10 أفلام ستجعلك تخاف من بيتك ذاته … عن أفلام المنازل المسكونة أتحدث!

أفلام منازل مسكونة
0

في بعض الأحيان شراء منزل جديد قد يعرض مالكيه إلى بعض المشاكل في المستقبل، مثل الحنفيات المكسورة أو الحشرات التي تغزو المكان. لكن ماذا لو كانت تلك المشكلة هي شبح وروح شريرة؟ فهذه الحالة هي الأسوأ فلا يمكنك استدعاء فرقة Ghostbusters لإنقاذك.

على مر العقود استكشفت وصورت لنا السينما جميع أنواع البيوت المسكونة، وفي هذا المقال نقدم لكم 10 أفلام مليئة بالإثارة دارت أحداثها في منازل مسكونة مرعبة.

The Amityville Horror 1979

بوستر فيلم The Place of Morality in Our Lives

تدور الأحداث حول جورج وكاثرين لوتز بعدما وجدوا منزل أحلامهما، ويقع في شمال ولاية نيويورك في أمريكا، ولكن مع مرور الوقت تحدث العديد من الظواهر الغربية.

تصيب لعنة المنزل العائلة، وليسوا فقط من وقع عليهم الحظ السيّئ، بل حتى الكاهن الكاثوليكي الذي حاول تطهير المنزل ولكنه فشل في ذلك. لتبدأ الأحداث المشوقة والمرعبة التي ستحاول تلك العائلة النجاة منها.

في عام 1975، زُعم أنّ عائلة لوتز شهدت سلسلة من الظواهر الخارقة للطبيعة على نحو متزايد في المنزل الذي اشترته حديثًا، حيث وقعت منذ سنوات عملية قتل جماعي هناك.

في عام 1977، كتب الكاتب جاي أنسون القصة التي يفترض أنّها مبنية على أحداث حقيقية، والتي أصبحت من أكثر الكتب مبيعًا وتم اقتباس الفيلم منها.

House on Haunted Hill 1959

بوستر فيلم House on Haunted Hill 1959

تدور أحداث الفيلم حول المليونير غريب الأطوار فريدريك لورين، الذي يدعوك لقضاء ليلة في قصره المسكون بالأشباح. أثناء إقامتك هناك، سوف تتلقى مسدس لحمايتك الشخصية.

في حال نجحت في البقاء هناك خلال ليلة كاملة من دون أذى، حينها ستحصل على مكافأة مالية كبيرة، وعلى الرغم من ذلك فالأشباح قد تكون أقل المشاكل التي ستواجهها أثناء إقامتك في البيت على تل مسكون.

مخرج هذا الفيلم الأمريكي ويليام كاستل أصبح معروفًا بالحيل الذكية جدًا التي استخدمها للترويج لأفلامه، ففي عام 1958 روج كاستل فيلمه Macabre من خلال تقديم شهادة تأمين على الحياة بقيمة ألف دولار للأشخاص الذين سيموتون من الرعب وهم يشاهدون الفيلم.

في عام 1959 وفي هذا الفيلم بالتحديد قام ويليام كاستل يوسيلة ذكية لإرعاب الجمهور في بعض دور السينما تدعى Emergo، حيث ركّب نظام بكرة دقيق تقوم بإنزال هيكل عظمي من البلاستيك للطيران مباشرةً على الجمهور أثناء المشاهد المثيرة للفيلم.

The Changeling 1980 

بوستر فيلم The Changeling 1980

الممثل الحائز على جائزة الأوسكار جورج سكوت قام بالدور الرئيسي في هذا الفيلم الكندي. بدور جون راسل الملحن الذي ينتقل إلى سياتل بعد وفاة زوجته وابنته في حادث سيارة مأساوي.

يقوم باستئجار منزل فيكتوري كبير، ليستنتج بعدها أنّ هناك شبح صبي قُتل قبل عقود من الزمن يسكن معه. ليبدأ راسل بالكشف عن السر وراء مقتل الصبي.

الفيلم مستوحاة من التجارب الحقيقية المزعومة لكاتب السيناريو السينمائي راسل هنتر، The Changeling هو فيلم رعب حول بطل الرواية الذي يواجه مأساته الشخصية أثناء التحقيق في سر خارق للطبيعة يرتبط بفضيحة سياسية.

Poltergeist 1982

بوستر فيلم Poltergeist 1982

تدور أحداث الفيلم حول ستيفن وديان فريلينغ وأسرتهما، يعيشون حياة محلية هادئة في ضاحية كاليفورنيا. ولكن في يوم ما، تلك الحياة تبدأ بالانهيار بعدما تتواصل ابنتهم كارول آن مع الكيانات الشريرة المختبئة داخل التلفزيون.

بالإضافة إلى ذلك تتعرض الأسرة للخطر بشكل متزايد من قبل تلك الكائنات الشريرة، يُجري ستيفن اتصالات يائسة بمجموعة من علماء الأرواح الذين يبدأون التحقيق في تلك الظاهرة المخيفة.

Insidious 2011

بوستر فيلم Insidious 2011

تتوقع هذه الأسرة حياة جديدة سعيدة لكن حياتهم تنقلب رأسًا على عقب، حيث يتعرض ابنهم دالتون لغيبوبة بعد أن شاهد شخصية غامضة في العلية. لتبدأ الأحداث الخارقة والمرعبة لتلك الأسرة في منزلهم الملعون.

نتيجة لتلك الأحداث يقوم رب الأسرة بالاتصال بفريق من المحققين المختصين في الخوارق بقيادة إليز راينر، ليكتشف أنّ ابنه قد تم اختطافه من قبل أشباح شريرة من البعد النجمي، لينطلقوا للبحث عن وسيلة تعيده إلى الحياة.

The Grudge 2004

بوستر فيلم The Grudge 2004

على الرغم من كون هذا الفيلم ليس من النوع الذي سيرعبك بطريقة مفاجئة بين الحين والآخر، ولكنه يحتوي على قصة مميزة تستحق المشاهدة.

تدور القصة حول الممرضة الأمريكية كارين ديفيس، التي تنتقل إلى طوكيو وتتعرض لروح خارقة للطبيعة، وتتميز تلك الروح بكونها انتقامية وغالبًا ما تسيطر على ضحاياها، فالأسوأ من منزل مسكون هو كون ذلك المنزل مُعدي.

سلسلة من الوفيات المروعة والغامضة تبدأ بالحدوث. لذلك، يجب أن تجد كارين الآن حل لكسر هذه اللعنة قبل أن تصبح هي الضحية القادمة.

The Others 2001

بوستر فيلم The Others 2001

يعد هذا الفيلم من أفضل أفلام الرعب والإثارة على الإطلاق، نظرًا لقصته المميزة والنهاية الغير متوقعة، وقبل وصولك لتلك النهاية ستمر بمجموعة من الأحداث المشوقة جدًا، فهو من الأفلام التي لا يجب تفويتها.

تقع أحداثه في وقت ما بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث تعيش غريس ستيوارت في منزل قديم مهجور مع أطفالها آن ونيكولاس الذين يعانون من مرض نادر يجعلهم حساسين للغاية لأشعة الشمس.

تنتظر غريس عودة زوجها تشارلز من الحرب، ولكن يزورها عائلة خدم من كبار السن وهم برثا وإدموند وليديا، لتبدأ الأحداث الغريبة والمشوقة.

1408

بوستر فيلم 1408

على الرغم من أنّ الفيلم لا يدور في منزل كبير وقديم، ولكن أحداثه تقع في غرفة في فندق ما، اشتهرت تلك الغرفة بسمعتها السيئة جدًا، وحالات الانتحار العديدة التي وقعت فيها.

في الطرف الآخر مايك إنسلين هو مؤلف ناجح يتمتع بإشادة في جميع أنحاء العالم، يرغب في أن يتحقق من تلك الغرفة في فندق دولفين، متجاهلًا التحذيرات من مدير الفندق، لتصبح تلك الغرفة كابوسًا لا مفر منه.

Hausu 1977

بوستر فيلم Hausu 1977

فيلم رعب ياباني وقد لا يحتوي على البيت الأكثر رعبًا في هذه القائمة، ولكنه إلى حد بعيد الأكثر جنونًا، ويصور لنا الفيلم مجموعة من فتيات المدارس اليابانية إحداهن تدعى غورجيوس يذهبون لزيارة عمتها.

بعد أن تختفي العمة داخل ثلاجة وتتعرض إحدى الفتيات للهجوم من قبل رأس طائر، المنزل نفسه يبدأ في التهام فتيات المدرسة واحدة تلو الأخرى باستخدام عناصره المختلفة مثل البيانو والساعات.

The Woman in Black 2012

بوستر فيلم woman in black

من الأفلام الجميلة التي قدمها دانيال رادكليف K، حيث لعبَ دور محامٍ أرمل يدعى كيبس K يتم إرساله إلى قرية نائية للقيام بمجموعة من الأعمال.

بعد وقت قصير من وصوله هناك، يصبح من الواضح له أنّ القرويين يخبئون سر رهيب ومرعب. يكتشف كيبس أنّ منزل الشخص الراحل الذي يسكن به حاليًا مسكون بروح امرأة تحاول أن تجد شخصًا أو شيئًا فقدته منذ زمن، ولا أحد آمن من غضبها.

0

شاركنا رأيك حول "10 أفلام ستجعلك تخاف من بيتك ذاته … عن أفلام المنازل المسكونة أتحدث!"

أضف تعليقًا