دليلك للتعرف على أبرز شخصيات فيلم Star Wars: The Last Jedi

شخصيات فيلم Star Wars: The Last Jedi
0

مع عودة حفيد دارث فيدر حاملًا معه الكراهية والانتقام من متمردي المجرة الذين دمروا سلاح الإمبراطورية الفتاك، ودخول راي عالم الجيداي ولقاءها بالمايستر العظيم لوك سكاي ووكر وتمكنها من فتح أسرار القوة وأسرار الماضي. بعد هذه الأحداث المُهمة نصل إلى أحداث فيلم Star Wars: The Last Jedi الذي يعتبر الحلقة الثامنة من سلسلة أفلام ”Star Wars“، والتي بدأت بالثلاثية الأصلية عام 1977 بفيلم ”IV – A New Hope“، وعام 1980 بفيلم ”V – The Empire Strikes Back“، وآخرها عام 1983 بعنوان ”VI – Return of the Jedi“.

ثم بدأت السلسلة بالانتشار والتوسع بثلاثية ثانية يمكننا القول بأنّها بداية قصة وأحداث عالم حرب النجوم ”Star Wars“ ظهرت في أعوام 1999، 2002، 2005 على التوالي تحت عناوين ”I – The Phantom Menace“ و ”II – Attack of the Clones“ و ”III – Revenge of the Sith“، وصولًا إلى واحدة من أنجح الثلاثيات التي بدأت عام 2015 بفيلم ”VII – The Force Awakens“، وصولًا إلى عام 2019 بفيلم جديد ”IX“ لم يتم الكشف عن عنوانه بعد.

والأبرز والأهم في الوقت الحالي هو الجزء الثامن أو الحلقة الثامنة التي تنتمي إلى الثلاثية الثالثة بعنوان ”Star Wars: The Last Jedi“، الذي يعتبر واحد من أضخم أفلام 2017 وأكثرها انتظارًا في العالم، وهو الآن حديث وسائل التواصل الاجتماعي، وثالث أكثر فيلم متداول على موقع IMDb. لِذا، أردنا أن نأخذك في رحلة خيالية عبر النجوم في زمن سحيق وفي مجرة بعيدة جدًا … من خلال أخذ نظرة شاملة وسريعة على شخصيات هذا الجزء للتعرف عليها بشكلٍ أفضل، والأحداث التي رافقت كل شخصية في الجزء السابق من أجل إنعاش ذاكرتك.

فيلم Star Wars: The Last Jedi … قفزة نوعية في مسيرة الملحمة السينمائية الأشهر

راي Rey

صورة راي rey

من أكثر الشخصيات المحبوبة التي ظهرت في هذه الثلاثية، كانت تعمل كجامعة خردوات في كوكب ”جاكو“ ذو الطبيعة الصحراوية القاسية، حتى التقت بالروبوت الهارب ”BB-8“ الذي كان يحمل معلومات سرية عن موقع فارس الجيداي الأسطوري لوك سكاي ووكر، وتدخل راي في مغامرة مثيرة وشيّقة في الفضاء السحيق بين الكواكب والنجوم جنبًا إلى جنب مع فين الجندي الذي أنشق عن صفوف ”النظام الأول“، ومع هان سولو وتشوباكا، إلى أن تقوم بتسليم المعلومات إلى الأميرة ليا أورغانا والمقاومة.

تتميز راي بقوة حساسة جدًا بعد أن تكتشف السيف الليزري أو اللايت سيبر الخاص بالمحارب لوك سكاي ووكر في رحلتها الثانية التي تكلفها لها ليا من أجل العثور على لوك، والذي يُمكّنها من إيقاظ القوة الغامضة، وقد تمكنت بفضل مهارتها الفريدة من هزيمة كايلو رين الذي قبضَ عليها في قاعدة سلاح ”ستار كيلر“. سيكون دور راي بالنسبة للمجرة والمقاومة و ”النظام الأول“ في الفيلم الحديث كبيرًا وفعالاً نظرًا للقوة والمهارة التي استخدمتها في الجزء السابق.

لوك سكاي ووكر Luke Skywalker

صورة لوك سكاي ووكر Luke Skywalker

مايستر أسطوري وكبير في تعليم قِوى وفنون الجيداي، يتمتع بامتلاكه مزايا قوة محاربي وفرسان الجيداي، تم تدريبه على يد المعلم الكبير يودا في إحدى الكواكب النائية في المجرة. نفى لوك نفسه على كوكب ”آهش-تو“ وبقيَ هناك لعِدة سنوات طويلة بعيدًا عن أحداث المجرة و”النظام الأول“، والإمبراطورية والمقاومة وأخته الأميرة ليا. ساعد لوك المقاومة في القضاء على سيد الظلام السيناتور بالباتاين ونِظام الإمبراطورية الظلامية في الحلقة السادسة أو الجزء السادس ”VI – Return of the Jedi“، ويعتبر ابن أنكين سكاي ووكر والأميرة بادمي أميدالا.

الجنرال ليا أورغانا General Leia Organa

صورة الجنرال ليا أورغانا General Leia Organa

واحدة من أعظم قادات التحالف في المقاومة، كانت أميرة كوكب ”آلديران“ سابقًا، والقائدة العامة للمقاومة حاليًا. ابنة أنكين سكاي ووكر وبادمي أميدالا والأخت التوأم للوك سكاي ووكر. كرست حياتها لإنهاء طغيان الإمبراطورية، إلّا أنّ حياتها تحت ظل ”الجمهورية الجديدة“ و ”النظام الأول“ لم تكن سهلة، وفي عهدٍ جديد من الزعماء السياسيين، تطوعت من تلقاء نفسها في مواجهة شرسة لِمُعارضة غطرسة وطغيان ”النظام الأول“ كمؤسسة للمقاومة، وقد ترافقت هذه القرارات والتضحيات عِدة انتكاسات في حياتها السياسية الجديدة مع خسائر شخصية أكثر.

كَيلو رين Kylo Ren

صورة كَيلو رين Kylo Ren

محارب قوي ينتمي إلى الجانب المظلم من القوة، لديه ماضٍ غامض لم يتم الكشف عنه، ولم يتم تحديد ما إذا كان من الجيداي أو السيث، إلّا أنّه تلقى تعاليم فنون القِتال من كِلا الجانبين، مرة تحت يد خاله لوك سكاي ووكر الذي كان يدربه على فنون الجيداي مع مجموعة من الأطفال الآخرين، ويقال بأنّه وبعد انتهائِه من التدريب قتل جميع زملائه المتدربين، ودفع لوك إلى المنفى، ومرة تحت يد القائد الأعلى سنوك الذي كان عازمًا على تدمير آخر بقايا تعاليم الجيداي، وتحقيق مهمة دارث فيدر من خلال كَيلو.

كَيلو حَامِل سِلاح لايت سيبر غير تقليدي، ويعتبر زعيم وقائد جيوش وجنود ”النظام الأول“ في الفترة الحالية، وهو متدرب تحت يد المرشد الأعلى ”للنظام الأول“ المجرم والشرير سنوك. ويسعى كَيلو إلى تدمير ”الجمهورية الجديدة“، والمقاومة وإرث الجيداي. وهو ابن هان سولو والأميرة ليا أورغانا، وابن شقيقة لوك سكاي ووكر، وحفيد أنكين سكاي ووكر (دارث فيدر) وبادمي أميدالا.

فين Finn

فين Finn

تم تدريب فين منذ ولادته لخدمة ”النظام الأول“ كجندي تابع لقوات ”الستورم تروبر“، ولكن يتغير مصيره تمامًا في إحدى مهماته على كوكب ”جاكو“، حيث يَشهد مقتل أحد أصدقائه على مرأى من عينيه، الأمر الذي أدى إلى تحريك مشاعره وإيقاظ ضميره، وجعله يسلك طريقًا مختلفًا، حيث اتخذ اسم ”فين“ اسمًا مستعارًا له، وأثبت بطولته وقوته عندما قام بمساعدة پوي داميرون على الهروب من الأسر لدى ”النظام الأول“، وكذلك ساعد راي و BB-8 على الفِرار من قوات ”النظام الأول“ مِن على كوكب ”جاكو“، ويعتبر الآن أحد الأعضاء الرئيسيين والبارزين في صفوف المقاومة ضد ”النظام الأول“.

لماذا لا يحب العرب أفلام Star Wars؟ … ونظرة على فلسفة هذه السلسلة

پوي داميرون Poe Dameron

صورة پوي داميرون Poe Dameron

ابن أحد قادة أبطال المقاومة في المجرة أثناء عهد ”الإمبراطورية“، تعلمَ الطيران وهو صبي في كوكب ”يافين 4“، وأصبح طيارًا في ”الجمهورية الجديدة“، ومن ثم اتخذ قراره وانضم إلى صفوف المقاومة من أجل أميرته المحبوبة ليا أورغانا، التي وكلته مهمة الذهاب إلى كوكب ”جاكو“ من أجل لِقاء المُستكشف القديم لور سان تيكا على أمل أن يعطيه معلومات حول موقع لوك سكاي ووكر، وقد تم القبض عليه من قِبل كَيلو وجنوده أثناء تِلك المهمة. يُعتبر الآن أحد قادة سِلاح طيران الستار فايتر في جيوش المقاومة، وأحد أكثر الأشخاص الذين تثق بهم قائدة المقاومة ليا أورغانا. يتميز بالخبرة في قيادة الطائرات الآلية، ويستطيع أن يتحكم في أي طائرة ويقودها.

سنوك Snoke

صورة سنوك Snoke

المُرشد الأعلى ”للنظام الأول“، ويعتبر الشخصية الشريرة في أفلام ”Star Wars: The Force Awakens“، وفيلم ”Star Wars: The Last Jedi“. سنوك شخصية غامضة للغاية ينتمي إلى الجانب المظلم من القوة، لا توجد لديه قاعدة عمليات دائمة، حيث يُفضل الاتصال وإعطاء التعليمات والأوامر عن بُعد، قام بإغراء كَيلو رين في التخلي عن مسار الجيداي والانتقال إلى جانب الشر والظلام ليُصبح متدربه وخادمه، وعَمِل أيضًا على إعطاء الأوامر على الجنرال هوكس من أجل تدمير ”الجمهورية الجديدة“، ومقاومة ليا عبر الآلة التكنولوجية الضخمة المدمرة ”ستار كيلر“.

جنرال هوكس General Hux

صورة جنرال هوكس General Hux

ضابط شاب عديم الرحمة لدى ”النظام الأول“، لديه أساليب تدريب خاصة وأوامر سرية من المُرشد الأعلى سنوك، قضى حياته في تحقيق فكرة السلطة الإمبراطورية التي تفرض سيطرتها على المجرة بأكملها، كان والده قائد الأكاديمية الإمبراطورية القديمة، التي أصبحت أفكاره الراديكالية حول تدريب الجنود بطريقة مختلفة ليكونوا جزءًا أساسيًا من رؤية ”النظام الأول“. قام هوكس بمنافسة كَيلو رين وسَعى إلى إسقاطه، وكونه قائد قاعدة ”ستار كيلر“ قام بتدمير ”الجمهورية الجديدة“ بنفسه من أجل كسب ثقة سنوك، وإلى جانب هذه الخطط والأعمال الإجرامية، فهو يسعى إلى أن يَحكُم سيطرته على المجرة يومًا ما.

سي-ثري پي أو C-3PO

صورة سي-ثري پي أو C-3PO

روبوت مبرمج للآداب والبروتوكول، تم صنعه بواسطة أسطورة الجيداي أنكين سكاي ووكر (دارث فيدر) عندما كان صبيًا صغيرًا في كوكب ”تاتوين“، يُتقن أكثر من سبعة ملايين لغة مختلفة وأشكال الاتصال عبر الكواكب والمجرات، وهو الرفيق الدائم للروبوت الشهير R2-D2 على مدار سنواتٍ عديدة من خلال مغامرتهم التي كانت مليئة بالمخاطر والمواقف الشيّقة في المجرة. ويُعتبر شخصية مسلية ومثيرة للقلق، تمكن من إنقاذ المجرة وأصدقائه في عِدة مناسبات، كما كان ذو فائدة عظيمة للأميرة ليا ولوك والمقاومة.

كابتن فاسما Captain Phasma

صورة كابتن فاسما Captain Phasma

قائدة مخضرمة ذات شخصية صعبة للغاية تقود جحافل جنود ”الستورم تروبر“، ترتدي درعًا قويًا ومنيعًا، وتعتبر واحدة من القادة الثلاث ”للنظام الأول“ جنبًا إلى جنب مع كَيلو رين والجنرال هوكس. لا تهتم بالألقاب الفاخرة ولا تُقحِم نفسها إلى داخل غُرف الحرب المعقدة، وتُفضِل القِتال وقيادة قواتها الخاصة في المعارك ضد أعداء ”النظام الأول“.

بي بي 8 BB-8

صورة بي بي 8 BB-8

روبوت صغير ذو شكل كروي مع رأس مقبب حُر الحركة، رافق پوي داميرون في المهمة الخاصة على كوكب ”جاكو“ من أجل الحصول على معلومات تُحدد موقع لوك سكاي ووكر، وعِندما تم أسر پو في كوكب ”جاكو“، لاذ BB-8 بالفِرار وفي داخله المعلومة السرية التي تحوي جزءًا من خريطة توضح مكان لوك، ويلتقي في رحلته مع راي وفين اللّذين يقومان بمساعدته للوصول إلى ليا أورغانا والمقاومة.

دليلك الكامل لمشاهدة سلسلة Star Wars الرائعة!

تشوباكا Chewbacca

صورة تشوباكا Chewbacca

محارب أسطوري من ”الووكيي“، ورفيق درب هان سولو ومساعده على متن أشهر طائرة في المجرة ”ميلينيوم فالكون“، وهو أحد أفراد المقاومة الذين أعادوا الحرية إلى المجرة، يتميز بقلبٍ كبير وقوة وعزيمة ومهارة عالية في الطيران والقِتال، وتمسك بولائه بالمقاومة وأصدقائه وخاصةً هان سولو، وحارب ”الإمبراطورية“ و ”النظام الأول“ من أجل تحقيق الحرية في المجرة. سافر برفقة راي و BB-2 بعد نهاية أحداث ”Star Wars: The Last Jedi“ من أجل إيجاد لوك سكاي ووكر.

أميرال أميلين هولدو Admiral Amilyn Holdo

صورة أميرال أميلين هولدو Admiral Amilyn Holdo

نائب الأميرال أميلين هولدو من كوكب ”غاتالنتا“، في شبابها خدمت هولدو في المجلس التشريعي المتدرب في مجلس الشيوخ الإمبراطوري، حيث تعرفت هناك على الأميرة ليا أورغانا من ”ألديران“ خلال فترة وجودها في المجلس التشريعي، أصبحت هولدو فيما بعد إحدى الصديقات المقربات للأميرة ليا، والتي استطاعت أن تشارك معها في التمرد ضد الإمبراطورية المجرية، وبعد انتهاء فترة حكم ”الإمبراطورية“ أصبحت هولدو الآن نائب الأميرال في المقاومة خلال الحرب مع ”النظام الأول“.

روز تيكو Rose Tico

روز اتيكا

من الشخصيات الجديدة التي تظهر لأول مرة في عالم Star Wars، كانت تكره ”الأمبراطورية“ و ”النظام الأول“ منذ أن كانت صغيرة. لِذا، قررت الانضمام إلى جانب ”المقاومة“ للدفاع عن المجرة وحريتها، وعَمِلت كواحدة من عمال الصيانة الميكانيكية لدى ”المقاومة“، ولديها شقيقة تدعى بايج تخدم هي الأخرى ضمن صفوف ”المقاومة“ مع ليا أورغانا.

هذه أبرز الشخصيات التي تتواجد في فيلم ”Star Wars: The Last Jedi“، الذي تنطلق أحداثه مباشرةً بعد نهاية أحداث ”Star Wars: The Force Awakens“، حيث تواجه الأميرة ليا أورغانا والمقاومة هجومًا عنيفًا وخطرًا كبيرًا بعد أن يتم الكشف عن موقعها من قِبل الأعداء المتجسد ”بالنظام الأول“، وتعمل على إخلاء موقعها قبل وصول أسطول هوكس وسنوك، بينما تحاول راي على الجانب الآخر من المجرة وتحديدًا في كوكب ”آهش-تو“ على إقناع لوك سكاي ووكر بتعليمها فنون الجيداي، وترك العُزلة والانضمام إلى صفوف المقاومة مرةً أخرى.

الفيلم من بطولة الراحلة كاري فيشر بدور الأميرة ليا أورغانا، والأسطورة مارك هاميل بدور آخر فارس جيداي لوك سكاي ووكر، والنجمة الصاعدة ديزي ريدلي بدور راي، وجون بوييغا بدور فين، وآدم درايفر بدور كَيلو رين، وأوسكار إيزاك بدور الطيار پوي داميرون، وآندي سيركيس بدور الشخصية الشريرة سنوك، ونجمة مسلسل ”Game of Thrones“ غويندولين كريستي بدور الكابتن فاسما، ولورا ديرن بدور الأميرال هولدو. من كتابة وإخراج ريان جونسون.

0

شاركنا رأيك حول "دليلك للتعرف على أبرز شخصيات فيلم Star Wars: The Last Jedi"

أضف تعليقًا