10 أفلام رعب مناسبة للمشاهدة في سهرة ليلة الهالويين

أفلام رعب للهالويين
0

تحتفل العديد من دول العالم في اليوم الأخير من شهر أكتوبر بعيد الهالويين والذي تقام خلاله العديد من الفعاليات التي تتسم بقدر كبير من الغرابة، حيث يتوجه الأشخاص إلى الحفلات التنكرية ويحرصون على ارتداء الأزياء الغريبة والأقنعة المرعبة.

يفضل البعض الاحتفال بليلة عيد الهالويين بصورة أكثر بساطة، وذلك عن طريق البقاء بالمنزل والاستمتاع بمشاهدة أحد الأفلام السينمائية التي تناسب تلك الأجواء. تقدم أراجيك فن من خلال الفقرات التالية مجموعة من أفلام الرعب التي حازت على تقييمات مرتفعة من الجماهير والنقاد، والتي يمكن من خلالها قضاء ليلة هالويين مميزة ومليئة بالإثارة!

The Exorcist – 1973

The Exorcist بوستر

تدور أحداث الفيلم حول الفتاة الشابة ريجان (ليندا بلير) التي تظهر سلوكًا غير منضبط مما يدفع والدتها للارتياب وتعرضها على كبار الأطباء، إلّا أنّ نتائج الفحوصات والأشعة الطبية تنفي إصابتها بأي نوع من الأمراض، مما يدفع الأم كريس (ألين بيرستين) للتيقن من أنّ ابنتها تعاني من مس شيطاني، ومن ثم تلجأ إلى اثنين من الكهنة طاردي الأرواح الشريرة لمساعدتها في إنقاذ الابنة.

تم ترشيح فيلم The Exorcist لعشر جوائز أوسكار وفاز باثنين منهم بالفعل من فئات أفضل سيناريو مقتبس وأفضل صوت. كتب سيناريو الفيلم ويليام بيتر بلاتي اقتباسًا عن روايته، وتولى إخراجه ويليام فريدكين، وضم فريق التمثيل آلين بيرستين، ليندا بلير، ماكس فون سيدو، و جيسون ميلر.

Poltergeist – 1982

بوستر فيلم Poltergeist

يدور فيلم Poltergeist حول عائلة فريلينغ التي تنعم بحياة مستقرة داخل منزلهم الواقع بأحد الأحياء الهادئة، لكن الأوضاع تتبدل حين تتمكن طفلتهم الصغيرة كارول من استخدام موهبتها الخارقة في التواصل مع الكيانات الغريبة عبر موجات التلفاز، ومن ثم تجلب الأشباح والأرواح الشريرة إلى المنزل والتي تبدأ في ترويع العائلة وإثارة ذعرها، ويزداد الوضع سوءًا حين تكتشف الطفلة مدخلًا سريًا يقودها إلى العالم السفلي الذي جاءت منه الأشباح!

يصنف فيلم Poltergeist ضمن قائمة أفضل أفلام الرعب الكلاسيكية، كتب قصة الفيلم ستيفن سبيلبرغ الذي شارك في الإخراج إلى جانب المخرج توبي هوبر، وكذلك شارك في كتابة السيناريو الخاص به مع الكاتبين مايكل جرايس و مارك فيكتور، وشارك في بطولة الفيلم كريغ تي. نيلسون، جوبيث ويليامز، دومينيك دان، والطفلة هيذر أوروك، وقد أعاد المخرج جيل كينان إحياء الفيلم مرة أخرى بنفس العنوان “Poltergeist” في عام 2015.

A Nightmare on Elm Street – 1984

بوستر فيلم A Nightmare on Elm Street

تدور أحداث فيلم A Nightmare on Elm Street في أجواء مرعبة حول الفتاة المراهقة تينا جاري (أماندا ويس) التي تراودها كوابيس حول مشوه عجوز – يرتدي قفازًا ذو شفرات حادة – يقوم بمطاردتها محاولًا قتلها، تروي تينا القصة لأصدقائها المقربين نانسي طومسون (هيدز لانجنكاب) و غلين لانتر (جوني ديب)، ومن ثم تبدأ الكوابيس المشابهة في مراودتهم أيضًا، ومع مرور الوقت يكتشفون أنّ ما يدور في الكوابيس تنعكس آثاره على الواقع، وبالتالي فإنّ في حالة تمكن ذلك الشخص ذو المخالب من قتلهم في عالم الأحلام يعني ذلك موتهم في الحقيقة، ومن ثم يخوضون العديد من الصعاب للنجاة بأنفسهم، وكشف السبب الذي دفعه إلى اختيارهم من الأساس.

حقق فيلم A Nightmare on Elm Street نجاحًا ساحقًا في شباك التذاكر، حيث بلغت إيراداته نحو 25 مليون دولار في حين ميزانيته الإنتاجية لم تتجاوز المليوني دولار، الفيلم من تأليف وإخراج ويس كرافن وبطولة هيدز لانجنكاب، جوني ديب، جون ساكسون، بالإضافة إلى روبرت أنجلوند في دور القاتل “فريدي كروغر”، ونظرًا لما حققه الفيلم من نجاحات فقد تم تقديم ثلاثة أجزاء أخرى منه خلال عقد الثمانينات، بالإضافة إلى فيلم رابع يعد بمثابة إعادة إحياء تم عرضه في 2010.

Bram Stoker’s Dracula – 1992

Dracula بوستر فيلم

تبدأ أحداث فيلم Bram Stoker’s Dracula بإرسال المحامي البريطاني جوناثان هاركر (كيانو ريفز) في مهمة عمل إلى إحدى القرى البعيدة في أوروبا الشرقية، وهناك يتم اختطافه من قبل الكونت دراكولا مصاص الدماء (غاري أولدمان) و عثر بحوزته على صور شخصية تظهر بها فتاة شابة جميلة هي خطيبته مينا موراي (وينونا رايدر)، والتي تتشابه ملامحها بصورة كبيرة مع حبيبته السابقة ألصابات، ومن ثم يقرر دراكولا التوجه إلى لندن ويمارس ألاعيبه القائمة على الإرهاب والإغواء في محاولة لاجتذاب مينا موراي إليه.

أخرج الفيلم المخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا -صاحب ثلاثية الأب الروحي The Godfather- وكتب له السيناريو جيمس في. هارت و برام ستوكر استنادًا إلى رواية للكاتب برام ستوكر، وشارك في بطولته غاري أولدمان، أنتوني هوبكنز، كيانو ريفز، وينونا رايدر، و ريتشارد جرانت.

تعرف على الصناع الذين طغت شهرة شخصياتهم الخيالية على شهرتهم

Sleepy Hollow – 1990

بوستر فيلم Sleepy Hollow

يجمع فيلم Sleepy Hollow بين الإثارة والرعب والفنتازيا، حيث تدور أحداثه حول الضابط إيخابود كرين (جوني ديب) الذي يتم إرساله إلى بلدة صغيرة تسمى “سليبي هولو” للتحقيق في ثلاث جرائم قتل غامضة تم خلالها قطع رؤوس الضحايا، وحين يبدأ الضابط تحقيقاته يخبره أهل البلدة عن أسطورة الفارس مقطوع الرأس والتي تقول أنّ هناك شبح لفارس مقطوع الرأس الذي يأتي إلى البلدة ويقتل الضحايا، يستنكر كرين في القصة في البداية ويصفها بالخرافة لكنه مع الوقت يغير رأيه ويبدأ في البحث عن وسيلة للسيطرة عليه، وتخليص البلدة من تلك اللعنة.

الفيلم مقتبس عن رواية بنفس العنوان للكاتب واشنطن إيرفينغ وأعد له السيناريو أندرو كيفين ووكر، وإخراج تيم بيرتون وبطولة النجم جوني ديب، وقد ضم طاقم التمثيل إلى جانبه جيفري جونز، كريستينا ريتشي، ميراندا ريتشاردسون، و مايكل جامبون.

موهبة فذة أم حظ وافر؟ هل يستحق جوني ديب كل هذه الشعبية التي يحظى بها؟

The Texas Chainsaw Massacre – 2003

بوستر فيلم The Texas Chainsaw Massacre

تجري أحداث الفيلم عام 1973 حول مجموعة من الأصدقاء يقررون السفر لمسافة طويلة لقضاء إحدى العطلات، ويلتقون بوسط الطريق بإحدى الفتيات فيعرضون توصيلها إلى وجهتها، لكن بعدما تستقل السيارة معهم تنتحر عن طريق إطلاق النار على نفسها، وبينما هم في حالة الذعر يكتشفون أنّ هناك قاتل مهووس يرتدي قناعًا من جلود ضحاياه يلاحقهم ويسعى لقتلهم، ومن ثم يلجأون لأحد البيوت على الطريق للاختباء منه، ولكن الرعب الحقيقي يبدأ حين يكتشفون أنّ ذلك البيت ما هو إلّا وكر السفاح نفسه!! …

يعد فيلم The Texas Chainsaw Massacre بمثابة امتداد لسلسلة أفلام حملت نفس العنوان بدأ عرضها خلال فترة السبعينات، كما أنّ الفيلم حقق نجاحًا في شباك التذاكر دفع الشركة المنتجة إلى تقديم جزء آخر منه في 2006 بعنوان The Texas Chainsaw Massacre: The Beginning. كتب سيناريو الفيلم سكوت كوسار، وإخراج ماركوس نيسبل.

2007 – 1408

بوستر فيلم 1408

يدور فيلم 1408 حول مايك أنلسن (جون كوزاك) كاتب قصص الرعب الذي حقق شهرةً كبيرةً و انتشارًا واسعًا بفضل جرأته على اقتحام الأماكن المسكونة والمحاطة بالغموض واستلهام أفكار قصصه من خلالها، وبأحد الأيام يتلقى رسالة من شخص غامض ينصحه بالتوجه إلى الغرفة رقم 1408 في فندق دلفين، وبالفعل يستجيب مايك للرسالة ويتوجه للفندق وهناك يلتقي بالمدير جيرالد أولين (صامويل جاكسون) الذي ينصحه بالتراجع عن قراره، حيث أنّ كل شخص سكن تلك الغرفة يومًا لقي مصرعه بصورة بشعة، إلّا أنّ مايك يصر على خوض التجربة …

الفيلم مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الشهير ستيفن كينج وكتب السيناريو الخاص به مات غرينبيرغ وأخرجه مايكل هافستورم، ومن بطولة صامويل جاكسون، جون كوزاك، ماري مكورماك، و لين كاريو.

قبل مشاهدة فيلم IT … إليك أفضل 25 فيلم مُقتبس من روايات ستيفن كينج

Mirrors – 2008

بوستر فيلم Mirrors

تدور أحداث فيلم Mirrors حول مفتش الشرطة السابق بن كارسون (كيفر سثرلاند) الذي يتعرض هو وعائلته للعديد من الأمور الغريبة في ساعات الليل، ويكتشف أنّ الفاعل كائنات غريبة تتخذ من المرايا بوابات تصل بين عالمهم وعالم البشر، ومن ثم يخوض مواجهات عديدة في محاولة لإنقاذ عائلته وكشف الغموض المحيط بالأمر، والتعرف على سر استهداف تلك القوى الشريرة له.

 أحداث الفيلم مقتبسة عن الفيلم الكوري Into the Mirror، والفيلم من إخراج أليكسندر أجا الذي شارك أيضًا في كتابة السيناريو إلى جانب جريجوري ليفاسور، وشارك في البطولة كيفر سثرلاند، بولا باتون، كاميرون بويس ، وأيمي سمارت.

The Innkeepers – 2011

بوستر فيلم The Innkeepers

تقوم الفتاة الشابة كلاير (سارة باستكون) وصديقها لوك (بات هيلي) بمحاولة كشف الغموض المحيط بأحد الفنادق الصغيرة عن طريق تفقد تاريخ بعض النزلاء القدامى، لكن الأمر الذي بدأ بشيء من الاستهانة لم يستمر كذلك، حيث يكتشف الثنائي أنّ هناك أرواح ساكنة بين جدران ذلك النُزل الصغير، ومن ثم يتعرضان للعديد من المخاطر.

فيلم The Innkeepers من تأليف وإخراج تي ويست وشارك في بطولته كل من بات هيلي، سارة باكستون، كيلي ماكجيليز، لينا دونهام، و بريندا كوني.

HUSH – 2016

HUSH بوستر فيلم

تروي أحداث فيلم Hush قصة مادي يونغ (كيت سيجيل) الكاتبة الشابة التي أصيبت بالصمم في سن الثالثة عشر بسبب خطأ جراحي، ومن ثم انتقلت للعيش بأحد المنازل المعزولة بوسط الغابات، ولا يؤنس وحدتها سوى صديقتها وجارتها سارة (سامانثا سلويان) التي تتم مهاجمتها بإحدى الليالي من قبل قاتل مختل وتحاول الاستغاثة بمادي التي لا تتمكن من سماع صراخها وبالتالي لا تستجيب لها! … يدرك القاتل المُقنع (جون جالاجار جونيور) أنّ مادي تعاني من الصمم ومن ثم يبدأ في التلاعب بها مقررًا أنّها ضحيته التالية، إلّا أنّها تنجح في الإفلات منه تتوغل إلى قلب الغابات محاولةً الهرب، ولكنها تواجه صعوبات عديدة بسبب فقدانها حاسة السمع.

كتب مايك فلاناجان قصة الفيلم وشارك في إعداد السيناريو الخاص به مع بطلته كيت سيجيل، أمّا مهمة الإخراج فقد تم إسنادها إلى الأمريكي مايك فلاناجان.

أفضل أفلام الرعب لعام 2016

0

شاركنا رأيك حول "10 أفلام رعب مناسبة للمشاهدة في سهرة ليلة الهالويين"