أبرز أفلام 2018 المقتبسة عن روايات عالمية

أفلام 2018 المقتبسة من روايات
3

سيشكّل عام 2018 تحديًا جديدًا على صُنّاع الأفلام من أجل تقديم أجمل صورة ممكنة، لعل بعض هؤلاء الصُنّاع استطاعوا استثمار بعض الروايات العالمية وتحويلها لأفلام ناجحة، لكن للأسف المعادلة تفشل في أغلب الأوقات؛ وذلك لما يفرضه وقت الفيلم على اقتطاع الكثير من أحداث الرواية، لتبقى قراءة الرواية تجربة أكثر جمالًا وسحرًا من مشاهدة الفيلم المقتبس عنها في أغلب الأحيان.

بعض الروايات التي سأذكرها في هذا المقال تحمل طابعًا استثنائيًا وأفكارًا جديدةً نوعًا ما، ولمعرفة المزيد عن كل منها أنصحكم بشدة أن تشاهدوا التريلر الخاص بكل فيلم مقتبس عن كل رواية مذكورة؛ لأنّه يشكل في أغلبها نبذةً مصوّرةً غنيةً عن محتوى الرواية.

A Wrinkle in Time – Madeleine L’Engle

فيلم A Wrinkle in Time - Madeleine L'Engle

يتحدث الكتاب عن تشارلز وكالفين اللّذين ينطلقان في مغامرة “زوبعية” للبحث عن والد ميغ وتشارلز وإنقاذه. الأب العالم الذي اختفى فجأةً أثناء عمله على مشروع سرّي خاص بالحكومة، تجري مغامرات هذا الكتاب ضمن زوبعة زمكانية خاطفة للأنفاس، حصل الكتاب على ميدالية نيوبيري عام 1963، ومن المقرر عرض فيلم مقتبس عنه في 9 من شهر مارس. فيلم الفانتازيا القادم سيكون من بطولة النجمة العالمية أوبرا وينفري، كريس باين و ميندي كالينغ، ويبدو مشوّقًا من التريلر الخاص به.


Ready Player One – Ernest Cline

أنمي Ready Player One - Ernest Cline

رواية خيال علمي حماسية ومشوقة تجري أحداثها في ديستوبيا عام 2044، ديستوبيا باختصار هي عكس كلمة يوتوبيا (المدينة الفاضلة)، وتعني المدينة البائسة الخالية من كل مظاهر البهجة. بطل الرواية يبحث عن غرض ما في العالم الافتراضي للعبة المسمى “أويسس”، معرّضًا حياته للخطر من أجل هذا الاكتشاف الذي سيؤدي به إلى وراثة ثروة في عالم دمرته أزمة الطاقة. سيعرض الفيلم في 30 مارس.


Fifty Shades Freed – E.L. James

فيلم Fifty Shades Freed - E.L. James

هي الرواية الثالثة والأخيرة من ثلاثية “Fifty Shades” للكاتبة إيريكا ميتشل، والتي تتابع فيها سرد القصة الأصلية عن العلاقة العميقة بين رجل الأعمال كريستيان غراي، وطالبة التخرج أناستاسيا ستيل. سيعرض الفيلم في 14 من شهر شباط القادم.


Annihilation – Jeff Vandermeer

الكتاب هو الجزء الأول من سلسلة من ثلاثة كتب تسمى “Southern Reach”، يتحدث الكتاب عن فريق من أربع نساء (عالمة أحياء، عالمة إنتثروبولوجيا، طبيبة نفسية، وتقنية مخصصة في المسح المساحي للأراضي)، والذين يتوجهون ضمن مهمة سرية لمنطقة تسمى المنطقة X. هذه المنطقة تم اقتطاعها وفصلها عن باقي الدولة، هذه البعثة هي البعثة رقم 12 بعد 11 بعثة انتهت جميعها بالانتحارات والسرطانات العدوانية، والصدمات النفسية. سيكون الفيلم من بطولة نتالي بورتمان، وتيسا تومبسون، وسيعرض في 23 من شهر شباط.


Every Day – David Levithan

فيلم Every Day - David Levithan

رواية رومانسية فانتازية تتحدث عن شخص ما (أو روح ما) تستيقظ كل يوم بجسد جديد. تمتلك تلك الروح ذكرياتها الخاصة، لكنها تستطيع أن تمتلك ذكريات الأجساد المضيفة أيضًا، لتنتقل من جسد إلى آخر كل 24 ساعة. سيعرض الفيلم في 24 شباط.


The Death Cure – James Dashner

فيلم The Death Cure - James Dashner

الجزء الثالث والأخير من سلسلة Maze Runner المشوقة، حيث يستمر توماس في رحلة البحث عن العلاج من أجل أن ينقذ أصدقاءَه من ذلك المرض القاتل. سيعرض الفيلم في 26 من الشهر الحالي. (26\01\2018)


The Hate U Give – Angie Thomas

فيلم The Hate U Give - Angie Thomas

بطلة الرواية تكون شاهدةً على عملية قتل صديقها الجيّد “خليل” دون أي مبرر من قبل رجل شرطة متعصب، لتبدأ في رحلة الصراع الداخلي من أجل أن تتحقق العدالة. من المقرر عرضه في أكتوبر 2018.


Dumplin’ – Julie Murphy

فيلم Dumplin' - Julie Murphy

تتحدث الرواية عن “ويلودين دكسون” الفتاة السمينة التي تقرر استعادة ثقتها بنفسها عن طريق دخول مسابقة ملكات الجمال في بلدتها الصغيرة؛ وذلك لكي تثبت لنفسها أنّها تستحق أن تحظى بالاهتمام والتقدير كبقية الفتيات.

ليس هناك وقت رسمي لعرض الفيلم بعد لكن مُنتظر عرضه في 2018، وسيكون من بطولة دانييل ماكدونالد، وجنيفر أنيستون.


The Guernsey Literary and Potato Peel Pie Society – Mary Ann Shaffer and Annie Barrows

فيلم The Guernsey Literary and Potato Peel Pie Society - Mary Ann Shaffer and Annie Barrows

أحداث الرواية تجري بعد الحرب العالمية الثانية، وتحكي عن كاتبة تحاول التواصل مع سكان جزيرة قرب الساحل الفرنسي؛ وذلك لكي تسجل قصصهم وتقوم بنشرها للعامة بعد أهوال الحرب التي لحقت بهم. وقد عُرض الفيلم المقتبس عن الرواية في 20 نيسان 2018، وهو من بطولة لي لي جيمس، ميشيل هيسمان، وجيسيكا براون.


The Girl in the Spider’s Web – David Lagercrantz

فيلم The Girl in the Spider's Web - David Lagercrantz

مغامرة أخرى من المغامرات المليئة بعمليات القرصنة والاختراق والهاكرز والجواسيس، مجرمي الإنترنت ومسؤولي الحكومة الفاسدين. سيعرض الفيلم المقتبس عن الرواية في 19 أكتوبر 2018 ، وسيكون من بطولة كلير فوي، وسيلفيا هوكز.


The Black Hand – Stephan Talty

فيلم The Black Hand - Stephan Talty

في بدايات عام 1903، ملأت موجة الجريمة الخبيثة مدينة نيويورك ثم البلاد بأكملها. جرائم قتل المهاجرين الطليان وخطف الأطفال دفعت من المحقق صاحب لقب “شيرلوك هولمز الإيطالي” إلى ملاحقة هؤلاء المجرمين. سيكون الفيلم من بطولة ليوناردو ديكابريو، وسيعرض في عام 2018، حيث لم يتم تحديد موعد صدور رسمي للفيلم بعد.


 The Darkest Minds – Alexandra Bracken

فيلم  The Darkest Minds - Alexandra Bracken

بعد انتشار مرض قاتل في العالم يصيب 98% من الأطفال، يتم نقل الـ 2% الباقيين إلى معسكر مشدد، لكن تنجح فتاة بعمر 16 عام من الهرب مع بعض المراهقين الآخرين، وتبدأ رحلة المطاردة واكتشاف المجهول. سيعرض الفيلم في أغسطس 2018 وسيكون من بطولة ماندي مور وأماندلا ستينبيرغ.

3

شاركنا رأيك حول "أبرز أفلام 2018 المقتبسة عن روايات عالمية"

  1. Mohamed Omara

    اول كتاب a wrinkle in time يوجد له ترجمة بالعربية باسم طي الزمان من اصدار الهيئة المصرية العامة للكتاب وقد قرأته منذ اكثر من عاما ولا اذكر تفاصيله غير انه كان بالغ التعقيد لكن الجزء الذي ظل عالقا في ذاكرتي وتذكرته عند مشاهدة عرض الفيلم هو المشهد الذي يظهر فية الاولاد وهم يلعبون كرة السلة امام منازلهم المثالية بايقاع واحد وبدون اي خطا,للاسف ضاعت نسخة الكتاب مع الوقت ولا اعلم ان كان يوجد منه نسخة pdf علي النت

أضف تعليقًا