أهم أفلام الرسوم المتحركة في 2018 حتى الآن

أفضل أفلام الرسوم المتحركة 2018
0

أفلام الرسوم المتحركة أو الأنيميشن لم تعد مقتصرةً على الصغار فقط، فتطور التكنولوجيا المستخدمة في صناعة هذه الأفلام، بالإضافة إلى تطور أساليب الكتابة والإبداع فيها، أدت إلى أن يتعلق أحيانًا الكبار بهذه الأفلام قبل الصغار، مما يجعل مشاهدة هذه الأفلام مناسبةً عائليةً يجتمع فيها كل أفراد الأسرة.

وإليكم هنا قائمة بأهم أفلام الرسوم المتحركة حتى الآن، والتي سيتم تجديدها بصورة دورية وإضافة أحدث ما تم عرضه إليها.

أفلام شهر يوليو

Teen Titans Go!

فيلم Teen Titans Go!

الفيلم مقتبس عن سلسلة بنفس الاسم صدر الجزء الأول منها في 2013، والتي بدورها مقتبسة عن شخصيات فريق DC Comics، وتدور أحداث الفيلم في نفس توقيت أحداث الجزء الخامس من المسلسل الذي عُرض في يونيو، بينما عُرض الفيلم في يوليو.

يدور الفيلم في إطار من الكوميديا والأكشن، حين يحاول فريق الأبطال الخارقين الصغار إثبات أتفسهم كأبطال يجب أن يعرفهم الأشرار بالاسم، وأن يحافظوا على سمعتهم ولا يضطرون إلى اللجوء لبطل آخر من أجل مساعدتهم، ولأجل ذلك قرروا إصدار فيلمهم الخاص أسوة بكل الأبطال الخارقين.

 

The Death of Superman

فيلم The Death of Superman

لم يُعرض الفيلم بدور السينما لأنه أُنتج خصيصًا من أجل المشاهدة الرقمية، إلا أنه بالرغم من ذلك حاز على اهتمام واسع خاصةً من محبي أفلام الأبطال الخارقين (Super Heroes)، الفيلم مأخوذ عن قصة مصورة بنفس الاسم أُصدرت في التسعينات، وبالرغم من إصدار فيلم مقتبس من نفس القصة عام 2007، إلا أن النقاد والجمهور أشادوا بهذه النسخة، ومن المتوقع أن يُصدر جزء ثان للفيلم في 2019 ويحمل اسم Reign of the Supermen.

يدور الفيلم حول سوبر مان الذي عليه أن يواجه عدوه دومزداي، وقام جيري أوكونل بالأداء الصوتي لشخصية سوبرمان، شاركه في الفيلم كل من ريبيكا رومين ورين ويلسون.

 

Duck Duck Goose

فيلم Duck Duck Goose

فيلم آخر يدور حول الطيور ولكن في إطار من الكوميديا، حول إوزة يعقد صداقة مع فرخين من أجل إعادة التجمع مع عائلاتهم اللاتي عادت إلى موطنها الأصلي.

الفيلم إنتاج أمريكي- صيني مشترك، عُرض في الصين في مارس، وكان من المقرر عرضه بدور السينما الأمريكية في أبريل، ولكن قبل العرض تقرر وقف هذه الخطة وعرضه مباشرة على نتفلكس كواحدًا من أفلامها الأصلية.

الفيلم من إخراج كريس جينكينس، والأداء الصوتي لجيم غافيغان وزندايا وغريغ بروبس.

 

Hotel Transylvania 3: Summer Vacation

فيلم Hotel Transylvania 3: Summer Vacation

الجزء الثالث من سلسلة Hotel Transylvania، وفيها يتمكن التعب والإرهاق من الكونت دراكيولا فيقرر الإبحار على سفينة كبيرة برفقة عدد من الوحوش، يقع الكونت في حب قبطان السفينة إريكا غير عالم أنها الحفيدة الصغرى لفان هيلسينغ، عدوه القديم الذي أورث كراهيته لأحفاده.

الأداء الصوتي في الفيلم كان لآدم ساندلر وآندي سامبرغ وسيلينا غوميز، إخراج غيندي تارتاكوفسكي الذي ساهم أيضًا في كتابة الفيلم. حصد الفيلم على آراء متضاربة من النقاد، إلا أن هذا لم يمنع الجمهور وخاصةً الأطفال من الاستمتاع بمشاهدته.

 

أفلام شهر يونيو

Incredibles 2

فيلم Incredibles 2

الجزء الثاني للسلسلة التي صدرت أول أجزائها في 2004 محققة نجاحًا كبيرًا، ولكن لم يقدم صانعو الفيلم على إنتاج الجزء الثاني إلا بعد مرور ما يقرب من 14 عامًا، ليحقق نجاحًا ساحقًا عند عرضه في دور العرض الأمريكية والعالمية، حاصدًا 1.1 مليار دولار عالميًا مما يجعله رابع أعلى إيرادات لأفلام 2018.

يدور الفيلم حول عائلة الخارقين الذين لايزالوا يحاولون جعل العامة يحبونهم كي يستطيعوا أن يكونوا على طبيعتهم من جديد والاندماج مع المجتمع، ولكن يتم الإيقاع بهم بمؤامرة غير متوقعة.

الفيلم من إخراج براد بيرد، وشارك كريغ نيلسون وهولي هنتر وصامويل إل. جاكسون في الأداء الصوتي لشخصيات الفيلم.

 

أفلام شهر مايو

Luis & the Aliens

فيلم Luis & the Aliens

كما هو واضح من اسم الفيلم فهو يحكي عن لويس وكائنات فضائية، فلويس فتى لا يستطيع الانسجام جيدًا مع مجتمعه، وعندما يقابل مخلوقات فضائية أتت للأرض من أجل شراء فراش للمساج، ويستطيع الانسجام معهم بمنتهى السهولة.

الفيلم إنتاج ألماني، ورغم أنه تعرض لبعض الانتقادات التي اتهمت مؤلفيه بالكسل وعدم السعي وراء ابتكار شخصيات جديدة أو أفكار جديدة للرسوم المتحركة، إلا أن الفيلم في النهاية لا يزال يحتفظ بقدرته على إمتاع مشاهديه.

 

The Boxcar Children: Surprise Island

فيلم The Boxcar Children: Surprise Island

الفيلم جزء من أجزاء سلسلة The Boxcar Children المقتبسة عن سلسلة بنفس الاسم لكاتبها Gertrude Chandler Warner، في هذا الجزء يقضي أطفال العائلة أجازة الصيف برفقة العائلة على جزيرة خاصة، التي يسكنها رجل غريب يبدو ودودًا مع الأطفال، ولكنه يخفي سرًا يحاول الأطفال معرفته.

الجزء الأول من السلسلة عُرض عام 2014، وكان من المفترض أن يُعرض هذا الجزء في 2017، ولكنه تأجل ليُعرض في صالات السينما بمايو 2018.

 

أفلام شهر أبريل

Isle of Dogs

فيلم Isle of Dogs

فيلم من تأليف وإخراج ويز أندرسون الذي قدّم لنا من قبل Fantastic Mr. Fox عام 2009، ليعود بعدها بتسعة سنوات ويقدّم فيلم يحوز على إعجاب النقاد والجمهور، كما أنه تم تحويله إلى مانجا بنفس الاسم.

يدور الفيلم في إطار من الديستوبيا تتخللها الكوميديا والمغامرات، حين تسود إنفلونزا الكلاب في اليابان وتُنفي كل الكلاب في جزيرة مهجورة خوفًا من نقل المرض للإنسان، ولكن رحلة شخص للبحث عن كلبه تتحول إلى مغامرة كبيرة غير محسوبة الخطوات.

يشارك في الفيلم عددًا من الأصوات المهمة مثل بريان كرانستون وإدوارد نورتون وبيل موراي، وحصل أندرسون به على جائزة الدب الفضي في مهرجان برلين، حيث عُرض الفيلم في افتتاح المهرجان.

 

Sgt. Stubby: An American Hero

فيلم Sgt. Stubby: An American Hero

الفيلم هو قصة حقيقية لكلب من كلاب الشوارع، الذي يصبح بطلًا من أبطال الحرب العالمية الأولى، وهذا بقدرته على معرفة الهجوم بالغاز وأماكن المصابين، وهذا بدون أن يخضع للتدريب. حاز الفيلم على تقدير نقدي كبير وقيل عنه أنه ملهم وحساس وساحر، ولكن بالرغم من كل هذا التقدير فإنه لم يُترجم إلى أرباح في صالات العرض السينمائية.

الفيلم من إخراج ريتشارد لاني وأداء صوتي لوجان ليرمان، هيلينا بونام كارتر وجيرارد ديبارديو. عُرض الفيلم منتصف شهر أبريل.

 

Maya the Bee: The Honey Games

فيلم Maya the Bee: The Honey Games

هو الجزء الثاني من الفيلم الذي أُنتج عام 2014، أُخذت الشخصية من كتاب Maya the Bee الألماني. الفيلم من إنتاج أسترالي من إخراج الثلاثي نويل كليري، سيرجيو دلفينو، أليكسس ستادرمن، والأداء الصوتي لكوكو جاك جيليز وريتشارد روكسبرج.

يدور الفيلم في مجتمع النحل، وتحديدًا حول النحلة مايا التي يجب عليها أن تتشارك مع فريق عمل كي يفوز، ولكنها تنسى أن الهدف الأساسي هو العمل الجماعي وتبدأ في التصرف بتميز منفرد حتى تبرز وسط الفريق، وفي النهاية تتعلم أهمية العمل الجماعي. عُرض الفيلم في شهر أبريل، وحصل على تقدير جماهيري خاصة من الأطفال، لأن هذه النحلة محببة لهم.

 

Batman Ninja

فيلم Batman Ninja

فيلم يدور بين جوثام واليابان، حين يسافر باتمان وبعض حلفائه بالزمن لعدة سنين للوراء إلى اليابان، ليحارب هناك قوى الشر التي يترأسها الجوكر عدو باتمان اللدود. الفيلم من إنتاج وارنر بروس رغم أن غالبية العاملين بالفيلم من أصحاب الجنسية اليابانية.

أعد النقاد والجمهور على حد سواء هذا الفيلم كواحد من أكثر أفلام باتمان تميزًا، ولكن النسخة الإنجليزية مختلفة عن اليابانية، ورغم أن الجمهور الغربي للفنون اليابانية يفضلون مشاهدتها بلغتها الأصلية مع وجود الترجمة الإنجليزية، إلا أن هذا الفيلم تحديدًا استمتع الجمهور الغربي بمشاهدته بدبلجة إنجليزية بدلًا من الترجمة، وهذا لأن السيناريو غير متطابق سوى بنسبة 90%. عُرض الفيلم ديجيتال في الولايات المتحدة بنهاية أبريل.

مراجعة أراجيك فن للفيلم:

مراجعة فيلم الأنمي Batman ninja: اتحاد ياباني-أمريكي من الطراز الرفيع

 

أفلام شهر مارس

 

The Stolen Princess: Ruslan and Ludmila

فيلم The Stolen Princess: Ruslan and Ludmila

فيلم أوكراني مقتبس عن قصة خيالية بنفس الاسم ألفها الشاعر الروسي ألكسندر بوشكين، تدور حول الفنان رسلان الذي يحلم بأن يكون فارسًا، وينقذ الأميرة من المخاطر دون أن يعلم بكونها أميرة البلاد، مما يضعهما في المزيد من المآزق والمخاطر التي يجب عليهما مواجهتها.

حقق الفيلم أرباحًا قياسية عند عرضه بأوكرانيا في مارس، ورغم أن النقاد اعترضوا أن الفيلم يحمل الطابع الهوليوودي أكثر من التراث الأوكراني، إلا أنهم أشادوا بجودة الجرافيكس وذكاء الحوار.

 

أفلام شهر فبراير

Flying the nest

فيلم Flying the nest

دائمًا ما تعود الطيور المهاجرة إلى أوطانها في مواسم محددة، وتسافر في جماعات، ولكن ماذا سيحدث لفرخ صغير فقد ثقته بقدرته على الطيران ولم يستطع اللحاق بجماعته، وظن الجميع حتى والدته وصديقه المقرب أنه قد هلك! هذا هو ما سنشاهده في هذا الفيلم الذي صدر بعنوان أصلي PLOEY – You Never Fly Alone.

الفيلم إنتاج أيسلندي-بلجيكي مشترك، عُرض للمرة الأولى في فبراير ببلد الإنتاج أيسلندا، ثم شارك في مهرجان شتوتغارت لأفلام الرسوم المتحركة بأبريل، وسيظل يُعرض تباعًا في مختلف دول العالم حتى أكتوبر القادم.

 

أفلام شهر يناير

Batman: Gotham by Gaslight

رغم أنّ هذا الفيلم لم يُعرض في صالات السينما، وإنما أُنتج خصيصًا لأسطوانات الDVD. يدور الفيلم حول باتمان بالطبع، ولكنه هذه المرة في مدينة جوثام بالعصر الفيكتوري، حيث يبرز اسم الرجل الوطواط ويخافه المجرمون والأبرياء على حدٍ سواء، حتى يبدأ في التصدي لجاك السفاح.

الفيلم مأخوذ عن قصة مصورة بنفس الاسم، وحوّلها إلى فيلم الكاتب جيم كريغ، ومن إخراج سام ليو، أمّا الأداء الصوتي فهو لبروس جرينوود، وجينيفر كاربنتر، وأنتوني هيد. وحاز الفيلم على استحسان الجمهور والنقاد سويًا، حتى أنّه قيل عنه أنّه واحد من أفضل أفلام DC Animated Universe، وربما أفضل من أفلام اللايف أكشن الخاصة بعالم دي سي السينمائي الذي يعاني محبوه من الإحباط تلو الآخر.

مراجعة أراجيك فن للفيلم: 

فيلم Batman: Gotham by Gaslight … باتمان من زاوية أخرى في زمن آخر

 

Early Man

فيلم Early Man

يدور الفيلم في إطار من المغامرات والكوميديا، أثناء العصر الحجري حين كانت الحيوانات والوحوش العملاقة تجوب الأرض، وتضطر قبيلة إلى الدفاع عن البرونز في أرضها ضد المحتلين، وهذا عن طريق إقامة مباراة قدم.

الفيلم أمريكي – بريطاني، وهو للمخرج المتميز الحاصل على الأوسكار نيك بارك، التأليف لمارك برتون وجيمس هاغينسون، والأداء الصوتي لإيدي ريدمان، وتوم هيدلستون، ومايسي ويليامز.

حاز الفيلم على تقييم إيجابي على المستوى الجماهيري والنقدي، ولكن بالرغم من ذلك لم يعتبروه أفضل أعمال آردمان أنيميشنز، وأنّهم قدموا أعمالًا أفضل من قبل.

وإلى هنا انتهت هذا القائمة المبدئية القصيرة، والتي ستضاف الأفلام الجديدة لها تباعًا، ومتوقع هذا العام حصيلة مميزة من أفلام الرسوم المتحركة، التي أصبحت من أهم ما تقدم السينما كل عام، بمعدلات تطور وتغيير أكبر مما يستطيع المشاهدون استيعابها أو التواكب معها.

0

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الرسوم المتحركة في 2018 حتى الآن"