مع بدء الفورمولا 1 Formula One في أبو ظبي أهم برامج وأفلام ووثائقيات على نتفليكس عن السيارات

برامج وأفلام ووثائقيات على نتفليكس عن السيارات
0

حين قام كارل بنز بابتكار أول مركبة تعمل بمحرك جازولين كان الهدف منها توفير الوقت والمجهود، ومنح الأشخاص درجة أكبر من الراحة خلال انتقالاتهم المختلفة، لكن اليوم – وبعد مضي أكثر من 130 عامًا من تجربة بنز – اختلف الأمر كثيرًا وتجاوز أقصى طموحاتهم بمراحل، فالسيارات حاليًا لم تعد وسيلة انتقال فحسب بل صارت لعبة رياضية وأحد أشكال الرفاهية وأحد مصادر المتعة بالنسبة للملايين في جميع أنحاء العالم، دليل ذلك حالة التأهب والترقب التي تسبق انطلاق سباقات الفورمولا 1 العالمية، وغيرها من بطولات سباق السيارات.

بالتزامن مع إقامة فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى الفورمولا 1 Formula One في مدينة أبو ظبي الإماراتية، تستعرض أراجيك فن معكم مجموعة من أبرز برامج تلفزيون الواقع والأفلام الوثائقية والسينمائية المتوفرة عبر نتفليكس التي ترصد كواليس وأجواء عالم السرعة الحابس للأنفاس، والتي تقدم محتوى قد يكون جذابًا بالنسبة لمحبي هذا النوع من المنافسات الرياضية.

Epic Drives

برامج Epic Drives

التصنيف: تلفزيون الواقع

تصنيف الفئة العمرية: +13

ينتمي العرض التلفزيوني Epic Drives إلى برامج تلفزيون الواقع الأمريكية، وقد استطاع أن يجذب شريحةً كبيرةً من المشاهدين نظرًا لما يتسم به المحتوى الذي يقدمه من تنوع، فهو عرض مميز لهواة السفر والرحلات، وبالطبع هواة المغامرة من محبي السيارات فائقة السرعة.

يقدم البرنامج خبير السيارات آرثر أنطون Arthur St. Antoine الذي يصحب المشاهدين في رحلة عبر العالم للتعرف على المدن المختلفة، وكذلك اختبار قدرة أقوى السيارات الشائعة بها.

Dirt Every Day

برنامج Dirt Every Day

التصنيف: تلفزيون الواقع

تصنيف الفئة العمرية: +7

تمتاز حلقات العرض التلفزيوني Dirt Every Day عن غيرها من عروض تلفزيون الواقع التي ترصد عالم السيارات بأنّها أكثر تخصصًا، حيث أنّ ذلك العرض يركز بصفة رئيسية على مدى قدرة السيارات المختلفة على اجتياز أشد الطرق وعورة، والأقدر على المشاركة في السباقات الصعبة. الأمر الذي أضاف إلى محتواه المزيد من المغامرة والتشويق، و أكسبه شعبيةً كبيرةً بين مشجعي سباقات السيارات الشهيرة مثل: فورمولا 1 وناسكار وغير ذلك.

يقدم العرض المتوفر عبر شبكة Netflix الخبير بمجال السيارات فريد ويليامز Fred Williams ويشاركه عدد من الضيوف في بعض الحلقات، ويعد Dirt Every Day أحد أبرز العروض التلفزيونية من هذا النوع ويحظى بشعبية كبيرة بين هواة قيادة السيارات بشكل عام، ومحبي الرحلات البرية والسباقات الرطبة Wet Races.

West Coast Customs

West Coast Customs برنامج

التصنيف: تلفزيون الواقع

تصنيف الفئة العمرية: +7

تدور حلقات West Coast Customs  داخل إحدى متاجر تطوير السيارات في مدينة كورونا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث يقوم مقدما البرنامج ريان فريدلينهاوس Ryan Friedinghaus و هانتر كلانسي Hunter Clancey بتسجيل مراحل عملهم على تصنيع وتطوير السيارات الفارهة ذات القدرات الفائقة الخاصة بعملائهم.

يعد عرض West Coast Customs أحد أشهر العروض التلفزيونية المتخصصة في عالم السيارات، وأحد أشهر العروض التلفزيونية الأمريكية بشكل عام، وهو العرض المفضل لدى النسبة الأكبر من هواة قيادة السيارات حول العالم، وخاصةً محبي المركبات التي تجمع بين الفخامة والرفاهية والقدرات الميكانيكية المرتفعة في ذات الوقت.

Head 2 Head

Head 2 Head برنامج

التصنيف: تلفزيون الواقع

تصنيف الفئة العمرية: All

تمكن القائمون على تنفيذ حلقات Head 2 Head من تقديم محتوى تلفزيوني مميز يختلف عن الشائع بالعروض المشابهة المتوفرة على شبكة Netflix، والعروض المختصة بعالم صناعة وسباقات السيارات بشكل عام.

يمكن اعتبار عرض تلفزيون الواقع Head 2 Head مرجعًا بالنسبة لكل شخص يرغب في اقتناء سيارة فائقة القدرة، ويعجز عن المفاضلة بين الأنواع المختلفة المتوفرة في الأسواق، حيث أنّ فكرة الحلقات تقوم على إجراء منافسة أو مقارنة بين مختلف طرازات السيارات الأشهر في العالم، وتقديم شرحًا وافيًا حول الخصائص الميكانيكية ورصد مظاهر الفخامة والرفاهية في كل منها.

Top Gear

Top Gear برنامج

التصنيف: تلفزيون الواقع

تصنيف الفئة العمرية: +13

يحظى البرنامج البريطاني Top Gear بشعبية كبيرة بين مختلف عروض التلفزيون المهتمة باستعراض عالم السيارات، وقد قدم منه عشرة مواسم كاملة، وهو من تقديم جيرمي كلاركسون Jeremy Clarkson، ريتشارد هاموند Richard Hammond، وجيمس ماي James May.

يهتم برنامج تلفزيون الواقع البريطاني بتناول كل شيء يخص عالم السيارات مع التركيز على الطراز الحديثة، واستعراض قدراتها الميكانيكية والعوامل المختلفة التي تكفل لها التميز، كما يقوم بإجراء اختبار لسرعة السيارات ومدى كفاءتها على مسارات الاختبار Test Track.

Ignition

Ignition برنامج

التصنيف: تلفزيون الواقع

تصنيف الفئة العمرية: +13

يقدم كارلوس لاغو Carlos Lago وجيسون كاميسا Jason Cammisa حلقات العرض التلفزيوني Ignition المتخصص في اختبار قدرات مختلف أنواع المركبات من الشاحنات والسيارات وسيارات الدفع الرباعي الرياضية SUV، ويعتمد البرنامج في إعداد محتوى حلقاته على مجلة موتور ترند Motor Trend.

يمكن تصنيف حلقات Ignition بشكل ما ضمن مجموعة الحلقات التلفزيونية التعليمية، حيث أنّ محتواها لا يقتصر على اختبار قدرات المركبات المختلفة على الطريق، بل أنّ الخبراء في مجال السيارات يضعون المشاهد على مقعد القيادة، ويقدمون شرحًا لكيفية الوصول بالسيارات – على اختلاف أنواعها – إلى أعلى مستويات الأداء على الطرق، والاستفادة من كامل طاقاتها وإمكانياتها.

Roadkill

Roadkill برنامج

التصنيف: تلفزيون الواقع

تصنيف الفئة العمرية: +13

يعد Roadkill أحد العروض التي تم إنتاجها خصيصًا للعرض عبر الإنترنت، وقد نجح في جذب عدد كبير من مشجعي سباقات فورمولا 1 وغيرها من السباقات التنافسية، حيث يهتم مقدما البرنامج مايك فينيغان Mike Finnegan وديفيد فريبورجر David Freiburger بتقديم معلومات تفصيلية حول مختلف المركبات وتوضيح الفروق بينهم.

لم تلتزم حلقات Roadkill بتقديم محتوى محدد وثابت – بعكس العروض الأخرى – إنّما موضوع الحلقات كان يتنوع ما بين تقديم معلومات مباشرة حول طرازات السيارات، واستضافة بعض الخبراء في مجال تصنيع وتطوير السيارات، كما يتم تقديم حلقات مختصرة بالتزامن مع انطلاق الأحداث الهامة مثل: سباق فورمولا 1 أو سباق الرالي وغير ذلك.

A Faster Horse

فيلم A Faster Horse

التصنيف: وثائقي

تصنيف الفئة العمرية: +7

تتمحور فكرة الفيلم الوثائقي A Faster Horse حول ابتكار وتقديم سيارة موستانج The Mustang التي تعد إحدى أبرز إصدارات شركة فورد الرائدة في مجال تصنيع السيارات، والتي مثلت نقلةً نوعيةً في مسيرة الشركة.

الفيلم من إخراج ديفيد جيلب David Gelb، وتم تقديمه في عام 2015 بالتزامن مع حلول اليوبيل الفضي لإنتاج الطراز الأول من سيارة فورد موستانج.

13 فيلم ومسلسل وثائقي من نتفيلكس يستحقون جزءًا من وقتك

Williams

Williams فيلم

التصنيف: وثائقي

تصنيف الفئة العمرية: +16

يعد فيلم Williams أحد أبرز الأفلام الوثائقية المتوفرة عبرة شبكة Netflix، وهو يرصد مسيرة إمبراطور السباقات الشهير السير فرانك ويليامز الذي يعد أحد أبرع من جلسوا خلف عجلة القيادة وخاضوا سباقات الفورمولا 1، ويستعرض الفيلم أهم المراحل التي مر بها خلال رحلته وأبرز نقاط التحول التي شهدها، ومن بينها الحادث العنيف الذي كاد أن يتسبب في إبعاده بصورة نهائية عن عالم سباق السيارات.

الفيلم من إنتاج 2017 وأخرجه مورغان ماثيوز Morgan Matthews الذي نجح في تقديم مادة وثائقية جذابة تصنف بصورة رئيسية ضمن مجموعة الأفلام الرياضية، وفي ذات الوقت اهتم بإظهار الجانب الإنساني من الشخصية المحورية وتسليط الضوء على جانب من حياته الشخصية، كما يقدم الفيلم متعةً مضاعفةً بالنسبة لعشاق عالم فورمولا 1 حيث أنّه يرصد مسيرة أحد أهم الفرق البريطانية التي شاركت بتلك السباقات الشهيرة، ويصور أجواء منافسات الفورمولا 1 المشحونة بالحماس والانفعال، ودور الدعم الأسري في تحفيز المتنافسين.

Journey to Le Mans

برنامج Journey to Le Mans

التصنيف: وثائقي

تصنيف الفئة العمرية: +7

تدور أحداث الفيلم الوثائقي Journey to Le Mans حول الفريق البريطاني جوتا سبورت Jota Sport، وما عاناه أعضاء الفريق من مشقة في سبيل رفع كفاءة سياراتهم والارتقاء بقدراتهم من أجل خوض سباق “لو مان 24 ساعة” الذي يعد أحد أعرق السباقات العالمية، والذي تضاهي شعبيته سباقات فورمولا 1 ويحظى بنسب متابعة مرتفعة في جميع أنحاء العالم.

الفيلم من إخراج شارلوت فانتيلي Charlotte Fantelli، وبجانب كونه أحد الأفلام الوثائقية الرياضية، فهو في ذات الوقت يعد أحد الأفلام المحفزة والملهمة والباعثة على الأمل.

APEX: The Story of the Hypercar

APEX: The Story of the Hypercar فيلم

التصنيف: وثائقي

تصنيف الفئة العمرية: +13

يرصد الفيلم الوثائقي APEX: The Story of the Hypercar مراحل ابتكار سيارة رياضية فائقة التطور تتيح الفرصة أمام السائقين للانتقال من وضع التوقف “صفر” إلى سرعة 200 ميلًا/ ساعة خلال ثوان، والتي من شأنها أن تحدث ثورةً في عالم السيارات، يركز الفيلم على التحديات التي واجهها المبتكر أبيكس ورجل الأعمال السويدي – الداعم له – كريستيان فون كونيغسيغ، وما لاقوه من صعوبات في سبيل اقتحام سوق السيارات الذي تسيطر عليه العديد من الأسماء البارزة في هذا المجال، وفي مقدمتها بورش وفيراري.

تولى إخراج العمل جي. إف. موسيال J. F. Musial وجوش فيتز Josh Vietze، وبجانب نجاحهما في استعراض مراحل العمل على السيارة المبتكرة فائقة القوة – والتي تمثل المحور الرئيسي للعمل – استطاعا رصد جانب من كواليس عالم صناعة السيارات والمنافسة الشرسة بين المُصنعين.

Speed Sisters

Speed Sisters فيلم

التصنيف: وثائقي

تصنيف الفئة العمرية: +7

يعد فيلم Speed Sisters أحد الأفلام الوثائقية المشهود لها، والتي نالت العديد من المراجعات النقدية الإيجابية؛ يرجع ذلك إلى تمكن الفيلم من إحراز العديد من الأهداف، حيث أنّه رغم تصنيفه بشكل رئيسي ضمن مجموعة الأفلام الوثائقية الرياضية، إلّا أنّه يعد أيضًا فيلمًا اجتماعيًا وثقافيًا، وأحد المواد الإعلامية المناصرة للمرأة.

الفيلم من إخراج أمبر فارس Amber Fares، ويستعرض تكوين أول فريق سباق سيارات نسائي في الوطن العربي والمعروف باسم “سبيد سيسترز”، ويركز الفيلم على السمات الشخصية لعضوات الفريق وفي مقدمتها الشجاعة التي يتمتعن بها، والتي مكنتهم من اقتحام مجال جديد كان لفترة طويلة في بلدانهم حكرًا على الرجال.

Hajwala: The Missing Engine

فيلم Hajwala: The Missing Engine

التصنيف: مغامرة وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +13

يعد الفيلم الإماراتي Hajwala: The Missing Engine أحد الأفلام العربية القليلة المنتمية إلى فئة الأفلام الرياضية، قصته مستوحاة من أحداث حقيقية وتدور حول اثنين من الشباب يمتلكون مهارةً فائقةً في قيادة السيارات، ويرغبون في اقتحام عالم السباقات، إلّا أنّ حياتهم تنقلب رأسًا على عقب مع أولى محاولاتهم لإشباع شغفهم بتلك الرياضة.

الفيلم من إنتاج 2016، وشارك في البطولة ياسر الجعفر، حليم الجابري، وأنور الجابري، وكتب له السيناريو إبراهيم المرزوقي بينما تولى إخراجه علي بن مطر و إبراهيم بن محمد، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، ويحظى بشعبية كبيرة بين الشباب في منطقة الخليج العربي.

Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby

Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby فيلم

التصنيف: أفلام رياضية – مغامرة وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +13

يعتبر فيلم Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby أحد الأفلام المثالية المتوفرة عبرة شبكة Netflix لمحبي عالم سباقات السيارات، حيث أنّ أحداثه تدور حول السائق المحترف ريكي بوبي الذي يسعى للحفاظ على الصدارة من خلال المشاركة في أحد السباقات العالمية، ولكن تتعقد الأمور حين ينضم للسباق سائق الفورمولا 1 الفرنسي، ومن ثم يكون على بوبي خوض التحدي الأكبر في مسيرته الاحترافية لإحراز اللقب الذي طالما تمناه، خاصةً أنّ سائقي فورمولا 1 مشهود لهم بالمهارة والكفاءة والقدرة على اجتياز أصعب السباقات.

فيلم Talladega Nights: The Ballad of Ricky Bobby من إنتاج 2006، وشارك في بطولته ويل فيرل، جون ك. رايلي، و ساشا بارون كوهين، ومن إخراج آدم ماكاي الذي شارك أيضًا في كتابة السيناريو إلى جانب ويل فيرل.

Wheelman

Wheelman فيلم

التصنيف: جريمة وإثارة

تصنيف الفئة العمرية: +16

تدور أحداث فيلم Wheelman حول سائق محترف يقوم بعدد من الأعمال غير المشروعة، لكن تنقلب الأمور حين يتلقى تهديدًا من مصدر مجهول، ومن ثم يكون عليه تسخير قدراته ومهاراته الفائقة لخوض العديد من السباقات والمطاردات من أجل التوصل إلى مصدر التهديد.

فيلم Wheelman من إنتاج عام 2017، وأخرجه وكتب له السيناريو جيرمي راش، وشارك في بطولته فرانك غريلو، غرايت ديلاهانت، و كيتلين كارمايكل.

The Dukes of Hazzard

The Dukes of Hazzard فيلم

التصنيف: إثارة وتشويق – كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

يروي فيلم The Dukes of Hazzard رحلة أبناء العم لوك وبو اللّذين ينتقلان حديثًا إلى مقاطعة هازارد لمساعدة عمهم وابنته في إدارة إحدى المزارع، لكنهم لا يستطيعان السيطرة على شغفهم بالقيادة المتهورة والمشاركة في سباقات الشوارع، مما يوقعهم في العديد من المشكلات ويقحمهم في صراع مع رجال السلطة الفاسدين.

فيلم The Dukes of Hazzard من إنتاج 2005، وهو مقتبس عن مسلسل تلفزيوني بنفس العنوان، وأعد سيناريو الفيلم جون أوبراين، وأخرجه جاي شاندراسيخار وضم طاقم البطولة شون ويليام سكوت، جوني نوكسفيل، ستيف ليم، و جيسيكا سيمبسون.

Speed Racer

فيلم Speed Racer

التصنيف : خيال علمي

تصنيف الفئة العمرية : +7

فيلم Speed Racer مقتبس عن الأنمي الياباني الشهير الذي يحمل نفس العنوان، وتدور أحداثه حول الشاب الصغير “سبيد” الذي يمتلك مهارةً فائقةً في القيادة، ويسعى للفوز بأحد السباقات العالمية تكريمًا لذكرى أخيه الذي لقي مصرعه أثناء خوض نفس السباق، إلّا أنّه يواجه العديد من التحديات في سبيل تحقيق غايته.

يجمع فيلم Speed Racer بين الخيال العلمي والدراما إلى جانب الإثارة والتشويق، والفيلم من تأليف وإخراج لانا وليلي واتشوسكي، وشارك في بطولته إيميل هيرش، ماثيو فوكس، ونيكولاس إليا.

Furious 7

سلسلة أفلام Furious 7

التصنيف: إثارة وتشويق – جريمة

تصنيف الفئة العمرية: +16

يستكمل فيلم Furious 7 أحداث سلسلة أفلام المطاردات وسباقات السيارات الأشهر على الإطلاق Fast and Furious، وتدور أحداثه حول تكليف دومينيك توريتو (فين ديزل)، وفريق السائقين المحترفين التابع له بمهمة استرداد جهاز اختراق يسمى God’s Eye، إلّا أنّ الأمور تتعقد حين يظهر على الساحة ديكارد شو (جيسون ستاثام) الذي يسعى للانتقام من أعضاء الفريق لتسببهم في الإيقاع بشقيقه في السابق.

الفيلم من تأليف كريس مورغان وإخراج جيمس وان، ومن بطولة نجوم السلسلة فين ديزل، بول ووكر، دوين جونسون، جوردانا بروستر، ميشيل رودريغز، تيريس جيبسون، و جيسون ستاثام.

أفضل أفلام سباقات السيارات في هوليود

0

شاركنا رأيك حول "مع بدء الفورمولا 1 Formula One في أبو ظبي أهم برامج وأفلام ووثائقيات على نتفليكس عن السيارات"

أضف تعليقًا