ثمانية أفلام من عالم دي سي عليك مشاهدتها قبل مشاهدة فيلم Justice League

أفلام يجب مشاهدتها قبل فيلم Justice League
0

بالتزامن مع عرض أحد أضخم أفلام الكوميكس بصورة عامة، وعالم دي سي السينمائي بصورة خاصة في صالات السينما حول العالم، أردنا في أراجيك فن أن نقدم لك مجموعةً ممتعةً من أفلام شركة دي سي السينمائية التي يجب عليك مشاهدتها قبل مشاهدة فيلم Justice League.

فيلم “Justice Leage” يعتبر نسخة عالم دي سي من المنتقمون ”The Avengers“، حيث سيجمع ولأول مرة في تاريخ السينما العالمية والأمريكية على حدٍ سواء، وبشكلٍ رسمي مجموعة مهمة وكبيرة لعدد من شخصيات الأبطال الخارقين في عالم دي سي: سوبرمان، باتمان، وندر وومن، فلاش، أكومان، وسايبورغ في فيلمٍ واحد.

استقبل الفيلم بعض الآراء والمراجعات النقدية الأولية الجيدة والمقبولة من قِبل عدد من المدونين والصحفيين والنقاد حول العالم، حيث وصفوا الفيلم بأنّه ممتع ومضحك ومليء بمشاهد الأكشن وأنّ التفاعل بين أعضاء فرقة العدالة رائعٌ جدًا، ومدحوا أداء شخصيات فلاش وأكوامان ووندر ومان وأنّهم خطفوا الأضواء في الفيلم، وأضاف بعض النقاد بأنّ فيلم ”Justice League“ خطوةٌ صحيحةٌ للمضي قدمًا في عالم دي سي السينمائي، إلّا أنّ هناك عدد ليس بالقليل من النقاد لم يعجبهم الفيلم ووصفوه بأنّه عبارة عن فوضى بشعة، وحصل حتى هذه اللحظة على تقييم 49% في موقع Metascore من أصل 41 ناقد.

Superman 1978

فيلم Superman

لِسنواتٍ عديدة لا يزالُ هذا الفيلم حاضِرًا في عقول عشاق شخصية سوبرمان وعالم دي سي، يعتبر أحد أفضل أفلام سوبرمان، يُصوّر لنا بداية حياة كال إل/سوبرمان وهو في كوكب كريبتون قبل دمار الكوكب، وحياته بعد إرساله إلى كوكب الأرض مِن قِبل والده جور-إل في بلدة سمولفيل الريفية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعمله كمراسل صحفي في صحيفة الديلي بلانت في مدينة ميتروبوليس. من الأفلام التي يجب عليك مشاهدتها للتعرف أكثر على حياة سوبرمان وطريقة تأقلمه في كوكب الأرض، وقصة الحب التي عاشها مع لويس لاين.

وقد أشاد المراجعون والنقاد بالفيلم وخاصةً أداء الراحل كريستوفر ريف الذي أدى دور كلارك كنت/سوبرمان، وكان حينها أغلى فيلم بميزانية 55 مليون دولار وجمع إيرادات بلغت أكثر من 300 مليون دولار، واستطاع الترشح لثلاث جوائز أوسكار في ذلك الوقت من بينها جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية.

Wonder Woman 2009

فيلم Wonder Woman 2009

من أجمل أفلام الأنميشن التي قدمت لنا قصة المحاربات الأمازونيات وديانا برنس/ وندر وومن بشكلٍ رائع وجميل من بداية خوض الأمازونيات بقيادة ملكتهم هيبوليتا حربًا ضد الشرير إيريس الذي يريد القضاء على جميع الأمازونيات والسيطرة على العالم، وبعد ألف سنة من هزيمة العدو اللدود إيريس الذي يتم سجنه في مكان بعيد في جزيرة ثميسكيرا موطن الأمازونيات، تتحطم طائرة الطيار الأمريكي ستيف تريفور في الجزيرة الأمر الذي يؤدي هروب إيريس من زنزانته بعد انشغال الأمازونيات بهذا الأمر الطارئ.

تطلب هيولايتا من تريفور العودة إلى وطنه ومغادرة الجزيرة بأسرع وقت، وتتطوع ديانا ابنة هيبوليتا بمرافقة تريفور إلى عالم الرجال، وأيضًا من أجل مهمة خطيرة للغاية بالعثور على إيريس وهزيمته والعودة به إلى زنزانته مرة أخرى.

Man of Steel 2013  

فيلم Man of Steel 2013  

الفيلم الأول في عالم دي سي السينمائي، ومشروع جديد يتحدث عن شخصية سوبرمان الذي يعتبر أهم شخصية في فيلم ”Justice League“، فيلم ”Man of Steel“ سيأخذك في رحلة طويلة وممتعة لمعرفة القصة الأساسية والأصلية لسوبرمان، يبدأ في كوكب كريبتون الذي يشهد أيامه الأخيرة، يحاول جور-إل والد سوبرمان في مهمة لإنقاذ حضارة كوكبه، وباعتباره كبير المستشارين في المجلس الأعلى لكوكب كريبتون يقوم بسرقة الرموز الوراثية الخاصة بكوكب كريبتون خوفًا من وقوعها بيد الجنرال زود، ويقوم بزراعتها في الحمض النووي الخاص بابنه كال-إل (سوبرمان).

وبعدها يقوم بإرساله عبر صاروخ إلى كوكب الأرض، على أمل إعطاء كوكب كريبتون فرصةً للحياة مرةً أخرى في المستقبل. من الأفلام السينمائية الفريدة التي تُظهر قصة واضحة وغير معقدة لسوبرمان، وطريقة نجاته في كوكب الأرض وحمايته من الجنرال زود الذي يهاجم الكوكب من أجل السيطرة عليه.

Batman v Superman: Dawn of Justice 2016

صورة فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice 2016

هو الفيلم الأكثر أهمية في هذه القائمة، وأول فيلم يجب عليك أن تشاهده قبل ذهابك إلى السينما وقبل مشاهدتك فيلم ”Justice League“. تحصل أحداثه بعد 18 شهرًا من أحداث فيلم ”Man of Steel“، حيث يكشف سوبرمان عن نفسه للعالم، وفي هذه المرحلة كان بروس واين يحارب الجريمة بشخصية باتمان، ويرى في سوبرمان قوةً مدمِرةً لا يمكن السيطرة عليها ويعتبره تهديدًا لكوكب الأرض، وفي الجانب الآخر يحاول سوبرمان أن يكشف هوية باتمان الذي يعتبره شخصًا خارجًا عن القانون.

بعدها يقوم بروس واين بسرقة بيانات ومعلومات سرية من الشرير ليكس لوثر، ويجد اهتمام ليكس بسوبرمان وديانا برنس ”المرأة المعجزة“، ومتحولين آخرين ذوي قدرات خارقة مثل فلاش وسايبورغ وأكوامان، ويقوم باتمان بسرقة حجر الكريبتونايت من ليكس وصنع سلاح فتاك لِقتل سوبرمان. من الأفلام التي يتحتم عليك مشاهدتها لأخذ نظرة سريعة على الأعضاء الرئيسيين في فيلم ”Justice League“.

Justice League: The New Frontier 2008

بوستر Justice League: The New Frontier 2008

أحد أفلام وارنر بروس الأنميشن تحت تصنيف  PG-13 بسبب المحتوى العنيف الذي يحمله الفيلم، تم عرضه لأول مرة في الثامنة عشر من شهر أكتوبر في عام 2008، قصته مستوحاة من إحدى القصص الأكثر شعبيةً في كوميكس دي سي بعنوان ”DC: The New Frontier“. تقع أحداثه في الخمسينيات بعد فترة وجيزة من انتهاء الحرب الكورية، حيث يوجد جيل جديد من الأبطال الخارقين الذين عليهم الانضمام لقدامى المحاربين من فرقة العدالة لمواجهة خطر الأرض.

الفيلم يُركز على تجربة هال جوردون/جرين لانترن الذي يجب عليه تكوين صداقة مع أعضاء فرقة العدالة الآخرين مثل: مارشن مان هانتر وباري آلين/ذا فلاش، وشخصيات أخرى بارزة في عالم دي سي مثل: سوبرمان، باتمان، ووندر وومن. على الرغم من أنّ الفيلم ليست ملحميةً كفيلم الأكشن الواقعي ”Justice League“، إلّا أنّه يُعتبر مفتاح تعريفي ممتع من أجل التعرف على أعضاء فرقة العدالة، وتعاونهم مع بعضهم من أجل هزيمة الشر ونصر الخير.

Justice League: War 2014

بوستر فيلم Justice League: War 2014

أحد أمتع أفلام الأنميشن التي أنتجتها وارنر بروس ودي سي، مقتبس من قصة ”Justice League: Origin“ من كِتابة جيف جونز وجيم لي، يتناول قصة أهم أعضاء فرقة العدالة جميعهم: باتمان، سوبرمان، وندر وومن، فلاش، أكوامان، سايبورغ مع تواجد شخصيات لم تتواجد في فيلم ”Justice League“ الواقعي مثل جرين لانترن وشازام.

يجتمعون معًا لمواجهة الغزو الشرس الذي يقوده الشرير دارك سايد من أجل السيطرة على كوكب الأرض. واحدة من أجمل أفلام دي سي المسلية والمليئة بمشاهد الأكشن التي يجب عليك مشاهدتها قبل مشاهدة فيلم ”Justice League“، يظهر تعاون رائع بين أعضاء فرقة العدالة واجتماعهم معًا لحماية الأرض من الدمار، ويكشف الفيلم عن أكثر من شخصية واحدة في فرقة العدالة بالإضافة إلى مهارتهم القتالية وقدرة كل واحد منهم.

Justice League: The Flashpoint Paradox 2011

بوستر فيلم Justice League: The Flashpoint Paradox 2011

فيلم أنميشن خاص لشخصية باري آلين/ذا فلاش مع ظهور بعض الأعضاء الرئيسيين لفرقة العدالة، ولكن كل شخصية لها هدفٌ خاص في هذا الفيلم على عكس أفلام ”Justice League“ الأخرى، مُستند إلى قصة كوميكس من عالم دي سي بعنوان ”Flashpoint“ كتبه كلٌ من جيف جونز واندي كوبيرت.

الفيلم يُغير مصير كل شخصية في عالم دي سي بشكلٍ جذري، بدءًا من باري آلين الذي يُسافر عبر الزمن بفضل سرعته الخارقة، وينقذ حياة والدته ليخلق حقبة زمنية مختلفة تمامًا عما نعرفه في عالم دي سي وخاصةً شخصيات فرقة العدالة، فشخصية باتمان تتنقل من بروس واين إلى والده توماس واين بعد وفاة بروس واين بدلًا عن والديه وتتحول والدته مارثا واين إلى الجوكر.

وشخصيات أخرى لم تسلم أيضًا من خطأ باري آلين، مثل شخصية أكوامان الذي يتحول إلى ملك متغطرس يحاول السيطرة على عالم البشر، وديانا برنس/وندر وومن التي تحاول هي الأخرى السيطرة على عالم الرِجال وقتلهم، وتتحد بعد ذلك مع أكوامان وتقتل زوجته ميرا ريد، وكذلك شخصية سوبرمان الذي يُحتجز في زنزانة منيعة يفقد بها كل قواه الخارقة، سايبورغ الوحيد الذي يبقى على اتصال دائم مع الحكومة الأمريكية الذي يُحاول جاهدًا جمع أبطال فرقة العدالة وحماية الكوكب، ويظهر شخصية شازام على شكل مجموعة من الأطفال وليس الصبي بيل وحده فقط، أمّا هال جوردن/جرين لانترن يموت مع بداية أحداث الفيلم.

Wonder Woman 2017

صورة فيلم Wonder Woman 2017

وأخيرًا وبعد 75 عامًا قامت شركة دي سي بصنع فيلم سينمائي منفرد لشخصية الأميرة ديانا برنس المعروفة أيضًا باسم المرأة المعجزة أو وندر وومن. حتى الآن يعتبر أفضل فيلم في عالم دي سي السينمائي، تم عرضه في صيف هذا العام وحظيَ بنقدٍ فني رائع وممتاز جعله في قائمة أفضل أفلام السوبرهيروز في التاريخ على الإطلاق.

من الأفلام التي يجب عليك مشاهدته للتعرف بشكلٍ أفضل على حياة ثالث أبرز شخصية في عالم دي سي السينمائي، وكذلك أبرز شخصية من بين أعضاء فرقة العدالة ألا وهي وندر وومن، التي تبدأ طفولتها في جزيرة المُحاربات الأمازونيات ثيمسكيرا، وبداية تدريبها على أن تصبح محاربةً أمازونيةً، وكيف أصبحت المرأة المعجزة؟ وكيف تعرفت على الطيار ستيف تريفر؟ وقضاءها على الشرير إيريس.

https://www.arageek.com/art/2017/06/11/wonder-woman-review.html

 

0

شاركنا رأيك حول "ثمانية أفلام من عالم دي سي عليك مشاهدتها قبل مشاهدة فيلم Justice League"

أضف تعليقًا