أهم أفلام الرسوم المتحركة في 2018 حتى الآن

أفضل أفلام الرسوم المتحركة 2018
0

أفلام الرسوم المتحركة أو الأنيميشن لم تعد مقتصرةً على الصغار فقط، فتطور التكنولوجيا المستخدمة في صناعة هذه الأفلام، بالإضافة إلى تطور أساليب الكتابة والإبداع فيها، أدت إلى أن يتعلق أحيانًا الكبار بهذه الأفلام قبل الصغار، مما يجعل مشاهدة هذه الأفلام مناسبةً عائليةً يجتمع فيها كل أفراد الأسرة.

وإليكم هنا قائمة بأهم أفلام الرسوم المتحركة حتى الآن، والتي سيتم تجديدها بصورة دورية وإضافة أحدث ما تم عرضه إليها.

أفلام شهر مايو

The Boxcar Children: Surprise Island

فيلم The Boxcar Children: Surprise Island

الفيلم جزء من أجزاء سلسلة The Boxcar Children المقتبسة عن سلسلة بنفس الاسم لكاتبها Gertrude Chandler Warner، في هذا الجزء يقضي أطفال العائلة أجازة الصيف برفقة العائلة على جزيرة خاصة، التي يسكنها رجل غريب يبدو ودودًا مع الأطفال، ولكنه يخفي سرًا يحاول الأطفال معرفته.

الجزء الأول من السلسلة عُرض عام 2014، وكان من المفترض أن يُعرض هذا الجزء في 2017، ولكنه تأجل ليُعرض في صالات السينما بمايو 2018.

 

أفلام شهر أبريل

Sgt. Stubby: An American Hero

فيلم Sgt. Stubby: An American Hero

الفيلم هو قصة حقيقية لكلب من كلاب الشوارع، الذي يصبح بطلًا من أبطال الحرب العالمية الأولى، وهذا بقدرته على معرفة الهجوم بالغاز وأماكن المصابين، وهذا بدون أن يخضع للتدريب. حاز الفيلم على تقدير نقدي كبير وقيل عنه أنه ملهم وحساس وساحر، ولكن بالرغم من كل هذا التقدير فإنه لم يُترجم إلى أرباح في صالات العرض السينمائية.

الفيلم من إخراج ريتشارد لاني وأداء صوتي لوجان ليرمان، هيلينا بونام كارتر وجيرارد ديبارديو. عُرض الفيلم منتصف شهر أبريل.

 

Maya the Bee: The Honey Games

فيلم Maya the Bee: The Honey Games

هو الجزء الثاني من الفيلم الذي أُنتج عام 2014، أُخذت الشخصية من كتاب Maya the Bee الألماني. الفيلم من إنتاج أسترالي من إخراج الثلاثي نويل كليري، سيرجيو دلفينو، أليكسس ستادرمن، والأداء الصوتي لكوكو جاك جيليز وريتشارد روكسبرج.

يدور الفيلم في مجتمع النحل، وتحديدًا حول النحلة مايا التي يجب عليها أن تتشارك مع فريق عمل كي يفوز، ولكنها تنسى أن الهدف الأساسي هو العمل الجماعي وتبدأ في التصرف بتميز منفرد حتى تبرز وسط الفريق، وفي النهاية تتعلم أهمية العمل الجماعي. عُرض الفيلم في شهر أبريل، وحصل على تقدير جماهيري خاصة من الأطفال، لأن هذه النحلة محببة لهم.

 

Batman Ninja

فيلم Batman Ninja

فيلم يدور بين جوثام واليابان، حين يسافر باتمان وبعض حلفائه بالزمن لعدة سنين للوراء إلى اليابان، ليحارب هناك قوى الشر التي يترأسها الجوكر عدو باتمان اللدود. الفيلم من إنتاج وارنر بروس رغم أن غالبية العاملين بالفيلم من أصحاب الجنسية اليابانية.

أعد النقاد والجمهور على حد سواء هذا الفيلم كواحد من أكثر أفلام باتمان تميزًا، ولكن النسخة الإنجليزية مختلفة عن اليابانية، ورغم أن الجمهور الغربي للفنون اليابانية يفضلون مشاهدتها بلغتها الأصلية مع وجود الترجمة الإنجليزية، إلا أن هذا الفيلم تحديدًا استمتع الجمهور الغربي بمشاهدته بدبلجة إنجليزية بدلًا من الترجمة، وهذا لأن السيناريو غير متطابق سوى بنسبة 90%. عُرض الفيلم ديجيتال في الولايات المتحدة بنهاية أبريل.

مراجعة أراجيك فن للفيلم:

مراجعة فيلم الأنمي Batman ninja: اتحاد ياباني-أمريكي من الطراز الرفيع

 

أفلام شهر يناير

Batman: Gotham by Gaslight

رغم أنّ هذا الفيلم لم يُعرض في صالات السينما، وإنما أُنتج خصيصًا لأسطوانات الDVD. يدور الفيلم حول باتمان بالطبع، ولكنه هذه المرة في مدينة جوثام بالعصر الفيكتوري، حيث يبرز اسم الرجل الوطواط ويخافه المجرمون والأبرياء على حدٍ سواء، حتى يبدأ في التصدي لجاك السفاح.

الفيلم مأخوذ عن قصة مصورة بنفس الاسم، وحوّلها إلى فيلم الكاتب جيم كريغ، ومن إخراج سام ليو، أمّا الأداء الصوتي فهو لبروس جرينوود، وجينيفر كاربنتر، وأنتوني هيد. وحاز الفيلم على استحسان الجمهور والنقاد سويًا، حتى أنّه قيل عنه أنّه واحد من أفضل أفلام DC Animated Universe، وربما أفضل من أفلام اللايف أكشن الخاصة بعالم دي سي السينمائي الذي يعاني محبوه من الإحباط تلو الآخر.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: 

فيلم Batman: Gotham by Gaslight … باتمان من زاوية أخرى في زمن آخر

 

Early Man

فيلم Early Man

يدور الفيلم في إطار من المغامرات والكوميديا، أثناء العصر الحجري حين كانت الحيوانات والوحوش العملاقة تجوب الأرض، وتضطر قبيلة إلى الدفاع عن البرونز في أرضها ضد المحتلين، وهذا عن طريق إقامة مباراة قدم.

الفيلم أمريكي – بريطاني، وهو للمخرج المتميز الحاصل على الأوسكار نيك بارك، التأليف لمارك برتون وجيمس هاغينسون، والأداء الصوتي لإيدي ريدمان، وتوم هيدلستون، ومايسي ويليامز.

حاز الفيلم على تقييم إيجابي على المستوى الجماهيري والنقدي، ولكن بالرغم من ذلك لم يعتبروه أفضل أعمال آردمان أنيميشنز، وأنّهم قدموا أعمالًا أفضل من قبل.

وإلى هنا انتهت هذا القائمة المبدئية القصيرة، والتي ستضاف الأفلام الجديدة لها تباعًا، ومتوقع هذا العام حصيلة مميزة من أفلام الرسوم المتحركة، التي أصبحت من أهم ما تقدم السينما كل عام، بمعدلات تطور وتغيير أكبر مما يستطيع المشاهدون استيعابها أو التواكب معها.

0

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الرسوم المتحركة في 2018 حتى الآن"