10 أفلام لسهرة ليلة الهالوين تناسب الأطفال والعائلة

أفلام رعب عائلية
0

أصبحت مشاهدة الأفلام أحد مظاهر الاحتفال بالمناسبات المختلفة، حيث يفضل البعض قضاء سهرة ممتعة بالمنزل بصحبة فيلم تتماشى أحداثه مع طبيعة المناسبة، يأخذهم في رحلة سحرية وسط الأجواء الاحتفالية دون مغادرة مقاعدهم! … لكن يواجه البعض مشكلة فيما يخص فيلم عيد الهالوين الذي تحتفل به العديد من الدول في ليلة 31 من أكتوبر، حيث أنّ تلك الاحتفالية ترتبط بالأجواء المفزعة وبالتالي أفلام الرعب، إلّا أنّ هناك الكثيرين ممن لا يفضلون تلك النوعية من الأفلام، علاوةً على أنّها قد لا تناسب بعض الفئات مثل الأطفال ومرضى القلب وغيرهم.

تقدم أراجيك فن مجموعة من الأفلام التي يمكن مشاهدتها في ليلة عيد الهالوين. إذ تدور أحداثها في أجواء السحر وعالم الأشباح ولكن يغلب عليها الطابع الفكاهي، وتحمل تصنيفًا يتراوح ما بين G “مناسب لجميع الأعمار” وبين تصنيف PG “يناسب الجميع و يُشاهد تحت إشراف عائلي”.

Ghostbusters – 1984

Ghostbusters بوستر فيلم

تصنيف : PG

تدور قصة فيلم Ghostbusters حول ثلاثة علماء غريبي الأطوار يتم فصلهم من العمل بسبب قيامهم بعقد دراسات حول علوم ما وراء الطبيعة، ومن ثم يقررون إنشاء مؤسسة خدمية متخصصة في مطاردة الأشباح والأرواح الشريرة تعرف باسم “Ghostbusters” أو “صائدو الأشباح”، لكن مع مرور الوقت يتم فتح بوابة بين أبعاد الكون المختلفة وينتج عن ذلك تسرب قوى شريرة خارقة إلى المدينة، فتضطر الحكومة إلى الاعتراف بفريق صائدو الأشباح وتستدعيهم بشكل رسمي للتصدي لذلك الخطر.

أخرج الفيلم إيفان ريتمان وكتب له السيناريو هارولد راميس و دان أيكرويد، وشارك في بطولته بيل موراي، دان أيكرويد، هارولد راميس، وإيرني هادسون. حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر العالمي، وتم تقديم جزء ثاني منه في عام 1989 بعنوان Ghostbusters II.

Ernest Scared Stupid – 1991

Ernest Scared Stupid بوستر فيلم

تصنيف : PG

ينتمي فيلم Ernest Scared Stupid إلى سلسلة أفلام كوميدية بدأ إنتاجها في منتصف الثمانينات، جميعها تدور حول شخص يدعى إيرنست (جيم فارني) يتسبب دائمًا في حدوث المشاكل، ويقع في مواقف طريفة متعددة بسبب ذكائه المحدود، ومن تلك الأفلام Ernest in the Army 1998 و فيلم Ernest Saves Christmas.

تدور أحداث Ernest Scared Stupid حول إيرنست ورل الذي يتسبب عن طريق الخطأ في إطلاق سراح القزم الشرير من القمقم المحبوس به، ومن ثم يبدأ الأخير في إشاعة الفساد والفوضى مما يدفع إيرنست لملاحقته ومحاولة إصلاح الأمر، إلّا أنّه كالعادة يزيد الأمور سوءًا بسبب تصرفاته الخرقاء وقراراته الخاطئة.

Hocus Pocus – 1993

Hocus Pocus بوستر فيلم

التصنيف : PG

يدور فيلم Hocus Pocus في أجواء السحرة واللعنات، إلّا أنّه يصنف بصورة رئيسية ضمن مجموعة الأفلام الفنتازيا العائلية، الفيلم من إنتاج شركة ديزني وإخراج كيني أورتيجا، وكتب القصة ديفيد كريشنر ومايك جاريس، وكتب السيناريو مايك جاريس و نيل كوثبرت.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث ساحرات شقيقات يتم إحيائهن في ليلة الهالوين بعد مرور ثلاثة قرون كاملة على موتهن، ومن ثم يبدأون في ملاحقة اثنين من المراهقين، بالإضافة إلى قطة سوداء خالدة بهدف التخلص بشكل نهائي من اللعنة التي أصابتهن وأبقتهن حبيسات طيلة تلك السنوات.

Casper – 1995

بوستر فيلم Casper

تصنيف: PG

يستند فيلم Casper إلى سلسلة الكوميكس الشهيرة التي بدأ إصدارها في 1939 تحت عنوان Casper: The Friendly Ghost “كاسبر: الشبح الودود”. الفيلم من إخراج براد سبيرلنج وكتب له السيناريو شيري ستونر و ديانا أوليفر، وشارك في البطولة بيل بولمان، كريستينا ريتشي، وقام الممثل مالاشي بيرسون بتقديم الأداء الصوتي لشخصية “كاسبر”.

يروي الفيلم قصة فتاة مراهقة تدعى كيت (كريستينا ريتشي) تنتقل حديثًا إلى منزل مهجور برفقة والدها باحث علوم ما وراء الطبيعة الدكتور جيمس هارفي (بيل بولمان)، ومع مرور الوقت يكتشف الأب والابنة أنّ المنزل مسكونٌ بمجموعة من الأشباح، وبينما يفكرون في كيفية التخلص منهم، تتعرف الطفلة على شبحٍ طفل يدعى كاسبر، وتنشأ بينهما علاقة صداقة.

Little Ghost – 1997

Little Ghost

تصنف: G

ينتمي فيلم Little Ghost إلى فئة أفلام الفنتازيا التي تستهدف فئة الأطفال بصفة خاصة. الفيلم من إخراج ليندا شايني، وكتب له السيناريو تيموثي مايكلز و جيمي ماكلولين.

تدور أحداث الفيلم حول مغامرة صبي في الثاني عشر من عمره يتوجه مع أمه إلى أحد المواقع العتيقة المرعبة، وهناك يكتشف أنّ المكان يسكنه شبح لفتاة صغيرة في مثل عمره تقريبًا ماتت منذ عِدة قرون، يثير شبح الفتاة ذعر الصبي في البداية لكن مع الوقت تنشأ بينهما صداقة وتقدم له العديد من المساعدات.

The Worst Witch -1986

The Worst Witch

تصنيف: G

فيلم The Worst Witch هو فيلم تلفزيوني تم عرضه للمرة الأولى في ليلة الهالوين عام 1986، الفيلم مأخوذ عن رواية الكاتبة جيل ميرفي، وأعدتها للتلفزيون ماري بليشيت ويليس وأخرجه روبرت يونغ.

يدور الفيلم حول الساحرة الصغيرة ميلدريد هابل (فيروزا بالك) التي تتعلم فنون السحر داخل إحدى الأكاديميات المرموقة المتخصصة في ذلك، لكن يكتشف الجميع بأنّ الشقيقة التوأم لمديرة المدرسة المسماة أغاثا (شارلوت راي) تسعى إلى تدمير المدرسة بالكامل، ومن ثم تقرر ميلدريد التصدي لها و إحباط مخططها الشرير قبل حلول موعد عيد الهالوين.

Halloweentown (Film Series) – 1998 : 2006

Halloweentown

تصنيف: TV-G

تم تطوير وتنفيذ سلسلة الأفلام التلفزيونية Halloweentown تم إنتاجها من قبل شركة ديزني وقدمت للمرة الأولى من خلال قناتها الرسمية، السلسلة من تطوير الكاتب بول برنبوم وشارك في بطولتها كيمبرلي جى. براون، جوي زيمرمان، جوديث هواغ، روبن توماس، و ديبي رينولدز.

تدور أحداث السلسلة داخل مدينة خيالية تسمى “هالوين تاون” حول الفتاة الصغيرة مارني بايبر (كيمبرلي جى. براون) التي تمتلك مواهب فريدة، وتتعلم فنون السحر حتى تتقنها، ومن ثم تتعاون مع شقيقها الأصغر ديلان (جوي زيمرمان) في حماية المدينة من القوى الشريرة في ليلة احتفال الهالوين.

رصدت أحداث السلسلة مراحل تطور مارني بايبر من مرحلة الطفولة وحتى عمر المراهقة، وقد تم استعراض القصة من خلال أربعة أفلام هم: Halloweentown في 1998، وفيلم Haloweentown II: Kalabar’s Revenge في 2001، وفيلم Halloweentown High في 2004، وأخيرًا فيلم Return to Halloweentown عام 2006.

The Little Vampire – 2000

The Little Vampire

تصنيف: PG

يجمع فيلم The Little Vampire بين الكوميديا والمغامرة والخيال وهو مأخوذ عن رواية الكاتبة أنجيلا سومر بودنبرج، وكتب له السيناريو كاري كيركباتريك و لاري ويلسون، ومن إخراج أولي إيديل.

يروي الفيلم قصة الطفل توني طومسون (جوناثان ليبنيكي) الذي ينتقل حديثًا برفقة عائلته إلى أسكتلندا، ويقيمون معًا داخل إحدى القلاع الصغيرة هناك، ومنذ وصول توني إلى تلك المنطقة تراوده كوابيس حول مصاصي الدماء، وبأحد الأيام يلتقي مصاص دماء حقيقي في مثل سنه. في البداية يصاب بالذعر لكن فيما بعد يدرك أنّ مصاص الدماء وعائلته لا تتغذى إلّا على دماء الحيوانات، وأنّهم يسعون إلى أن يصبحوا بشرًا طبيعيين، ومن ثم يشاركه توني العديد من المغامرات محاولًا مساعدته في تحقيق تلك الغاية.

Goosebumps – 2015

Goosebumps

تصنيف: PG

تم اقتباس أحداث فيلم Goosebumps عن سلسلة روايات الرعب التي تحمل نفس العنوان للكاتب آر. إل. ستاين، وقد كتب قصة الفيلم سكوت ألكسندر وأعد له السيناريو لاري كاراسيزويسكي و دارين ليمكي، ومن إخراج روب ليترمان، ومن المقرر تقديم جزء آخر من الفيلم في 2018 بعنوان Goosebumps: Horrorland.

يدور الفيلم حول الشاب جاك كوبر (ديلان مينيتي) الذي يغير محل إقامته وسرعان ما يتعرف بجارته الشابة هانا (أوديا راش) وتنشأ بينهما صداقة، ثم يكتشف أنّها ابنة كاتب قصص الرعب الشهير آر. إل. ستاين (جاك بلاك)، وبعد مرور فترة من الزمن يحدث شيء غريب، حيث أنّ كافة الأشباح والشياطين والكائنات الغريبة التي تعيش في خيال الكاتب تتحول إلى مخلوقات حية طليقة في مدينة جرينديل الأمريكية، ومن ثم  يشكل زاك وهانا وستاين تحالفًا للتصدي لهم ومنعهم من نشر الفوضى والفزع.

أفضل أفلام الفانتازيا والمغامرات لعام 2015

Ghostbusters – 2016

Ghostbusters

تصنيف: PG 13

يُمثل فيلم Ghostbusters إعادة إحياء للأفلام التي تم تقديمها بنفس الاسم خلال فترة الثمانينات، لكن مع استبدال أعضاء الفريق الرجال بفريق آخر من النساء، الفيلم من إخراج بول فيج الذي شارك أيضًا في كتابة السيناريو إلى جانب كاتي ديبولد، وشارك في بطولته سيجورني ويفر، كريستين ويج، ميليسا مكارثي، كيت ماكينون، و كريس هيمسورث.

يدور الفيلم حول الكاتبة إيرين جيلبرت (كريستين ويج) التي تتبوأ منصبًا مرموقًا في جامعة كولومبيا، ومن ثم تتنصل من الكتاب الذي شاركت في إعداده بالماضي مع زميلتها آبي ياتس (ميليسا مكارثي) والذي يدور حول فرضية وجود الأشباح في الواقع، لكن مع تصاعد الأحداث تغزو مجموعة من الأشباح مدينة مانهاتن ومن ثم تعترف جيلبرت بالحقيقة، وتكوّن فريقًا مع أخريات يعرف باسم صائدو الأشباح مهمته الوحيدة التصدي للخطر الذي تشكله تلك المخلوقات الغريبة.

0

شاركنا رأيك حول "10 أفلام لسهرة ليلة الهالوين تناسب الأطفال والعائلة"

أضف تعليقًا