أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين المنتظرة في عام 2018

أفلام الكوميكس 2018
2

كانت ولا تزال أفلام الأبطال الخارقين والكوميكس تحظى بجماهيرية كبيرة حول العالم، السر في ذلك يرجع لعِدة عوامل في مقدمتها ارتباط أغلبنا بتلك الشخصيات منذ الطفولة من خلال مجلات القصص المصورة، بالإضافة إلى المقومات الفنية التي تتضمنها هذه النوعية من الأعمال وقدرتها على المزج بين الخيال والإثارة والمغامرة وأحيانًا الكوميديا.

تضاعفت شعبية أفلام الكوميكس خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ؛ بسبب ظاهرة سلاسل الأفلام الطويلة والعوالم السينمائية الممتدة، التي ساعدت صُنّاع الأفلام على ابتكار أفكار أكثر تشعبًا وتعقيدًا وبالطبع أكثر إثارةً وتشويقًا، وأمام تزايد معدلات إقبال جماهير السينما على هذا النوع من الأفلام تزايدت أعدادها إلى أن أصبحت تشكل نسبةً كبيرةً نسبيًا من إجمالي حجم الإنتاج السينما العالمية سنويًا.

أثير الكثير من اللغط حول الأعمال السينمائية المقرر عرضها بالعام القادم، ولكن بعد تأكيد إلغاء بعض المشاريع وتأجيل البعض الآخر للأعوام التالية صارت الأمور أكثر وضوحًا، وبينما يفصلنا أقل من أسبوعين عن العام الجديد تتمنى لكم أراجيك فن عامًا سعيدًا، وموسمًا سينمائيًا ممتعًا، وتستعرض معكم قائمة بأهم أفلام الأبطال الخارقين والكوميكس التي تم تأكيد عرضها في 2018.

أكثر الأبطال الخارقين تحقيقًا للإيرادات في عالم السينما

Black Panther

Black Panther صورة فيلم

تاريخ العرض: 16 فبراير 2018

يأتي فيلم Black Panther ليحتل المرتبة الثامنة عشرة ضمن تسلسل أفلام عالم مارفل السينمائي، وتخوض الشركة المنتجة من خلاله تحديًا كبيرًا محاولةً البرهنة على أنّ عالمها لا يزال خصبًا، وقادرًا على التطور وتقديم المزيد من الشخصيات … فهل تفوز بالرهان هذه المرة؟

يدور الفيلم حول “تشالا” الذي يعود إلى موطنه الأم مملكة أوكاندا الإفريقية ليتولى مقاليد الحُكم خلفًا لوالده، ويخوض صراعات عديدة لحماية بلاده من التمزق على يد الأعداء المتربصين به من داخل المملكة وخارجها. الفيلم من إخراج ريان كوغلر الذي شارك كذلك في كتابة السيناريو إلى جانب جو روبرت كول، ويشارك في البطولة شادويك بوسيمان، داناي جوريرا، مايكل بي. جوردون، لوبيتا نيونجو، وفورست ويتكر.

كيف تتابع أفلام عالم مارفل السينمائي من البداية وحتى الآن؟

The New Mutants

The New Mutants صورة فيلم

تاريخ العرض: 13 أبريل 2017

فيلم The New Mutants مستوحى من سلسلة كوميكس تحمل نفس العنوان وهي منبثقة عن عالم X-Men، يجمع الفيلم بين الإثارة والتشويق، وأيضًا الرعب وتدور أحداثه حول المتحولين الجدد وهم خمسة مراهقين يمتلكون قدرات خارقة، يتم إيداع الخمسة داخل منشأة رغمًا عنهم في محاولة للسيطرة على قواهم، لكنهم يتمردون ويكافحون للهرب وإنقاذ أنفسهم، وفي ذات الوقت يجاهدون للخلاص من أوزار خطاياهم السابقة.

بدأ العمل على تطوير فكرة The New Mutants في عام 2015، وتم تأجيله أكثر من مرة قبل أن يتم تحديد عام 2018 موعدًا نهائيًا لعرضه، الفيلم من إخراج جوش بون ويشارك في بطولته مايسي ويليامز، أنيا تايلور جوي، أليس براجا، تشارلي هيتون، تومسون كيه. توماس، وبلو هانت.

Avengers: Infinity War

Avengers: Infinity War صورة من فيلم

تاريخ العرض: 4 مايو 2018

يبدو أنّ محبي عالم مارفل هم الأوفر حظًا بالموسم السينمائي المقبل، فبعد عشرة أسابيع تقريبًا من طرح فيلم Black Panther سوف يكونون على موعد مع الحدث الأضخم على الإطلاق، وهو فيلم Avengers: Infinity War الذي يجمع أبطال مارفل الخارقين بلا استثناء، ويعتبر أكثر أفلام الكوميكس ترقبًا خلال العام المقبل.

يرصد فيلم Avengers: Infinity War مصير أعضاء فريق المنتقمون بعدما انقسموا على خلفية أحداث Captain America: Civil War، لكنهم يعاودون الاجتماع مجددًا مع ظهور ثانوس، ذلك الطاغية بالغ القوة الذي يصعب على أي منهم مواجهته منفردًا … الفيلم من إخراج الأخوين أنتوني وجو روسو، وكتب السيناريو الخاص به كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم في مقدمتهم روبرت داوني جونيور، بينيديكت كامبرباتش، بول رود، كريس هيمسورث، سكارليت جوهانسون، مارك روفالو، كريس إيفانز، زوي سالدانا، جيريمي رينر، بول بيتاني، توم هولاند، صامويل جاكسون، ويشارك بالأداء الصوتي النجمين فين ديزل وبرادلي كوبر.

تحليل للفيديو الإعلاني الأول للفيلم المنتظر بشدة Avengers: Infinity War

Deadpool 2

صورة فيلم Deadpool 2

تاريخ العرض: 1 يونيو 2018

بعد فترة طويلة من التردد والأنباء المتضاربة بين إلغاء فكرة الفيلم وبين استكمال العمل عليه قررت الشركة المنتجة تقديم الفيلم الأول من السلسلة Deadpool في 2016، والذي خالف تخوفات المنتجين وحقق عائدات تجاوزت 700 مليون دولار أمريكي على الرغم من أنّ ميزانية إنتاجه قُدرت بحوالي 85 مليون دولار فقط، وهي تكلفة منخفضة جدًا مقارنةً بمتوسط حجم الإنتاج المتعارف عليه في هوليوود.

ارتفعت أسهم شخصية ديدبول كثيرًا، وهو ما جعل الجزء الثاني من السلسلة Deadpool 2 يحتل مرتبةً متقدمةً ضمن قائمة الأفلام الأكثر انتظارًا بالموسم السينمائي المقبل، ويتوقع النقاد أن يكون ذلك الجزء أفضل من سابقه من حيث الإثارة والكوميديا على السواء. يخرج الجزء الجديد ديفيد ليتش وهو من تأليف كُتّاب الجزء الأول ريت ريس وبول ويرنيك، ومن بطولة نجوم الجزء الأول رايان رينولدز، مورينا باكرين، برينا هيلدبراند، وينضم لهم جوش برولين في دور “كابل” وزازي بيتز في دور “دومينو”.

فيلم Deadpool … الظاهرة السينمائية الجديدة

The Incredibles 2

صورة فيلم The Incredibles 2

تاريخ العرض: 15 يونيو 2018

ليس غريبًا عودة تلك الشخصيات الكرتونية إلى الشاشة مرة أخرى، الغريب حقًا أن يحدث ذلك في عام 2018 على الرغم من النجاح الكبير الذي لاقاه الفيلم الأول The Incredibles الصادر في عام 2004، والذي حصد جائزتي أوسكار من بينهما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

لسان حال محبي الفيلم الأول يقول: أن تأتي متأخرًا خير من ألّا تأتي، وما يزيد حماسهم لمشاهد The Incredibles 2 أنّ الفيلم حافظ على نفس فريق عمل الجزء الأول. الفيلم من تأليف وإخراج براد بيرد ويقدم الأداء الصوتي كريج تي. نيلسون، هولي هنتر، صامويل إل. جاكسون، وجون راتزينبيرجر.

Ant-Man and the Wasp

صورة فيلم Ant-Man and the Wasp

تاريخ العرض: 6 يوليو 2018

فيلم Ant-Man and the Wasp هو الفيلم الثالث والأخير بين أفلام عالم مارفل السينمائي المقرر عرضها بالعام القادم، حقق الجزء الأول Ant-Man في 2015 نجاحًا كبيرًا على المستويين الجماهيري والنقدي، وتجاوزت إيراداته 500 مليون دولار أمريكي.

مرت شخصية آنت مان Ant-Man بالعديد من مراحل التطور منذ أحداث الفيلم الأول، وهو ما اتضح من خلال ظهوره المميز بفيلم Captain America: Civil War، ومن هذه النقطة تحديدًا تنطلق أحداث الفيلم الجديد، حيث يحاول “سكوت لانج \ الرجل النملة” مواصلة مسيرته كبطل خارق بعد أن اكتشف كامل قدرات بذلته، واكتسب المزيد بالخبرة كما صار يحظى هذه المرة بشريكة ميدانية هي “هوب \ سواب”.

احتفظ فيلم Ant-Man and the Wasp بالعديد من صُنّاع الفيلم الأول، وفي مقدمتهم المخرج بيون ريد ويضم فريق الكتابة بطل الفيلم بول رود – الذي شارك بكتابة الجزء الأول – إلى جانب الكُتّاب كريس ماكينا، أندرو بارير، إيريك سومرز، غابرييل فيراري، أمّا البطولة فلكل من بول رود، إيفانجلين ليلي، مايكل دوجلاس، ميشيل فايفر، و مايكل بينا.

Venom

صورة فيلم Venom

تاريخ العرض: 5 أكتوبر 2018

فكرة تقديم شخصية فينوم – الشرير الشهير في عالم سبايدرمان – من خلال فيلم مستقل ليست جديدة، بل إنها تراود القائمين على شركة سوني منذ عام 2008، حيث كان من المفترض أن يكون الفيلم الخاص بالشخصية مشتقًا عن سلسلة أفلام Spider-man لكن توقف السلسلة أدى إلى إهمال المشروع، ثم عادت الفكرة للأذهان مرة أخرى عند العمل على سلسلة أفلام The Amazing Spider-man، ومن الأخبار التي أشيعت آنذاك أنّ فينوم سوف يكون الشرير الرئيسي بالجزء الثالث من السلسلة تمهيدًا لتقديمه من خلال فيلمٍ مستقلٍ، إلّا أنّ هذا الجزء لم يتم تنفيذه من الأساس، وتوقفت السلسلة وأُلغيت الفكرة للمرة الثانية.

في 2016 أعلنت شركة سوني العمل عن بدء العمل على تطوير فيلم Venom بصورة مستقلة عن سلاسل أفلام سبايدر مان السابقة، وتم إسناد مهمة كتابة قصة وسيناريو الفيلم إلى الكاتبين جيف بينكر وسكوت روزنبرغ، بينما يتولى إخراجه روبن فليشر الذي أخرج أفلام Zombieland و 30 Minutes or Less وهو من بطولة توم هاردي، سكوت هيز، وجيني سليت.

هناك حالة من التكتُم الشديد حول تفاصيل الفيلم الذي تعقد عليه استوديوهات مارفل وسوني آمالًا كبيرةً، حيث صرح بعض المسؤولين أنّ الفيلم سوف يرتبط بالمشاريع السينمائية المستقبلية، ومنها فيلم Silver & Black المقرر عرضه في 2019، مع إمكانية ربط الفيلمين مع شخصية سبايدر مان المنتمية إلى عالم مارفل السينمائي “نسخة توم هولاند” لتكوين عالم سينمائي مشتق يُعرف باسم عالم العنكبوت Spiderverse.

X-Men: Dark Phoenix

بوستر فيلم X-Men: Dark Phoenix

تاريخ العرض: 2 نوفمبر 2018

محبي سلسلة أفلام X-Men سوف يلتقون بفريق الخارقين المفضل لديهم بمنتصف العام المقبل من خلال فيلم X-Men: Dark Phoenix، الذي تدور أحداثه حول اكتساب عضوة الفريق جين جراي المزيد من القدرات التي تُكسبها قوى مذهلة لا تصدق، إلّا أنّها في ذات الوقت تٌفسدها وتحولها إلى مخلوق مُدّمر، مما يضع فريق X-Men في موقف صعب، ويكون عليهم الاختيار بين القضاء على رفيقتهم السابقة أو السماح لها بالقضاء على البشر!! …

تعد سلسلة أفلام X-Men واحدة من أطول السلاسل السينمائية وأكثرهم تشعبًا وجماهيريةً، الأمر الذي يجعل فيلم X-Men: Dark Phoenix أحد الأعمال المنتظرة بشدة خلال الموسم السينمائي المُقبل. الفيلم من تأليف سيمون كينبرغ وهو يُمثل أيضًا أولى تجاربه في عالم الإخراج، ويشارك في بطولته جنيفر لورانس، مايكل فاسبندر، تاي شيريدان، صوفي ترنر، نيكولاس هولت، وألكسندرا شيب.

بعد عرض فيلم Logan … إليك قائمة أفلام سلسلة X-Men من الأقل إلى الأعلى تقييمًا

Spider-Man: Into the Spider-Verse

صورة فيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse

تاريخ العرض: 14 ديسمبر 2018

يشهد فيلم الرسوم المتحركة Spider-Man: Into the Spider-Verse إعادة تقديم لشخصية البطل الخارق الشهير سبايدرمان لكن بشكل مختلف كليًا عن النمط المعتاد، حيث أنّ بطلنا هذه المرة ليس الصحفي الشاب بيتر باركر، بل إنّه مايلز موراليس المراهق ذو الأصول الإفريقية، والذي يكتسب قوى العنكبوت ويسخرها لمكافحة الجريمة.

هل من الممكن أن يتقبل الجمهور شخصية أخرى بخلاف بيتر باركر في زي العنكبوت؟! … شركة سوني تراهن على ذلك، ولن يمكننا تحديد مصير البطل الجديد قبل عرض الفيلم الذي لم يتم الكشف حتى الآن عن الكثير من تفاصيله. يتولى إخراج العمل الثنائي بوب بيرسيشيتي وبيتر رامزي، بينما كتب السيناريو الثلاثي فيل لورد، رودني روثمان، كريستوفر ميلر، ويقوم بالأداء الصوتي لشخصية الرجل العنكبوت الممثل شاميك مور.

Aquaman

صورة فيلم Aquaman

تاريخ العرض: 21 ديسمبر 2018

أصبح صُنّاع فيلم Aquaman في موقف لا يحسدون عليه بعد ما تلقاه فيلم Justice League – آخر أفلام عالم دي سي السينمائي – من مراجعات نقدية سلبية، لكن ما يبعث على الأمل هو أنّ أفلام DC التي تتناول شخصية واحدة كانت الأكثر تميزًا، والمثال الأبرز على ذلك فيلم Wonder Woman الذي يُعد من أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في 2017، وحاز كذلك على تقييمات نقدية مرتفعة، هذا إلى جانب أنّ فيلم Aquaman يتولى إخراجه جيمس وان الذي سبق له تقديم العديد من الأعمال المميزة مثل: فيلم Saw و فيلم Furious 7.

تدور أحداث الفيلم حول آرثر كاري وريث مملكة أتلانتس – الموجودة بأعماق المحيط – الذي يبدأ في اكتشاف قدراته، ويُكرسها لحماية شعبه والعالم بأسره إلى أن يصبح بطلًا مغوارًا يُعرف باسم الرجل المائي “أكوا-مان”. شارك مخرج الفيلم جيمس وان في كتابة قصته إلى جانب جيوف جونز، بينما قام ويل بيل بكتابة السيناريو منفردًا، ويضم فريق البطولة جيسون موموا، آمبر هيرد، نيكول كيدمان، وليام دافو، باتريك ويلسون.

فيلم فرقة العدالة Justice League … نصف ملحمة نصف مهزلة!!

Batman Ninja

صورة فيلم Batman Ninja

تاريخ العرض: لم يحدد بعد

جرت العادة على أنّ أفلام الأبطال الخارقين Live-action تحظى بدرجة أكبر من الترقب، لكن هذا لا ينطبق على فيلم الإنمي الياباني Batman Ninja الذي استطاع من خلال الفيديو الدعائي أن يجذب انتباه عشاق هذه الشخصية حول العالم، والسر في ذلك يرجع إلى تناول صُنّاع الفيلم للشخصية من منظور مختلف، حيث أنّ هذه المرة سوف ينتقل باتمان إلى اليابان في زمن الإقطاع ويخوض مواجهات عديدة ضد أباطرة الجريمة.

مبدعي الفيلم الجديد أدخلوا العديد من التعديلات على شخصية باتمان؛ كي تتماشى مع بيئة الأحداث وكذلك العصر الذي تدور خلاله، كما أنّ الفيلم سوف يتضمن ظهور العديد من الشخصيات البارزة في عالم الوطواط مثل: الجوكر، هارلي كوين، المرأة القطة. الفيلم من إخراج جونبي ميزوساكي وقصة وسيناريو الياباني كازوكي ناكشيما، بينما أعد النسخة الإنجليزية من نفس السيناريو الكاتبين إيريك غراسيا وليو تشو.

10 حقائق غريبة عن شخصية باتمان Batman

2

شاركنا رأيك حول "أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين المنتظرة في عام 2018"

أضف تعليقًا