أهم أفلام الأنمي لعام 2018 وBatman Ninja في الصدارة

أفضل أفلام أنمي في 2018
2

كل عام تقدم لكم آراجيك العديد من القوائم والمقالات المتنوعة التي تتناول أهم وأبرز الأعمال التي صدرت خلاله، فاليوم نقدم لجميع عشاق الأنمي قائمةً مُتجددةً ومستمرةً تضم بين جنباتها أجمل وأقوى أفلام الأنمي لعام 2018. مستثنين منها الأفلام المُجمِعة التي تُعتبر تكرارًا لأعمال الأنمي المأخوذة منها، مقدمين لكم أفلامًا ذات أفكار مبتكرة، وأجواء جديدة.

أفلام شهر سبتمبر

Kimi no Suizou wo Tabetai

*تاريخ العرض: 1 سبتمبر

في هذا الفيلم، نحن نتعلم قيمة الحياة من الذين هم على وشك الذهاب منها إلى نقطة مجهولة للعلم: الموت. البشر الذين هم على أعتاب مفارقة الحياة دائمًا ما تكون قصصهم تستحق السرد والدراسة، وبالتأكيد تستحق أن يتم تقديمها في صورة أنمي. هذا الفيلم تدور قصته حول الفتاة بالثانوية Sakura Yamauchi والتي يجد مفكرتها الشخصية زميلها بالفصل، الفتى Haruki Shiga، والتي يجد فيها أنها سوف تموت بعد شهور قليلة وjكافح مرضًا شديدًا جدًا في البنكرياس. الآن أصبح هو الشخص الوحيد الذي يعلم عن حالتها خارج عائلتها، وأقسم أنه لن يقول سرها لأحد على الإطلاق. ومع الوقت وبالرغم من أنهم لا يتشاركان أي صفات، يجدان نفسيهما ينجذبان إلى هوّة الحب العميقة في آخر شهور لتلك المسكينة في الحياة.

أفلام شهر أغسطس

Boku no Hero Academia The Movie: Futari no Hero

*تاريخ العرض: 3 أغسطس

بكل تأكيد كلنا شاهدنا أنمي Boku no Hero Academia، ذلك الأنمي الذي جعلنا نؤمن بأن الحياة يوجد فيها أمل وأنها تستحق أن نتواجد فيها كل نثبت أنفسنا لأنفسنا وللعالم، ولنكون بشرًا أفضل مع الأيام. وبعد أن حققت المانجا مبيعات هائلة ودخل الأنمي في حيّز الموسم الثالث، كان إصدار هذا الفيلم خطوة متوقعة جدًا من شركة الإنتاج. قصة الفيلم تحدث في خطين زمنيين مختلفين، خط الماضي، وخط الحاضر. خط الماضي يكون فيه البطل العالمي (أول مايت) في أبرع وأقوى أيامه، والخط الحاضر يكون فيه أولمايت في وضعه الحالي الذي صارت فيه قواه على شفير التهاوي تمامًا. وبين هذا وذاك نستكشف ماضي رمز السلام الأول، وندمجه بالحاضر لنُشاهد ملحمة أسطورية من القتالات المثيرة!

أفلام شهر يوليو

Mirai no Mirai

*تاريخ العرض: 20 يوليو

فيلم يحدث عن الماضي والحاضر والمستقبل وكيف لهم أن يصنعوا أعقد البشر في الوجود، وأيضًا كيف لهم أن يجعلوا النفس الإنسانية تفهم ذاتها أكثر وأكثر مع الزمن. تبدأ قصة الفيلم عندما تأتي جليسة أطفال تُدعى Mirai إلى الفتى الصغير ذو الأربع سنوات Kun لتعتني به بينما والداه مشغولان على الدوام. ولأنها ظريفة وجميلة، كسبت ود العائلة كلها، ومع الوقت صار الطفل غيورًا منها بشدة. وفي يوم من الأيام يذهب إلى الحديقة فيجد ضيوفًا من الماضي والمستقبل في حاضره الحالي، وضمن الحضور توجد جليسته، لكن وهي في سن المراهقة. الآن يبدأ الثنائي رحلة زمنية لاكتشاف أسرار لن تجعل شخصياتهما كما كانتا على الإطلاق!

أفلام شهر ابريل

Batman Ninja

*تاريخ العرض: 24 أبريل

العديد من الاتحادات الفنية تم عقدها بين اليابان وأمريكا في العديد من المواضع. لكن أغلب الأعمال الناتجة عن ذلك كانت مأساوية بشدة، إلا أن هذا الفيلم يُعتبر نقلة نوعية في مجال الشراكة بين الكوميكس الأمريكية واستوديوهات الرسم اليابانية. فقصة الفيلم تتمحور حول باتمان، الرجل الذي يحاول دائمًا عرقلة خطط الأشرار لمنع حدوث الكوارث. تبدأ الأحداث عندما يدخل باتمان على غوريلا غرود لمنعه من استخدام آلة ثني الزمكان خاصته. لكن يفشل ويجد نفسه متواجدًا في حقبة الإقطاعيين في اليابان القديمة. الآن عليه أن يبحث عن رفاقه الذين تفرقوا عبر بقاع اليابان المختلفة، ويحاول جاهدًا دحر مخططات الجوكر الشريرة في هذا الزمان أيضًا. فهل سينجح ويعود بالجميع إلى المستقبل؟ هذا ما يُجيب عنه الفيلم بين طيات أحداثه الحماسية بشدة.

أفلام شهر مارس

Bungou Stray Dogs: Dead Apple

*تاريخ العرض: 3 مارس

إذا كنت من عشاق أنمي Bungou stray dogs وأُغرمت بما يقدمه من شخصيات رصينة البناء وبارعة الجمال في المهارات القتالية والذهنية، فهذا الفيلم كفيل بجعل الأدرنالين يتدفق في عروقك من جديد. انتهى ثاني جزء من الأنمي بظهور شرير جديد يُدعى Fyodor Dostoyevsky، وقدرته هي الجريمة والعقاب (وهو على اسم مؤلف روسي شهير). وهذا الفيلم أتى ليُكمل المسيرة، فالفيلم قصته تتمحور حول الموت المفاجئ للعديد من مُستخدمي القدرات الخارقة حول العالم، وهذا بعد ظهور ضباب غريب بالمشهد. الآن أتى أمر مباشر لوكالة التحقيق المسلحة التي يعمل بها أبطال العمل للتحقيق مع المدعو Tatsuhiko Shibusawa نظرًا لأن الكثير من الشكوك تحوم حوله بشأن هذا الصدد. فمن هذا الشخص؟ وما علاقته بالشرير سابق الذكر؟ هذا ما ستعلمونه عند مشاهدة هذا الفيلم الرائع.

أفلام شهر فبراير

Sayonara no Asa ni Yakusoku no Hana wo Kazarou

*تاريخ العرض: 24 فبراير

تبدأ القصة مع الفتاة ماكويا – Maquia التي تنتمي لعائلة ذات قدرات خاصة وفريدة، فكل أفراد العائلة يتوقفون عن التقدم في العمر بمنتصف مرحلة المراهقة، ويظلون عليها أبد الدهر. البطلة لم يكن لديها أهل على الإطلاق فتُعاني من الوحدة، لكن مع ذلك تحاول عيش حياة مُسالمة وهادئة. حتى أتى جيش غاشم جائرًا عليهم، باحثًا عن سر خلودهم. وعليه تم أسر أجمل فتيات عشيرتها ليليا – Leilia، والفتى الذي كانت ماكويا تكن له مشاعر الحب اختفى. استطاعت هي الهرب، لكن بذلك خسرت الأصدقاء والموطن، وبدأت تتجول وحيدةً بالغابة، وأثناء تجولها بالغابة تجد إريال – Erial، الفتى الرضيع الذي فقد والديه وتُرك هكذا ينتحب، غير قادر على فعل شيء. تتمحور القصة حول علاقة إيريال بماكويا، بينما إيريال يستمر في التقدم بالعمر، بينما ماكويا لا.

أفلام شهر يناير

 Chuunibyou demo Koi ga Shitai! Movie: Take On Me

*تاريخ العرض: 6 يناير

يحكي الفيلم قصةً جديدةً بعيدةً عن أحداث الأنمي، فالآن يوتا وريكا دخلا السنة الثالثة بالمدرسة الثانوية وريكا لازالت تعاني من أوهامها المرضية بكونها صاحبة قوى خارقة، لكن توكا تعقد العزم بأن تأخذ ريكا معها إلى إيطاليا، حيث استقرت في عملها هناك وترى أنّ العائلة يجب أن تنتقل سويًّا. هذا يجعل يوتا خائفًا من أن تنفصل ريكا عنه إلى الأبد، ويظل بعدها حزينًا لا يعلم ماذا يفعل في حياته بدونها، والحل يأتي من أصدقاء النادي المشاغبين، فيقترحون على يوتا بأن يأخذ ريكا ويهربان سويًّا كي يحولا دون تنفيذ مخطط توكا الذي سيفرق بينهما. الآن يوتا استمع إليهم، الآن تبدأ المغامرة الدرامية بشوارع اليابان المزدحمة، ولأجواء هذا الأنمي المحببة للجميع.

Mazinger Z Movie: Infinity

*تاريخ العرض: 13 يناير

الآن مرت عشرة أعوام كاملة بعدما قاد العالم الشرير دكتور هيل أعوانه من الإمبراطوية القابعة تحت الأرض، وذهب بهم إلى السطح عازمًا على سحق البشرية تمامًا. عشرة أعوام بعدما قاتله البطل الشاب فوجو كابوتو، قائدًا للروبوت العملاق مازينجر Z، ومُحققًا النصر، ومُسقطًا لجميع خطط دكتور هيل، مُعيدًا السلام للأرض من جديد. فوجو بعد تلك الأعوام ترك مقعده كقائد للمازينجر، وأصبح عالمًا ليشرع في طريقه الخاص الذي يطمح فيه بأن يكمل مسيرة والده وجده. لكن مواجهة غير متوقعة تحدث في أعماق جبل فوجي تقلب الأمور رأسًا على عقب، وتهدد الإنسانية من جديد بشرٍ أكبر من الذي مضى. هذه المرة بقاء الإنسانية في يد البطل ومازينجر، لكن الخيار لديهما. هل سيختاران الخير … أم الشر؟!

2

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الأنمي لعام 2018 وBatman Ninja في الصدارة"

  1. Mohamed Hassan Ibrahim

    بالله كيف يمكن اقناعك ان الانمي و المانجا خارج اهتمامات الغالبية العظمي للقراء

  2. Cherif Abdelkader

    بالعكس هناك أنواع كثيرة من الأنمي ولكنها ليست بعيدة عن اهتمامات غالبية القراء. فبعض أفلام الأنمي أروع بكثير من غالبية الأفلام السينمائية المعروضة ويمكن الدخول إلى موقع myanime list أوحتى موقع ترتيب الأفلام العالمي IMDB وستجد أفلاما من الأنمي حازت المراتب المتقدمة عن الأفلام السينمائية في الترتيب العالمي, وحينما ستشاهدها ستعرف حتما مدى روعتها من حيث طريقة طرح الموضوع والشخصيات .

أضف تعليقًا