أفلام لطيفة مُبهجة تأخذكم في جولات بالمدن العالمية

أفلام لطيفة مُبهجة
2

عندما تأتي العطلة يُفضل البعض المكوث في المنزل، حيث الراحة والهدوء دون الحاجة لمواجهة الجلبة والشوارع المزدحمة واختيار بعض من الأفلام اللطيفة التي تضيف بعض البَهجة على أُمسية مميزة؛ لذلك اختارت لكم أراجيك فن أفضل الأفلام التي يمكنك مشاهدتها إذا قررت قضاء الأُمسية بالمنزل في تنوع ما بين الكوميدي، والرومانسي، والدراما، والموسيقي والجريمة، والمغامرات التي تشاهد من خلالها بعض الأماكن التي تود السفر إليها.

Going in sytle 2017

فيلم going on style

جولة في أشهر شوارع أمريكا

التصنيف: كوميدي جريمة

عندما يجتمع الثلاثي “مورغان فريمان” و”جوي كينج” و”آن مارغريت”، فتأكد أنّك أمام فيلم غاية في اللطف مع الكثير من الكوميديا السوداء.
تدور قصة الفيلم حول ثلاثة رجال متقاعدين عملوا في أحد المصانع طيلة حياتهم المهنية، يُنقل المصنع لإحدى الدول الأخرى، وتتحايل إدارة المصنع على القانون ولا تعطي لموظفيها مكافأة نهاية الخدمة، وينقطع المعاش الشهري مما يجعل العُمال يظنون أنّ حياتهم ضاعت هباءً، وأنّهم لن يحصلوا على أى شيء في المقابل.
يتعرض الأبطال الثلاثة لأزمات صحية ومادية ضخمة، ويصيبهم اليأس من إيجاد فرصة للحصول على أموالهم بعد التقاعد، فيبدأون في تدبير خطة مُحكمة لسرقة بنك بطريقة كوميدية مستخدمين أقنعة لشخصيات كارتونية.
الفيلم من إخراج: زاك براف
مدة العرض: 96 دقيقة

Midnight in paris 2011

فيلم midnightinparis

جولة في أشهر معالم وشوارع باريس

التصنيف: كوميدي، رومانسي، خيال علمي

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من رجال الأعمال الأمريكيين وزوجاتهم بصحبة ابنة أحدهما وخطيبها يقرران الزواج في الخريف، ويزوران باريس لبضعة أيام، وسرعان ما يفُتنان بسحر المدينة، وخاصةً الرجل الذي يقوم بدوره “أوين ويلسون” بات يتطلع إلى عيش حياة أفضل من حياته بشكل جعله كل يوم في منتصف الليل يعود بشكل غامض إلى عشرينات القرن الماضي. ليبدأ رحلة حول باريس وأجوائِها الدافئة والحميمية؛ مما يجعلهم يواجهان صعوبات في علاقتهم التي يبدو أنّها تتجه بعيدًا عن الزواج.

الجميل في الفيلم هو المناظر الطبيعية والأسواق والتجول في أزقتها وأماكنها الراقية، مما يظهر عن قرب جمال باريس الساحر.

الفيلم من بطولة أوين ويلسون، رايتشل مكأدامز، ماريون كوتيار، أدريان برودي، مايكل شين.

تأليف وﺇﺧﺮاﺝ: وودي آلن

مدة العرض: 100 دقيقة

Eat pray love 2010

فيلم eat-pray-love

جولة في شوارع إيطاليا، الهند، إندونيسيا، بالي

التصنيف: فيلم رومانسي، مغامرات

اُقتبست قصة الفيلم عن رواية تحمل نفس العنوان من تأليف إليزابيث جلبرت، حول رحلة التوهان والوحدة التي تشعر بها المرأة بعد طلاقها، ما يجعلها تُقرر ترك كل شيء بحياتها والقيام برحلة طويلة تُعيد فيها التصالح مع روحها، والوصول لحالة من السلام النفسي الداخلي.

شملت الرحلة ثلاثة أماكن بدأت بإيطاليا (الطعام) تقرر فيها الاستمتاع بالطعام دون التفكير في أي شيء غيره، ثم تسافر إلى الهند (الصلاة) لتسد فجوات الاضطراب النفسي وتتقرب من الله، ثم تسافر إلى بالي (الحُب) وتبدأ من هنا رحلة حب الذات التي لم تحصل عليها من قبل لتتأكد أنّه لا يحصل على الحب إلّا من تقبل نفسه أولًا لتقع في الحب قدرًا بعد ذلك،
ولعل اختيار جوليا روبرتس لتكون بطلة هذا الفيلم كان موفقًا للغاية، فاستطاعت بعفويتها نقل المشاهد إلى عالم الاستمتاع بالطعام والروحانية، والحب، ببراعة مطلقة في مشاهد متعددة.

شارك جوليا روبرتس في البطولة جيمس فرانكو، بيلي كرودب، خافيير بارديم، ريتشارد جينكينز، فيولا ديفيس.

المخرج: رايان مورفي
مدة العرض: 140 دقيقة

August rush 2007

august-rush

جولة في ولايتي سان فرانسسيكو، شيكاغو 

التصنيف: دراما موسيقى

عندما تلتقي موهبتان موسيقيتان فينجبان معجزةً موسيقيةً صغيرةً، تدور قصة الفيلم حول الطفل المعجزة “إيفان تايلور” الذي فقد أهله، فبدأ بالبحث عنهم من خلال الموسيقى يقينًا منه بأنّه سوف يجدهم وأنّهم لم يتخلوا عنه. يمر 11 عام ويكبر الطفل وتنمو معه موهبته الموسيقية، وبالفعل تعيد موهبته شمل ما افترق.

كل ما عليك القيام به وأنت تشاهد هذا الفيلم هو أن تفتح أذنيك لتستمع وتستمتع بما يحتويه الفيلم من أجمل ألحان الموسيقى، فتشعر بالمتعة والسلام النفسي بعد المشاهدة.

يجبرنا الفيلم على حب الموسيقى، ونكتشف أنّ الموسيقى منبعها الأصلي هي كل أصوات الطبيعة، الفيلم من بطولة فريدي هايمور، جوناثان ريس مايرز، كيري رسل، روبن ويليامز.

الفيلم من إخراج: كيرستن شيريدان

مدة العرض: 114 دقيقة

The Bucket List 2007

The bucket list فيلم

 السفر لرؤية الحضارات المختلفة، مثل: الهند ومصر

التصنيف: كوميدي، دراما، مغامرة

في فيلم يُعد الأقوى في هذه القائمة يطل علينا فيه “مورغان فريمان” بعمل يجمع بين الأمل والكوميديا، الفلسفة والواقع، الحياة والموت، والضحك حتى البكاء.

المليونير “جاك نيكلسون” وميكانيكي “مورغان فريمان” شخصان لم يجمعهما معًا إلّا الإصابة بالسرطان وفي مرحلة متأخرة من العلاج، ليقررا معًا إذا كان السرطان هو النهاية فلتكن نهايةً جميلةً تعدل سوء ما فات من العمر كله.

يقرران سويًا وضع قائمة بالأشياء التي لم يستطيعا فعلها من أجل القيام برحلة طويلة يحققان فيها تلك الأمنيات المفقودة، والأحلام التي لم يحققوها في شبابهم. مع الوقت تصبح صداقتهما أقوى على الرغم من اختلافهما.
إخراج: روب راينر
مدة العرض: 97 دقيقة

The lake house 2006

فيلم The lake house

الاستمتاع بهدوء البحيرة

التصنيف: دراما، رومانسي، خيال علمي

اُقتبست فكرة الفيلم من الفلم الكوري (Il Mare) مع بعض الاختلافات البسيطة في التفاصيل، تدور الأحداث حول شخصين يبدآن بتبادل الرسائل البريدية عن طريق بيت البحيرة. أليكس ويلر (كيانو ريفز) مهندس معماري يعيش في شيكاغو في عام 2004، يقوم أليكس بشراء منزل زجاجي يطل على بحيرة هادئة، يعثر على خطاب في صندوق البريد من صاحبة المنزل السابقة الدكتورة كيت (ساندرا بولوك) تطلب منه إرسال رسائلها إلى عنوانها الجديد.
يبدآن بتبادل الرسائل، ومن ثم تنشَأ بينهم علاقة حب عميقة حتى يكتشف أنّها تعيش في عام 2006، فيحاولان التغلب على الأمر، لكن استحالة اللقاء بينهما لا تتأتى من كونهما يعيشان في مكانين مختلفين، بل زمنين مختلفين.

المخرج: أليخاندرو أغريستي

مدة العرض: 98 دقيقة

https://www.youtube.com/watch?v=U9BVe2WLB7s

Pretty woman 1990

فيلم pretty woman

جولة في مدينتي شوارع نيويورك ولوس أنجلوس

التصنيف: كوميدي رومانسي

الفيلم غني عن التعريف ويمكن أن نشاهده مرارًا وتكرارًا دون أن نمّل منه؛ لأنّه وصل إلى قلوبنا بمنتهي الدقة والبساطة مستغلًا حبنا للقصص الرومانسية غير المألوفة.

تدور أحداث الفيلم عن وصول إدوارد لويس (ريتشارد غير) رجل أعمال إلى لوس أنجلوس لعقد عدة صفقات مهمة لشركته، يقابل فتاة ليل فيفان (جوليا روبرتس) ويطلب منها المبيت معه لليلة واحدة، تؤثر في حياته الرتيبة والمملة فتجعل لحياته لون مُبهج، فيجد نفسه بعد فترة واقعًا في غرامها.

يؤثر في حياتها ويبدأ في تعليمها مهارة التحدث والإتيكيت حتى تقرر أن تترك مهنتها، وتتجه للدراسة لتصبح أفضل. بعد انقضاء فترة إقامته لم يستطع السفر بعد أن تعلق قلبه بها، فيقرر العودة مرة أخرى ويعيشان معًا قصة حُبهما الواقعية.

رشحت “جوليا روبرتس” لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، وفازت بجائزة الغولدن غلوب عن دورها؛ مما جعلها واحدةً من أفضل نجمات هوليود.

الفيلم من إخراج: غاري مارشال

مدة العرض: 125دقيقة

في النهاية.. نتمنى لكم إجازة سعيدة وعامٌ ملئ بالإنجازات والأمنيات والأحلام المُحققة.

2

شاركنا رأيك حول "أفلام لطيفة مُبهجة تأخذكم في جولات بالمدن العالمية"

أضف تعليقًا