قبل عرض الموسم الثامن من The Walking Dead … تعرف على شخصية نيجان عن قرب

نيغان مسلسل The Walking Dead
0

حددت شبكة قنوات amc الثاني والعشرين من أكتوبر 2017 موعدًا لعرض أولى حلقات الموسم الثامن من مسلسل The Walking Dead، والذي يعد أحد أنجح المسلسلات التلفزيونية التي عرضت خلال السنوات الماضية، وذلك الموسم بالأخص يحظى بدرجة عالية من الترقب لعدة أسباب أبرزها شخصية نيجان.

ظهرت شخصية نيجان للمرة الأولى في ختام الموسم السادس، وكانت محور أحداث الموسم السابع من الموتى السائرون، وهو رجل عصابات يقود مجموعة من الأشرار يعرفون أنفسهم باسم المنقذين، ويسعى إلى بناء إمبراطوريته الخاصة على أنقاض العالم الذي سادته الفوضى والدمار وفي سبيل ذلك يرتكب العديد من الأفعال الشنيعة، ويقوم بأداء الشخصية ضمن الأحداث الممثل جيفري دين مورغان Jeffrey Dean Morgan، والذي برع في تجسيدها حتى أنّ الشخصية قد صنفت كأكثر شخصية كرهها المشاهدون خلال عام 2017.

ركزت الأحداث بصورة كبيرة على السياسة التي تتبعها جماعة نيجان في السيطرة على الجماعات الأخرى والاستيلاء على ممتلكاتهم، لكنها لم تسلط الضوء بالقدر الكافي على تاريخ الشخصية أو طبيعة حياته قبل انتشار الدمار، الأمر الذي أثار فضول المشاهدين وتسبب في إثارة العديد من الأسئلة لديهم حول ذلك الشخص الهمجي! …

يحاول أراجيك فن الإجابة على بعض تلك الأسئلة قبل عرض الموسم الجديد من The Walking Dead استنادًا على الأحداث التي وردت في القصص المصورة، مع التحذير من احتمالية تضمن الفقرات التالية على (حرق للأحداث) في حالة التزام كتاب السيناريو بكافة التفاصيل التي وردت في أعداد الكوميكس.

تحليل مفصل للإعلان الأول للموسم الثامن من الموتى السائرون The Walking Dead

ماذا كانت وظيفته الأصلية قبل تفشي الوباء؟

شخصية نيجان

شخصية نيجان مثلها مثل كافة الشخصيات الأخرى كانت لديها حياة حقيقية قبل تفشي وفاء الموتى السائرون وانتشار الفوضى في أنحاء العالم، وقد شغل نيجان وظيفتين في العالم الطبيعي حيث كان يعمل في مجال المبيعات وخاصةً بيع السيارات المستعملة وهي وظيفته الأصلية. هذا إلى جانب وظيفته الأخرى – غير الأساسية – وهي تدريب طلاب المدرسة الثانوية على ممارسة كرة السلة، وقد كان يتمتع بشعبية كبيرة وسط الطلاب بسبب حسه الفكاهي وكان يقضي معهم أوقاتًا طويلة، كما كان يهوى ممارسة العديد من الألعاب أبرزها كرة الطاولة Ping Pong.

هذا لا يعني أنّ شخصية نيجان كانت سوية في الماضي، بل أنّه كان مهددًا بالفصل من وظيفته في المدرسة بسبب شكاوى أولياء الأمور المتكررة، حيث اتهموه بتنمية السلوك العدواني لدى المراهقين وحثهم على الممارسات العنيفة.

يبدو أنّ شخصية نيجان التي ظهرت ضمن أحداث مسلسل The Walking Dead مطابقة للشخصية التي ظهرت على صفحات الكوميكس، فرغم أنّ الحلقات لم تسلط الضوء بالقدر الكافي على شخصية نيجان حتى انتهاء الموسم السابق، إلّا أنّنا رأينا نيجان يميل رغم شراسته يميل إلى المرح ويمتلك روح الفكاهة ويفضل ممارسة بعض الألعاب الترفيهية مثل البلياردو. كذلك، كان بارعًا في فن التفاوض والإقناع وهو ما مكنه من تجنيد عدد كبير من الأشخاص واكتسابهم إلى جانبه، ويمكن القول أنّ تلك المهارة قد اكتسبها نتيجة خبرته الطويلة في مجال المبيعات.

“لوسيل” … من تكون؟

مسلسل The Walking Dead

كل من شاهد الموسم السابع من مسلسل The Walking Dead يعلم إلى أي شيء يشير اسم “لوسيل”، ربما مجرد ذكره كفيل بإثارة الذعر في نفسه وإعادة العديد من الذكريات المؤلمة التي عايشها خلال مشاهدة الحلقات … لوسيل هو الاسم الذي تستخدمه شخصية نيجان للإشارة إلى سلاحه المفضل والمتمثل في عصا بيسبول محاطة بأسلاك شائكة، وقد استخدم نيجان ذلك السلاح في سحق جماجم خصومه، وقد استعملها في قتل غلين وأبراهام في مشهد دموي هو الأسوأ على الإطلاق في تاريخ السلسلة.

تتعامل شخصية نيجان مع العصاة “لوسيل” بكثير من الاحترام والتدليل وفي بعض الأحيان يدعوها بـ”السيدة” أو “المرأة”، هل كان ذلك محاولة لاستفزاز الآخرين؟، هل هو جزء من جنونه وأحد مظاهر غطرسته؟! … في الواقع لا، بل إنّ لوسيل في الأصل هي زوجته التي كان يهيم بها حبًا والتي فقدها في بداية الكارثة وتحولت أمام عينيه إلى سائرة.

مواجهة السائرين الأوائل

شخصية نيجان

كان نيجان مقيمًا بالمستشفى بالقرب من زوجته المريضة بالسرطان حين تفشى وباء الموتى السائرون، وقد كانت زوجته لوسيل أول سائر يواجهه، حيث أنّها توفيت بين يديه ومن ثم تحولت إلى سائرة.

رغم أنّ شخصية نيجان تعرف بقسوتها، إلّا أنّه لم يستطع قتل زوجته لوسيل بعد تحولها وهرع إلى خارج الغرفة، ليكتشف أنّ الوباء قد تفشى وأنّ ممرات المستشفى مليئة بعدد كبير من الموتى السائرون، ورغم الصدمة كان بمقدور نيجان السيطرة على أعصابه وتمكن من مواجهة هؤلاء الموتى والقضاء عليهم بمفرده.

تأقلم سريعًا مع العالم الجديد

نيجان من مسلسل The Walking Dead

كانت شخصية نيجان – وفقًا لما أظهرته الكوميكس – من الشخصيات القليلة التي استطاعت التأقلم سريعًا مع طبيعة العالم الجديد بعد تفشي وباء الموتى السائرون، حيث أنّه لم ينكر الحقيقة مثلما كان الحال بالنسبة لبعض الشخصيات الأخرى، وربما ذلك يرجع إلى طبيعة شخصيته التي تتسم بدرجة كبيرة من القسوة والتبلد.

حين تفشى الوباء وانتشرت الكائنات القاتلة في الشوارع والميادين بدأ نيجان في قتالهم على الفور، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل أنّه طلب من أحد الأشخاص أن يقتل زوجته التي كانت قد توفت قبل دقائق وتحولت إلى سائرة، وقد كان نيجان على درجة من الوعي مكنته من معرفة أنّ ذلك الكائن الوحشي الذي عاد من الموت ليس محبوبته لوسيل، ورغم أنّه لم يقوَ على فعلها بنفسه إلّا أنّه لم يكابر أو يتعلق بآمال زائفة، ولم يحاول الاحتفاظ بها مثلما فعل هيرشل أو الحاكم أو مورغان.

الوجه الآخر لشخصية ريك

نيجان وريك غرايمز

يبدو أنّ شخصية نيجان وشخصية ريك غرايمز تجمعهما العديد من العوامل المشتركة، حيث أنّ رحلة الاثنين بدأت من داخل إحدى المستشفيات الأمريكية، وكذلك كلاهما استطاع التأقلم سريعًا مع الأوضاع الجديدة وكان كل منهما – كذلك – يمتلك من القوة والمهارة ما يمكّنه من قتال تلك الكائنات والنجاة بنفسه.

عاش نيجان لعدة أسابيع بمفرده في الشوارع والغابات وتنقل من ملاذ لآخر، وهو نفس الأمر الذي قام به ريك بعد أن استيقظ من غيبوبته، وفي وقت لاحق التقى نيجان بجماعة من الناجين وانضم إليهم وخاض إلى جانبهم العديد من المواجهات ضد الموتى السائرون، ومع مرور الوقت أصبح قائدًا لهم، وهو أيضًا ما حدث مع ريك في البداية.

الناجي الوحيد دائمًا

مسلسل الموتى السائرون

انضمت شخصية نيجان خلال المرحلة الأولى من الدمار إلى مجموعات مختلفة من الناجين، حيث أنّ أغلب الأفراد الذين التقى بهم قد لقوا حتفهم أو تفرقوا أثناء مواجهاتهم مع السائرين؛ وذلك لأنّهم غير مؤهلين ويفتقدون المهارات اللازمة للنجاة، أمّا هو فقد كان دائمًا ما ينجو من تلك المواجهات ويواصل مسيرته ويلتقي جماعات أخرى، وقد حصل على عصاة البيسبول الخاصة به من خلال أحد الأشخاص الذين التقى بهم خلال رحلته.

أيقن نيجان أنّ البقاء في العراء لفترات طويلة يزيد من فرص تعرضه هو وجماعته للهلاك، ومن ثم بدأ يفكر في كيفية تحصين أنفسهم داخل ملاذ دائم، وكانت تلك هي بداية تأسيس جماعة المنقذين، حيث تزايدت أعداد الأشخاص العاملين تحت قيادته، وصار له مقر دائم محصن ضد السائرين، واستمرارهم على قيد الحياة كان يتطلب منهم الحصول على المؤن والأسلحة بشكل دائم ومستمر، فقرر قطع الطريق وشن الهجمات على الجماعات الأخرى ومن ثم الاستيلاء على ممتلكاتهم.

نيجان … بعد النهاية

The Walking Dead

تحذير … قد يحتوي هذا المقطع حرقًا كاملًا لنهاية الموسم الثامن من The Walking Dead

ينتظر المشاهدون نهاية شخصية نيجان بفارغ الصبر بهدف إشفاء غليلهم من ذلك الشرير المتغطرس الذي ارتكب عدد كبير من الجرائم البشعة، وكان سببًا في القضاء على العديد من شخصياتهم المفضلة! … خلال أحداث الموسم السابع من مسلسل الموتى السائرون The Walking Dead توعد ريك غرايمز شخصية نيجان بالقتل، وقال في أكثر من مرة “ربما ليس اليوم، ربما ليس غدًا … لكني يومًا ما سوف أقتلك”.

تبدو تلك نهاية منطقية ومتوقعة فعادةً ما يكون النصر حليف الأخيار – ريك وجماعته – وذلك ما حدث مع جماعة الحاكم ومع آكلي لحوم البشر وغيرهم من العصابات، فهل من الممكن أن يتكرر الأمر هذه المرة وينتهي بنفس الطريقة؟

نهاية شخصية نيجان في أعداد الكوميكس خالفت كافة التوقعات، حيث أنّ المواجهة بينه وبين ريك لم تنته بمقتله كما هو مفترض، بل إنّ المواجهات الدامية التي جرت بين الجماعتين انتهت بالقضاء على المنقذين بشكل نهائي، ومن ثم لم يعثر أحد على أثر لنيجان حتى أنّ الأغلبية اعتقدوا أنّه قد لقي حتفه أو فر هاربًا، مع تكهن البعض باحتمالية أن يكون محتجزًا لدى ريك وفي كل الأحوال إذا التزم المسلسل بذات السياق الذي ورد في الكوميكس، فمن المتوقع ألّا يكون الموسم الثامن آخر المواسم التي تشارك بها تلك الشخصية.

مسلسل The Walking Dead وسحر الموتى السائرون

0

شاركنا رأيك حول "قبل عرض الموسم الثامن من The Walking Dead … تعرف على شخصية نيجان عن قرب"

أضف تعليقًا