لتلك الأسباب تسببت تلك الدمية في رعب كل من رآها

لهذه الأسباب الدمية مرعبة
0

دائمًا عندما نرى دمية في أفلام الرعب الأجنبية نشعر بالرعب الشديد مع أنّ تلك الدمية كانت من الألعاب المفضلة لدينا في الصغر وأيضًا في الكبر، فلماذا إذًا كل هذا الرعب الذي نشعر به فور مشاهدتها؟ ربما هناك أسباب لهذا الشعور جعلت تلك الدمية هي مصدر رعب بعدما كانت مصدر تسلية جميلة.

دمية متكلمة في خيالنا

ونحن صغار كنا نقيم حوارًا متخيل بين الدمى التي توجد لدينا في المنزل. فعلى سبيل المثال، تلك الدمية هي الأب والأخرى هي الأم ونبدأ الحديث ونقلد أصوات أبائِنا وأمهاتنا، وكانت تلك اللعبة مجرد تسلية ليس إلّا.

 ولكن أفلام الرعب الأجنبية اعتمدت على أن تحول هذا الحوار من مجرد حوار تخيلي إلى حوار حقيقي، فأصبحنا نرى دمية كأنّها إنسان يتحدث مثلنا لا مجرد جماد نتحدث بالنيابة عنه، وهو الأمر الذي لم يكن يخطر على بال أي أحد منا أبدًا.

وهو بالطبع أول الأسباب التي جعلتنا نشعر بالرعب تجاه تلك الدمية التي كلما نشاهدها نتذكر على الفور لعبنا معها في الصغر، وفي الكبر نشعر بالخوف عندما نشاهد أي دمية في المنزل؛ لأنّها من الممكن أن تتحدث فجأةً.

الموسيقى المصاحبة للحركة

والشيء الأكثر رعبًا أنّها ليست متكلمةً فقط بل تلك الدمية تتحرك أيضًا، والذي يشعرنا بالمزيد من الرعب هي الموسيقى والمؤثرات الصوتية المصاحبة لحركتها، والتي تجعلنا نشعر كما أنّها لو كانت سوف تتجه علينا وتقتلنا بالفعل، مثلما رأينا الدمية “تشاكي” في الفيديو السابق التي اتجهت نحو السيدة لتقتلها.

وهذا بالطبع يجعلنا إذا خلدنا للنوم في غرفة مليئة بالدمى نحاول أن نجعل الغطاء يغطي وجوهنا حتى لا تتحرك تلك الدمية نحونا وتقتلنا، وكأنّنا بهذا الفعل نعتقد أنّنا في أمان.

الروح الشريرة المسيطرة

من الأسباب الأخرى التي جعلت تلك الدمية مرعبةً لنا هي أنّ بداخلها روح شريرة، وتلك الروح هي التي تدفعها نحو القتل، والروح الشريرة والجن والعفاريت كلها معتقدات يعتقدها البعض بأنّها موجودة.

لذا، فعندما نجدها بالفعل أمامنا فهذا الأمر سوف يكون صدمةً بالتأكيد، وقد يجعل من كان ينظر إلى تلك الأمور بأنّها خرافات يؤمن فور مشاهدتها بأنّ تلك الأشياء موجودة، ويظل هذا الهاجس يسيطر عليه بسبب ما رأه برغم أنّه مجرد تمثيل.

وتلك الروح الشريرة دائمًا لها نبرة صوت مخيفة، وهذا شيء ولابد منه حتى تكتمل الأسباب التي تجعلك حينما تشاهدها تريد أن تنشق الأرض وتبتلعك.

الفعل غير المتوقع من الدمية

وليس الأمر مقتصر على أنّها تتحدث وتتحرك وبها روح شريرة، فلكي يكون الأمر أكثر رعبًا كان لابد أن يحدث فعل غير متوقع من تلك الدمية لكي تصدق أنّك فعلًا في خطر، فإذا شاهدت الدمية Annabelle في الفيديو السابق ستجد أنّ الفتاة عندما أزاحت الغطاء من عليها لم تجدها، وهو بالطبع أمر مثير للرعب للفتاة ولنا أيضًا.

شكل العينين الواسعتين

أغلب الدمى التي نرآها نجد أنّ عينيها واسعتين ونظرتها توحي بأنّها تنظر لنا، وفي كل أفلام الرعب الأجنبية التي كانت الدمية هي محور الأحداث فيها نجد نفس منظر العينين، وهو منظر مرعب وذلك الرعب كنا نشعر به منذ الصغر حينما نرى الدميات وكأنّها تنظر لنا.

وتلك هي بعض الأسباب التي تجعلنا نشعر بالرعب حينما نشاهد تلك الدمية، وبالطبع هناك أسباب أخرى ترجع إلى شعورك نحو رؤيتها، ولذلك أريد من كل شخص أن يطلعنا على الأسباب التي تجعل أي دمية تشاهدها تكون مصدر رعب بالنسبة لك.

0

شاركنا رأيك حول "لتلك الأسباب تسببت تلك الدمية في رعب كل من رآها"

أضف تعليقًا