌ من جوناثان ومارثا كنت بتبني كال-إل وهو طفلٌ صغير، وبعد سنوات عديدة يعمل كلارك في إحدى الصحف في مدينة ميتروبوليس وعندما يبلغ العشرين من عمره يستكشف قدراته الخارقة ويكرس حياته في حماية الضعيف والحفاظ على أمن كوكب الأرض من الجنرال زود، ومجموعة من سكان كريبتون الذين نجوا من هلاك كوكبهم والذين يحاولون إعادة إحياء كوكب كريبتون مرةً أخرى من خلال تدمير كوكب الأرض.

الفيلم الثاني: Batman v Superman: Dawn of Justice – 2016

 صورة فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice

يحتاج هذا الفيلم وحده فقط إلى مقال للتكلم عنه! يُمكننا القول بأنّ الفيلم قد كان نكسة عظيمة لكل من دي سي وورانر بروس بعد الفشل العظيم الذي حققه من جميع النواحي. يعتبر المشروع الثاني في عالم دي سي السينمائي الذي أعلنت عنه شركة وارنر بروس في مهرجان سان دييغو كوميك كون عام 2013، من إخراج زاك سنايدر أيضًا والسيناريو بواسطة كريس تيريو وديفيد إس. غويور. الفيلم يجمع ولأول مرة ثلاث شخصيات رئيسية في الدي سي كوميكس في فيلم واحد وهم: باتمان، سوبرمان، والمرأة المعجزة التي تظهر ولأول مرة في الشاشة السينمائية في تاريخ السينما الأمريكية، مع ظهور شخصيات جديدة بأدوار ثانوية مثل: فلاش، أكوامان وسايبورغ.

تحصل أحداثه مباشرةً بعد أحداث ”Man of Steel“ وبعد الدمار الذي سببته المعركة الشرسة التي دارت بين سوبرمان والجنرال زود في مدينة ميتروبوليس. يقرر بروس واين / باتمان أن يخوض قِتالًا مع سوبرمان وقتله؛ لأنّه يرى فيه قوى عظيمة لا يمكن السيطرة عليها وربما يتسبب في دمار كوكب الأرض بأكمله، يستغل ليكس لوثر (الشرير الرئيسي في الفيلم) التوتر الحاصل بين باتمان وسوبرمان ويختطف والدة سوبرمان ويخيره بين قتل باتمان أو موت والدته، يفشل لوثر بخطته الشريرة هذه ويقوم بصنع وحش قاتل فتاك من خلال جينات جثة جنرال زود يدعى ”دومزداي“ للقضاء على سوبرمان، يدخل سوبرمان في عراك شرس مع هذا المخلوق، وينضم إليه كلٌ من باتمان والمرأة المعجزة ليتم القضاء على دومزداي في النهاية.

هنري كافيل بن أفليك غال غادوت فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice

الفيلم فشل فشلًا ذريعًا من ناحية النقد والجمهور، وكذلك في البوكس أوفيس حيث إيراداته لم تنل رِضى شركة وارنر بروس التي كانت تأمل بأن تعبر المليار دولار بهذا الفيلم الضخم الاستثنائي الذي يُعد أول فيلم سينمائي يجمع أشهر وأبرز وأقوى شخصيتين في عالم دي سي كوميكس في فيلم واحد! إلّا أنّه خرج بإيرادات عالمية بلغت 873 مليون دولار، وحظي بتقييم سيّئ للغاية ومراجعات سلبية من معظم النقاد، وأطلق عليه بعض النقاد ”بأنّه فيلم على شكل إعلان دعائي طويل“، ناهيك عن الآراء السلبية من أشهر الشخصيات في هوليوود كالمخرج والممثل ميل جيبسون الذي وصف الفيلم ب”Piece of Shit“!!

وعلى الرغم من كمية الانتقادات السلبية الكبيرة إلّا أنّ الفيلم حطم بعض الأرقام القياسية من حيث الإيرادات المحلية، حيث حصل على لقب أكبر افتتاح في شهر مارس مُتغلِبًا على فيلم ”The Hunger Games“، وأكبر افتتاح بعطلة عيد الفصح مُتخطيًا فيلم ”Furious 7“، ونال أيضًا على سابع أكبر افتتاحية في البوكس أوفيس. من بطولة بن أفليك بدور بروس واين / باتمان، هنري كافيل بدور كلارك كنت / سوبرمان، غال غادوت بدور ديانا برنس / المرأة المعجزة، جيسي آيزينبيرغ بدور الشرير ليكس لوثر، إيمي آدمز، لورنس فيشبورن، ديان لين، عزرا ميلر، جيسون موموا، راي فيشر وجيفري ديان مورغان.

الفيلم الثالث: Suicide Squad – 201

بوستر فيلم Suicide Squad

وارنر بروس كانت تأمل بأن تعود إلى ساحة المنافسة بهذا الفيلم بعد فشل فيملها الأخير ”Batman v Superman: Dawn of Justice“، إلّا أنّ فيلم ”Suicide Squad“ خيب آمال الشركة وعشاقها حول العالم بعد أن فشل هو الآخر، ولم يتمكن من سد الفراغ الذي تركه فيلم ”Batman v Superman: Dawn of Justice“.

فبعد مشاهدتنا العروض الدعائية للفيلم كنا نعتقد بأنّه سيظهر لنا رحلة مثيرة وممتعة وغامرة مليئة بالتدمير والخراب وحركات الأكشن التي تميّز هذا النوع من الأفلام، وهذا ما حصل ببداية الفيلم إلّا أنّه فقد سحره بعد نهاية الربع الأول من الفيلم وتحول إلى قصة مألوفة ومتكررة وغير مثيرة للأسف. حوار ركيك، قصة هزيلة، وسيناريو غير مفهوم، هذه الأمور كانت من أكثر الجوانب السلبية التي وضعت الفيلم في قائمة أسوأ الأفلام لعام 2016 في موقع Watch Mojo. لم يستطيع سيناريو الفيلم أن يقدم لنا الكثير من قصص وماضي شخصيات هذا الفيلم غير القفزات غير المفهومة غير المنتظمة التي تركت المشاهد في تساؤُلٍ دائم.

ويل سميث مارجوت روبي فيلم Suicide Squad

الجانب المحبط في هذا الفيلم هو على الرغم من وجود طاقم تمثيلي موهوب قدموا أداءً مميزًا، وأضافوا بعض العناصر الممتعة إلى الفيلم مثل: ويل سميث الذي جسد شخصية ديدشوت، ومارغوت روبي بدور هارلي كوين التي تقع في حب الجوكر، والحائز على الأوسكار جاريد ليتو بدور الجوكر، والنجمة الرائعة فيولا دايفس، إلّا أنّه لم يكن كافيًا لدعم حبكة الفيلم السيئة التي كانت خالية من الروح.

الفيلم من إخراج وكِتابة ديفيد آير، وضم طاقم تمثيل الفيلم إضافةً إلى ويل سميث، مارغوت روبي، جاريد ليتو وفيولا دايفس كلٌ من كارا ديليفين، ديفيد هاربر، جويل كينمان، جاي كورتني، أديوالي أكينوي أجبابي، آدم بيتش وسكوت إيستوود. قصته تحصل بعد أحداث فيلم ”Batman v Superman: Dawn of Justice“ حول الفرقة الانتحارية التي تضم مجموعة من الشخصيات الأكثر شرًا في عالم دي سي كوميكس مسجونين في سجن آركهام في مدينة غوثام. تقوم مجموعة فاسدة من الحكومة بعقد معاهدات مع هذه المجموعة للقيام بمهمة شديدة الخطورة مقابل حصول أعضاء الفرقة الانتحارية على الأمن والحماية وبعض المزايا الأخرى.

وعلى الرغم من إثارة الجدل الواسع في الأوساط الفنية؛ بسبب الفشل النقدي الذي واجههُ الفيلم، إلّا أنّه وكجميع أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين لم يخرج خالي الوِفاض في البوكس أوفيس المحلي والعالمي، فقد جمع أكثر من 745 مليون دولار عالميًا، وحاز على جائزة الأوسكار في فئة أفضل مكياج وتصفيف شعر في عام 2017.

الفيلم الرابع: Wonder Woman – 2017

بوستر فيلم Wonder Woman

رابع وآخر فيلم في عالم دي سي السينمائي حتى هذه اللحظة، تم عرضه هذا العام في شهر يونيو وقد رافق عرضه مراجعات نقدية ممتازة ونقد فني إيجابي أفضل بكثير من أفلام دي سي السابقة، وقد تم وضعه في المركز الأول كأفضل فيلم سوبرهيروز في قائمة أفضل 50 فيلم كوميكس بموقع Rotten Tomatoes. نجح الفيلم من جميع النواحي سواءً النقدي والجماهيري، وحطم العديد من الأرقام القياسية في البوكس أوفيس المحلي والعالمي، وبات أحد أفضل أفلام دي سي إلى الآن.

أحداث الفيلم تحصل قبل أحداث جميع أفلام دي سي المذكورة؛ لأنّ قصته تقع أثناء الحرب العالمية الثانية. يُركز على حياة بطلتنا ديانا وهي الطفلة الصغيرة والوحيدة للملكة أنتيوبي في جزيرة ثيمسكيرا، تأمل ديانا بأن تكون محاربةً قويةً تعمل على حماية الضعيف ونصرة الخير والقضاء على الشر، وقبل أن تصبح المرأة المعجزة كانت أميرة جزيرة ثيمسكيرا وأميرة الأمازونيات، تتدرب من أجل أن تكون محاربةً أمازونية لا تُقهر.

غال غادوت بطلة فيلم Wonder Woman

إلى أن تتحطم طائرة طيار أمريكي في جزيرتها يُدعى الطيار ستيف تريفر. يُخبرها ستيف عن الحروب العالمية الشرسة والمعارك والقتل المدارة في العالم الخارجي وكمية الفروقات الكبيرة بين جزيرتها والعالم الخارجي، وعلى الرغم من تحذيرات أمها تُقرر ديانا الرحيل من جزيرتها وإنهاء هذه الحروب بقتل الشرير إيرس الذي تعتقد بأنّه الشخص الواقف وراء هذه الحروب والقتل.

الفيلم جمع إلى الآن أكثر من 820 مليون دولار عالميًا، ويحتل المرتبة الخامسة في قائمة أعلى أفلام الكوميكس تحقيقًا للإيرادات المحلية (الولايات المتحدة) بمبلغ 412 مليون دولار. من بطولة النجمة غال غادوت بدور ديانا برنس / المرأة المعجزة، كريس باين بدور الطيار الأمريكي ستيف تريفر، ديفيد ثيوليس بدور الشرير إيريس، داني هيوستن، سعيد التغماوي، إيلينا آنيا، كوني نيلسون وروبن رايت، ومن إخراج باتي جينكينز مع مشاركة زاك سنايدر وزوجته ديبرا سنايدر كمُنتجين للفيلم.

 

نستطيع القول بأنّ هذه الأفلام الأربعة الأولى هي المرحلة الأولى لعالم دي سي السينمائي والتي جاءت متأخرةً كثيرًا، ولم تقدم في بدايتها الشخصيات الرئيسية عبر أفلام منفردة خاصة كما فعل القائمون على أفلام مارفل السينمائي التي كانت مثالية ورائعة للغاية. مع فيلم ”Wonder Woman“ الرابع وثلاثة أفلام سابقة فاشلة لعالم دي سي السينمائي يمكننا القول بأنّ مشروع وارنر بروس يتوجه إلى الفشل نوعًا ما مقارنةً بعالم مارفل لأسباب عديدة منها: أربعة أفلام ضخمة نجحت واحدة منها فقط، عدم اتفاق وارنر بروس مع مخرجي أفلامها مثل فيلم ”The Flash“ الذي واجه العديد من المشاكل بسبب ترك مخرجهِ لثلاث مرات متتالية، وقطع الأستوديو الموّزع (وارنر بروس) للعديد من المشاهد الإضافية لأفلامها كفيلم ”Suicide Squad“ الذي تم قطع العديد من مقاطع الجوكر من الفيلم الأمر الذي أصاب العديد من عشاقها بالاستياء ناهيك عن خيبات أمل معجبي شخصية الجوكر وفيلم ”Suicide Squad“.

لكن الأمر لا ينتهي هنا فشركة وارنر بروس ودي سي كشفت عن مجموعة كبيرة من الأفلام المقتبسة من كتب دي سي كوميكس في مهرجان الكوميك في سان دييغو لعام 2017 من شأنها أن تُنهي الإخفاقات التي تراكمت عليها، وتعيد النجاح لعالمها السينمائي الذي سيمتد رسميًا إلى عام 2020 حتى الآن بغض النظر عن الأفلام التي لم يتم الكشف عن موعد صدورها حتى هذه اللحظة.

من أبرز عالم دي سي السينمائي المقرر عرضها في السنوات الثلاث المقبلة

فيلم Justice League

فيلم فيلم Justice League

تاريخ العرض: 17 نوفمبر 2017

يُعرض في نوفمبر القادم من العام الجاري، وهو أول فيلم يضم أكبر مجموعة من شخصيات عالم دي سي البارزة في فيلم سينمائي واحد. من بطولة بن أفليك بدور باتمان، هنري كافيل بدور سوبرمان، غال غادوت بدور المرأة المعجزة، عزرا ميلر بدور فلاش، جيسون موموا بدور أكوامان، راي فيشر بدور سايبورغ، وآمبر هيرد بدور ميرا. من إخراج زاك سنايدر والسيناريو من قِبل كريس تيريو وبيل فينجر.

تدور أحداثه حول فرقة العدالة بقيادة بروس واين / باتمان وحليفته المُستكشَفة حديثًا ديانا برنس / المرأة المعجزة، يحاولون جمع فريق مكوّن من شخصيات خارقة من أجل معركتهم الكبرى القادمة ضد الشرير الجديد المتجسد بشخصية ستيبنوولف الذي يحاول السيطرة على كوكب الأرض.

فيلم Aquaman

تاريخ العرض: 21 ديسمبر 2018

سادس فيلم في عالم دي سي السينمائي، بطولة جيسون موموا بشخصية أرثر كوري / أكوامان الذي يكتشف فيما بعد أنّه الوريث الشرعي لمملكة أتلانتس الخيالية تحت الماء، ويجب عليه أن يقوم بقيادة شعبه وحمايتهم، وأن يكون بطلًا للعالم ويدافع عن الخير ويقضي على الشر.

من إخراج جيمس وان، وتأليف جيف جونز والقصة من كِتابة مورت فايسنجر. بطولة نيكول كيدمان، آمبر هيرد، ويليام دافو، دولاف لاندجرين، يحي عبدالمتين، وباتريك ويلسون بدور الأخ الغير الشقيق والعدو اللدود لأرثر. سيتم عرضه في دسيمبر من عام 2018.

فيلم Shazam!

تاريخ العرض: 5 أبريل 2019

أحد أكثر الشخصيات المظلومة في عالم دي سي، والغريب أنّهم لم يقوموا بإنتاج فيلم خاص لهذه الشخصية حتى هذه اللحظة! فقد بلغ ذروة هذه الشخصية بعد ابتكاره عام 1939 وأصبحت شهرته تعادل شهرة العديد من الشخصيات الشهيرة في عالم الكوميكس (دي سي ومارفل) إلّا أنّه وللأسف لم يتم العمل على فيلم خاص له حتى عام 2014 عندما أعلن النجم دوين جونسون أنّه سيقوم بلعب دور شخصية شازام في فيلم ”Shazam“ الجديد لدي سي، إلّا أنّه تم الكشف بعد ذلك بأنّ جونسون سيقوم بتجسيد الشخصية الشريرة في الفيلم وهو بلاك آدم.

فيلم ”Shazam“ لم يتمكن إلى الآن من اختيار الممثل المناسب لدور بيلي باتسون / شازام، ولكن تُشير الأنباء أنّ تصوير الفيلم سيكون في بداية العام المُقبل ليتم عرضه في أبريل 2019. من إخراج ديفيد إف ساندبرج، وسيانريو بواسطة هنري جايدن. يتحدث عن الصبي الصغير بيلي باتسون الذي يجد نفسه مالكًا لقوى الساحر شازام الذي يمنحه قدرات خارقة عظيمة من أجل محاربة الشر.

فيلم Wonder Woman 2

تاريخ العرض: 13 ديسمبر 2019

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، تعود إستوديوهات وارنر بروس مع المخرجة باتي جينكينز والنجمة غال غادوت للعمل على تطوير جزء ثاني جديد لشخصية المرأة المعجزة في يوليو الماضي، وقد تم الإعلان رسميًا عن موعد عرضه في أغسطس الماضي وتحديدًا في مهرجان كوميك كون سان دييغو بتاريخ 13 ديسمبر 2019، وقد كشفت جينيكنز في بداية الشهر الحالي عن البدء بكتابة سيناريو الفيلم مع جيف جونز وديفيد كالاهام.

فيلم Cyborg

تاريخ العرض: 3 أبريل 2020

تم الإعلان عن هذا الفيلم في أبريل 2014، ويعتبر تاسع أفلام دي سي السينمائي وخامس فيلم منفرد لشخصية من شخصيات دي سي الكوميكس الشهيرة. سيقوم ببطولة الفيلم الممثل راي فيشر الذي سيجسد شخصية فيكتور ستون / سايبورغ، وإلى الآن الفيلم من دون مخرج، ومن المقرر عرضه في أبريل 2020.

فيلم Green Lantern Corps

تاريخ العرض: 24 يوليو 2020

في أكتوبر من عام 2014 أعلنت وارنر بروس عن فيلم يجمع أكثر من شخصية جرين لانترن واحدة في فيلم سينمائي واحد. الفيلم لم يُعين طاقم عمله إلى الآن، ولم يتم اختيار الممثل المناسب لدور هال جوردن الجرين لانترن الرئيسي، ولكن تم الكشف في يناير من العام الحالي عن تعيين ديفيد س. جوير وجوستن رودس للمشاركة في كِتابة سيناريو الفيلم استنادًا إلى مشروع القصة التي كتبها جوير وجيف جونز، وسيتم عرضه في يوليو 2020.

وإليك الآن مجموعة من الأفلام التي أعلنت عنها وارنر بروس في مهرجان الكوميك كون سان دييغو، ولم يتم تحديد موعد عرضها الرسمي إلى الآن:

أفلام دي سي القادمة

الفيلم الأول: Batgirl

الفيلم الثاني: The Batman

الفيلم الثالث: Flashpoint

الفيلم الرابع: Gotham City Sirens

الفيلم الخامس: Justice League Part 2

الفيلم السادس: Justice League Dark

الفيلم السابع: Nightwing

الفيلم الثامن: Suicide Squad 2

الفيلم التاسع: فيلم غير معنون يتحدث عن شخصية Black Adam

الفيلم العاشر: فيلم غير معنون يتحدث عن شخصية Deadshot

الفيلم الحادي عشر: فيلم غير معنون يتحدث عن شخصيات Harley Quinn و The Joker

الفيلم الثاني عشر: فيلم غير معنون يتحدث عن شخصية Lobo

الفيلم الثالث عشر: فيلم غير معنون للجزء الثاني من فيلم Man of Steel 2

2

شاركنا رأيك حول "جميع أفلام عالم دي سي السينمائي حتى عام 2020 … وطريقة مشاهدتها حسب الجدول الزمني لها"

أضف تعليقًا