أهم أفلام شبكة نتفليكس الأصلية وRoma في الصدارة

أفضل أفلام نتفليكس
0

تميزت شبكة نتفليكس منذ بداياتها بإنتاجاتها الأصلية من الأفلام والمسلسلات، حيث حرصت على تنوع أفكارها ما بين غموض وتشويق ودراما وخيال عِلمي وكوميدي وغيرها، كما حرصت على أن تكون الأعمال متنوعةً ما بين أمريكي وبريطاني وإسباني وإيطالي وفرنسي وغيرها، وأخيرًا كانت الأسماء التي شاركت في التأليف أو الإخراج أو التمثيل أسماءً كبيرةً لها ثِقلها في عالم السينما والدراما. لذا، كان من غير المستغرب النجاح الكبير الذي حققته شبكة نتفليكس على مدار الأعوام الماضية.

أفلام شهر ديسمبر

Mowgli: Legend of the Jungle

Mowgli بوستر

التصنيف: مغامرات

تصنيف الفئة العمرية: +13

فانتازيا نعيش فيها في الأدغال مع “Mowgli” الفتى الذي وجدته الذئاب صغيرًا بعدما قتل النمر “Shere Khan” والديه وأنقذوه وقاموا بتربيته معهم ليُصبح واحد من قطيع الذئاب تحت رعاية “Vihaan”، وزوجته “Nisha”، بينما يقوم بتعليمه كل من  الذئب الأسود “Bagheera” والدب “Baloo”، ولكن بعد سنوات يواجه “Mowgli” مصير مخيف فبعدما أصبح قائد قطيع الذئاب “Akela” ضعيفًا عاد “Shere Khan” يحوم حوله مرة أخرى راغبًا في التهامه، وفي محاولة من “Bagheera” لحمايته يُجبره على العودة للحياة مع البشر في القرية المجاورة للأدغال ليجد “Mowgli” نفسه غريبًا بين البشر.

كتب الفيلم “Callie Kloves” وأخرجه النجم “Andy Serkis” الذي قام بالأداء الصوتي لشخصية الدب “Baloo” كذلك، بينما قام بالأداء الصوتي لباقي الأبطال النجوم “Christian Bale”، و”Benedict Cumberbatch”، و”Cate Blanchett”.

عرضت الشبكة الفيلم في 07 ديسمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10.

Roma

Roma بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

الفيلم المكسيكي المُرشح لجائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي هذا العام، وتدور أحداثه خلال عامي 1970 و1971 حول “Cleo” الخادمة التي تعمل لدى “Sofía” وزوجها في حي “Roma” في مدينة “Mexico City”، ومن خلال الأحداث اليومية والدراما الشخصية للبطلتين “Sofía” التي يهجرها زوجها تاركها وراءه لرعاية الأسرة المكونة من أربعة أطفال، و”Cleo” التي يهجرها صديقها ما إن يعلم بحملها، نتعرف على الحياة في حي “Roma”.

كتب الفيلم وأخرجه “Alfonso Cuarón”، بينما قام ببطولته كل من “Yalitza Aparicio”، و”Marina de Tavira”، و”Fernando Grediaga”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Venice Film Festival” في إيطاليا في 30 أغسطس 2018 ليفوز بجائزته “الأسد الذهبي”، ثم عرضته الشبكة في 14 ديسمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 97%.

Bird Box

Bird Box بوستر

التصنيف: إثارة وغموض

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم للنجمة “Sandra Bullock” التي تقوم فيه بدور “Malorie” الأم التي تواجه خطر هائل لحماية اطفالها، فالعالم يواجه أمر غامض وغير مفهوم يتمثل في كيان شرير يُسيطر على الأفكار ويقود ضحاياه للانتحار، وبعدما تًصبح شقيقتها “Jessica” واحدة من هؤلاء الضحايا، تُدرك “Malorie” أن عليها أن تهرب ومعها طفليها لمكان آمن ولكن لتكون في أمان خلال رحلتها يجب عليها أن تكون معصوبة العينين هي وطفليها، وهي الرحلة التي ستواجه فيها الخوف ذاته.

الفيلم مأخوذ من رواية بنفس الاسم للكاتب “Josh Malerman”، وكتب السيناريو “Eric Heisserer”، وأخرجه “Susanne Bier”، وشارك “Bullock” البطولة كل من “Sarah Paulson”، و”John Malkovich”، و”Trevante Rhodes”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “AFI Fest” في الولايات المتحدة في 12 نوفمبر 2018، ثم عرضته الشبكة في 21 ديسمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 60%.

A Twelve-Year Night

A Twelve-Year Night بوستر

التصنيف: جريمة ودراما

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم من “أوروجواي” عنوانه الأصلي “La noche de 12 años”، وهو الفيلم الفائز بجائزة “الهرم الذهبي” في مهرجان القاهرة السينمائي لهذا العام، أحداث الفيلم مستوحاة من واقعة حقيقية حدثت عام 1973 عندما كانت “أوروجواي” تحت الحكم العسكري الديكتاتوري.

في أحد المعتقلات يتم أخذ ثلاثة سجناء ينتمون لمنظمة “توباماروس” الثورية اليسارية من زنازينهم وإيداعهم الحبس الإنفرادي كنوع من الانتقام منهم، ويتم تعذيبهم بشكل ممنهج ومستمر لمدة 12 عام، نعيش يوميات السجناء الثلاثة ورحلة تعذيبهم التي تقودهم للجنون ببطء، واحد من هؤلاء السجناء هو “José Mujica” الذي يُصبح بعد سنوات رئيسًا للبلاد بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية عام 2010.

كتب الفيلم وأخرجه “Álvaro Brechner”، بينما قام ببطولته كل من “Antonio de la Torre”، و”Chino Darín”، و”Alfonso Tort”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Venice Film Festival” في إيطاليا في 01 سبتمبر 2018، ثم عرضته الشبكة في 28 ديسمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 83%.


أفلام شهر نوفمبر

Outlaw King

Outlaw King بوستر

التصنيف: دراما تاريخية

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم تدور أحداثه في القرن الرابع عشر، حيث يتناول حياة الملك الأسكتلندي “Robert the Bruce”، بعدما أعلنه ملك إنجلترا “الملك إدوارد” كخارج عن القانون، “Robert the Bruce” الذي يسير على خُطى “William Wallace” ويقود انتفاضة شرسة لاستعادة استقلال البلاد من الحكم الإنجليزي ويواجه الطغيان الإنجليزي بكل جبروته وحده ومعه بضع عشرات من المخلصين.

شارك في كتابة الفيلم ورشة عمل مكونة من “Bathsheba Doran”، و”James MacInnes”، و”David Harrower”، و”Mark Bomback”، و”David Mackenzie” الذي أخرجه كذلك، وقام بطولته كل من النجم “Chris Pine”، و “Stephen Dillane”، و “Rebecca Robin”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Toronto International Film Festival” في كندا في 06 سبتمبر 2018، ثم عرضته الشبكة في 09 نوفمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 65%.

The Ballad of Buster Scruggs

The Ballad of Buster Scruggs بوستر

التصنيف: كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم ويسترن كوميدي وهو عبارة عن ستة قصص قصيرة تدور كلها في الغرب الأمريكي، فنتعرف على القاتل الذي يُشارك في لعبة بوكر قد تُنهي حياته، وعلى راعي البقر الشاب الذي يُحكم عليه بالإعدام بعد اتهامه بسرقة أحد البنوك ونجاته في اللحظة الأخيرة بمصادفة غريبة، وعلى الممثل المتقاعد الذي يُسافر من بلدة لبلدة يؤدي بها عروض مسرحية ومعه مساعده، وعلى الباحث عن الذهب الذي يُطارد أحد الكنوز، وعلى الفتاة التي تسافي مع شقيقها على متن أحد القطارات لتتزوج من أحد شركاءه، وعلى الصياد الذي يُحب فتاة من الهنود الحُمر لكن يمنعه حاجز اللغة من التواصل معها، ستة قصص يجمعها رابط واحد هو الغرب الأمريكي.

كتب الفيلم وأخرجه الثنائي “Joel Coen”، و”Ethan Coen”، بينما شارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم “Liam Neeson”، و”James Franco”، و”Zoe Kazan”، و”Harry Melling”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Venice Film Festival” في إيطاليا في 31 أغسطس 2018، ثم عرضته الشبكة في 16 نوفمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين وربع تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 92%، بينما اختارته “The National Board of Review” ليكون ضمن قائمة أفضل 10 أفلام في 2018.

The Christmas Chronicles

The Christmas Chronicles بوست

التصنيف: كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +7

مسلسل عائلي لطيف يناسب الليالي الشتوية، وتدور أحداثه حول الطفلين “Teddy”، و”Kate”، الذين تضطر والدتهم للعمل في ليلة رأس السنة وتتركهم بمفردهم، وبينما يشاهدون أحد أفلامهم المنزلية الخاصة برأس السنة تكتشف “Kate” كيف يُمكنها عمل كمين للإمساك بـ “سانتا كلوز” والتأكد من حقيقة وجوده، وبمساعدة شقيقها ينجحا في ذلك ويُقابلا “سانتا كلوز” بالفعل وهي المقابلة التي ستتحول إلى كارثة، ليُصبح على عاتقهم مساعدته في توصيل جميع الهدايا إلى الأطفال على قائمته وإلا ستختفي روح الكريسماس من الأرض ليعم الظلام.

كتب الفيلم “Matt Lieberman” وأخرجه “Clay Kaytis”، بينما قام ببطولته النجم “Kurt Russell”، ومعه كل من “Darby Camp”، و”Judah Lewis”.

عرضت الشبكة الفيلم في 22 نوفمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 70%.


أفلام شهر أكتوبر

Private Life

بوستر Private Life

التصنيف: دراما كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

تدور أحداث الفيلم حول المُخرج “Richard Grimes” وزوجته “Rachel” اللذان تبوء كل محاولاتهم للإنجاب بالفشل، ومن طبيب إلى آخر ومن محاولة إلى آخرى لا يبدو أن هناك أمل لتحقيق رغبتهم، وفي ظل هذا الإحباط والخلافات بينهما الناشئة من هذا الإحباط، يُخبرهم الطبيب أن أملهم الوحيد هو التلقيح الصناعي باستخدام بويضات سيدة أخرى، ورغم رفض “Rachel” للفكرة إلا أن “Richard” ينجح في إقناعها.

وعلى الجانب الآخر نتعرف على “Sadie” ابنة شقيقة “Richard” الطالبة الجامعية ذات الخامسة وعشرون عام، والتي تترك دراستها وتُقرر أن تُقيم لبعض الوقت مع “Richard”، و”Rachel”، لتنقلب حياتهم رأسًا على عقب في ظل وجودها معهم.

كتب الفيلم وأخرجه “Tamara Jenkins”، وكانت البطولة لكل من “Kathryn Hahn”، و”Paul Giamatti”، و”Kayli Carter”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Sundance Film Festival” في 18 يناير 2018، ثم عرضته الشبكة في 5 أكتوبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.2/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 94%.

<span dir=”ltr”>22 July</span>

22 July بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم نرويجي مبني على أحداث حقيقية وقعت عام 2011 عندما قام  الشاب المتطرف “Anders Behring Breivik” بعمل عملية إرهابية قام فيها بتفجير سيارة في المبنى الحكومي الموجود به مكتب رئيس الوزراء، ثم أتبعها بعمليه إطلاق نار على أحد المعسكرات الشبابية التي يقيمها أحد الأحزاب السياسية لمجموعة من ابناء كبار رجال الدولة.
ويعرض الفيلم العملية الإرهابية بالتفصيل ثم عملية إلقاء القبض على الإرهابي، واستجوابه ومحاكمته، كما نرى تأثير تلك العملية على واحد من مصابي عملية إطلاق النار وهو المراهق “Viljar” الذي أصيب إصابة خطيرة ونرى مراحل تماثله للشفاء على مدار شهور إلى أن تتم المواجهة بين “Anders”، و”Viljar” في المحكمة.

الفيلم مأخوذ من كتاب بعنوان “One of Us” للمؤلف “Åsne Seierstad”، وكتب السيناريو وقام بإخراج الفيلم “Paul Greengrass”، وقام ببطولته كل من “Anders Danielsen Lie”، و”Jonas Strand Gravli”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Venice Film Festival” في إيطاليا في 05 سبتمبر 2018، ثم عرضته الشبكة في 10 أكتوبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه 143 دقيقة، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 80%.

Apostle

Apostle بوستر

التصنيف: رعب

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم رعب تدور أحداثه حول “Thomas Richardson” الذي يعود إلى منزله في لندن ليجد أن شقيقته قد تم اختطافها بواسطة جماعة دينية متطرفة تعيش في أحد الجزر النائية، ويذهب “Thomas” لاستعادتها ويتسلل إلى الجزيرة لينضم إلى الجماعة المتطرفة التي يقودها شخص مجنون يُطلق على نفسه اسم النبي “Malcolm” حيث يكتشف أسرار مروعة ويجد نفسه متورط في مواجهة جماعة تؤمن بأسطورة غامضة ومرعبة.

كتب الفيلم وأخرجه “Gareth Evans”، وشارك في بطولته كل من “Dan Stevens”، و “Richard Elfyn”، و “Paul Higgins”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Fantastic Fest” في تكساس في 21 سبتمبر 2018، ثم عرضته الشبكة في 12 أكتوبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 80%.

The Night Comes for Us

The Night Comes for Us بوستر

التصنيف: جريمة ودراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم جريمة وعصابات تدور أحداثه حول “Ito” وهو واحد من كبار رجال واحدة من أشهر العصابات الإندونيسية، ويتم تكليفه ومعه خمسة آخرين بمهمة إبادة احد القُرى التي تُعادي زعيم العصابة، وبالفعل يتم قتل أهل القرية جميعهم إلا أنه في النهاية تنجو فتاة وحيدة صغيرة وبلا أي سبب واضح يتعاطف “Ito” مع الفتاة ويُقرر قتل فريق الإبادة وإنقاذ الفتاة وإخفاءها في منزل آمن، وهو التعاطف الذي يجعله هدف للعصابة ليجد نفسه في صراع يُهدد حياته وحياة عائلته.

كتب الفيلم وأخرجه “Timo Tjahjanto”، وشارك في بطولته كل من “Joe Taslim”، و “Iko Uwais”، و “Sunny Pang”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Fantastic Fest” في تكساس في 23 سبتمبر 2018، ثم عرضته الشبكة في 19 أكتوبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 88%.


أفلام شهر سبتمبر

The Resistance Banker

The Resistance Banker بوستر

التصنيف: دراما تاريخية

تصنيف الفئة العمرية: +16

الفيلم الذي اختارته هولندا ليُمثلها في فئة “الأفلام الأجنبية” في أوسكار 2018، وهو فيلم يتناول وقائع وشخصية حقيقية هي شخصية المصرفي الهولندي “Walraven van Hall” الذي استخدم البنك لطباعة الأموال التي تدعم المقاومة الهولندية لمواجهة الإحتلال النازي أثناء الحرب العالمية الثانية، ويستعرض الفيلم قصة نضاله هو ومجموعته من العاملين بالبنك وعلاقاتهم بالمقاومة ومطاردة النازيين الذين يسعون لمعرفة مصدر تمويل المقاومة.

شارك في كتابة الفيلم فريق عمل، وقام بإخراجه “Joram Lürsen”، وكانت البطولة لكل من “Barry Atsma”، و”Fockeline Ouwerkerk”، و”Jacob Derwig”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في 11 سبتمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10.

On My Skin

On My Skin بوستر

التصنيف: دراما وجريمة

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم إيطالي مبني على أحداث حقيقية وقعت عام 2009 عندما قُبض على الشاب “Stefano Cucchi” في روما، ثم تدهورت حالته الصحية بدون سبب مفهوم إلى أن لقى مصرعه بعد أسبوع من القبض عليه مع كدمات وكسور واضحة في جسده لتُصبح قضية رأي عام كُبرى تقودها شقيقته “Ilaria” التي تسعى لمعرفة ومحاسبة المتسبب في وفاة شقيقها.

الفيلم من إخراج “Alessio Cremonini” الذي شارك في كتابته مع “Lisa Nur Sultan”، وقام ببطولته كل من “Alessandro Borghi”، و”Jasmine Trinca”، و”Massimiliano Tortora”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Venice Film Festival” في إيطاليا في 29 أغسطس 2018، ثم عرضته الشبكة في 12 سبتمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 70%.

Nappily Ever After

Nappily Ever After بوستر

التصنيف: دراما رومانسي

تصنيف الفئة العمرية: +13

رحلة لاكتشاف الذات تقوم بها “Violet Jones”، الفتاة التي تعيش حياة مثالية، فهي جميلة، تعمل في وظيفة مرموقة، وتواعد طبيب وسيم وتتوقع أن يقوم بخطبتها في حفل العشاء الذي يقيمه من أجلها، حياة مثالية تبدأ في الانهيار عندما تخيب توقعاتها وتتشاجر مع حبيبها ليُخبرها أنه يكره كونها مثالية طوال الوقت، بعد الإنفصال عن حبيبها ووقع المشاكل في عملها تقوم “Violet” بتغيير كل حياتها حتى شكلها، تغيير يجعلها تُدرك أن حياتها لم تكن مثالية كما كانت تتصور.

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة الأمريكية “Trisha R. Thomas”، وكتب السيناريو كل من “Adam Brooks”، و”Cee Marcellus”، وأخرجه “Haifaa Al-Mansour”، وقام بالبطولة كل من “Sanaa Lathan”، و”Ricky Whittle”، و”Lyriq Bent”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في 21  سبتمبر 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 70%.

 


أفلام شهر أغسطس

The Motive

The Motive بوستر

التصنيف: دراما كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم إسباني عنوانه الأصلي “El autor” وتدور أحداثه حول “Álvaro” الذي يكتشف خيانة زوجته الكاتبة صاحبة الرواية الأكثر مبيعًا، وفي محاولة للإنتقام منها والتفوق عليها يحاول “Álvaro” كتابة رواية خاصة به، ولكنه لا يملك الموهبة اللازمة لذلك، فيحضر دورة تدريبية للكتابة يُخبره القائم عليها أن كتابته ينقصها الصراعات اللازمة لخلق رواية جيدة، ليبدأ “Álvaro” في مراقبة جيرانه وعلاقاتهم وصراعاتهم بل ويعمل على خلق أزمات تخصهم ليكتب عنها، وهي الأزمات التي قد تؤدي إلى تهديد حياته ذاتها.

الفيلم مأخوذ عن قصة قصيرة بنفس الاسم للكاتب الإسباني “Javier Cercas”، وكتب السيناريو كل من “Alejandro Hernández”، و”Manuel Martín Cuenca” الذي أخرجه كذلك، وقام بالبطولة كل من “Javier Gutiérrez”، و”María León”، و”Adelfa Calvo”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Toronto International Film Festival” في كندا في 08 سبتمبر 2017، ثم عرضته الشبكة في 17 أغسطس 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 60%.

To All The Boys I’ve Loved Before

To All The Boys I’ve Loved Before بوستر

التصنيف: رومانسي كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم تدور أحداثه حول الفتاة “Lara Jean” ذات الأصول الكورية، والتي تعيش مع والدها وشقيقتها بعد وفاة والدتها، “Lara Jean” فتاة خجولة تُعبر عن مشاعرها بالكتابة وتحتفظ في دولابها بخطابات كتبتها لكل فتى أحببته يومًا دون أن تواتيها الجرأة لإعلان هذا الحب، ومن هؤلاء “Josh” الفتي الذي يواعد شقيقتها الكُبرى، وفي أحد الأيام تكتشف أن الخطابات قد تم إرسالها لكل فتى منهم لتنقلب حياة “Lara Jean” رأسًا على عقب.

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة الأمريكية ذات الأصل الكوري “Jenny Han”، وكتب السيناريو “Sofia Alvarez”، بينما أخرجه “Susan Johnson”، وقام بالبطولة كل من “Lana Condor”، و”Noah Centineo”، و”Israel Broussard”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في 17 أغسطس 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 96%.


أفلام شهر يوليو

The Warning

The Warning بوستر

التصنيف: جريمة دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم إسباني عنوانه الأصلي “El aviso” وتدور أحداثه حول الفتى صاحب العشر سنوات “Nico” الذي يذهب لشراء مجلة من إحدى محطات الوقود ليجد داخلها ورقة  مُوجهة إليه تُحذره من الذهاب لمحطة الوقود في يوم 12 أبريل وإلا سيلقي حتفه، وهو التهديد الذي يقلب حياته رأسًا على عقب، فلا أحد يُصدقه ولا حتى والدته إلى أن يقابل شخص غريب يعمل على مساعدته في مواجهة الخطر الغامض الذي يُهدد حياته.

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الإسباني “Paul Pen”، وكتب السيناريو كل من “Chris Sparling”، و”Jorge Guerricaechevarría”، وأخرجه “Daniel Calparsoro”، وقام بالبطولة كل من “Raúl Arévalo”، و”Hugo Arbúes”، و”Belén Cuesta”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في 24 يوليو 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

Ali’s Wedding

Ali’s Wedding بوستر

التصنيف: رومانسي كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم استرالي ترشح لجوائز عدة مهرجانات وفاز بأكثر من جائزة، وتدور أحداثه حول “علي” الشاب المُسلم وأسرته العراقية والذين يعيشون في استراليا، يكذب “علي” على أسرته كذبة يراها بسيطة حيث يُخبرهم كذبًا أنه قد تم قبوله بكلية الطب، ولكن هذة الكذبة البسيطة تؤدي لسلسلة من الأحداث المتتالية ليجد نفسه في حيرة بين واجبه تجاه أسرته التي تُجهز لزواجه من إحدى الفتيات التي اختارها والده وحُبه لحبيبته التي اختارها قلبه.

الفيلم مبني على أحداث حقيقية من حياة “Osamah Sami” الكاتب الذي شارك في كتابة الفيلم مع “Andrew Knight”، وأخرج الفيلم “Jeffrey Walker”، وقام ببطولته كل من “Osamah Sami”، و”Don Hany”، و”Helana Sawires”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Sydney Film Festival” في استراليا في 08 يونيو 2017، ثم عرضته الشبكة في 08 يونيو 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 92%.

Set It Up 

Set It Up بوستر

التصنيف: رومانسي كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

تبدو الأفلام التي تقع تحت هذا التصنيف كأفلام سهل صُنعها، لكن في الحقيقة فإن صناعة فيلم رومانسي كوميدي جيد هو أمر شديد الصعوبة فمعظم الأفكار أصبحت مُكررة وإن وجدت فكرة جيدة كانت الكتابة سيئة، لذا أحببت هذا الفيلم على الفور فرغم بساطة الفكرة إلا أن الكتابة والتمثيل جعلوا منه فيلم يستحق المشاهدة.

تدور أحداث الفيلم حول “Harper” التي تعمل كسكرتيرة لواحدة من أكبر الصحفيات في البلاد، و “Charlie” الذي يعمل كمساعد شخصي لواحد من أهم رجال الأعمال الشباب، يعمل الإثنان في مبنى واحد ويعانيا من ضغط العمل تحت إمرة مديرين شديدو التطلب يكلفونهم طوال اليوم بمهام تجعل يومهم لا ينتهي إلى أن يخرجوا من المبنى مع نهاية اليوم ولا يجدوا أي وقت لحياتهم الشخصية.

تجمع الصدفة كل من “Harper” و “Charlie” وفي محاولة منهم لتخفيف الضغط عليهم قرروا أن مديرينهم في حاجة إلى الحب والارتباط، لتبدأ خطتهم في العمل سويًا لتقريب مديرة “Harper” من مدير “Charlie”، وهي العلاقة التي تؤدي إلى تغيير حياة الأربعة.

الفيلم من كتابة “Katie Silberman”، وأخراج “Claire Scanlon”، وقام بالبطولة كل من “Zoey Deutch”، و”Glen Powell”،  و”Lucy Liu” ، “Taye Diggs”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في 12 يونيو 2018، وتبلغ مُدة عرضه 105 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 89%.

Sunday’s Illness

Sunday's Illness بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم إسباني عنوانه الأصلي “La enfermedad del domingo” وتدور أحداثه حول “Anabel” السيدة العجوز الثرية التي تتلقى زيارة مُفاجئة من ابنتها التي تخلت عنها منذ 35 عام عندما كانت طفلة في الثامنة من عمرها، “Chiara” الابنة التي بحثت عن والدتها حتى توصلت إليها تطلب من الأم أن تعيش معها لمدة 10 أيام، تظن “Anabel” أن ابنتها تسعى لإعادة العلاقة معها مرة آخرى وتأخذها للمنزل الريفي البعيد ليتعرفا على بعضهم البعض أكثر ولكن يتضح أن لـ “Chiara” أهداف آخرى غير التواصل مع والدتها.

كتب الفيلم وأخرجه “Ramón Salazar”، وقام ببطولته كل من “Bárbara Lennie”، و”Susi Sánchez”، و”Miguel Ángel Solá”.

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان “Berlin International Film Festival” في المانيا في 20 فبراير 2018، ثم عرضته شبكة نتفليكس في 15 يونيو 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 94%.


أفلام شهر مايو

Sometimes

Sometimes بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم هندي عنوانه الأصلي “Sila Samayangalil”، وتدور أحداثه حول سبعة أشخاص مختلفين من بيئات وثقافات مختلفة ينتظرون نتائج تحليل الإيدز، وفي محاولة منهم لمعرفة النتيجة بشكل أسرع يقومون برشوة أحد العاملين بالمركز فيخبرهم أن النتيجة إيجابية لشخص واحد منهم لكنه لا يعلم من هو هذا الشخص، ويمضي السبعة أشخاص الوقت سويًا في توتر وانتظار للنتيجة، ويتبادلوا الحكايات سويًا حتى نصل للنهاية الدرامية الغير متوقعة.

كتب الفيلم وأخرجه “Priyadarshan”، وقام ببطولته كل من “Prakash Raj”، و”Sriya Reddy”، و”Ashok Selvan”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في 01 مايو 2018، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.1/10.

The Kissing Booth

The Kissing Booth بوستر

التصنيف: كوميديا شبابية

تصنيف الفئة العمرية: +13

الفيلم الذي أعلنت نتفليكس أن ثلث من قاموا بمشاهدته على الشبكة أعادوا مشاهدته مرة آخرى، وهو فيلم كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول الصديقين “Elle Evans”، و”Lee Flynn”، اللذان تربط أسرتيهما علاقة صداقة ونظرًا لأنهما ولدا في نفس اليوم فبالتالي ربطتهم علاقة صداقة قوية امتدت لسنوات إلى أن دخلا سويًا المدرسة الثانوية لتبدأ المشاكل، فـ “Elle” مُعجبة بشقيق “Lee” الأكبر وبذلك فهي تخرق واحدة من أهم قواعد صداقتهما التي حرصوا عليها لسنوات، فماذا يحدث؟

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم من تأليف “Beth Reekles”، وكتب سيناريو الفيلم وأخرجه “Vince Marcello”، وقام ببطولته كل من “Joey King”، و”Joel Courtney”، و”Jacob Elordi”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في 11 مايو 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.2/10.

Cargo

Cargo بوستر

التصنيف: رعب وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم استرالي من بطولة النجم “Martin Freeman”، وهو إعادة إنتاج لفيلم قصير من إنتاج 2013 يحمل نفس العنوان، وتدور أحداثه الفيلم في استراليا حيث اجتاح فيروس خطير العالم، فيروس يحول البشر إلى زومبي، وفي هذا العالم نتعرف على “Andy” الذي أصيبت زوجته بالفيروس الأمر الذي يعني تحولها إلى زومبي خلال 48 ساعة.

يأخذ “Andy” ابنته الصغيرة ويحاول أن يصل بها لمكان آمن، وهي الرحلة التي يقابل فيها العديد من المخاطر وكذلك العديد من المفاجأت.

شارك “Freeman” البطولة كل من النجمة “Anthony Hayes”، و”Caren Pistorius”، و”David Gulpilil”. كتبت الفيلم “Yolanda Ramke” وشاركت في إخراجه مع “Ben Howling”.

عُرض الفيلم لأول مرة في افتتاح مهرجان “Adelaide Film Festival” في استراليا في 06 أكتوبر 2017، ثم عرضته الشبكة في 18 مايو 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 85%.


أفلام شهر أبريل

6 Balloons

6 Balloons - بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم درامي من بطولة النجم “Dave Franco” عرضته نتفليكس للمرة الأولى في 6 أبريل 2018، وتدور أحداثه في ليلة واحدة حول مدمن الهيروين “Seth” وشقيقته “Katie” التي تقود السيارة، بحثًا عن مركز لعلاج إدمان شقيقها، وفي نفس الوقت تعتني بابنته الطفلة ذات العامين.

شارك “Franco” البطولة كل من النجمة “Abbi Jacobson”، و”Dawan Owens”، و”Jane Kaczmarek”. بينما كتب الفيلم وأخرجه “Marja-Lewis Ryan”، وترشح عنه لجائزة مهرجان “SXSW Film Festival” بالولايات المُتحدة الأمريكية.

الفيلم مُدته 75 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 88%.

Amateur

Amateur - بوستر

التصنيف: دراما رياضية

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم من كتابة وإخراج “Ryan Koo”، وتدور أحداثه حول المراهق “Terron Forte” الرياضي لاعب كرة السلة الذي نال منحة للالتحاق بواحدة من أهم المدارس الرياضية في البلاد، ليجد نفسه في مواجهة شرسة مع الفساد والجشع في الوسط الرياضي، وما بين صراعاته وحياته الشخصية، و صراعاته مع الفساد في المدرسة نعيش ساعة ونصف تقريبًا هي مُدة عرض الفيلم.

قام ببطولة الفيلم “Michael Rainey Jr.” في دور “Terron”، وشاركه البطولة كل من “Brian White”، و”Sharon Leal”، و”Josh Charles”.

عرضت نتفليكس الفيلم للمرة الأولى في 6 أبريل 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

Orbiter 9

Orbiter 9 بوستر

التصنيف: خيال عِلمي دراما

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم إسباني عرضته شبكة نتفليكس في 6 أبريل 2018، وتدور أحداثه حول “Helena” التي تعيش وحيدة في سفينة فضاء منذ ولادتها وبعد انتحار والديها، وبعد أعوام عديدة يدخل حياتها “Álex” المهندس الذي يقوم بعمل إصلاحات لسفينتها الفضائية، ليكون أول بشري تتعرف إليه، وتنقلب حياة “Helena” رأسًا على عقب بعدما يكشف لها “Álex” العديد والعديد من الحقائق عنها وعن حياتها لتكتشف أن ما تعرفه عن حياتها كلها ما هو إلا كذبة عاشتها سنوات.

كتب الفيلم وأخرجه “Hatem Khraiche”، وقام ببطولته كل من “Clara Lago”، و”Álex González”.

مُدة الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 67%.

The 4th Company

The 4th Company

التصنيف: جريمة ودراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم مكسيكي فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان “Ariel Awards” بالمكسيك، وتدور أحداثه في السبعينيات في أحد السجون، حيث “Zambrano” الشاب الصغير الذي يهوى كرة القدم ويدخل السجن فيحاول الالتحاق بفريق كرة القدم بالسجن، ولكن عليه أن يدفع الثمن، ويشارك مع مجموعة المجرمين الذين يديرون السجن في الحقيقة، فهل تستحق هوايته الثمن الذي يجب دفعه؟

كتب الفيلم ” Mitzi Vanessa Arreola”، وشارك أيضًا في إخراجه مع “Amir Galván Cervera”، بينما قام ببطولته كل من “drian Ladron”، و”Andoni Gracia”، و”Hernán Mendoza”.

مُدة الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.3/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 100%.

Come Sunday

Come Sunday بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم درامي من بطولة النجم “Chiwetel Ejiofor” وأحداث الفيلم مستوحاة من وقائع حقيقية حدثت عام 2004 حول الأسقف “Carlton Pearson” الذي يمر بأزمة إيمانيه تجعله يشك في كل الثوابت التي يدعو إليها، مما يضعه في مواجهة مع رجال الكنيسة التي ينتمي إليها، والذين ينبذونه ويعلنون كُفره بعد طرح أفكاره الغريبة.

كتب الفيلم “Marcus Hinchey”، وأخرجه “Joshua Marston”، بينما شارك في بطولته كل من “Jason Segel”، و”Lakeith Stanfield”، و”Allie McCulloch”.

عُرض الفيلم لأول مرة في افتتاح مهرجان “Sundance” في 21 يناير 2018، ثم عرضته الشبكة في 13 أبريل 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 63%.

I Am Not an Easy Man

I Am Not an Easy Man بوستر

التصنيف: كوميدي رومانسي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم فرنسي عنوانه الأصلي “Je ne suis pas un homme facile” وتدور أحداثه حول “Damien” وهو رجل متعدد العلاقات النسائية، وبعد إصابة رأسه في حادث يستيقظ ليجد أن العالم تغير كثيرًا، فلم يعد الرجل هو الجنس المُسيطر بل المرأة هي من تسيطر على العالم بينما يتبعها الرجل، فمن يحكم العالم نساء، من يملك اليد العليا في العلاقات هن النساء، كل مراكز القوى في كل المجالات هن نساء، ترتيب المجتمع وقواعده وقوانيه أصبحت في صالح النساء.

وفي هذا العالم الغريب يتعرف “Damien” على “Alexandra”، ويقع في حُبها ولكن هل تنجح علاقتهم في هذا العالم المعكوس؟

أخرج الفيلم “Eléonore Pourriat”، وكتبه كل من “Ariane Fert”، و”Eléonore Pourriat”، بينما قام ببطولته كل من “Vincent Elbaz”، و”Marie-Sophie Ferdane”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم لأول مرة في 13 أبريل 2018، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.4/10.

Psychokinesis

Psychokinesis بوستر

التصنيف: أكشن ومغامرات

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم كوري عنوانه الأصلي “Yeom-lyeok” وتدور أحداثه حول “Shin Seok-heon” الذي يعمل كحارس أمني لأحد البنوك، ولكنه يكتسب قدرات خارقة بعدما تقوده الصدفة للشرب من ينبوع ماء سحري، ويستغل “Seok-heon” تلك القدرة الخارقة لمساعدة ابنته “Roo-mi” وأصدقائها في صراعهم مع أحد الكيانات الإقتصادية العملاقة التي تسعى للسيطرة على مكان عملها.

كتب الفيلم وأخرجه “Sang-ho Yeon”، بينما قام ببطولته كل من “Ryu Seung-ryong”، و”Shim Eun-kyung”، و”Park Jung-min”.

عُرض الفيلم لأول مرة في السينما بكوريا في 31 يناير 2018، ثم عرضته شبكة نتفليكس في 25 أبريل 2018، وتبلغ مُدة عرضه 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 88%.

Candy Jar

Candy Jar بوستر

التصنيف: كوميديا شبابية

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم تدور أحداثه حول طلبة أحد المدارس الثانوية وصراعاتهم، وعلاقتهم المُعقدة، والتي يصاحبها سعيهم لتحقيق أحلامهم الخاصة بالالتحاق بالكليات التي يرغبون بها، حيث نتعرف على “Lona Skinner” التي تسعى للالتحاق بجامعة “هارفارد”، و”Bennet Russell” الذي يسعى للالتحاق بجامعة “ييل”، وكراهيتهم لبعضهم النابعة من تنافسهم الشديد، تنافس يجعلهم يدبرون المقالب لبعضهم البعض، ليحاول كل منهما إبعاد الآخر من دائرة المنافسة، فهل ينجح أحدهم في إقصاء الآخر؟

أخرج الفيلم “Ben Shelton”، وكتبه “Chad Klitzman”، بينما قام ببطولته كل من “Jacob Latimore”، و”Sami Gayle”، و”Helen Hunt”، و”Tom Bergeron”.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم بشكل حصري لأول مرة في 27 أبريل 2018، وتبلغ مُدة عرضه ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 67%.


أفلام شهر مارس

Ravenous

les-affamés-بوستر

التصنيف: رعب

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم رعب كندي باللغة الفرنسية عنوانه الأصلي “Les affamés”، وعُرض لأول مرة في “مهرجان تورنتو الدولي” بكندا  وفاز بجائزة أفضل فيلم كندي، ثم عُرض في عدة مهرجانات في الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا وغيرها، وعرضته شبكة نتفليكس للجمهور لأول مرة في 2 مارس 2018.

وتدور أحداث الفيلم في قرية صغيرة نائية في مدينة “كيبيك” الكندية، عندما يستيقظ أهل القرية ليجدوا أنفسهم في مواجهة وباء غريب للغاية، وباء يجتاح القرية ويحول سكانها إلى وحوش آكلي بشر، ويلجأ الناجون من الوباء إلى الغابة ويحاولون مقاومة المصابين، ليجد الأب نفسه في قتال مع ابنته، والزوجة يُطاردها زوجها، لقد جُن الجميع فكيف يتمكنون من النجاة.

تقييم الفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، وتقييمه على موقع “الطماطم الفاسدة” 88%.

كتب الفيلم وأخرجه “Robin Aubert”، بينما قام بطولته كل من “Marc-André Grondin”، و”Monia Chokri”، و “Charlotte St-Martin”، و”Micheline Lanctôt”.

The Outsider

The-Outsider-بوستر

التصنيف: عصابات وجريمة

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم النجم “Jared Leto” الذي عُرض على الشبكة بشكل حصري في 9 مارس 2018، وشاركه البطولة كل من “Tadanobu Asano”، و”Kippei Shîna”، و”Rory Cochrane”، قصة الفيلم من تأليف “Joh Linson”، وقام بكتابته “Andrew Baldwin”، بينما أخرجه “Martin Zandvliet”.

وتدور أحداث الفيلم في اليابان ما بعد الحرب العالمية الثانية، حول الجندي الأمريكي “Nick Lowell” الأسير في أحد السجون اليابانية، ولكن يُساعده على الفرار من السجن رفيق زنزانته الذي يعمل لصالح “الياكوزا” المافيا اليابانية، وكرد لدينه لزميله يعمل “Nick” مع “الياكوزا” ليدخل عالم العصابات والجريمة، ويُصبح “الدخيل”.

الفيلم مُدته ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.3/10.

Annihilation

Annihilation-بوستر

التصنيف: فانتازيا ومغامرات

تصنيف الفئة العمرية: +16

الفيلم الذي قامت ببطولته النجمة “Natalie Portman”، والمأخوذ من رواية بنفس الاسم للكاتب الأميركي “Jeff VanderMeer”، بينما كتب السيناريو وأخرجه “Alex Garland”.

وتدور أحداث الفيلم حول عالمة الأحياء “Lena” التي يعود زوجها الذي انقطعت أخباره لمدة عام بعدما كان في مهمة عسكرية سرية ، ويخبرونها أنه مريضًا جدًا، وبينما تُسارع “Lena” إلى المستشفى، تقطع طريقها قوة أمنية وتطلب اصطحابها لمكان مجهول.

وهناك تعلم “Lena” بأمر مهمة زوجها السرية، حيث اكتشف العلماء انتشار غير مُبرر لحقل كهرومغناطيسي بدأ منذ ثلاث سنوات بأحد المناطق ، وانقطعت أخبار كل الفرق العسكرية التي تم إرسالها لاستطلاع المنطقة، إلى أن ظهر زوجها فاقد الذاكرة، ويعرض عليها مدير المشروع الذي يُتابع الأمر أن تنضم لبعثة بحثية مع فيزيائي وعالم جيولوجي وطبيبة، ليذهبوا لاستكشاف المنطقة والبحث عن الجنود الذي اختفوا.

وقد عُرض الفيلم لأول مرة في الولايات المُتحدة في 23 فبراير الماضي ثم عرضته شبكة نتفليكس في 12 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.9/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 87%.

Benji

Benji-بوستر

التصنيف: دراما عائلية

تصنيف الفئة العمرية: +7

فيلم أطفال للمشاهدة العائلية، وهو إعادة لفيلم سبعينياتي يحمل نفس الاسم، وقام بكتابته وإخراجه “Brandon Camp”، وهو ابن “Joe Camp” مؤلف ومخرج الفيلم الأصلي.

وتدور أحداث الفيلم حول “Carter” الذي يقابل كلب ضال أثناء عودته من المدرسة، ويُقرر أن يأخذه للمنزل؛ ليعيش معه ومع شقيقته الصُغرى “Frankie”، ويقيمون صداقةً مع الكلب بعدما يُطلقون عليه اسم “Benji”، وعندما يتعرض الطفلان للخطر، ويقوم بعض الغرباء بمحاولة اختطافهم يعمل “Benji” على إنقاذهم.

كان فيلم “Benji” عام 1974 هو بداية لسلسلة أفلام عن الكلب “Benji” تجاوز عددها العشرة أفلام، وكان آخرها فيلم بعنوان “Benji: Off the Leash”، وعُرض عام 2004.

وقام ببطولة الفيلم كل من “Gabriel Bateman”، و”Darby Camp”، و”Jerod Haynes”، و”Angus Sampson”.

وعُرض الفيلم في 16 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.4/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 60%.

Layla M

Layla-M.-بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

الفيلم الهولندي الذي فاز بست جوائز لمهرجانات مختلفة منهم “مهرجان القاهرة الدولي”، والذي تمّ اختياره لتمثيل هولندا في المنافسة على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في جوائز الأوسكار الـ 90.

وتدور أحداثه حول “ليلى” الفتاة المسلمة ذات الثمانية عشر ربيعًا، التي ولدت وعاشت طول عمرها في أمستردام، “ليلى” من أصول مغربية ذكية وعنيدة، وبينما تتزايد الشكوك في الشوارع حول كل محجبة وملتحي تزداد “ليلى” إيمانًا، تصنع الفيديوهات عن المذابح في سوريا وغزة، تهتم بالسياسة وتنشر المنشورات بعد انضمامها لأحد الجماعات الإسلامية.

تُلقي الشرطة القبض عليها وعلى أخيها المسالم الذي لا علاقه له بالأمر لتخرج “ليلى” أكثر غضبًا، ويتحول إيمانها إلى تعصب مؤذي، وتتعرف على “عبد الله” وعندما تتعقد علاقتها بأهلها تهرب وتتزوجه، ويذهبان سويًا إلى الأردن للانضمام إلى أحد الجماعات الإرهابية وتتوالى الأحداث.

الفيلم من إخراج “Mijke de Jong” الذي شارك كذلك في الكتابة مع المؤلف “Jan Eilander”، بينما قام بالبطولة كل من “Nora El Koussour”، و”Ilias Addab”، و”Hassan Akkouch”.

عُرض الفيلم على شبكة نتفليكس في 23 مارس 2018،وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” هو 6.7/10، بينما كان تقييم النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” هو 100%.

Roxanne Roxanne

Roxanne-Roxanne-بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم درامي أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية عن مغنية الراب الأمريكية “Roxanne Shanté”، وقام ببطولته كل من “Chanté Adams”، و”Mahershala Ali”، و”Nia Long”، و”Elvis Nolasco”، بينما كتبه وأخرجه “Michael Larnell”.

يعرض الفيلم قصة صعود المغنية التي أصبح اسمها أسطورةً في عالم الراب والهيب هوب، لنراها في أوائل الثمانينيات في كوينز أحد أشرس أحياء نيويورك مراهقةً تحاول إعالة أسرتها، وفي نفس الوقت تسعى ليسمع العالم أداءَها، فهي تغني الراب منذ كانت في الثالثة عشر، فكيف كانت رحلتها من تلك المراهقة الفقيرة إلى واحدة من أهم مغنيين الراب الإناث على الإطلاق.

عُرض الفيلم في مهرجان “Sundance” في يناير 2017، ونالت عنه الممثلة “Chanté Adams” جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وعُرض على شبكة نتفليكس في 23 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.1/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 74%.

First Match

First-Match-بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم دراما رياضية تدور أحداثه حول فتاة الثانوي “Monique”، والتي تربت في عدة منازل بديلة ولا تعرف أسرتها الحقيقية، ولكنها تُقرر البحث عن والدها الحقيقي كما تلتحق بفريق المصارعة بمدرستها الثانوية، لنعيش صراعاتها في المدرسة ومحاولة إثبات نفسها وكفاءتها، وصراعها الخاص وعلاقتها المعقدة بوالدها.

كتب الفيلم وأخرجه “Olivia Newman”، بينما قام بالبطولة كل من “Elvire Emanuelle”، و”Yahya Abdul-Mateen II”، و”Colman Domingo”، و”Jharrel Jerome”.

عُرض الفيلم في مهرجان “SXSW” في 12 مارس 2018، ثم عرضته شبكة نتفليكس في 30 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.3/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 84%.

Happy Anniversary

Happy-Anniversary-بوستر

التصنيف: رومانسي كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم رومانسي كوميدي كتبه وأخرجه “Jared Stern”، وقام بالبطولة كل من “Noël Wells”، و”Ben Schwartz”، و”Annie Potts”.

وتدور أحداثه حول الثنائي “Sam”، و”Molly”، وهما يتواعدان منذ ثلاثة أعوام، وبينما تقترب ذكراهما الثالثة تُقرر “Molly” أنّها ليست سعيدةً، ويُقرران أن يُعيدا تقييم علاقتهما سويًا؛ ليحددا ما إذا كان سيُكملان سويًا أم ينفصلان عن بعضهم، ومن خلال الفلاش باك نتعرف أكثر وأكثر عليهم، وعلى أهم محطات علاقتهم.

عرضت الشبكة الفيلم في 30 مارس 2018، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم النقاد له على موقع “الطماطم الفاسدة” 83%.


أفلام شهر فبراير

The Cloverfield Paradox

The Cloverfield Paradox بوستر

التصنيف: خيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +16

الفيلم الثالث من سلسلة أفلام “Cloverfield”، والتي بدأت عام 2008 مع فيلم، ثم في عام 2016 فيلم “10 Cloverfield Lane”، وهي السلسلة التي قام بإنتاجها الشهير “J. J. Abrams”، وتجاوزت أرباح الفيلمين الأول والثاني 280 مليون دولار رغم أنّ تكاليف إنتاجهم لم تتجاوز 40 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم في المستقبل القريب بالتحديد في العام “2028”، حيث تعاني الأرض من أزمة في الطاقة، ويحاول العلماء تجربة جهاز جديد يُمكّنهم من توفير مصدر طاقة ضخم وأبدي للكرة الأرضية، فيقومون بإرسال طاقم للفضاء لتجربة الجهاز، ولكنها تجربة ينتج عنها فتح عالم موازي يختفي خلاله الطاقم، فهل يتمكن العلماء من مواجهة المصير المجهول والعودة لعالمنا مرةً أخرى؟

الفيلم من تأليف “Oren Uziel”، وإخراج “Julius Onah”، وقام ببطولته كل من “Gugu Mbatha-Raw”، و “David Oyelowo”، و “Chris O’Dowd”، و “Daniel Brühl”.

ورغم أنّ النقاد هاجموا الفيلم، إلّا أنّه حاز على إعجاب الجمهور الذي قام بتقييمه على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

The Ritual

The Ritual بوستر

التصنيف: رعب وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم بريطاني مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الإنجليزي “Adam Nevill”، عُرِضَ الفيلم للمرة الأولى في مهرجان “Toronto International Film Festival” في سبتمبر 2017، واشترت شبكة نتفليكس حقوق عرضه بشكل حصري في نفس الشهر.

وتدور أحداث الفيلم حول أربعة أصدقاء يذهبون لقضاء عطلتهم في أحد الغابات لمواساة أنفسهم بعد وفاة صديقهم الخامس، ولكنهم يجدون أنفسهم في مأزق حيث يضلون طريقهم في الغابة، وتطاردهم قوى ميتافيزيقية غريبة ليجدوا أنفسهم في مواجهة بعضهم البعض.

كان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.3/10، بينما كان تقييم النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” 70%.

كتب سيناريو الفيلم “Joe Barton”، وأخرجه “David Bruckner”، بينما قام ببطولته كل من “Rafe Spall”، و “Arsher Ali”، و “Robert James-Collier”، و “Sam Troughton”.

When We First Met

When We First Met بوستر

التصنيف: رومانسي كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم من إخراج المُخرج الحاصل على جائزة الأوسكار “Ari Sandel“، ومن تأليف “John Whittington”، وبطولة كل من “Adam DeVine”، و “Alexandra Daddario”، و “Robbie Amell”.

وتدور أحداثه حول “Noah Ashby” الذي يتعرف على “Avery Martin”، ويقضيان سويًا ليلةً يؤمن بعدها أنّ “Avery” هي حب حياته، ولكن بعد ذلك تعامله “Avery” كصديق ليس إلّا، ليظل بعدها ثلاثة أعوام يسأل نفسه ما الخطأ الذي ارتكبه في هذه الليلة، وبعد مرور السنوات الثلاث، تقوده الصُدفة إلى كشك تصوير سحري، يتمكن عن طريقه أن يعود بالزمن إلى تلك الليلة مرارًا وتكرارًا ليحاول أن يجعلها الليلة المثالية بالنسبة لـ “Avery” لتقع في حُبه.

رُغم أنّ فكرة الفيلم مُكررة، إلّا أنّ الفيلم ممتع حقًا ويستحق المشاهدة، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” هو 6.5/10.

Love Per Square Foot

Love Per Square Foot بوستر

التصنيف: رومانسي كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم هندي من بطولة كل من “Vicky Kaushal”، و “Angira Dhar”، و “Alankrita Sahai”، وإخراج “Anand Tiwari”.

وتدور أحداث الفيلم حول “Sanjay Chaturvedi” الذي يعمل بأحد البنوك وزميلته “Karina D’souza”، يبحث كل من “Sanjay”، و “Karina” منفردًا عن شقة للسكن، ولكن تحول ظروف كل منهم المادية من أن يجد شقةً تناسبه، ويتفقان على أن يتزوجوا زواجًا صوريًا ليتمكنا من الحصول على شقة سويًا، وتتوالى الأحداث الكوميدية بينهما لتنشأ علاقة رومانسية غير متوقعة.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10.

Irreplaceable You

Irreplaceable You بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم رومانسي من تأليف “Bess Wohl”، وإخراج “Stephanie Laing”، وقام ببطولته كل من “Gugu Mbatha-Raw”، و “Michiel Huisman”.

وتدور أحداث الفيلم حول “Abbie”، و “Sam” المخطوبين لبعضهما بعد قصة صداقة وحب ممتدة منذ طفولتهما، حيث يعرفان بعضهما البعض منذ كانا في الثامنة من العمر، ولكن يتم تشخيص “Abbie” بمرض السرطان لتنقلب حياتها رأسًا على عقب، وتُقرر أن تُخطط مستقبل”Sam” وكيف ستكون حياته بعد وفاتها، كما تبدأ في البحث عن فتاة تناسبه ليرتبط بها بدلًا منها.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10.

FullMetal Alchemist

FullMetal Alchemist بوستر

التصنيف: فانتازيا

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم ياباني مأخوذ عن مانجا ومسلسل أنمي بنفس الاسم، وتدور أحداث الفيلم حول الأخوين “Edward”، و “Alphonse Elric” اللّذين ورثا أسرار وخبايا السحر من والدهم، وبعد وفاة والدتهم يحاولان إعادتها للحياة مرةً أخرى باستخدام السحر لتتوالى الأحداث، وتطاردهم الأخطار المُختلفة.

الفيلم طويل نسبيًا فمدته ساعتين وربع تقريبًا، وأخرجه “Fumihiko Sori”، وقام ببطولته كل من “Ryosuke Yamada”، و “Tsubasa Honda”، و “Dean Fujioka”.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

Forgotten

Forgotten بوستر

التصنيف: رعب وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم من كوريا الجنوبية وعنوانه الأصلي هو “Gi-eok-ui Bam”، وتدور أحداثه حول أسرة مُكوّنة من أب وأم وشقيقين هما “Jin”، و “Yoo”. انتقلت الأسرة مؤخرًا إلى أحد المنازل، وفي أحد الأيام يُختطف الشقيق الأكبر “Yoo”، ويعود بعد 19 يومًا بلا ذاكرة عن ما حدث له، ولكن بعد عودته تبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة المرتبطة بالمنزل و بـ “Yoo” تجعل “Jin” يشك في أنّ من عاد هو شقيقه بالفعل.

مُدة الفيلم ساعتين إلّا ربع تقريبًا، وهو من تأليف وإخراج “Hang-jun Zhang”، وقام ببطولته كل من “Ha-Neul Kang”، و “Mu-Yeol Kim”.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.7/10.

Mute

Mute بوستر

التصنيف: جريمة وخيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم تدور أحداثه في المستقبل بعد أربعين عامًا من يومنا هذا، حيث نتعرف على نادل الحانة “Leo” الذي يُحب زميلته “Naadirah” من طرف واحد، وتختفي “Naadirah” دون أثر فجأةً، ويحاول “Leo” فك لغز اختفائِها المفاجِئ ليجد نفسه متورطًا في عالم الجريمة السُفلي، مُطاردًا من عصابة غريبة الأطوار.

الفيلم إنتاج بريطاني ألماني مُشترك، من إخراج “Duncan Jones”، وتأليف “Michael Robert Johnson”، وبطولة كل من “Alexander Skarsgård”، و “Paul Rudd”، و “Justin Theroux”، و “Seyneb Saleh”.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.


أفلام شهر يناير

The Polka King

The Polka King بوستر

التصنيف: كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم من بطولة النجم “Jack Black”، وهو مستوحى من أحداث حقيقية حول “Jan Lewan” الموسيقي الذي أراد أن يُنشِئ “إمبراطورية البولكا”، حيث يستثمر جمهوره في شركته التي تدعم جولاته وحفلاته الخارجية، وفي الوقت الذي كانت تفشل فيه تلك الجولات، كانت الأموال تتدفق على مؤسسته في انتظار الأرباح، إلى أن صُدم جمهوره بخبر القبض عليه ودخوله السجن بعدما اُتّهم بالنصب، حيث أنّه لم يتمكن لا من إعطاء أرباح ولا رد أموال لمن استثمروا أموالهم معه.

الفيلم مزيج لطيف من الكوميديا والدراما، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم الجمهور على موقع “الطماطم الفاسدة” 61%.

الفيلم من إخراج “Maya Forbes”، التي شاركت في كتابته مع “Wallace Wolodarsky”، وشارك في بطولته كل من “Jenny Slate”، و”Jason Schwartzman”، و”Jacki Weaver”.

A Futile and Stupid Gesture

A Futile and Stupid Gesture بوستر

التصنيف: كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم يُمثل مزيج آخر لطيف من الكوميديا والدراما، وهو مأخوذ من كتاب يحمل نفس العنوان للكاتب “Josh Karp”، ويتناول الفيلم حياة الكاتب الساخر الأمريكي “Douglas Kenney”، وهو أحد أيقونات الكوميديا في سبعينيات القرن الماضي، حيث أسس واحدةً من أكثر المجلات الهزلية انتشارًا وقتها، وهي مجلة “National Lampoon”.

يعرض الفيلم قصة صعود المجلة وازدهارها وانتشارها وحتى أفول نجمها وانهيارها، كتب سيناريو الفيلم “John Aboud”، و “Michael Colton”، وأخرجه “David Wain”، وشارك في بطولته كل من “Will Forte”، و “Domhnall Gleeson”، و “Thomas Lennon”.

وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم الجمهور على موقع “الطماطم الفاسدة” 60%.

0

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام شبكة نتفليكس الأصلية وRoma في الصدارة"

أضف تعليقًا